فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عجوز بريمان تدفع ضريبة ثقتها بزوجها
نشر في عاجل يوم 09 - 06 - 2011

بعد سنوات طويلة من العيش الرغيد في البيت الحالم الذي ضمها وزوجها 40 عاما، تركت "مصلحة" فيلا الأحلام، مجبرة واقتيدت وهي في أوهن العمر إلى سجن بريمان بجدة، بدون حكم يوجب توقيفها لمدة ثلاثة أشهر، بحسب ما جاء على لسان شقيقها الذي أكد ل "الوطن" أن شقيقته العجوز موقوفة منذ ثلاثة أشهر في السجن لإجبارها على تسليم البيت والتوقيع على قبول توزيع التركة (قسمة إجبار)، وفيما مازالت ترفض السبعينية القبول بتوزيع التركة بالشكل المنصوص عليه في الحكم، كما ترفض تسليم البيت، أكد مستشار قانوني أنه بحسب المعطيات التي ذكرها شقيق المسنة العجوز ليس هناك مبرر قانوني لسجنها.
سر القصة هو ثقتها في زوجها، بهذه العبارة بدأ أخو مصلحة (أحمد. ش) حديثه إلى "الوطن" وقد بدا على صوته اليأس والألم، قائلاً "بدأت قصة المسنة السبعينية، عندما تزوجت رجلا يكبرها بثلاثين عاما، ويعمل جنديا براتب بسيط (300 ريال)، أما هي فكانت في ال 18 من عمرها، وتجيد الخياطة، ويتابع أحمد "ومع مرور الأيام أصبحت معروفة بين السيدات في حي (باب شريف) في جدة، حتى صارت تخيط القطعة ب (20ريالا)، وأصبح دخلها يوازي أضعاف دخل زوجها الشهري، وعند تحسن الأحوال المادية للزوجين اللذين لم ينجبا الأطفال، طلبت "مصلحة" من زوجها أن يشتري بيتا، ولتحقيق الحلم كرست مصلحة ساعات إضافية للعمل أمام ماكينة الخياطة، مدخرة كل إيراداتها لأجل البيت الحلم، وفور أن اشترى الزوج بيتا شعبيا بسيطا بشرها قائلا" البيت هذا لكِ"، إلا أنه أصدر الصكوك والمستندات القانونية باسمه هو، ولأن كل مفاهيم الحياة لديها اختصرت في زوجها والخياطة، وثقت في كلامه، واعتبرته أقوى برهان لحقها في البيت الذي بني بمالها الذي كافحت من أجله".
ويقول "في تلك الأثناء فتح الحظ أشرعته لهما، وطلبت البلدية شراء البيت مقابل تعويض ب 760 ألف ريال، فقرر الزوجان أن يبيعا البيت الشعبي القديم، ولأنها كانت طموحة وتعمل من أجل طموحها، طلبت من زوجها أن يشتري هذه المرة فيلا فاخرة، إلا أن شراء الفيلا استلزم 40 ألفا إضافية، فلم يتحير الزوج كثيراً في كيفية توفير المبلغ، بعدما بادرته زوجته مصلحة ووضعت بيده 40 ألف ريال، ثمن ذهبها ومجوهراتها التي باعتها، إلا أن مصلحة ككل المرات السابقة لم تكن تطلب إيصالا أو إثباتا على ما تقدمه لزوجها، فهو يعني لها الأمان وثقتها فيه ليس لها حدود، وكالمرة السابقة أصدرت الصكوك الشرعية وتم الإفراغ والمكاتبات لملكية المنزل باسم الزوج، وأيضا هذه المرة قال لها الزوج "هذا المنزل لكِ"، ليعيش فيه الزوجان سنوات طويلة قاربت 30 عاما".
ويستدرك شقيقها "التحول الكبير في حياتها الطويلة، وصلت له مصلحة عندما تجاوز عمرها السبعين عاما، وعندما زارها أشقاء زوجها في اليوم التالي لوفاته، وأبلغوها أنهم يريدون حصصهم من التركة، حيث رفضت تسليمهم الصك، فما كان منهم إلا أن قاموا بإصدار صك بدل فاقد، ومن ثم إنهاء إجراءات حصر الإرث، والرفع للقضاء لتوزيع التركة، كل ذلك و"مصلحة" العجوز التي لا تقرأ ولا تكتب، تظن أن الأمور تسير على ما يرام طالما أن الصكوك مازالت بحوزتها".
ويتابع "بعد عدة جلسات في المحكمة العامة بجدة إثر دعوى قضائية رفعها أشقاء زوجها، أصدرت المحكمة العامة بجدة، حكما غيابيا على العجوز السبعينية، وجاء ضمن حيثيات الحكم إن المدعى عليها، لم تحضر الجلسات، ورفضت تسلم تبليغات الجلسات، ورفضت فتح أبواب المنزل لتسلم تبليغ الجلسات من الجهات التنفيذية، وقررت المحكمة السير في الدعوى غيابيا، لتخلف المدعى عليها عن الحضور، وامتناعها عن استلام التبليغ".
وجاء في منطوق الحكم، أنه "بعد الاطلاع على صك حصر الإرث، وحيث تحقق حق المدعين بهذه التركة وطلبوا استحقاقهم الشرعي منها، فقد حكمت غيابيا بأن تخلي المدعى عليها العقار الذي تسكن فيه، وأن يتم بيع العقار بواسطة قاضي التنفيذ وأن يسلم للمدعى عليها حقها في العقار المملوك، وأن يتم تسليم المدعى عليها ربع قيمة العقار الواقع في حي (النعيم)، وأن يسلم الباقي للمدعين للذكر مثل حظ الأنثيين، وإن للمدعى عليها والمدعين حق الشفعة، حين المزاد وبعرض هذا الحكم على المدعي وكالة قنع به"، وقررت المحكمة الكتابة إلى محضري الخصوم للقيام بإبلاغ المدعى عليها بنسخة من هذا الحكم لتقديم اعتراضها عليه، خلال مدة أقصاها ثلاثون يوما، من تاريخ إصدار الحكم، وإلا يكتسب الحكم القطعية".
أحمد شقيق المسنة السبعينية طالب بإطلاق سراحها والنظر في ضعفها وكبر سنها، وقال "إن أمرا رسميا صدر بإيداع المذكورة السجن أو أن تسلم البيت، إثر رفع المالك الجديد للجهات الإدارية برغبته في تسلم البيت وأرفقه بصك المحكمة"، وأكد أن شقيقته موقوفة في السجن لإجبارها على التوقيع على الحكم، وطالب شقيق المسنة السبعينية، بمنح شقيقته حق الشفعة الشرعية في بيتها باعتبارها أحد الورثة، أو إعطائها مهلة ثلاثة أشهر، إما تسديد مبلغ الشفعة وهو مليون ومئتا ألف ريال، وإما التزامه أمام المحكمة بأن يقوم في نهاية الثلاثة أشهر بتسليم البيت للمالك الجديد.
المستشار القانوني وليد أبو الخير أوضح أنه لا عقوبة بلا نص قانوني كما نص النظام الأساسي للحكم، ورفضها لتوزيع التركة بشكل معين غير موجب للسجن، وأضاف أبو الخير "يكتسب الحكم القطعية إن لم تطعن المدعى عليها في الحكم خلال المدة المقررة ثلاثين يوما، وإن رفعت للاستئناف والطعن في الحكم، فإنه يجب أن يصادق عليه من محكمة الاستئناف، إما بإجماع القضاة الثلاثة، أو بالأغلبية، أي قاضيين، فإن لم يكن ذلك فإن الحكم في مرحلة الاستئناف ولا يزال يترتب عليه الأخذ والرد، ولا يحق التصرف في التركة إن لم يكتسب الحكم القطعية.
لا أحد يزعل من حكم الشرع
ولها الربع من التركة ولا يزيد الصياح والتباكي
هذا حق للورثة جميعا فلها الربع والباقي للإخوة
وشرع رب العالمين ليس فيه ظلم لأحد
ان لله وانا اليه راجعون كل هذا حب لدنيا حتى لو لم يكن من مالها وكان من مال زوجها كيف يجرؤون على طرد زوجة اخوهم ومحاكمتها لو كان المال لوالدهم كان ممكن يشفع لهم لكن المال لها ولزوجها وين بيروحو من ربهم
الورث في فلوس ومزارع ممكن برضو يشفع لهم لكن بيتها ومأواها بعد الله بعد 30 سنه مع زوجها
لو كان يدري الازوج ان اخوانها راح يعملو كذا ماكان خلاا ه باسمه
دنيا دنيا
لاحول ولا قوة الا بالله من جد مسكينه وتقطع القلب
الله يرحم حالها والله انها مو قد الورثه
من ر ايي ان الصحف ليس مكان لتداول القضايا والمحاكمات ومع تأثرنا بما يدعيه شقيق العجوز الا ان هناك امور وحيثيات وتفاصيل لم يذكرها تخص اخوان الزوج ومن سمع طرف واغفل الطرف الاخر فقد اجحف والله المستعان
الدنيا ماعاد فيها خير ياناس ... هالحين الرخوم اللي رايحين يشكون العجوز المسكينه ورا مايستحون على وجيههم ,, هذا بدل مايقولون ارملة اخونا ويقدرونها ويحترمونها ويعطونها من مالهم يروحون يشتكونها بالمحكمه ,, اشهد بالله مافيهم خير
للاسف قل الدين وقلت الرحمة في نفوس الناس وجننتهم الفلوس بسبب ارتفاع الاسعار من قبل التجار اللذين لا يهمهم لا دولة ولا وطن بس الفلوس واذا صار شئ الطيارة والجواز جاهز والفلوس في بنوك سويسرا وحنا الصف الاول في الدفع لهم والدفاع عن الوطن فكيف يستوى هذا
خافو الله في انفسكم ياناس وارحمو هذي المسكينه
لا تاكلو اموال الناس وتسلبون هذي العجوز حقها
ولو كان من حق زوجها اتقو الله وخلوها تعيش في بيتها
عاشت معه سنين طويله وهي وياه في خير اتقو الله احترمو اخوكم
وزجته المسكينه اسأ الله ان خذتم شي مالكم فيه حق ان يجعله
افلاسكم ويصيبكم بكل مرض
الله ينصرها كانها مظلومه
بعدين المفروض حضرت ووكلت محامي شاطر ياخذ حقها
السلام عليكم
يا حجه مصلحة انتظري وسوف تأخذين ماتستحقين كاملا إن شاء الله عند قاضي القضاه (عز وجل)
يوم لا ينفع مال ولا بنون .
اللهم فرج كربتها يارب الغالمين
وانصرها على من ظلمها حسبنا الله ونعيم الوكيل
اللهم اضهر الحق للجهات المسئولة
اتقو الله ايها الورثه والله ان كانت صادقه واحسبها كذلك
فلن تفيدكم المبالغ التي اخذتوها وسوف تندمون حين لابنفع الندم
الله لاوفقهم شوف الجشع وهذا سبب البلوي والمحن
والشيخ المفروض
يروح هو بنفسه للعجوز عاد يروح كثر منها
ليته يداوم صح
حسبي الله على كل ظالم
اعوذ بالله من الناس هذي مافيها رحمه عجوز مالها اعيال وين تروح ارحموا من في الارض يرحمكم من في
السماء هذا الطمع الله يكفينا شره زمان اخوف .
لا حول ولاقوة إلا بالله ، مايجوز على الميت الا الدعاء بالرحمه ، ظلم المرأة ( زوجته ) بوضع البيت
بأسمه . وادخلها بمشاكل مع اهله وسجن وبهذله .
انا لله وانا الية راجعون
حتى المسكينة لم تسلم من المطاردين لوسخ الدنيا
يريدون اخراجها من بيتها المصون وبيت زوجها الى الشوراع
انا ما ادري ويش مصلحة الفاضي باخراج المرأة من بيت زوجها( فدرء المفاسد مقدم على جلب المصالح )
وحسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا
اللهم أجهلها في ايدينا ولا تجعلها في قلوبنا
كثير مااسمع الوالده رحمهاالله تكررها ولان فهمت لماذا هذا الخوف من المال لانه سبب الفرقه وقطع الارحام
الله يكون بعونها .............
لماذا يتم سجنها ...... الآ يوجد كفاله
ومرأة بهذا السن تقتاد للسجن .............. ألآ تخشون انفسكم يا حقوق
صحيح أن المستندات تؤكد ان الصك بإسم الزوج الله يرحمة .... لكن هل تسجن .............؟
الظلم ظلمات يوم القيامه
والله الله يعين اللي لة قضية في المحاكم والله يبرم يبرم الين يضيعون حقة بعض
المشايخة لا واكثرهم يجي متاخر عن الدوام ساعتين ولا مايجي ....اطالب والله
ان لي شغلة مرررة في كتابة العدل دوخوني فيها مع العلم ان هالشغلة سبق مشت
بس كل شيخ علمة في راسة ودستورة في راسه يعني ياناس اللي متي كل مالواحد
جاء بيسوي شغلة قالوا رح جب شاهدين .....يامشيخة في عهد الرسول ماكان في
بطاقة احوال ولا بصمة ولا طرق الكترونيةمثل البصمة تضمن الحقوق ......
كافي تخلف كافي تعقيد وتضييع لحقوق المسلمين وضياع اموالهم في صكوك الارث
الناس ملت منكم ..........ياسيدي خادم الحرمين ياملك القلوووب نرجو منكم
عمل محاكم وكتابة عدل مترابطة مع بعضها ليش علشان ابيع ارض في الجنوب مثلا لازم
اوكل شخص بالتنازل ليذهب الي هناك ..ويتفلسف علية كاتب العدل ويقوله الوكالة مثلا ماتصلح
الي متي تضييع حقوق المسلمين........سؤال ومابي علية اجابة ...لاني متاكد ماراح القي له
جواب الي متي ضياع حقوقنابسبب الدين والدين كلة يسر وسهولةورحمة يامشيخة ارحمو الناس
من تضييع حقوقهم وضربهم المشاوير البعيدة وانتم عارفيين ان امورهم سوية ...وشكر
لمجلتي عاجل واختتم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إن لله عند أقوام نعماً يقرها عندهم ما داموا في حوائج الناس ما لم يملوا فإذا ملوا نقلها الله إلى غيرهم " .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ما من عبد أنعم الله عليه نعمة، فأسبغها عليه ثم جعل حوائج الناس إليه، فتبرم، فقد عرض تلك النعمة للزوال " .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من أغاث ملهوفاً كتب الله له ثلاثاً وسبعين حسنة: واحدة منها يصلح بها آخرته ودنياه والباقي في الدرجات"
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إن لله خلقاً خلقهم لقضاء حوائج الناس، آلى على نفسه أن لا يعذبهم بالنار، فإذا كان يوم القيامة وضعت لهم منابر من نور يحدثون الله تعالى والناس في الحساب "
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من سعى لأخيه المسلم في حاجة، فقضيت له أو لم تقض غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، وكتب له براءتان براءة من النار وبراءة من النفاق.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من قضى لأخيه المسلم حاجة كنت واقفاً عند ميزانه، فإن رجح وإلا شفعت له " .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من مشى في حاجة أخيه المسلم كتب الله له بكل خطوة سبعين حسنة وكفر عنه سبعين سيئة، فإن قضيت حاجته على يديه خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه، فإن مات في خلال ذلك دخل الجنة بغير حساب " .
وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من مشى مع أخيه في حاجة فناصحه فيها جعل الله بينه وبين الناس سبع خنادق ما بين الخندق والخندق كما بين السماء والأرض " .
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ((مَنْ نَفَّسَ عَنْ مُؤْمِنٍ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيَا نَفَّسَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَمَنْ يَسَّرَ عَلَى مُعْسِرٍ يَسَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمَنْ سَتَرَ مُسْلِمًا سَتَرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ وَمَا اجْتَمَعَ قَوْمٌ فِي بَيْتٍ مِنْ بُيُوتِ اللَّهِ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَيَتَدَارَسُونَهُ بَيْنَهُمْ إِلَّا نَزَلَتْ عَلَيْهِمْ السَّكِينَةُ وَغَشِيَتْهُمْ الرَّحْمَةُ وَحَفَّتْهُمْ الْمَلَائِكَةُ وَذَكَرَهُمْ اللَّهُ فِيمَنْ عِنْدَهُ وَمَنْ بَطَّأَ بِهِ عَمَلُهُ لَمْ يُسْرِعْ بِهِ نَسَبُهُ)) .
وعن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:" الخلق كلهم عيال الله، فأحب خلقه إليه أنفعهم لعياله " رواه البزار والطبراني في معجمه، ومعنى عيال الله فقراء الله تعالى، والخلق كلهم فقراء الله تعالى، وهو يعولهم.
و إن الساعي لقضاء الحوائج موعود بالإعانة مؤيد بالتوفيق؛ يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة"، ويقول عليه الصلاة والسلام: "صنائع المعروف تقي مصارع السوء والآفات والهلكات، وأهل المعروف في الدنيا هم أهل المعروف في الآخرة"
ففي الصحيحين عن عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ((الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لَا يَظْلِمُهُ وَلَا يُسْلِمُهُ وَمَنْ كَانَ فِي حَاجَةِ أَخِيهِ كَانَ اللَّهُ فِي حَاجَتِهِ وَمَنْ فَرَّجَ عَنْ مُسْلِمٍ كُرْبَةً فَرَّجَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرُبَاتِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَمَنْ سَتَرَ مُسْلِمًا سَتَرَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ)
بعض الناس قد يغره المنصب والوجاهة والمكانة فيترفع عن قضاء حوائج الناس فنقول له هذا خير الأمة بعد نبيها الصديق رضي الله عنه كان يواظب على خدمة عجوز مقعدة فبعد أن ولي الخلافة ذهب عمر رضي الله عنه لقضاء حوائجها ظاناً أن أبا بكر ستشغله الخلافة ولو بشكل مؤقت عن ذلك العمل فإذا به يجد أن الخليفة قد سبقه لذلك
( أنه لا عقوبة بلا نص قانوني كما نص النظام الأساسي للحكم،)
وجمعه الجمعه يلعب بفلوسنا مليار وخمسين مليون عشر سنين
ولا سوووله شي ؟؟؟
وهذي عجوز عمرها في السبعين
سجنت عشان بيت هو في الحقيقة من حقها
عجبي!!!!!!!!!!!!!!!
هذي نهاية تجميع المصاري والاموال الله يفك اسرك ايتها العجوز
هذولا مو بشر حرام عليهم يسوون كذا بهالعجوز
والله ماعندهم ذرة دم او احساس عمرها سبعين وين تروح حسبي الله عليهم
بشر مافي قلوبهم شفقه ورحمه
انا شرهتي على اللي امر بسجنها كيف قلبه يطاوعه يصدر قرار بسجن عجوز كبر امه
حسبنا الله ونعم الوكيل
الله ينصرك ياوالدتنا مصلحه ويفرج همك ويذيق من جار عليك الجور والظلم
اللهم امين
الله يفك اسرها حرام عليكم راعوا كبرسنه / انحرمت من الانجاب علشان زوجها عقيم
والان تحرمونه الراحة ببيته اللي شقت علشان تشتريه / صدق العالم مابقلوبها رحمة
الله يعوضه بجنات النعيم / انا محرومة عشان زوجي وخايفة اهله يطلعوني من البيت لو لاقدر الله
وجاوه شي وهو رافض يكتب البيت باسمي مادري وش الحل؟
اللله يعينها هذا حال اكثر الموظفات
حسبنا رب عظيم
الرجل عفوا قصدي (الذكر) ماله امان ...بدل مانحتمي فيه صرنا نحتمي منه
الكثير تأثر عاطفيا بقصة الأم
والصحيح ان هي من يتحمل الخطأ واخوتها فهي آمنة من زوجها ولكن لم تعلم ان هناك موت وان هناك ورثه
ودام كل شيء باسم زوجها فأخوانه لهم نصيب من الورث وقسمة التركه
كما انها تستحق السجن اذا منعت الناس من اخذ حقوقهم
ولتحتسب ما ذهب عند الله لأنه تقصير منها
ومثل هذه القصص كثيرة
ومثاله من يعمل مع ابيه ليل ونهار في شركه ويطورها ويديرها حتى تصل بالملايين ثم بعد ذلك يتوفى ابوه فيطالبه اخوانه بالخروج من الشركه وان له نصيب مثل نصيبهم فقط
وان كان ابوه كان يملكها بالاسم فقط
أبو شنب صاحب الرد رقم واحد أقول والله ما همب رجال وبالله هذه سواه بمرة أخوهم وين النخوه وعلوم الرجال ويا رجال وين الشرع اللي يقول أطردوا الحريم في الشارع الله يهديك بس هي اللي شارية البيت ودافعه وأتحدى إذا ما كانوا يعرفون الكلام هذا لاكن حسبها الله ونعم الوكيل هو القوي اللي ما فوقه قوي
هذولاءاخوان زوجهاعاداناوش بيسوون فيني عيال زوجي اللةيكون بالعون
والله ماراح اتنازل عن حقي وتعبي وراح اقوم الليل وارسل شكواي لملك الملوك حتى يأخذ الله لي حقي منهم واخوها اقول له لاتضيع تعب اختك وحارب وقوم محامي وجيب الناس اللي يعرفوا اختك انها تخيط عشان يشهدوا لهاواتخذ كل الوسائل لانه ماراح يضيع حقها مع الدعاء وربي موجودغلطت الشايب الله يرحمه ذنبها في رقبته
هذولاءاخوان زوجهاوعاداناوش بيسوون فيني عيال زوجي اللةيعييين على
هاالدنيابخيراللهم اجعلك في نحورالظالمين واكفناشرورهم
عادي جدا انا تبهدلت من زوجي المدمن لا وكملوا بعض اخوانه الناقص لحد ماكرهوني الدنيا ومافيها الخلاصة بعض اهل الزوج اقذر واحقد الناس على زوجة اخوهم وعياله
فيه اقتراح ممكن يكون مقبول لهم جميعا
تقسم بالله الزوجة ان قيمة البيت من مالها ولم يتدخل زوجها بريال واحد ولا اعتقد باخر عمرها بتكذب على الله ويكون البيت لها ويتنازلوا اخوته عن البيت بعد مايصير ياخذو مال لغيرهم او ترضى بقسمت وشرع الله
لا حول ولاقوة الابالله العلي العظيم
غدر الدنيا واهلها
مالك الا الدعاء لعلى الله يحدث بعد ذلك امراً
الله يجعلك من كل ضيق مخرج
أنا لله وأنا اليه راجعون
بغض النظر عن اللي كتب وبصراحه الحق معهم طالما زوجها خدعها وماكتب البيت بأسمها وان شاءالله يكون فيه حل ولكن اللي احزنني هل معقوله ان تسجن عجوز بهذا العمر !! حسبي الله ونعم الوكيل
الله المستعان
1+1=2
الان نحن امام مستندات ونحكم بناءعليها بصراحه القصه المؤثره وماكينة الخياطه لا يغيران شئ في القضيه وبعدين الاخت مصلحه ان كانت صاقه فالربع يكفيها لماتبقى من عمرها ويوم الحساب سوف تجد الباقي هناك في يوم هي احوج ماتكون اليه الى الحسنات ولا عندها اولاد الا ان كان ذيبان اخوها يسعى في الموضوع لمصلحة نفسه فهذا كلام ثاني واقول له اتق الله في نفسك اما السجن ماعتقد بيسجنونها لانها رفضت تسلم البيت المساله فيها كذب من اي اطرف الله اعلم
صوره مع التحيه لكل امعه يقراء اي قضيه ويتاثر ويرد وهو لم يتاكد من كامل القصه امتثالا لقوله تعالى(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)
الرخوم مرت اخوهم شعرتهم بدل ميعطونة درهم جييان عشان البيت ومن من من عجوز كبيرة في السن ميسدحون يشتكون في المحكمة مرت اخوهم تنازلو عنها لوجة الله يا الرخوم
الشكوى إلى الله امرأة سعودية تبحث عن منزل لها
نشكو بثنا وحزننا إلى الله
إلى الله المشتكى
حسبنا الله ونعم الوكيل
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
وإنا لله وإنا إليه راجعون
الشرع مافيه تخيير وتظليم 00صحيح ان الزوج ربما يكون مخطيء انه لم يكتب ملك مشاع لكن الشرع يقول ان لاخوانه حق في ماله 00والشرع ملزم وليس للعجوز الخيرة في ذلك 00
والدين والله انه مع الناس كلهم وهذا رأي الشرع بارك الله فيكم 0
ولكن يجب ان توقع العجوز على الحكم إجبارا وإلا لن تخرج من السجن 00
رفعت الجلسه
اعوذ بالله من شر هالدنيا ،!
انا متآكده ان اخوان المتوفي عارفين ان كل هالبيت اللي تعبت عليه العجوز ، لكن الطمع والجشع اعمى عيونهم ، حتى ولو كان هالشي بآسم زوجها
تعب البيت تعبها هي ، وانا متآكذه انهم عارفين بهالشي
يا مآمن للرجال ، مآمن المي بالغربال ،،
الرجل لا يثق فيه ابد دامها ما جابت منه ولد يصون حقها ، وحتى لو جابت دامها لها حر مالها حلالها لازم ما تعطيه للرجل الا بصكوك موثوقه ومصدقه يثبت فيه حقها في بيت او اعارتها لزوجها بمال او نحو ذلك وحتى ان كانت راية زوجها بيضاء فإن رايه ورثته الجشع والطمع
*زوج العجوز رحمه الله اما انه كان محدود الفكر او انه لا يريد ان يكون لها اي حق، فمن المفترض كتابه البيت بآسمها ما دام انه على علم انه لن يرزق بولد ، او حتى كان لا بد عليه كتابه وصية تثبت احقية الزوجه ، ولكن رحمه الله لم يفكر جيدا بمستقبل العجوز المسكين التي كافحت سنون طوال من اجله
ارجو من الله العلي القدير ان يلطف بها و يعوضها بما خسرت ، وحسبي الله على كل ظالم
اذا كان كلامها صحيح وان شاء الله صحيح
فاخوان زوجها ستذهب الاموال اللي جنوها من تعب العجوز ستذهب ادراج الرياح
ان كانو يعلمون بما قالت ويتناسوه اسأل الله لهم العذاب بدنياهم
يااخوان الله بكفينا غدر الزمن لأن العجوزماتدري كانت واثقة في زوجهالكن بعد وفات زوجها تغير الحال ولكن عندي اقتراح ان اشاء الله اني اوفق فيه:
1/ان بثمن البيت و تأخذحقاالذي دفعنه كاملآ بعدان تحلف علبه في المحكمة
2/يقسم القيمة المتبقيةعلى جميع الورثة بمافيهم العجوز
3/ارجومن الورثة ان يكون في قلوبهم شفقه ولايواخذها على كبر سنها
ايه قولوا من بدري عسكري ما عليه شرهة ,, معروف عن العساكر إنهم حرااااامية
الغلطة غلطة هذه المرأة التي وثقت بالزوج الذي لم يحفظ حق هذه المسكينه ومافيه شئ غريب وقصه مكرره كثير بطرق مختلفه وجميعها لها فكره رئيسية واحده وهي ظلم الزوج لزوجته حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم
لاحول ولاقوة الابالله الحين ناقصتهم فلوس يوم يبون يبيعون البيت
ما اقول الا يمال الفقر والله
حراااام عليكم هذي عجوز كبر أمك جعل مالك أم
صدق من قال الفلوس تغير النفوس
الفلوس تجي وتروح وهذي وسخ دنيا
لاشك انهامشكلةسببها الثقه بين الزوجين فهذه الجوز تعمل منذ صغرها بالخياطه وزجها منتوف الريش اىليس عندهمال واشترةله البيت وعوض المنزل لازالته للمصلحةالعامه وقدر ب700 الف ثم اشترت لزوجها فلا وقدر ثمنها بمليون و200 الف والسببفىتلك القضيه هو عدم افراغ الفيلا باسمها بل وضعتها باسم زوجها ومات الزوج بدون ان يخلف اولاد فهو عقيم وورثه اخوته فعليه بماانها عجوز كبيره وتقطن السجن ولربما انها مريضه فوجب من الورثه عقد صلحا مع زوجت اخيهم باعطائها نصف الورث ولهم النصف الباقى واطلاق سراحها لكونها مسجونه عند الحقوق بدون حكم شرعى ولها 3 شهورفىالسجن فوجب اطلاق سراحها والرضاء بالقسمه المذكورة حتى لاياكلون حراما من مورثهم%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
ابو شنب احلق شنبك لانه ماهو على رجل
تقول شرع الله ما اختلفنا
بس وش يحلل لهم هذا اذا اخوهم ما دفع بالبيت شي منين يكون لهم
اذا اخوهم هذا خااااااااااااين وما حط البيت بسمها وهو اصلا لها هي اللي اشترته
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم
تعرفوا ايش الي مستوقفني كثير الايام هذي ان الناس صارت الفلوس عندها أهم من الاخلاق..ولنفترض انه فعلا لهم نصيب طيب هذا بيت زوجة اخوكم مو أرض والا مزرعه والا والا الله يرحمك يابوي تنازلت عن ملايين عشان ماتخسر عيال اخوانك...وهذولا يجرجرون عجوز اكسبوا اجر فيهاوالي الاحظه انه مايطامر وراء الارث الا المبسوطين ماديا الفقراء عندهم مبادئ جوهريه والله اعرف واحد من شدة طمعه وحبه للمال تبلى على اخوانه واحد ورى الثاني لكن الله يارب بليلة الجمعه ان تبليه بمرض اخوه ويشوف كيف يوم يبغى يجرجره بلياته للمحاكم ويجعل اول من يبهذله اعوانه
ياويلهم من عذاب يوم عظيم ..
ستأتيهم عقوبة الظلم عاجلا أم آجلا ..
وحدثت قصّة مشابهة لهذي..عندنا..وقسسم بالله العظيم ماأخذ الظالم شهرين إلا وهو طايح بالعناية المركزة..وأمراض قلب وغيرره..الى اليوم وهو يعاني منها .. مع أنه كان شاب .. وماكان عنده أمراض قبل..
بس هي دعوة المظلوم..التي ليس بينها وبين الله حجاب..
الدنيا ماعاد فيها خير ياناس ... هالحين الرخوم اللي رايحين يشكون العجوز المسكينه ورا مايستحون على وجيههم ,, هذا بدل مايقولون ارملة اخونا ويقدرونها ويحترمونها ويعطونها من مالهم يروحون يشتكونها بالمحكمه ,, اشهد بالله مافيهم خير
يا ناس اشفيكم خلهم ياخذون البيت وش فيها خلهم يرمون العجوز هذي في السجن يعني بالله قضاه و محاكم وليس فيه عدل يا اخوان القضاء والعدل والحكم لله رب العالمين ( ان الحكم الا لله ) بالله ماراح يموتوا !! ماراح يتحاسبوا !! خلهم ياخذونه دنيا في دنيا لكن عندنا قضاه الله المستعان يحكمون بالاوراق الرسمية ما عندهم الا حفظ بس ليتهم يعلمون عاقبة وظيفتهم هذي (( قاضيان في النار وقاض في الجنة ))..... كلنا مسافرون الى دار الآخرة ......
والله مافيهم خير صحيح .. والله اني غسلت ايدي منهم يوم يجون ثاني يوم يطلبون الارث .......
الله يكتب لنا ولك ولجميع المسلمين بيت في الفردوس ...
الله فووووق راح ينصف هالعجوز المسكينه الله فوق العادل فى السماء يامصلحه لاتخافى فلا عدل بالارض بعد عدل الخالق عز وجل
ورسالتى لابوشنب ارسل عليك هندى يقص شنبك حتى لايقرفون من شكلك اهلك
ابو شنب ما اعتقد انك تتكلم من فمك اخاف انك تتكلم من طي...الله لا يريد ظلما للعباد وانا اعتقد ان القاضي الذي ادخلها السجن وحكم عليها سيحاسبه الله معك ومع اخوة زوجها الظلمه يا ابوشنب يوم القيامه
اخوان الزوج دنافيس رخوم....هذه حيلتهم خساهم الله...يسوون في مرة اخوهم هذي العلوم..لاوفقهم الله.
امي الغاليه انتي تعبتي من الحياة وصبرتي لانك كنتي زوجه مخلصة ومعينة لزوجك الفقير وجزاك الله الف خير على وقفتك مع زوجك وتعبتي وشقيتي حتى اشتريتي بيت احلامكم ولكن ان قلوب البشر مختلفه فان اخذو بيتك غصب وعنوه فتعالي عند ابنك المسلم واسكني معي انا وزوجتي وابنتي وان شاء الله سوف نخدمك وكانك ام لي وام لزوجتي وجده لابنتي فحياك في بيتك وانا والله فخور بكونك بيننا واسال الله العلي القدير ان يجبر بخاطرك ويصبرك على بلواك وانا لله وانا اليه راجعون
قولوا لهم اتقوا الله فان عقابه لن يتأخر عنهم وكيف يعلمون ان قيمة الفيلا من طرف الزوج ام من طرف الزوجة
اولا جزاها الله الف خير انها تزوجت من رجل اكبر منها بثلاثين سنة يعني عمره 50 سنة
وعمرها 20 سنة يعني مافي تكافؤ بينهم
واذا كان فيه ميراث غير البيت يتقاسمونه معليش لكن الا البيت يتركونه لها لله تعالى
هذا اذا كان في الاخوة خير لان البيت ليس من مال الزوج مال حر انما كان نصف قيمته من
مال الزوجة والمفروض يكون للزوجة النصف وليس الربع لانها قامت بمساعدة زوجها على شراء
البيت يعني قيمة البيت ليس من جيب الزوج فقط وانما بمشاركة الزوجة بمقدار النصف
ومااقول الا ان يعيدوا اخوان زوجها النظر في الموضوع واتقوا الله ماااستطعتم وان يراعو
عمرها وكبر سنها ومن لايرحم لايرحم ولاحول ولاقوة الا بالله العلي القدير
الله لايوفقهم ولا يكسبهم لو مكانها لارمي الفلوس ف وجيهم والجاااء الى الله والله مايتهنون بريال بسبب دعوة المضلوم .......


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.