تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القرني يجيز كشف الوجه في بلاد حظر النقاب \"خشية الضرر\".. والنجيمي يرد : سياحة المرأة في بلاد غير ملسمة لا تجوز
نشر في عاجل يوم 24 - 07 - 2010

أكد الداعية السعودي الشيخ عائض القرني أن في الدين الإسلامي فسحة أمام السائحين الذي يقصدون الجمهورية الفرنسية هذا الصيف لقضاء إجازاتهم في التعامل مع القرار الأخير بحظر النقاب، مؤكداً أن الآية الكريمة (فاتقوا الله ما استطعتم) تعتبر فسحة، مشيراً إلى أنه "لا يجب علينا أن نجابه الناس في بلادهم أو في غير بلادهم، أو أن نحمل أنفسنا على المشقة". وأضاف: "أجرها - إن شاء الله - ثابت، لأن آثاره السلبية تنعكس عليها وعلى زوجها، فالواجب أن تكون عندنا مرونة في أخذ هذا القرار والتعامل معه، لأن في الدين مسايرة للزمان والمكان والأمور الطارئة".
وأوضح القرني أن إحدى المنتقبات اتصلت به من فرنسا فأورد لها الفتوى نفسها. مضيفاً "حتى السائح عليه أن يأخذ بهذه الرخصة في كشف الوجه، وهذه الفتوى موجودة وعمل بها، بل إن الشيخ المحدث الألباني له كتاب يرجح فيه القول ذاته"، بحسب ما قال لصحيفة "الحياة" اللندنية، السبت 24-7-2010.
وقال القرني في اتصال هاتفي مع الصحيفة حول جواز كشف الوجه في حال السفر للسياحة أو الدراسة، إنه "يرى في حال طُبّق الحظر على نقاب المسلمة هناك، وحصل إثر ذلك رد فعل أو آثار سلبية أو مضايقات أو ضرر، فإن من الأحسن أن تكشف المرأة المسلمة وجهها وهذا القول جاء به كثير من الفقهاء من أحناف وشافعية ومالكية".
وطالب الداعية السعودي الحكومة الفرنسية بمراجعة قرارها حظر ارتداء النقاب والبرقع في أراضيها قائلاً: "ليس من المنطق والمعقول أن حكومة فرنسا تقدم على هذا العمل، وقد أنكر هذا العمل أناس محايدون غير مسلمين لأن الدولة العلمانية تنص على حرية الأديان، ومن المفترض أن تحترم الطقوس الدينية والشعائر الدينية للأديان، بما في ذلك المسلمات".
النجيمي: أتفق مع القرني
وقال القرني ل"العربية": هذه الفتوى قديمة وسبق لي أن أفتيت بذلك، لأن فيها قول للفقهاء، مع العلم أني عدت للرأي الراجح في السعودية، وهو تغطية الوجه وهو ما نص عليه كثير من العلماء وفيه أدلة. لكن الرأي الثاني له وجود وله أدلة وقد ألّف فيه الشيخ الألباني كتاباً. وفي حديثي لجريدة الحياة قصدت أنه واتباعاً لقول الله تعالى (واتقوا الله ما استطعتم) أن نساير هذا الأمر، فإذا حصل مضايقة للمرأة المسلمة في الغرب فيجوز لها الكشف عن وجهها. وهنا استنكر قرار فرنسا حظر الحجاب، خاصة وأنها تقول إنها دولة علمانية وتمنح حرية الدين للجميع".
من جانبه قال الشيخ د. محمد النجيمي، عضو مجمع الفقه الإسلامي، "إذا كانت المرأة ذهبت إلى الغرب للدراسة والعلاج أو مقيمة أو دفعتها الحاجة للإقامة في بلدان تحظر النقاب هناك، فإني اتفق مع أخي الشيخ القرني بأنه يجوز لها أن تكشف وجهها.
ولكن أختلف معه بأنه لا يجوز للمرأة السعودية المنقبة التي تقلد فتاوى علماء بلادها أن تذهب في سياحة إلى بلد غير مسلم، لأنه لا يجوز لها بالأساس أن تذهب إلى بلد غير مسلم دون حاجة أو ضرورة، فهذا لا يجوز شرعاً. أما المرأة المحجبة التي تكشف عن وجهها وتقلد فتاوى علماء بلادها فالأمر فيه واضح".
ورد القرني على النجيمي بقوله: "أحترم رأي النجيمي، لكن لا أعلم نصاً يمنع المرء من السياحة في الأرض. أما ما تفضل به الشيخ النجيمي من عدم جواز الإقامة بين ظهراني المشركين الذي صح عن الرسول صلى عليه وسلم فالمقصود به إذا أقام مسلم في بلد غير إسلامي ولا يقيم فيه شعائره التعبدية وليس له أي مصلحة فذلك أمر فيه مسألة. وسئلت عن مضايقة تحدث للمرأة بسبب النقاب، وأنا فعلاً أطالب بأن تكون السياحة في بلادنا أو في البلاد الإسلامية مثل تركيا. وسبق أن سألتني امرأة مسلمة منقبة تعيش في فرنسا تتعرض للمضايقات بسبب النقاب فأفتيت لها بكشف وجهها".
وأكد القرني لدى سؤاله فيما إذا كان يستثني السياحة من فتواه: "أقول للمرأة التي في مطار الرياض أو جدة بأنها إذا كانت ذاهبة لفرنسا وتعلم أنها مضطرة لخلع نقابها، فلا تسافري، وأنا جوابي كان في حالة محددة حيث أنها وصلت إلى فرنسا وانتهى الأمر. أي أن فتواي كانت في حالة محددة".
وبالنسبة لخلع الحجاب يقول النجيمي: "إنه لا يجوز للمرأة المسلمة الذهاب إلى بلد تجبر فيه على نزع الحجاب، أما إذا كانت مقيمة وإذا كانت مثلاً لا تستطيع أن تذهب للجامعة إلا إذا نزعت الحجاب، فهذه ضرورة، والضرورات تبيح المحظورات".
عزوف كبير
من جهته كشف رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار للسفر والسياحة، ناصر الطيار، عن وجود "عزوف كبير تجاه تمضية الصيف في فرنسا، خصوصاً من قبل الأسرة المحافظة التي اختارت بريطانيا والنمسا اللتين شهدتا إقبالاً كبيراً هذا العام بما نسبته 120%"، عازياً ذلك إلى التسهيلات المقدمة من السفارة البريطانية للحصول على التأشيرة كونها ليست عضواً في الاتحاد الأوروبي مع انخفاض في سعر الجنيه الإسترليني. وأكد أن "هناك خلطاً لدى السعوديين في تحديد ما هو ممنوع أيقصد به النقاب أم الحجاب، وبما أن السائح يبحث عن المتعة لذا فإنهم يفضلون عدم الذهاب حفاظاً على راحة بالهم".
يُذكر أن السلطات الفرنسية قد بدأت في تنفيذ القرار بتطبيق منع النقاب ومحاصرة المنتقّبات وتغريمهن، في وقت تؤكد فيه الإحصائيات أن فرنسا تعد الوجهة الأولى عالمياً للخليجيين بعدد يفوق 85 ألف عائلة سنوياً بزيادة سنوية تقدر ب7% سنوياً.
ولا يعرف ما إذا كان العزوف الخليجي المتوقع سيجعل فرنسا تعيد النظر في القرار خصوصاً إذا لم تعد الخيار الأول لأثرياء الخليج الذين قد يفضلون أماكن بديلة ما سيؤثر على عائدات السياحة الفرنسية.
وفي 23 أبريل المنصرم نقلت وكالة الأنباء الفرنسية ضمن تقرير لها أن الحكومة الفرنسية تؤكد أنها ستطبق حظراً مقترحاً على ارتداء النقاب على السائحات مثل المقيمات رغم تزايد الشكوك حول مشروعية الحظر. وأن وزيرة الدولة لشؤون الأسرة نادين مورانو قالت إنه سيكون لزاماً على القادمات لزيارة فرنسا "احترام القانون" بكشف وجوههن، وهو ما دفع المنتقدين لإثارة الشكوك بشأن ما إذا كانت نساء العائلات الخليجية الثرية سيجبرن على كشف وجوههن أثناء التسوق في شارع الشانزليزيه".
وقالت مورانو في تصريحات لإذاعة فرانس انفو: "عندما تصل الى دولة ينبغي ان تحترم قوانين تلك الدولة.. إذا ذهبت (أنا) إلى دول معينة فإنني أضطر ايضاً إلى احترام القانون".
وكانت فرنسا بدأت في تطبيق أولى ومضات هذا القرار بداية عام 2010، حينما أعلنت حظراً جزئياً للنقاب داخل المؤسسات التعليمية.
ومع المنع، أقر القانون الفرنسي فرض غرامة قدرها 150 يورو لمن تضعه في الأماكن العامة من البلاد التي يعيش فيها 5 ملايين مسلم، بينما يقتصر عدد النساء اللواتي يضعن النقاب على 500 امرأة تقريباً.
يا عائض
وهل السياحه في فرنسا من الضروريات التي تجيز مخالفة شرع الله؟؟
معروف ان الانسان يفعل المحرم اذا خاف على نفسه الموت او فهل عدم السياحه لفرنسا تؤدي للموت
ما ذا لو اشترطت فرنسا على السياح شرب الخمر هل اشربه بدواعي الضروره والسياحه في بلدهم؟؟؟؟
عائض
لا تلوي نصوص الشرع لتأتي بها على هواك مثل استدلالك بقوله تعالى فااتقوا الله ماستطعتم
بدل ان تشجع اللمسلمين في السياحه لمكه والمدينه المنوره او في بلد مسلمين تهون لهم السياحه في بلد الكفار ودعم تلك الدول ماديا بتوافد السياح اليهم
كشف وجه المرأة يجوز في البلدان الإسلامية وغير الإسلامية .
هذا هو القول الراجح عند علماء السلف وعلماء أهل السنة رغم أن البعض اختار القول الضعيف بوجوب غطاء الجه على المرأة وفرضه على الناس وهذا لا أصل له وليس له سابقة في التاريخ الإسلامي .
يا الله وش ها المشايخ اللي كل يوم طالع الواحد منهم بفتوى؟
الله المستعان . أين العزة ؟ أين الثبات على المبادئ ؟
النجيمي\"\"الحين سياحه مالقلنا شي ؟ لكن دراسه؟؟ ..اخاف تحرمون دراسه المرأه؟؟
(دراسه المرأه بالخارج حرام قريباً) خخخخ ماباقي شي كل يوم طالعين بفتوى..
صارت عاده!!!
القرني؛المرأه (كلها عوره) لابلاد داخل ولا خارج ...
الله يستر بسسسسسسسسسسس
يا قرني رواح اكشف مؤخرتك عند الفرنسيين000
لانه عندهم جزيرة العراة ما يدخلها الا كل متعري000
وانته افتيت خلااص والمؤخرة عند الرجال زي الوجه عند النساء000
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا قرني لا وما تستحي تقول انا ارى000
مين انته عشان ترى او ما ترى على بالك مفتي او عااالم الله يثبت عقولنا بس على طاااعته ويجنبنا ما اصااابك من الخرف والتخريف000
اتمنى من عااجل اعطى الحرية في الرد والراي0000
مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعااافية000
الاخ ابوعبدالله صاحب اول رد
اعد القراءه كي تفهم فتوى الشيخ
وخصوصا رده على الشيخ النجيمي
يقول الشيخ انه افتى لمن هي في فرنسا الان سواء سياحه او علاج
اما من لازالت تنوي السفر لفرنسا سياحه وهي تعلم بقرار منع الحجاب
فليست مقصوده بالفتوى
يعني الفتوى بالجواز
للمسافرات للعلاج او الدراسه او المقيمات هناك للمعيشه
او الموجودات هناك للسياحه في الوقت الحاضر
الشيخ عائض القرني ليس بمفتي
وانما داعيه اسلامي !!
ويا الصريح غطاء المراه وجهها واجب وقد امر به الله عز وجل
وامر به الرسول الكريم
ارجع لكتاب الله وابحث في السنه عن حكم حجاب المراه
ولا تحلل ما حرم الله
يارب امتنا مسلمين مؤمنين موحدين يارب
والمسلمين اجمعين
امين
والله إنك صادق ياخالد مدري وين طلعوا علينا هالمشايخ
والله إنك صادق ياخالد مدري وين طلعوا علينا هالمشايخ
ياعاجل إتقوا الله ,,, أنا سمعت المقابلة بنفسي ,,
الشيخ عائض القرني حذر من _ السياحة _ في البلاد غير الإسلامية وقال أن
هناك بلاد إسلامية سياحية تغنينا عن الذهاب لدول الغرب التي تحضر الحجاب
حيث يمكننا الذهاب لتركيا أو إندونيسيا وماليزيا وهي بلاد إسلامية لاتجد فيها
المرأة المسلمة حرجا في لبس زيها الإسلامي دون إعتراض من أحد ,,,
ورغم إستماتة مقدم البرنامج وذلك بطرح سؤال جواز نزع الحجاب للسياح
بأكثر من طريقة على الشيخ عائض لعله يقول _ نعم يجوز _ إلا أن الشيخ عائض
وقف له بالمرصاد ووأد جميع محاولاته في مهدها وقال لاتذهب للسياحة
في بلد غير إسلامي ,,, حتى ظهر الغضب على مقدم اللقاء لأنه لم يحقق
هدفا ربما كان يسعى له أو مدفوعا إليه ,,,
وفي ختام اللقاء ومع كثرة _ بربرة _ المقدم ومحاولاته جر الشيخ
لما يريد ,, قال الشيخ عائض من كان مسلما _ مستقرا _ في فرنسا
وليس له إستطاعة بالخروج منها فيجوز للمرأة في تلك الحالة
كشف وجهها _ فقط _ كما أجاز ذلك المذهب الشافعي والمالكي ,,,
لذلك ياعاجل بلاشي إثارة مبتذلة وذلك بتقولكم على الشيخ مالم يقله ,,
_ بإمكان الجميع الرجوع للقاء بموقع قناة العربية وسماع ماورد من الشيخ
بلسانه ,, أما عناوين الإثارة والتبهير اللي ماله داعي فقد ولى زمانها _
أنشري ياعاجل لأن هذا مارأيت ومن حقي نشره
ياحليلك يابو قرن ياشاعر فنان العرب
كل يوم جديد
هههههههههه
وش بقا من المحرمات اذا حللو كل شي
يا عايض حلال تكشف في فرنسا وحرام تكشف في السعوديه شيوخ آخر زمن مشوها على غيرنا فاهمين محنا دلوخ
اللهم أعز الاسلام والمسلمين وأهدى علمائنا ودعاتنا وثبتهم يارب
الغريب اننا ناخذ بخاطرهم اذا جو عندنا ولا نرغمهم بلبس النقاب ولا غيره واشوف الشي هذا صاير بالرياض وجده والشرقيه وحنا اذا رحنا لفرنسا طقونا بغرامة الى الامااام سر ايها القلب العليل
يا ناس كشف الوجه لأمور امنيه
لا تفكرون انهم متشوقين لشوفة وجه المسلمه
هؤلاء اناس متشبعين من النظر في وجه المرأه فما تفرق معهم ,
وبكذا على من يقيم هناك او يزور تلك البلاد ان ينصاع لأنظمتهم
جزاك الله الف خير يا شيخ عائض
ماحكم الاختلاط العابر في البلدان الاسلامية ياشيخ النجيمي مع القواعد من النساء ومنهن ما اصغر؟؟؟؟
وش جاهم المشايخ هالايام
اللي يفتي برضاعة الكبير
واللي يفتي بالغناء
وامس مفتي لنا واحد يقول يجوز ان المرأة التمثيل
وهذا يقول يجوز كشف الوجه
الظاهر بيجي لنا يوم يقولون يجوز ان الانسان اذا ما لقى توت يشرب بيره بس بعد صلاة التراويح
من الكلباني أباحة الغناء إلى القرني الذي سمح لبناتة مشاهدة ال b c الله يخلف بس على المسلمين
اين الحديث الذي فيمامعناه لاتشد الرحال إلا إلى ثلاث
اي شخص تخف عنده الغيرة على المحارم يقول (فاتقوا الله ما استطعتم)
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي عاى دينك
كل شئ موجودبالكتاب والسنه مايحتاج احد يفتي
وانا لوعندي مسأله وابغى احديفتيه كان ذهبت لمفتي عام المملكه او امثاله من المشائخ الفضلاء جزاهم الله خير الجزاءكالمطلق والحيدان والفوزان واللجنه الدائمه للافتاء وهم قالو الي يدرس مويافر ويستانس اجل انا ابروح لاي مكان وافتش وما اقول الا
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي عاى دينك
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي عاى دينك
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي عاى دينك
طلعي ياعاجل
آه من هذا الزمن الذي أصبح فيه المتردية والنطيحة يتهجم على الإسلام.
فرنسا التي تدعي الحرية وتتيح الحرية لكل الأديان تقوم بفرض غرامات على المسلمات من أجل الحجاب.
لكل بلد وقوانينها في السعوديه لازم لبس العباة وهم بالمثل لازم تكشف الوجه ولكن لاسباب امنيه فمن يدعي الاسلام ويتخفى بلباس المرأه المجتشمه المغطاة الوجه لعمل ارهابي فهنا من حق الدوله اخذ احتياطاتها الامنيه. ثم اللعب على مثل هذه الدول سهل جدا كما حدث في سوريا من قبل 20 سنه عندما منع الحجاب حتى في الشوارع فكان من النساء من يضع طاقيه ووضع الشعر داخلها على اساس موضه وهكذا لا يمكن محاربه ديننا فالاساليب كثيره.
احنا الرجال ابحنا ماحرم لناالله ودليل كلمة الرجال قومون علا النساء وكلمة الرجل ما يعيبة شي عشان كذا نشوف فساد بس حيلنا قوي علا المرة وقاسين علا المرة بشكل فضيع والله لو انا مكانها ودايم فتاوي فيها لموت نفسي ورتاح والله لحريم مساكين كل شس احنانلعب في الدنيا وننبسط ونحلل كل شي لنفسناونخونهن مثل السلام عليكم وهن مايدرن لو هي رجل طلقتني مساكين الله يعوضكن الجنة والمشكلة االي لاهي سعيدة دنيا واخرةبس الله يعوضكن الجنة وبرجال وسيمين
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
القابض على دينه كالقابض على الجمر
يعني انا ما ني عارف ليش مايجوز السفر للسياحة الحمد لله
الله سبحانه وتعالى خلق هذه الدنيا ايضا للتمتع بمناظرها و التفسح بها و بجمال طقسها يعني الواحد لا زم يحبس نفسه بهالحر عشان فتوى مالها دليل
انا مع المطلق بصراحة وفتواه واضحه و ماله داعي التضيق على المسلمين. يعني ماني عارف ليش السفر لازم يكون بحاجة؟؟؟!!!
الى الصريح :
سلامات اخوي
الكل مجمع على تغطية الوجه وهذا موجود من قديم الزمان في جميع الدول فغطاء الوجه هو السائد في الجزيرة العربية والشام والعراق ومصر والمغرب وتونس والجزائر
ولكن الغزو والاستعمار الاجنبي والاعلامي هو الذي أثر على بعض الناس في تلك الدول ...
اما الرجال الذين يريدون كشف المرأه لوجهها .....:
1- اما انهم يريدون نشر الفساد في المجتمع لاهداف معينه
2- ليس لديهم غيره على محارمهم زوجته وامه واخواته
والله ياعاجل عجبتكم شغلة الفتاوي واصبحتم جالسين على وحدة ونص للمشايخ
عموما هذا خلاف بين العلماء واختلافهم رحمة ياعاجل
انشر اذا تؤمن بالرأي والرأي الآخر
طفح الكيل
مررررررررررررة ماهيب معقولة
انفلتت على الأخر , يالله سترك , يالله الثبات , يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
كل شيخ أزق من الثاني .
وعندك 2 كيلو عزه و5 كيلو كباب قصدي 5 كيلو ثبات على الحق
الله يرحم جدتك يابو عزه وثبات اليوم زمن الزرق أم 500 ريال
والمحاضره الساعتين ب60 الف ريال '
خلاص الزمن غير الزمن والأمور مدحدره وكل واحد يدور مصلحته وين .
___________________________________________________________
.......................الأخوه في عاجل نرجو ايصال طلبنا وتصعيده..................................
.....................نريد قرارا او قانونا يلزم كل من تاتي الى المملكه..............................
..............................بتغطية وجهها احتراما لديننا وعاداتنا...................................
, ولكم الشكر
_____________________________________________________________
يا علماء الأمة أنظروا في هذه المصيبة التي حلت بالأمة أصبح كل من هب ودب يفتي أين هيئة كبار العلماء عن هذه الفتوى وكذلك نلوم هذه الصحف التي يطاردون هولاء الدعاة لكي يطلعون بسبق صحفي الله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله
لايجوز للمراه تكشف الحجاب عن وجهها الان معنا الايه او من ورا حجاب وش الله حاد انتسفر خارج المملكه تزيد عمر اوترجع قبل سنوات مضت مشايخ فاشله شاشه غشاش للمسلمين
طيب هل يوجد أبطال من المسؤولين يفرضون منع دخول الفرنسيات إلى السعودية إلا
بحجاب كامل .؟!!
ايوة ياعيض القرنى جبتها ياشنب خل الشغل فرنسى يابو الشباب اكيد ناوى انت والمدام على فرنسى ههههههههه هاه ياعفريت انت تفتى على شان تروح هاه تعجبونى يامفتين السنه تحديتونا فى الفتاوى الشاذه ترو كنت افككر انى اصير سنى بس الشيعه احلى منكم ماعندهم اختراعات جديده طيب يااخى بدل ماتفتى يروحون لفرنسا خلهم يروحو ليران ولا تبون الفرنسى ههههههههههههههه
تصدقون لو موب شيوخ لاطيح فيهم حش واولهم مفتي عام المملكه كل يوم واحد ناط يقول حلال وحرام اجتمعوا واتفقوا بعدين نزلوا فتاويكم والله حسيت انها مقالات موب فتاوي بدع ورد ياهو
لاطاعة لمخلوق لمعصية الخالق ؟؟؟
وجزاك الله خير يا ام اشواق
انا ماني ملزوم اني اسافر الى فرنسى سياحة عشان اقول لزوجتي اكشفي وجهك احنا في دوله تمنع ستر الوجه ،،، بدالها الف دوله .
الساكت عن الحق شيطان اخرص ...
للمسمي نفسه القرني والطبل الظاهر انك خارج التغطية الله يجزاك خير
اقرأ الموضوع زين وبعدين علق تعليق مثل الناس تقدر الناس تقراه
التعليق ماهو الا عكس لثقافة كاتب التعليق هذا اذا
عنده ثقافة اصلا
عن أبي أمامة رضي الله عنه_: أن رجلا قال : يا رسول الله ائذن لي بالسياحة ، قال عليه الصلاة والسلام : ( إن سياحة أمتي الجهاد في سبيل الله تعالى )
عن أبي أمامة رضي الله عنه_: أن رجلا قال : يا رسول الله ائذن لي بالسياحة ، قال عليه الصلاة والسلام : ( إن سياحة أمتي الجهاد في سبيل الله تعالى )
عن أبي أمامة رضي الله عنه_: أن رجلا قال : يا رسول الله ائذن لي بالسياحة ، قال عليه الصلاة والسلام : ( إن سياحة أمتي الجهاد في سبيل الله تعالى )
عن أبي أمامة رضي الله عنه_: أن رجلا قال : يا رسول الله ائذن لي بالسياحة ، قال عليه الصلاة والسلام : ( إن سياحة أمتي الجهاد في سبيل الله تعالى )
فا عائض القرني ربما أصابه ما أصاب غيره من تخبطات هذا الزمن .
إلى عائض القرني أين أنت من قول عمر بن الخطاب \"نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمهما إبتغينا العزت من دونه أذلنا الله\"
أين العزة يا عائض.
أنشر عاجل من حقي إبداء رأيي (خالفني ولاكن لاتمنع صوتي).
لتوضيح السريع السفر لبلاد الكفار لا يجوز إلا لدراسه اوعلاج او عمل يتطلب ذلك السفر والله يعين
لا أعتراض على مسأله الحجاب لكن أول مره أسمع الكلام هذا !!
\"سياحة المرأة في بلاد غير ملسمة لا تجوز\"
كل واحد صار يتجرأ على الفتوى .. ويجيب من بطنه
من جد هذا آخر الزمان
الله يرحمنا برحمته
بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدا فطوبى للغرباء!!
أين العزة؟؟
الغرب يأتون إلينا ونساؤهم كاشفات عن وجوههن وشعورهن، ولم يحترموا ديننا وسياسة حكومتنا التي تلزم الناس بشرع الله وهو الحجاب؟ واذهب إلى الأسواق والمستشفيات خصوصاً مدينةالملك فهد الطبية
إن كان القرنسأل الله الثبات ني قال هذا الكلام بصريح العبارة فنسأل الله الثبات
ومن يعش منكم فسيرى اختلافاً كثيرا
عايض القرني اللي عرفنا عنه الثبات في الأزمات والشدة في وقت المحنة
تكفى يا أبا عبد الله إثبت فكلنا فيك أمل
اذكرلعبه قديمه
ويقولون فيها تبطحن ياعصافير مكه
وانا اقول...ياما حنشوف بعد من الفتاوى والله يستر من الجاي...لكن يالله تثبتنا و ترحمنا برحمتك يارب وبس
صباح الخير للجميع
ياشباب اتمنى ان تكون الردود بأدب لان الاخ صاحب التعليق رقم 6 الله يعطيه العافيه خرج عن الادب وغيره وغيره
والا الواحد يقراء وعلى طول يعلق بكلام الله المستعان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ا (( ذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب ))
اليوم الوجه وباكر خلع العباة والي بعده تجيك لابسه الجنز وحاطه هلمكياج والله يستر ياالله احفظلنا دينناء وكفنا شرالفتن قولو امين
الجو مومناسب يالقرني لهذه الفتوى يكفي يكفي يكفي خلك في الأدب والوعظ
أنت والكلباني والعمري والغامدي والعبيكان
أرجو التمعن الجيد وعدم الاندفاع في الرد * أخواني وأخواتي أتقوا الله فيما تقولون
ولا تحرفون الأقوال والعبارات إلي غير مكانها وكلام الشيخ الجليل عائض القرني واضح وصريح * وأغلب الردود خرجت عن الموضوع أتقوا الله أتقوا الله
أذكرالشيخ العبيكان والأخوه الكلباني والغامدي القرني على أن أقوالكم مضطربه وضعيفه وعجزتم عن نصرته بالحجة، وعن مناقشة حجج من تعقبوا أقوالكم.. أقول: الذي آمله أن لاتسلمواأنفسكم لقياده الصحفيين، ولتحذروا من استنطاقكم بمايريدون هم؛ فإنهم سيرفعونه ويبرزونه ليقع على أم رأسوكم ثم يشمتون بكم ويستبدلون به غيركم إذا انتهى غرضهم منه كما هي عادتهم
يا شيك عائض وانا اكتبها بالكاف بدل الخاء000
روح ودي بناتك وزوجتك لهذي البلاد ومالك في بنات اناس واعراضهم000
ابي اسالك لسا بناتك يشاهدون ام بس سي 2 و4 ومسلسلات الرذيلة والخلاعة اللي تنقيها هذه القناة التى اباحت الرذيلة ونادة بالدعارة من اوسع الابواب000
روح فرنسى واكشف عن ستر بناتك وقول جائز لسياحة 0000
اصعب شي على الانسان لما يعرض عرضه للانتهاك دون غيرة او خوف من الله سبحانه وتعااااالى0000


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.