وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الغفيص: أتحدى من في يده مهنة ويقول "لم أجد عملاً"
نشر في عاجل يوم 26 - 06 - 2011

رفع محافظ المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني الدكتور علي الغفيص راية التحدي في وجه أي شاب سعودي تقني في يده مهنة، ويقول "لم أجد عملاً"، كاشفاً عن أن المؤسسة سجلت وجود 8 ملايين وافد يعملون في أعمال تقنية ومهنية ويقدمون الخدمة بعد أن تدربوا لديها.
وقال الغفيص خلال رعايته انطلاق ورش تطوير برامج المعاهد الصناعية ومعاهد العمارة والتشييد الثانوية بالمملكة - والتي يستضيفها مجلس تقني مكة، وتستمر يومين بمقر المعهد الصناعي الثانوي الأول بجدة - "أتحدى أي تقني في يده مهنة، ويقول إنه لم يجد عملاً"، مشيراً إلى أن لدينا شباباً سعودياً ندربهم، وخلال سنتين سيكونون في سوق العمل، وأن الجانب التطبيقي في برامج المؤسسة يفوق 50% من إجمالي البرامج الدراسية.
ووفقاً لتقرير في صحيفة الوطن المحلية , أكد الغفيص، أن المؤسسة في حراك مستمر في تحقيق الأهداف التي تؤهل الشباب لسوق العمل في جميع المجالات عبر إستراتيجيتها الجديدة لتوسيع نطاق التدريب والقبول بشكل يحد من آثار البطالة، بالعمل على تأهيل شباب وبنات الوطن، متوقعاً أن يبلغ عدد المقبولين من الشباب والشابات 60 ألف طالب وطالبة في المعاهد والكليات التابعة للمؤسسة، وأن جميع الطلاب الخريجين يمكنهم الحصول على القروض البنكية بعد التخرج.
إلى ذلك، رعى الغفيص حفل تخريج الدفعة الثامنة من طلاب المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة نيابة عن وزير العمل المهندس عادل فقيه، في مقر المعهد بجدة أمس، وكشف خلال الحفل عن أن المؤسسة تعتزم إنشاء 40 معهداً تقنياً عالياً للسعوديات خلال العامين الحالي والمقبل، في كافة التخصصات التي تتوافق مع ظروف العمل.
وأوضح أن المرحلة الأولى تتضمن إنشاء 20 معهداً وهي قيد الإنشاء حالياً في جميع مناطق المملكة وتصل تكلفتها إلى 2.5 مليار، وأن المعاهد منتشرة في المدن والمحافظات والمراكز الإدارية، حيث ارتفع عددها إلى 72 معهداً صناعياً ومعاهد عمارة وتشييد، مؤملاً أن تصل إلى 200 معهد قريباً، إضافة إلى 38 معهداً موجودة في السجون.
وأوضح أن المؤسسة ستتسلم خلال العام المقبل 22 معهداً عالياً تقنياً للبنات بطاقة استيعابية 3 آلاف طالبة للمعهد الواحد، وأن التدريب حالياً للبنات في التزين النسائي والتصميم وإنتاج الملابس، بينما سيدخل التدريب التقني على الذهب والمجوهرات والتغذية والتصوير الفوتوغرافي والمحاسبة والحاسب الآلي والإلكترونيات.
وانتقد الغفيص ما هو ملحوظ من غزو العمالة الوافدة غير المدربة التي تعمل على المساس باقتصاديات الوطن والمواطن، وأن وزارة العمل ضمن مسؤولياتها وخططها القادمة تعمل للحد من هذه العمالة عن طريق سن القوانين واللوائح.
ووصف الغفيص تجربة المعهد السعودي الياباني في مجال تقنية وصيانة السيارات بأنها تجربة سعودية عالمية، تدخل في نطاق الشراكات الإستراتيجية بين الدولة والقطاع الخاص؛ لإعداد كوادر من الشباب السعودي على مستوى عالٍ من الكفاءة والتميز، مشيراً إلى أن المعهد حظي بتأييد ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله.
وبلغ عدد خريجي الدفعة الثامنة من المعهد نحو231 خريجاً في مجال تقنية وصيانة السيارات، ليصل عدد خريجي المعهد منذ إنشائه حتى الآن إلى 1631 خريجاً، في الوقت الذي يقدر احتياج السوق السعودي من خريجي تقنية السيارات في الخطط القادمة بأكثر من 150 ألف متخصص.
وأكد الغفيص أن المؤسسة في حراك مستمر في تحقيق الأهداف التي تؤهل الشباب لسوق العمل في جميع المجالات من خلال إستراتيجيتها الجديدة لتوسيع نطاق التدريب والقبول، بشكل يحد من آثار البطالة بالعمل على تأهيل شباب وبنات الوطن، متوقعاً أن يبلغ عدد المقبولين من الشباب والشابات 60 ألف طالب وطالبة في المعاهد والكليات التابعة للمؤسسة، موضحاً أن جميع الطلاب الخريجين يمكنهم الحصول على القروض البنكية بعد التخرج.
والله انى الاول على الدوفعة ولم اتعين
مبروك لي التعليق الاول وبالنسبة لكلام المحافظ فأنا أشهد وازيدك من الشعر بيت اللي متفرغ وينزل للشارع يرى الفرص الذهبية التي لا يمكنه ان يرها وهو جالس في بيته او مراجع لديوان الخدمه المهم هو البحث الجاد والتقرب الى اصحاب المهن والتخصص في شي يرتاح له باحث العمل ويجيده والله يوفق الجميع .
بصراحة وبكل صدق شهادة كليات التقنية ضعيفة جدا وليس لها اعتبار في القطاعين الحكومي والخاص ..وأكثر العاطلين هم من خريجيها
حتى الدورات التدريبية للموظفين غير معترف بها , عندي دورات لمدة أربعة أشهر ولم تحسب ولو بنقطة واحدة ..
نعرف ان التعليم فيها جيد ولكن شهادتها محتقرة من جميع الجهات .. للأسف
والعكس صحيح لدى معهد الإدارة صاحب الشهادات القوية والمحترمة والدورات التدريبية المعتمدة .
على بالك جايب شي جديد يالغفيص ،، اصلا اللي بيده شغله من زمان مشتغل ولا هو معتمد عليك ومنتظرك ،، لكن وين تروح من دعوات العاطلين
( معلم حاسب )
ولله ثم والله يالغفيص ماعندك سالفه
ولاتعرف كوعك من بوعك
جالس ويستلم راتب مبلغ وقدره ( اللهم لاحسد ) ويقول فيه وظايف
ياخي ندري ان فيه وظايف وعارفين هالشئ بس اكرف شهر ويعطوني 1500 ريال ؟؟
تباً لكم ولنفاقكم
يا سعادة الدكتور الغفيص .
أليس هناك رجل مناسب يشغل هذا القطاع الهام للمجتمع ويزيح عن مكتبك الأتربة المتراكمة والعقود الآجلة ويعيد ترتيب وتشكيل هذا القطاع الهام جداً لأننا من يوم عرفناك وأنت تتحدى على قول المثل((أسمع جعجعة ولا أرى طحنا)).
فأنا خريج كلية الاتصالات بجدة عام 1423ه ولم اجدفرصة عمل على تخصصي حتى كتابة هذا التعليق.
على أقل تقدير أفتحوا باب القبول لإكمال البكالوريس ولو على نفقاتنا الخاصة فنحن أولى بالقطاع وبخدمة مجتمعنا من أولئك المعلمين الذين لم يبقى لهم على أخذ الجنسية إلا القليل ولم يقدموا ولن يقدموا لهذا القطاع أي شيء وأنت يا سعادة المحافظ تعرف جيداً ذلك ولكنك تغالط نفسك بنفسك.
والله انك نايم في العسل !!!
فيه وظايف بس مين يوظفنى !!!
اقول والله ماتدري وش السالفة ..........
طيب أنا أبني خريج الكلية التقنية بالرياض حاسب الي من سنتين , ولم يتم توظيفه من قبل المؤسسة !!!!!
فلماذا التحدي ؟؟؟؟؟؟
هيا رد يامتحدي !!!!!!!!
الحمد لله
متى ربي يفكنا من هالاشكال
اللله يكفينا شرك يالغفيص ذبحتنا من الوريد للوريد وشتت شملنا حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يقول الغفيص اتحدى احصل اي تقني عاطل عن العمل ولا حصل عمل انا اقول يالغفيص انت انسان رائع انت احسن واحد انت اللي عارف اسرار كل رجل بلوطن انت اللي تعرف الناس كلهم مافي مثلك ابد ياخي اطلع منها وش اتحدى يالغفيص انا اقولك اذا لقيت وظيفه لي هذا اميلي راسلني عليه يابو واسطه قال اتحدى تبي بس تظهر بلعلام ويكون لك تواجد . المهم يالغفيص اذا لقيت وظيفه هذ1 اميلي [email protected] يلا يابو واسطه على يدك
سلموا لي عليه وقولوا له مر اقرب شركة او دائرة حكومية واسئل عن عدد الجامعيين الباحثين عن عمل,,,
مشكلة بعض كبار المسئولين عندنا انه عايش في برج عاجي ومايدري عن الي تحت
اقول خل المؤسسه تنضم للتعليم العالي ويزينون مناهجم ولايكثر بس
انا لم احصل على وظيفة في تخصصي رغم اني خريج المعهد المهني
والتقني الدكتور علي الغفيص راية التحدي في وجه أي شاب سعودي تقني في يده مهنة، ويقول "لم أجد عملاً"، كاشفاً عن أن المؤسسة سجلت وجود 8 ملايين وافد يعملون في أعمال تقنية ومهنية ويقدمون الخدمة بعد أن تدربوا لديها.
وقال الغفيص خلال رعايته انطلاق ورش تطوير برامج المعاهد الصناعية ومعاهد العمارة والتشييد الثانوية بالمملكة -
والله ماعندك الا الهياط ولست صادق عدد من الخرجين لايزال يبحث عن عمل
وهما على استعداد للحضور لمكتبكم فقط استقبلهم ووجههم الى اعمال
تناسب مؤاهلاتهم وليست المرة الاولى التى توضح ذلك
الاتخافون الله من دعوة مضلوم ينتظر وظيفة تناسب تخصصة
اتحدى الدكتور المؤقر ان كان يداوم دوام كامل ولا يعرف وش يصير بمعاهده المترامية الاطراف بالمملكه
شي مؤسف انكم تستلمون راتب وقدره وبدلات بالكم الهائل والفائده مافيه
طير ياعم الله يلعنها من شحاذه جالسين نشحذكم وضائف مانبي رزقنا على الواحد الاحد الفرد الصمد
الله يغنينا عنك وعن اشكالك
حسبي الله عليكم
انشري ياعاجل ادري انك مو ناشره انشررررري خليها توصل لوب متعب حسبي الله عليكم وعلى كل من كان امره ماهو لله
يرجال تسولف علينا انت؟؟؟!!! وينهن الاعمال التقنية مافي شئ ما ضربنا بابه
ونحداك تجعل ولدك في مهنه تكسبه انتقاص المجتمع
نحن نحب اولادنا كما تحب اولادك
ليس صحيحا ماتقول بعدوإنما كلام للإعلام لاغير لذا نحن نتحداك وسننظر أصدقت أم كنت من الكاذبين
الله لا يوفقك وين ماوجهة انت سبب دمارالكليات التقنية
علي الغفيص
جائزة للمجامله ليس إلا...على مستوى العلاقات الدوليه
اما على المستوى المحلي. فالغفيص يستحق جائزة صاحب
اكبر مفرخه للبطاله عبر مؤسسته التعليم التقني التي يتحكم
فيها كانها ملكيه خاصه
مناهج ضعيفه - مخرجات هزيله - هدر للاموال في مشاريع
فاشله - حرمان للعقول الوطنيه من الشهادات الدنيا
انا ياسعادة
محافظ المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني
خريج عام 1428ه ولم اجدفرصة عمل
انا خريج تصنيع غذائي من الدفعه الاولى حسبي الله على جميع من لم يخبرنا انا مؤهلين للقاع الخاص والا لم نكن ندرس فيها هذه الكليه الفاشله جدا جدا(الكليه التقنيه للغاء والبيئه) انا انصح جميع خريج الثانويه عدم الذهاب اليها الذي يريد ان يضيع مستقبله يذهب اليها تخيلوا سبع سنوات عاطل رساله الى الاخ الغفيص نحن خريجي تصنيع غذائي يجب ان تتقي الله فينا والنظر في امرنا(بالعربي لانريد القطاع الخاص مادام الاجنبي يسرح ويمرح في بلد الخير وشكرا) وانا اطالب الشورى ان يلغي المؤسسه العامه للتعليم الفني وان يفتح التخصصات المهمه للقطاع الخاص وتكون الدراسه لمدة اربع سنوات ويجب على الطلبه خريجي هذه الكليه ان يوصلو صوتنا الى المللك .
يا عاجل
لا يشتريك الغفيص كما اشترى صحف الإعلانات
فالأمر واضح وهذه الادارة اثبتت نفاقها الرخيص
فهناك 240 مدرب يريدون الخروج من إدارة التخبط
ولكنهم مستعبدون
ليس كل من لديه مهنه و وجد عملا بإمكان أي شخص أن يجد عملا و لكن كم الراتب في نهاية الشهر 2000 أو 2500 !
ماذا ستفعل بهذا الراتب إذا كنت متزوج هل تستطيع أن تصرف على نفسك أ م على أهلك؟
أما إذا كان من ضعاف الحال كيف سيتصرف بهذا الراتب كم يوما سيتفيد منه؟
أرجو مراجعة مسألة الرواتب مع أصحاب الشركات
المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني افشل قطاع تعليمي في المملكة والدليل ان اكثر العاطلين من المؤسسة
والخدمة المدنية ماتعترف فيهم وليس لهم مسميات وظيفية
والغفيص يعمل دعاية للمؤسسة الفاشلة وانا اعني ماقول لاني خريج منها وانصح خريجي الثانوية الابتعاد عن هذا القطاع
وادعوا الحكومة الرشيدة بإعادة هيكل المؤسسة واعفاء الغفيص واتباعه
طيب يا الغفيص ليه ثمانية ملايين في اجانب السعودية وايش لهم فائدة ولمعاهد والتقنية كل سنة تخرج ؟؟؟؟؟؟
صدقت
مابه عيب ان يعمل السعودي ابن البلد باي عمل مهني يحصل من خلاله على الرزق الحلال
ونحن نرى العمال المهنيين في اي مهنه كيف ان الواحد منهم مايلحق ع الشغل
خاصه من يعمل في المقاولات من نجار بناء حداد كهرباء سباك والله يحجزونهم حجز ياخوان البلد
فيها خير ورزق كثير بس علينا البحث والسعي مانجلس ننتظر
عيب يا علي الغفيص وش هالكلام
تضحك على الناس انت
اقول لا تحدى وانت مو قدها خف ربك
مخرجاتك 90% منها بطاله
الغفيص هذا اللي انت فالح فيه تصرح وتتحدى
جينالك رفضة تستقبلنا
وتقول اتحدى ومادري ايش
ياناس كل شي قدمة عليه ويرفضوني تدرون ليه لاني من خريجي التقنية دعم فني يقولون وش الدعم الفني مايفيدنا
قلنا ياناس ندرس نكمل الله يعين تدرون وش قالو الجامعات يقلون الدبلوم عن 30 ساعه لانه مايفيد (يعني ترم واحد بس )
الله لا يحللك ولا يبيحك
والله لا يوفقكم ياعاجل ان ماطلعتم التعليق
ألا وإننا نحتاج إلى مباني و تتسع للكثير من الخريجين المواطنون في كل المناطق ليعملون وعلى حسب تخصصهم،
فإحدى الأبنية تكون لصناعة كذاوالأخرى لكذا و.و.و.و.و.وإلخ ،،وغير ذلك
والتي تكون مابعد تخرج هذا الطالب أو الطالبة بحيث ينضم إلى أحد هذه الأبنية ،،
واتحداك تجد دائره حكوميه لم توظف اجنبي بالتخصصات
وشركات لم تطلب لغه انجليزيه لتوظف خرجين المعاهد والكليات
انا خريجي التقنيه وبمعدل تقريبا اربعه لي 6 شهور ومن معي اللى معه واسطه
الشركات تريد لغه والحكومي موجود اجانب فنين او تتعقد مع شخص اغلب من عنده اجانب
والله يا الغفيص ورطتنا بشهداتك الي ما لقينا احد يتعرف فيها بالجامعات السعوديه ولا خليتوني اكمل بكالريوس
شهدتي تقنيه اداريه قسم محاسبه حاولت اكمل كل ما اجي جامعه يقولون عيد من جديد المقررات هذي غير متعرف فيها وانتم ما فتحتوا لنا المجال نكمل
تدري يا الغفيص وش سويت بشهادتي الي اعطيتوني لفيتها بساندوتش جبنه واخذتها معي للجامعه اعيد الرداسه من جديد وتعوضت ربي بالسنوات الي راحت هباً منثورا
الحمد لله انه ذلف عنا من وزارة التربيه والتعليم لا نه ما منه فايدة غير الهرج وحرق الاعصاب والا ما يحضر المكتب الا الساعه عشرة ويمشي احدى عشر فالله يعينكم عليه يا معلمي المؤسسه وقلبي معاكم
انا من خريجين معهد العمارة والتشييد احمل دبلوم مساحة ولم احصل وضيفة والله من الكلام الفاضي يالغفسص انت ماتدري عن شي من الفراغ تقول كذا ؟
هب مكذبك ياالغفيص انامتخرج تمديدات كهربائيه ومالقيت وظيفه وين كلامك عني والله ماعندك ماعند جدتي
والله إنك كذاب أنا خريج لي سنة ونصف وتخصصي إداري وماحصلت على وظيفة ودفعتي 500 طالب ما توظف منهم إلا 20 طالب وتحدي اطلع لي أبها وانا اجيبهم لك ...ياكذاب حسبي الله عليك
إيه هين !
الله من الخراط الفاضي !
أنا أعرف شخص يوضب(دركتلات وشيولات ومكاين كهرب عملاقه)وطرد من شركة الكهرب لانه سعودي مبدع ويبون فلبيني راتبه1500 بداله وهم شركة ماعليهم منه...وبلشن بعمره الأن
خادم الحرمين الشريفين طيب وفيه خيرالبلا بكم ومادمرناالاأنت وأشكالك ولايهون فايزالخدمة المدنية اللي معرق بهالكرسي وكلن تغير الا أنت واياه !فالفايزهو المحامي النشط الذي يدافع عن أن التقاعدأن لا يقل عن 40سنة خدمة!!!!ياللهول!!!!! يشوف نفسه نشيط ومتعافي يحسب كل الناس مثله
توقيعي :إجعل إرادتك قويه وأكتب تعليقك قبل قراءة التعليقات....فهذاهوالتعليق الذي يمثل رأيك
وانا اتحدى اذا انك مو متعين بواسطه ..
دمرتوا الناس مخرجات كليات ومعاهد التعليم الفني زي الزفت يتخرك واساسيات التخصص ما يعرفها وانا شفتهم الله يعيننا على هالفساد بها المؤسسه يا اخي سلموا هالمعاهد والكليات لوزارة التعليم العالي واللي ما يعرف يترك اللي يعرف يشتغل انتم بعهد خير وميزانيات بس نبي ناس تتحمل مسؤليه وتشتغل وتخلص
مايصير نتهجم على الرجل ممكن يقصد الاجانب ؟؟؟؟؟؟؟؟
هههههههههههههههههههههههههه اخص يا الغفيص صار تحدا يمين بالله لونك بغير ها المكان حتى سباك ما يعطونك
يا اخوان حن والله ما بيدنا شي ولا نقدر نغير شي لاكن ما لن الا الجوء الى الله والدعاء على هذولا الي ضيعونا وضيعو مستقبلن حسبي الله عليهم ادعو هليهم الله لا يوفقهم
اما انتم الي امنكم سيدي خادم الحرفين الشرفين حفظه الله ورعاه على المواطنين ما سويتو شي حسبي الله عليكم .. وزير الخدمه المدنيه .. وزير الماليه.. العمل .. ناخذه منكم يوم الحساب ان شالله حسبي الله عليكم ادعو عليهم يا جماعه ما لنا الا الدعاء دمرونا الله يدمرهم
انشاءالله في نار جهنم يا الغفيص يالغفيص يا الغفيص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فية وظائف بس المسئولين عن التوظيف في الدوائر الحكومية يبون واااااااسطة تخدمهم وتسير الوظيفة مقايضة ( الله لايوفقهم)واذا بغا يصرفك يقول معاك خبرة 7 سنوات
لدرجة اني رحت اسأل عن اذا فية وظائف ولا مافية بفرع شركة الاتصالات السعودية بتبوك قابلت مدير قسم الموارد البشرية فقالي ( انتهت موضة انك تجي بملفك وتقدم ) حتى اسلوب ماتلقى عندهم وهاذي هي حالة خريجيكم يالغفيص واردى
يا غفيص أسأل الله أن يذيقك من ما اذقته لمن وليت امرهم
وأنا المواطن سلطان التركي أتحدى الدكتور الوزير أن ينزل للشارع ويطلب من الناس أن يعمل كسباك أو نجار أو كهربائي ونحو ذلك مجتمعك لايريد هذا والشباب أقوى وأقدر على تحمل المسؤولية ولاينظرون لعادات المجتمع القبيحة لكن المشكلة فيك وفي جيلك يادكتور وأنا أتحداك أن تقبل بهذه المهن لابنك أو لنفسك !!! الشعب مثلك يريد الكرامة كما المجتمع
أقول خريج أنا سلامة أغذية ببريدة وعاطل الله يرزقنا الوظيفة
لايكثر من هالكلام الشركات ماتبي السعودي أخوي بعد تخرج من الكلية الفاشلة
قدم على الشركة قالوا حط ملفك ونتصل عليك هل تتوقع يتصلون والله مادرو عنك تسكيت وشكرا
الله المستعان يالغفيص
والله أنك محاسب على هالكلام
حنا ما دمرنا الا بربرة هالمسئولين بالإعلام
المعهد السعودي الياباني أفضل من دراستكم على الأقل يوقعون عقد توظيف مع المواطن قبل التدريب .
الله المستعان
الرجال يقول الي بيده مهنه ،
( للي يعلق على كلام الغفيص ) تعلموا الكتابة ، يا اصحاب الشهادات العلياء . بعدين تعال وقدم على وظيفة وتلقى ان شاء الله *
انه من ما يثلج صدورنا قول اخي الدكتورعلي الغفيص جزاه الله واولديه الجنة ونحن واخواني القراء . بأن الاعداد قد بلغت ستون الف وانشاء الله في استمرار نقول له بقلب صافي لا يشوبه نفاق وفقك الله لمافيه خير لهذا البلد الذي ارتوينا من منابع اصالتة وعقيدة الصحيحة .
ونقول لكل كاذب ومراءً ومنافقاً سوف يكون يومكم اسوداً بأذن الله على مافعلت بهذه البلد الطيب من نهب ثرواته وتعليق اصلاحاته واختلاق الصعوبات امام شبابه واحلال الكوادر الاجنبية بدل الوطنية . كما صرح بها احد كبارهم قبل شهر تحديداً تعستم وسوف تهلكون انشاءالله والله واكبر عليكم .
محبكم دعيس
ليه وزارة التعليم العالي ماتسوي برنامج تجسير لخريجين الكليات التقنية والاتصالات
نبغى تجسير في اسرع وقت
وحسبي الله ونعم الوكيل على كل من يقف ضد الطلاب المساكين
بلد كله نفاق حتى الشعب منافق جايب لي ثمانيه مليون اجنبي غرقو السوق فيهم ويقول اتحدى واحد مهني ولا يحصل شغل طبيعي يحصل شغل بس هل الشغل هذا في ضل وجود العماله الرخيصه بيعيش حياه كريمه من هالعمل لو تبون الناس تشتغل فعلا سويت معاهد تقنيه محترمه وابعدت الاجانب تدريجيا
اللهم لك الحمد حتى ترضى
اكثر ما شدني في الموضوع ليس بكلام الدختور الفاضي لكن بالتعليقات
اكثر من 97% يذمون الدختور اولا وبعدها الشهادة والكلية
وحقيقة انا مع الاخ الي يدعو جميع الخريجين بعدم الانتساب لهذا الشرخ اقصد الصرح لما فيه من ضياع وتعب والم
اسال الله العظيم ان يسقيك يا غفيص الالم والمعاناة كما سقيتها لي ولهذا العدد من الطلاب
وان يبتليك في لسانك الذي ما ان تهدا الامور ونحاول فيها ان ننسى الالم والمعاناة حتى تظهر لنا بتحدي جديد
لا اعلم اي عقلية تملكها حين ترى دعاء الناس عليك واتهامهم لك بضياع مستقبل هؤلاء الابناء
عقليك للاسف هي معاكسه لسوق العمل ولا تملك من مهارات التطور ومواكبة العالم الاول مثقال ذرة
العمل يحتاج الى لغه ويتغير نظام الدراسه من ثلاث سنوات وباللغة الانجليزيه الا سنتين وبلغة عربية
كلمة حق اريد ان اقولها تبا لك ايها الغفيص ولمن هم على شاكلتك
الاجنبي احسن من السعودي في المميزات الوظفيه الاجنبي يصرف له بدالات وراتب اعلي والسعودي راتب مقطوع كيف يعمل الشباب
الله لا يسامحك يالغفيص
واتمنى ان تقدم استقالتك افضل من جلوسك في هذا المنصب
طالع تتحدى الناس واكثر هالشعب من العاطلين ومن كليات التقنيه عموما وتتحدى بعد ياقوي العين ياهمجي
ما ظيع شباب الوطن الا المسولين اللي مثلك واشكالك
متى يتقاعد وزير الخدمه المدنيهاللي وصل عمره 200 عام والى الان لم يتقاعد
متى يتقاعد نائب وزير الخدمه المدنيه
متى يتقاعد وزير الماليه
متى يتقاعد وزير التربيه والتعليم
متى يتقاعد وزير الصحه الربيعه اللي وجوده مثل عدمه
كلهم يستخفون بعقول خريجين الكليات التقنيه وغيرهم ولا لقو ولا مسو يردهم عن هذا الاستهتار بابناء الوطن
اتمنى تحديد موعد للدخول على ابومتعب ملك الانسانيه وان شاء الله تعالى ما نرجع خايبين
متى يتقاعد وزير الخدمه المدنيهاللي وصل عمره 200 عام والى الان لم يتقاعد
متى يتقاعد نائب وزير الخدمه المدنيه
متى يتقاعد وزير الماليه
متى يتقاعد وزير التربيه والتعليم
متى يتقاعد وزير الصحه الربيعه اللي وجوده مثل عدمه
كلهم يستخفون بعقول خريجين الكليات التقنيه وغيرهم ولا لقو ولا مسو يردهم عن هذا الاستهتار بابناء الوطن
اتمنى تحديد موعد للدخول على ابومتعب ملك الانسانيه وان شاء الله تعالى ما نرجع خايبين
متى يتقاعد وزير الخدمه المدنيهاللي وصل عمره 200 عام والى الان لم يتقاعد
متى يتقاعد نائب وزير الخدمه المدنيه
متى يتقاعد وزير الماليه
متى يتقاعد وزير التربيه والتعليم
متى يتقاعد وزير الصحه الربيعه اللي وجوده مثل عدمه
كلهم يستخفون بعقول خريجين الكليات التقنيه وغيرهم ولا لقو ولا مسو يردهم عن هذا الاستهتار بابناء الوطن
اتمنى تحديد موعد للدخول على ابومتعب ملك الانسانيه وان شاء الله تعالى ما نرجع خايبين
متى يتقاعد وزير الخدمه المدنيهاللي وصل عمره 200 عام والى الان لم يتقاعد
متى يتقاعد نائب وزير الخدمه المدنيه
متى يتقاعد وزير الماليه
متى يتقاعد وزير التربيه والتعليم
متى يتقاعد وزير الصحه الربيعه اللي وجوده مثل عدمه
كلهم يستخفون بعقول خريجين الكليات التقنيه وغيرهم ولا لقو ولا مسو يردهم عن هذا الاستهتار بابناء الوطن
اتمنى تحديد موعد للدخول على ابومتعب ملك الانسانيه وان شاء الله تعالى ما نرجع خايبين
متى يتقاعد وزير الخدمه المدنيهاللي وصل عمره 200 عام والى الان لم يتقاعد
متى يتقاعد نائب وزير الخدمه المدنيه
متى يتقاعد وزير الماليه
متى يتقاعد وزير التربيه والتعليم
متى يتقاعد وزير الصحه الربيعه اللي وجوده مثل عدمه
كلهم يستخفون بعقول خريجين الكليات التقنيه وغيرهم ولا لقو ولا مسو يردهم عن هذا الاستهتار بابناء الوطن
اتمنى تحديد موعد للدخول على ابومتعب ملك الانسانيه وان شاء الله تعالى ما نرجع خايبين
الكلام للطلاب الخريجين العاطلين مثلي من زمان 1425
حسبي الله ونعم الوكيل
الي عنده صنعه يحصل له وضيفه ايه هين هين يالغفيص
والله الي عنده واسطه هو الى يلقي له وظيفه ولو كان مايعرف شي
ولافيده صنعه الشكوي الله بس ياكثر الي عنده بيده صناعت موصنعه ولاحصل وظيفه
الواسطه الواسطه الواسطه الي عنده واسطه هو الى يحصل على وظيفه
آآآآه يابلد
ما أقول الله ينصرنا عليكم وعلى أعلامكم الكاذب
نعم كلامك صحيح لدي قريب لديه دبلوم كلية تقنية قسم ميكا نيكا انتاج لم يحصل على وظيفة في المدينة الاقتصادية واخذ يبحث عن عمل حتى حصل على عمل في شركة تويوتاقالوا نعطيك راتب 2400ريالا
ماذا يفعل هذا الراتب
كلام في كلام
شباب يعاني من البطالة وهذا يتحدى
صدقون ( رد بول يعطيك جوانح )
الغفيص انت جالس في مكتب مكيف
ولاتعلم شي عن الوظايف والي يسير انا خريج التقنية تكييف وتبريد
والي تخرجو معي حتى الان لم يجدو وظائف
الا اثنين او ثلاثة منهم
والله ماعندك ماعند جدي
الله يخلف بس
لكن الله العليم
والمصفي قدام
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مع تحيات:ابوفيصل
ودمتم...........
انته اصلا يالمغفص ماتقدر تنزل اولادك سوق الغمل لانهم مو في هذا المستوي وحط على فمك شحمه ولا تتكلم في هذا الشي نهائيا
أولاً أتمنى من صحيفتنا الغالية أبراز ردي كامل وأتمنى منها دام الغفيص أعلن التحدي
أن تفتح لنا مجال لقبول التحدي وتعريته أمام الملاء
فأنا من خريجي الثانوية الصناعية بأبها ولدي دبلوم كهرباء من الكلية التقنية بأبها وأنا من خريجي عام 1428 /1427 ..وفي تاريخ 15/8/1432ه أكمل 5 سنوات عطاله
والله العظيم ..أني من كثر مامرت السنوات وأنا عاطل أبتليت بأمراض عصبية
في الثلاث السنوات الأولى لم ينزل برنامج الأبتعاث ولمن قدمت بعد مانزل الابتعاث وقدمت ماقبلوا شهادتي لأنها مرت عليها 3 سنوات ..وبعدها نزلوا برنامح التدريب لمدة 6 شهور تأهيل للأبتعاث ولمن قدمت رفضوا لأنه لايقبلعطاله أكثر من 4 سنوات
وقبلها حاولت أن ألتحق بالكلية التقنية بالرياض لأكمال البكالوريس ولاكن للأسف لأأملك واسطه
وبعدها بسنوات انزل الغفيص برنامج البكالوريس الموازي ..وكانت الساعه ب800 ريال
بالله هذا انسان عاقل
لاكن اسأل الله العظيم أن لايسامحك ولا يحللك يالغفيص وأن يريني فيك عجائب قدرته
حسبي الله عليك ونعم الوكيل
اتمنى ان يرى الفغيس التعليقاات
حسبي الله ونعم الوكيل وين تروح من الدعاوي الناس من كلامك هذا جالس بمكتبك
انزل الشوارع وشف الشباب اللي متسدح بالشوارع وكل واحد عنده شهاده ومؤهلات انا اخوي
له 5سنوات متخرج من التقنية ولم يجد عمل انصحك ان تفتح مكتبك ليوم واحد لاستقبال الالوف حتى تجد لهم عمل وتبري ذمتك امام الله
انا خريج مهني عام1423 ماحصلت عمل مافي باب إلا دقيته اطلع وشوف العالم موتصرح وانت جالس على الكرسي وابشرك شهادتك رميتها مامنها فائده
يالقفيص انا اتحداك ولدي عمي اسمة سلمان راغب العنزي ومتخرج من اكثر من خمس سنوات تبرييد وتكييف الى الان عاطل عن العمل
يافغيص الرازق في السماء والحاسد في الارض
جاي تتحدا يمال التلف انت واشكالك ممن يضللون الرئى العام يعني الشباب ماعندهم سالفه وانت واشكالك ساس البلاء ابشر بدعاء الله ينقم منك قولو امين
بدى كلن يتحدى ليغطي ويقنع الغير انه على صواب
ترانا نفهم محنب دبش
ماذا تقصد بكلمه عمل؟؟
هل عمل لا يأتي الا خمسين ريال؟؟ هل تسميه دخل؟؟ كيف يتزوج؟؟ كيف يبني بيت؟؟ هل تعلم ان مصروف الاب عندما يرزق بأول ابناءه 80% يكون مصروف خاص بالرضيع؟!! ولا عشانك مطنخ
شف يالغفيص رغم صله القرابه ورغم قدرتي على العمل بالواسطه بس منب اناني وافكر بغيري .. وافكر بالحق اذا وجد مرتب جيد لشباب السعودي سيزدهر الوطن والاقتصاد بالتالي ستكون هناك فرص عمل بالتجاره اقوى فقط ازيلوا الغشاوه عن عيونكم وبلاش متاجره بالفيز
انا اتحداك لا تبربر وانت ماتدري عن شي ياكثر الي عنده وعنده وان حصل قالوا راتبك 1200 ياخي اطلع لسوق العمل وشف كيف الوضع متدهوراقول ما براسك مخ الي به زراديات ومفكات
يا مغفوص اناخريج تقنية تخصص محاسبة ممتاز ... لم اجد فرصة لاكمال دراستي البكالوريوس الا بفلوس وانا ماعندي ... لا انت اللي وظفتنا ولا انت اللي فتحت المجال لمواصلة الدراسة .. خليتنا مثل اللي مهي مطلقة ولا منكوحه
والله ثم والله ثم والله
انك ماتدري وين يروحون خريجي الكلية التقنية بعد التخرج !!!
انا متخرج من 6 سنوات تخصص حاسب الي برمجيات ...
اكرم شركة اشتغلت معها ب 1200 ريال
(( ياليتك اعجم وماتتكلم ))
حسبي الله ونعم الوكيل عليك
متى تفكنا ونرتاح ونقدر نكمل دراستنا والله الواحد تعب طالما احنا دبلوم محد راح ينظر لنا
نتمنى ان تنظم الى التعليم العالي ولا يشوفون لنا حل نبغا ندرررررس ونكمل
هذا كلام الليل
مصدق عمره الغفيص وين متوظفين
في شركات والرواتب 2000 ريال اقسم بالله
انا شغال معي واحد حنا ثلاثة في الشركة سعوديين
معي واحد يستلم 1200 ريال تسمي هذي وظيفة
والله ما تكفي بنزين حق سيارته اللي تجيبه
للدوام كل يوم الصبح خل عنك الإستهبال
يالغفيص والتصاريح اللي مالها اي لازمة....
لا ويتحدى بعد..
شف يا الغفيص اغفصك الجني ولد عمي متخرج منها لها سنه ونسبته 4و65 وتخصص محاسبه ولاتوضف اكيد انك قاعد تلعب مع نفسك انت ياخي لونك ساكت ازين لك ماقعدت تهرج با الفاضي عارفين الدعو ترنا (لاكن نصيحه لا احد يدخل الكليه السقيميه)
أنا ما أدري لماذا بعض المسؤولين يتكلم عن القضية و كأنه
كغيره من المواطنين و كأن دوره أن يوضح لنا أن هناك مشكلة !!
يا أخي نحن كمواطنين نعلم أن هناك مشكلة و لا نحتاج لشرحها !!
المطلوب منكم : ((( ما هو الحل !! ))) و غير ذلك : حشو كلام
قولو امين غفصك جني يا الغفيص
اللهم جمد الدماء في عروقه
واجعله عبره لمن يعتبر
اللهم لا تميته ولا تحييه
اللهم اجعله يتمنى الموت ولا يراه
اللهم ان نشرو تعليقي
اضف عليهم من نعمتك
وان منعوه فامنع خيرك عنهم
انا وكل الاشخاص اللي اعرفهم من دفعتنا ولا واحد توظف بشهادة الكلية لانها مع الاسف جدا تعبانه شهادة التقنية وانا انصح دائما الخريج يبعد عنها لان مستقبلنا ضاع حتى بكالوريوس مو قادرين نكمل
اللة يرينا فيك يوما نسال اللة ان يكون قريبا
يا شباب والله الكلام هذا قديم تلقووون مدة عملة بتخلص وقال التصريح هذا عشان يمددون له 4 سنوات جديدة وأحنا الضحية انا لي 2 عاطل الله لا يوفق من كان السبب
ياسعادة الوزير فكنا من الهياط يرحم والديك ، وانا مآخذ دبلوم حاسب الي سنتين والحين عاطل فيه سنة ؟؟؟؟
اقول لايكثر يالغفيص
الله لايحللك ولايبحيك والله ما دمرنا اللي انت واشكالك
يقول : اتحدي من قي يدة مهنة ويقول " لم اجد عملا " طررر عليك
نداء موجهة الي خادم البيتين ان يقلع اللي ماينسمي الغفيص


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.