استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توجه لإيقاف الاستقدام من اندونيسيا احتجاجاً على المبالغة في الأسعار
نشر في عاجل يوم 08 - 05 - 2010

أكدت مصادر مطلعة عن وجود توجهات محلية رسمية لإيقاف نشاط الاستقدام من اندونيسيا خلال الفترة المقبلة بعدما رفعت جهات الاستقدام السعودية خطابا رسميا إلى الجهات العليا بالمملكة تطلب فيه إيقاف الاستقدام من اندونيسيا بعدما وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود خلال الفترة الماضية إثر المزايدات بالاسعار من الجانب الاندونيسي.
وأكد المصدر أن الجانب الاندونيسي قام برفع تكلفة الاستقدام خلال الثلاثة أعوام الاخيرة بنسبة 300% ابتداء من 2800 ريال إلى 7500 ريال بدون إبداء أسباب مقنعة لبعض الزيادات الأخيرة، وكان آخر المطالبات بالزيادة بالأسعار قد تمت خلال الفترة الحالية، حيث طلبت المكاتب الاندونيسية زيادة بمقدار مئة دولار وهو ما رفضته المكاتب السعودية لعدم وجود أي مبررات لذلك.
جاء ذلك في الوقت الذي أخل فيه الجانب الاندونيسي بالكثير من التزاماته ومن أبرزها تدريب العمالة المنزلية وتأهيلها والذي يعد مطلبا ملحا للأسر السعودية، اضافة إلى توعية العمالة باحترام عقود العمل بالمملكة ومن ضمنها عدم الهروب والذي يكبد الأسر السعودية ملايين الريالات سنويا.
وجاءت التطورات الاخيرة في الوقت الذي لم يتم الوصول فيه إلى صيغة نهائية لإيقاف هذه المزايدات المستمرة والتي ألقت بظلالها على إرسال العمالة الاندونيسية إلى دولة الكويت الموقفة حاليا لعدم الوصول إلى حل نهائي بين الطرفين مما جعل الجانب الكويتي يتجه للاستقدام من دول أخرى.
وفي نفس السياق قال ل"الرياض" عبدالله الحمود الرئيس السابق للجنة الاستقدام ان تكلفة الاستقدام ارتفعت خلال الستة أشهر الاخيرة بنسبة 30% بشكل غير مبرر وبحجج من المكاتب الاندونيسية بأخذ عمولة من السماسرة بمقدار 350 دولارا عن كل عامل وعاملة، حيث يقوم السماسرة بإقناع العمالة بالذهاب خارج اندونيسيا ويكون دورهم إقناع الأسر الاندونيسية بذلك والتكفل بحفظ كامل حقوقهم.
وأشار إلى أن السماسرة باندونيسيا دائما ما يبالغون بأسعارهم ويفرضون شروطهم على مكاتب الاستقدام بعدما كانت العاملة المنزلية في السابق تدفع ما بين خمسين إلى مئة دولار عمولة لهذه المكاتب، وأما حاليا فإن السماسرة يطلبون 700 دولار لإحضار العمالة لمكاتب الاستقدام في جاكرتا.
وذكر الحمود أن موضوع إيقاف الاستقدام من اندونيسيا ليس بجديد، حيث حدث ذلك أكثر من مرة وتم في عام 1416ه، وكان بسبب رفع الأسعار وعدم قبول الطرف الاندونيسي بالعقود الموحدة والتي تتضمن غرامات التأخير وضمانات للعمالة المرسلة للسوق السعودي واستمر الإيقاف حينها لفترة أربعة أشهر وأدى ذلك بحسب الحمود إلى نتائج جيدة حينها.
وأما الإيقاف الآخر فكان قبل عشرة سنوات لنفس الظروف ونفس الاشكالية وكانت هناك حلول مرضية للطرفين، داعيا في نفس الصدد إلى ضرورة إيجاد صيغ مرضية ما بين المكاتب السعودية والاندونيسية تحفظ حقوق الطرفين عبر اتفاقيات جديدة تتضمن كافة البنود التي تحفظ حقوق الجميع.
من جهة ثانية، قال جمال المفوز أحد المستثمرين بنشاط الاستقدام أن المكاتب الاندونيسية ووكلاء المكاتب يأخذون مبلغ 2500 ريال بدون أي مبرر منطقي والتي يدفعها الكفيل السعودي مرغما بدون أسباب واضحة ومنطقية، مشيرا إلى أن العلاقة الحالية ما بين المكاتب السعودية ونظيرتها الاندونيسية هي من طرف واحد فقط، حيث انه من المفترض أن تكون العلاقة علاقة شراكة وتوازن في الوقت الذي تشتكي فيه المكاتب السعودية بحسب المفوز من عدم تدريب العمالة الاندونيسية وعدم تأهيلها وعدم مبالاة المكاتب الاندونيسية بمطالب المكاتب المحلية والتي تحفظ حقوق المستقدم السعودي عند هروب العمالة، في الوقت الذي التزمت فيه المكاتب السعودية بالزيادة الاخيرة والتي كانت قبل اقل من سنتين تقريبا عندما رفعت اجر العاملة المنزلية من 600 ريال إلى 800 ريال بنسبه 25%.وأردف مع كل ذلك عادت المكاتب الاندونيسية للمزايدة بالأسعار واستغلال الظروف من طرف واحد، مفيدا أن زيادة الجانب الاندونيسي مبلغ مئة دولار خلال الأسبوع الماضي كانت بدون أسباب مقنعة ولم تكن تحت أي ظرف جديد سواء كان تنظيميا أو تدريبيا وبالتالي انعكاس ذلك على مستوى هذه العمالة.وأبان أن عدد العمالة الاندونيسية بالمملكة يقدر بين 1.2- 1.5 مليون عامل وعاملة ويتجاوز إنفاق الأسر السعودية على هذه العمالة 20 مليار ريال سنويا، بالاضافة إلى أن هناك 30% خسائر تتكبدها الأسر السعودية جراء عدم تكملة العمالة لعقودها في ظل عدم وجود انظمة تكفل لهذه الأسر حقوقها المالية.
ولفت المفوز إلى أن هناك أسواق تناسب الأسر السعودية من المؤمل الاتجاه لها مثل فيتنام وكمبوديا وتايلند التي تكثر فيها الجالية المسلمة في جنوبها. مختتما بضرورة تحديد العلاقة بين جميع الاطراف عبر إيجاد صيغ جديدة ما بين المكاتب السعودية والاندونيسية تكفل حقوق الأسر السعودية والتي تتكبد خسائر فادحة جراء الانظمة الحالية.
متى يجي اليوم ألي نعتمد فيه على نفسنا في خدمة بيوتنا وتربية أطفالنا. متى نستغني عن العمالة الأجنبية في تمشية أبنائنا وفي طبيخنا.
لابد بأن نراجع أنفسنا حتى نصير شعب منتج بدلا من شعب مستهلك يعتمد في عيشه وأكله وشربه وغسيله وكل شيء على الأخرين
أحسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسن
أحسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسن
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
يوقفونهم
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
ما وراهن غير السحر وقلة الحياء والهروب
لا للاندنوسيات الفاهرات الساحرات الهاربات
ياحبني لكم ياعاجل بردووووووووووو قلبي مقهور منهن طلع
اقول اسمعوا انت وياه شفوا لكم حل قبل 6 شهور من الان لاني بقدم على شغالة
لا اقدم الا والامور كلها تمام
المواطن المسكين يدفع 7500 لعاملة منزليه غير مؤهلة ويدفع ايضاً 2000 ريال للحصول على تأشيرة من مكتب العمل يعني يدفع 9500 ريال وعليه الانتظار 3 الى -4 شهور وتأتي المحروسة وبعد90 يوما تهرب بعد ان يتكبد دفع تكاليف الفحص الطبي للاقامة وتسديد رسوم الاقامة ،، يعني المواطن منهوب منهوب ولا احد يهمه
بصراحة أتمنى من دولتي العزيزة أنت تحفظ حقوقي وحقوق كل مواطن وأنت تعيد النظر في راتب الخادمة 800 مبالغ فيه للغاية .
أتمنى الإتجاه لدولة الهند ، وفي إعتقادي أنه لا يوجد ضرورة في النظر في ديانة الخادمة فكلنا يعرف أن العامل أو العاملة يكتب في جوازه مسلم والإسلام براء منه وذلك لغرض السفر والعمل في دول الخليج ، لأن الأولويه للمسلم.
فهذه نظريه خاطئة فديانة العامل له لاتهمني أنا ما يهمني في المقام الأول هو أمانة العامل أو العامله وصدقه وإخلاصه في العمل . وما الفائدة أن أجلب عامل مكتوب في ديانته أنه مسلم ويفتقد للأمانه والنزاهة والصدق والعمل الجاد وأعتقد أنها فرصه لغير المسلم أن يعرف عن دين الإسلام ومن ثم التأثر به وذلك عندنا نتعامل معه تعامل المسلم الصحيح.
ما ادري ويش عند الاستقدام في اندونسيا -------- حقيقه ذلونا ----
يا خي - طز فيهم يا يمشون على شروطنا ---- ولا قفلوا الاستقدام منهم
قال حقوق قال
تهرب الخادمه وانت صارف عليها حوالي 10000 ريال في بداية الفتره
وبعد سنه او سنتين يتصلون عليك الجوازات ويقولون تعال حصلنا خادمتك هات حقوقها وقيمة التذكره
صح تذكرت هم مساكين وغلبانين وحنا كل واحد بنك متنقل
لابد من ايقافها لو بحجة العذر هذا ارتفاع الاسعار لو مشاكل السحر كثرة من هذه لفئة
ياخي وقفوا استقدام هالفنس لابارك الله فيهن ماجانا منهم الا السحر وخراب البيوت
اتجهوا لدول اخرى عندكم شرق اوروبا وعندكم نيبال والفلبين يكفون.
اية هذا الشغل ليش ليش ليش من زمان ماتعاملتو معهم بحزم كان جايينكم على اوجيههم بالسعر الي اتحددونة . بس لايقولونلكم باكر خلاص مانبى زيادة ال 100 دولار الى فرضناها عليكم بعدين تفتحون المجال مرة ثانية لأن مبلغ الاستقدام الحالى مبالغ فية جدآ جدآ نبيكم تفرضون عليهم الاستقدام ب 6000ألاف اوتخب خليهم ولاجر الشهرى للخادمة لايزيد عن 600 ريال يااعزائى وش شفنا من السائق والخادمة المنزلية الا السحر والتحرش بالاطفال والجنس ولايدز وجرائم القتل بدون مبالغة 50 % من الخادمات الاتى يعملن فى منازلنا محترفات اعمال السحر من المفترض من الجهات المسئولة منع الاستقدام من اندنوسيا ليس فقط انهم زودو مبلغ الاستقدام وانما لكون جالياتهم عملت الاف الجرائم ومن ضمنها السحر فنرجو من المسئولين تغيير الوجهة الى جاليات مسلمة وتعمل افضل مثل كمبوديا . وفيتنام .وتايلند . وبعض ادلول الافريقية ونريد قرار منع الاستقدام من اندنوسيا يفعل بأسرع وقت وفتح المجال للدول المذكورة . ويامسئولين هناك جالية اقدر اسمياهاجالية المجرمين خريجين السجون فى بلادهم الاوهم البنقال زومادراك مالبنقال الى نبى يصير عندكم شجاعة وتطردون جميع بنقالى موجود فى السعودية ونحتفل بتسفير اخر بنقالى ارجع وقول ماشاللة تقل بديتو ايصيرلكم هيبة فى بعض القرارات اكيد شكلكم تأثرتو فى دول الجوار اللة يوفقكم لماهو خير لوطنا ,
مانبيهم الله يلعنهم ماوراهم الا السحر والبلاوي وطبعهم مثل البنقاليه انواع الحقد والجرائم
ارجوا ايقاف الاستقدام من اندونيسيا حتي ترجع الرواتب كما كانت 600 ريال والاستقدام 4000 بالاضافه الي رسوم التاشيره3000
ويصير المبلغ كله 6000 ريال فقك لاستقدام العامله الاندنوسيه وهذا سعر مناسب جدا بالنسبه لنا في ظل الظروف الراهنه
وبالنسبه لهم اذا وافقواىعلي هذا الشروط ونقبل استقدام مهم الي السوق السعودي والا فلا داعي لهم
ويمكننا الاستقدام من سريلانكا والله والله في راي ان افضل مليون مره بس ان شاء الله ما يقومون هم بعد يرفعون اسعارهم مثل الاندنوسيه الخايسه
يا اخوان ما في بيت فيه اندنوسيه الا والاب او العيال يلاحظون ان الشغاله تبغالها رجال
وش قصتهم الشغلان الاندنوسيات لهدرجه ( ممحونات ) هم
نعن ابو بليسهم
اسالوا ال.......................... عنهم هو ابخص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
عرفتوه
قولو وهل يخفي القمره؟؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل
انا عندي شغالة ماكملة سنة ونصف و كل يوم لها طاري
الراتب 800 والتقديم 9500 والله حرام فيهن
لاوبعد أخلاقهن لك عليها
ياليت يصكون بابهن
مامنهن الا المشاكل
توقيف الاستقدام نهائي من هذا البلد
سوف يصير راتب الشغاله 400 ريال بدل ماهو عليه الان 800 ولاكن صاحب المثل شد وحنا نرخي يلين صارة ماصارة عليه الان ياناس الشغالات في الكويت ب 30 دينار وعليكم الحساب وعندنا غير
المكاتب وصلت في الرياض الى 8000
من غير التاشيره 2000 ريال والضحيه المواطن
نتمنى ذلك
خصوصا ان 80 % من المسحورين في بلادنا بسبب الخادمات الاندنوسيات وشيطنهم
وهذا الكلام ليس من عندي ولكن من احد المشايخ الذين يفكون السحر كفانا الله شرهم
قسم شكل ماعندكم غير هالصوره هذا بالاول وثانيا قلوب المسؤلين عن الاستقدام لدينا رهيفه ولايقدرون يمتنعون عن الاستقدام من اي دوله مهما ضاعفت تلك الدول من رسوم عمالتها فهم اي تلك الدول صارت تعرفنا ولاتلقي بالا لتهديداتنا لانهم سبق وجربونا فما علينا سوى الانصياع لمزاجيتهم غصبا عن خشومنا واقولها بكل اسى لان هذا واقعنا وانا اتحدى يتم ايقاف الاستقدام من انونيسيا ورايح نقبل بالاخير بالرسوم الجديده وتشوفون
ياليت يوقفونهم عند حدهم
والله أكثرهن من ىجنبها
أن شاء الله دوم يسكر الأستقدام من أندونسيا ...ولا يفتح والله ما وراهم الا السحر والشعوذة ودمار البيوت وتشتيت الأسر وخطف شبابنا المراهقين بااغراءات جنسية
والابلاء قذرات وغير نظيفات لا بشغل البيت ولا بنفسها الدنيئه على الرجال لو هو بنقلاديشي تعطي نفسها لو عامل نظافة بالحارة تراوده عن نفسها ولو مشت في البيت وشافت ضيوف خاصة المحارم ولا شباب تمشي تفتح روح نفسها امامهم وتركز على مؤخرتها تسوي بها حركات .
والله تكسبون أجر كبير لو تسكرون الاستقدام من اندونسيا أعلنوا أي من الدول تريد الأستقدام للمملكة تتقدم والله تشوف العجب من كثر التقديم من الدول خاصة ونزول اقتصاد العالم والبطالة وعارفين بعض الدول لابد من عمل المرآه واتركونا من اندونسيا وبلاويها شعوذتهم ونفسها الخايسة وتراود عن نفسها عامل نظافة ولا مع اطفال المنزل ولا تهرب لو توفر لها كل احتياجاتها وتقديرها واحترامها فهي وسخه من ناحية النظافة والجنس .
يرحم والديكم سكروا الأستقدام من اندونسيا ولا عاد تفتحونه ابد لو تصير الشغالة راتبها 200 ريال مانبغاها الحفاظ على بيوت المسلمين واجب شرعي فما بالك تجلب الشغالة رجال غرباء للمنزل لقضيان حاجتها وتدخله على بيوت امنه محافظة .
حسبي الله ونعم الوكيل
نفس خايسة دنيئت نفس على الجني تحب الرجال قذرة بالتنظيف مشيتها تتفنن بها خاصة بحركات اغراء خطب شبابنا المراهقين سحر شعوذة تشتيت البيوت واهدامها عمل سحر لتمريض الاسر واطفالهم تداعب جنس مع اطفال المنزل خايسة جسدية ونفسية .
حبشيات هنديات سيلانيات فلبينيات نيباليات بنقلاديشيات اوكرانيات وهناك الكثير والكثر من يبحث عن عمل من الدول الفقيرة .
والله الدنيا هاجة فيني الصراحة متلعوز بين طفلتين ودي بشغاله تحفظهن كوني في عملي الصباحي وتحت عيني في المساء بس غالية بنت الذين وش أسوي وأخاف اجيبها وتهرب ثم أجلس اطقق اصابعي بالبيت ما ادري كيف اسوي لكن الله يعين ولا وعساك تسلم من سحرها
يعني لا جبت الشغالة جهز التالي :
أول شيء : يمكن الشغالة اللي انت تجيب تهرب ولا تجلس تصيح تبي المكتب إما هربت .
ثاني شيء : جهز المطوع على شان يقرأ عليك يعني يمكن تسحرك
ثالث شيء : جهز كفنك يمكن توديك في ستين داهية
رابع شيء : كل شهر تبي 850ريال
يعني الله يعين ما منها خيره لكن لو الظروف والله ما اجيبها
بس
لعيونك يا نورة أبي واحد يصاليك
وأبي واحدة عقب امك تغسل هدومي
لمين تكبرين يا بنت الله يخليك
وأجلس أصاليك يا بنت واتصاليني
جريح نورة *&
مادام أن تلك المكاتب في اندونيسيا تغالي في الطلبات
لماذا ترسل عمالة رديئة لاتحسن العمل . منهم السحرة والذين يأتون لأهداف أخرى
والأدهى من ذلك تزويدهم بأرقام جوالات داخل المملكة لمساعدتهم على الهروب أو الضغط عليهن برفض العمل لترجع للمكتب وتعمل بشكل يومي في أماكن أخرى بشكل غير نظامي دون علم الكفيل .
والدليل ملفات الهيئات والشرط بسبب مشاكل هروب العاملات بتخطيط مسبق من تلك المكاتب..
اذا لماذا لم يفرض عليهم شروط قاسية بحيث يتحملون مسؤلية هروب أو رفض العامل
واللي أكلها الكفيل المسكين ...لك الله أيها المسكين
ليس السبب اندنيسيا السبب انظمتنا التي تلزم المتقدمة للعمل عندنا بشهادات ودورات بمعاهد خاصة تستقطع مبالغ شهري من الأسرة الأندنيسية شهريا وبضمانات عينية وعقارية
اي الشفافية لما الإستغلال ووضع اللوم على الغير والموطن ينسجم مع المطبلين والمزمرين دون التحقق والتمحيص.
السؤال الحقيقي:
ابحث عن الأسباب؟ ربما سلبيتك إحداها.
الى متى؟ وغياب الشفافية والجهل بالنظام.
من المسئول ؟ ربا انت وغيرك.
هل فكرت بالتغيير؟ انت ايجابي.
هل أزمة البطالة وقلة الفرص للمواطنين في العمل احداها؟
فعلا تحس أكثر الردود تمثل اللي كتبها عقول اطفال واجسام البغال واخص ابو المعقول والله عيب عليك اللي كتبته والشرهه مو عليك الشرهه ع عاجل والله
ياأخوان دولتنا مو مقصره بانها تحفظ حقوقنا وتسد الباب اللي تجينا من وراه المتاعب وهو الاستقدام من اندونيسيا وغيرها واذ رجعوا الشروط الأولى وصاروا تمام نفكر وقتها نرجع نستقدم منهم رحوا شوفوا جده والمنطقه الغربيه لهم ملجأ وتقول مو بالسعودية كأننا بجاكرتا ولا ومستأجرين شقق والله عجبي
الله يغنينا عنهن وعن خلقه
الله يغنينا عنهن وعن خلقه
الله يغنينا عنهن وعن خلقه
قولوا آمييييييييييييين
احسن ما يسوون الله يذكر العماله التايلنديه بالخير افتحوا الاستقدام من تايلند وشوفوا كيف يطيح سوق الفلبين واندنوسيا
ارجوا ايقاف الاستقدام من اندونيسيا حتي ترجع الرواتب كما كانت 600 ريال او 400بعد لانهم هم محتاجين لفلوسنا وانا محتاجين لخدمتهم
صارن اغنى منا تملك بيت ملك ومزرعة او دكان على كلامهن وتبغى فلوس زيادة ورجال
الله يكفينا شرهن يارب
حتى السيرلانكيات خير زايدة رواتبهن ل650
على الرغم من ارتفاع التكلفة العالية في استقدام العماله الأندونيسية , إلا نها لاتهم بقدر ما يهمنا جميعاً سلامة مكفوليهم من عبثهم وحقدهم الدفين وما يلحقون به الأسر التي يعملون لديها من اضرار جسيمة كاعمال السحر وغيره مما يخلف آثار جسيمة وبالغة الخطورة على تلك الأسرة , وما يجلبون كذلك من اعمال مشينه وما يعملون من افعال كالدعارة وغيرها , فنأمل فعلاً ايقافهم ليرتدعوا عما يقومون به ويتعض غيرهم بهذا القرار .
مجرد كلام في كلام مثل المخدر يخفف الام ولا بشفي الوجع حسبناءالله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
هذا افضل خبر سمعناه لعنة الله عليه الف لعنه الداعرات الشراميط الساحرات الذين فسدوا في البلد وعثوا في الا رض فسادا هذا اللي يقول بعد شين وقوي عين صدقوني لو يتفقون دول الخليج كلهم ويقا طعونهم سوف يصبحون على الف ريال او يخسون في اكبودهم لعنة الله عليهم يدعون الا سلا م وهم الكفره اشرف واطهر منهم ما بقا بيت ما سحروا اهله يخسون الا هم طيبهم ورديهم ما يجون الا حق الدعاره
يارب بس يفتح الاستقدام على تايلند افضل بكثير من اندنوسيا لا من ناحية الخدمه لانه مستحيل تجي الا وهي اخذه دورات وتجي تكون جاهزه لك وكذالك الاحترام معروف عن الشعب التايلندي انه يحترم رب عمله ولكن لانبخص اجره
هههههههههههههههههه
وربي لا شغل ولا وجه يفتح النفس
وبعد يتغلو فيهن
ما دام وصلت هالاسعاااااااااااااااااااااار ياخي
يفتحون استقدام من لبنان وسوريا
وندفع لهم عشر الاف بسنه وحده بس
اقله شكل يفتح النفس
خخخخخخخخخخخخخخخاي
افتحوا الإستقدام من مصر
أو المغرب أو كازاخستان
أو روسيا وبالذات الروسيه صبور على كل شي
لو تبيها تبني لك جدار تبنيه بدون أي مشكله
قوة ومتانه
إلى متى وحنا نمشي ورا ابو عوينات
تدرون ان شغالتنا تقول ان راتب الشغاله في اندونيسيا خمسين ريال بس
وتقول لقيت سعودي في اندونيسيا وقال لي تعالي اشتغلي عندنا في بيته اللي في اندونيسيا وتقول قلت بشرط تعطيني ستميه كثر اللي ياخذون الشغالات عندكم في السعوديه وقال لا ياخمسين او لا قالت لا #
وهلحين يبون راتبه ياصل الف وميتين يعني اربعه وعشرين ضعف لراتب العماله هناك
الكمبوديات والنيباليات من امهر العاملات في نظري وتخاف ولاترفع عينها ولاتناقش ..لكن ماأدري ليش المكاتب مايستقدمون حاليا من نيبال مع انهن ممتازات واغلبهن تسلم عند قدومها ..
اما هالفطس الاندنوسات نفس شينه وجلد مروح وعيونهن زايغه وساحرات واذا حملت من البنغالي راحت لديرتها وقالت من كفيلي ..امس شغاله عندنا تقول ان بنت جيرانهم جايه من عندنا حامل وتمشي وتقولهم من سأأأودي ..اقص يمناي انه بنغالي ..
..
..امنعوهن الى الابد وخير بديل الفلبينيات والنيباليات والكمبوديات ..
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
اشوى ان العامل جى حقي قبل التوقيف
وبعدين ماوقفت عليهم فيه ابو نيبال ارخص وازين يشتغلون صح
فيه بعد تايلندي
امنعوا الاستقدام وخصوصا الشغالات وحتشوفوا الخير يدخل البيوت
بصراحه انا اتعامل مع العاملات الاندنوسيات من حوالي 14 سنه والحمد لله ماشفت منهم الا كل خير 000 ولكن على نياتكم ترزقون 00 والنيه مطيه 00 والي نيته شينه الله مايوفقه وين ماراح وين ماذهب 00
والله ياأخوان انا دفعت مبلغ 10050ريال 2000 للفيزا و8050 للمكتب ماادري وش الحكاية التفاوت بين أسعار المكاتب.
هناك أسواق تناسب الأسر السعودية من المؤمل الاتجاه لها مثل فيتنام وكمبوديا وتايلند التي تكثر فيها الجالية المسلمة في جنوبها ولماذا لايستقدم منها بعد تدريبهم من قبل المكاتب المستفيده
رتبو بس مع الهند الغوا الجنسيه الفاسده والله يالهنديات جايات من الهند داقه الفقر تبغا شغل مهب تمضرط .......
تحية وتقدير إلى الكويت التي أوقفت الاستقدام من إندونيسيا.
ونحن ستستمر الأسعار بالارتفاع، لعدم وجود الجهة التي تقف بجانب المواطن، فالمفاوض من الجانب السعودي: مكتب استقدام !!!!!! يعني ينظر لمصلحته.
من يقرا الخبر يتفأل الخير ويصدق
لكن اجزم انه لن يوقف الاستقدام وسيضلون
يرفعون السعر على مزاجهم
لئنهم يعرفون اننا شعب لايوجد عندنا تكاتف
واضراب ضد هذه الاسعار اللتى يرفعونها
وليتهم يوفون بما يلتزمون به
والسبب الاول من مكاتب الاستقدام لدينا
لاهم لهم الا المكاسب الشخصيه فقط
اما المواطن يبلط بحر
السعودة السعودة السعودة
يجب سعودة الخدامات اللاندونوسيات والبدأبهذا المجال متى نجد سعودية خدامة وشغالة وسواقه
تتحدثون عن السعودة ورونا شطارتكم في هاالمجال بدل ما تتدللون على الاندنوسيات والاجانب انشر يافالح
بصراحه ومن وجهة نظري
ايقاف الاستقدام من اندونيسيا
والسبب طريقة تعاملهم وابتزازهم بشروط ورفع التكاليف بصفه سنويه
والبحث عن جهه اخرى نحن لدينا الاختيار ويوجد اكثر من دوله للاستقدام نها ودول مسلمه
ولكن اندونيسيا ليس لديها استغناء عن العمل لدينا حيث ان دول الخليج الاخرى لاايتجاوز عدد العاملات لديهم من اندونيسيا 20% من العدد الذي لدينا
وفي تلك الحاله سوف يتوسلون الينا للفتح الاستقدام من قبلهم وبشروطنا وليسة شروطهم
هذي وجهة نظري
أقسم بالله ان رجل صاحب عائلة ملتزم ويلاحظ عليها حركات مش كويسة قام وكلمها بشدة وبعد كم شهر طاح الرجل مريض حتى خرة قواه وترك عملة وعيالة صغار قصر وهو لايتجاوز 35 عام حتى هلكت صحة ولايستطيع المشي على الاقدام احروا له عربة قام الرجل يجلس بالعربة واهله جالوا به كل المستشفيات ولكن دون فائدة .
وبعد فترة اكتشفوا انه سحر من الشغالة الاندنوسية لانها ابلغتهم التلفون بعد ماسافرت . رفضوا اهل يعالجونه بفك السحر لانهم يستحرمون وتعذب ذالك الشاب سنين واهله يصرفون عليه وعلى زوجته وعياله وهو لايستطيع الحركة زادت حالة سوء فقاموا اهله ودعو الله ان يشفي والا يريحة بااخذ امانته .. وبعد فترة التقيت بااهله وسئالتهم كيف حال فلان فقالوا فلان رحل عند الله قلت الله يرحمه قالوا دعينا الله ان يريحه من ماهو في ... والحمد لله انه ارتاح .
هذه هي الشغالة الاندنوسية التي تدعي الاسلام والاسلام بري منهاومن شعوذتها وفسادها ثم يااخوان ماتشوفون رسوم الشغالة الاندنوسية مهر عروس على سنته الله ورسوله
ككككككككككككككككك خبر غير مفرح لبنات حواء
افتوح الاستقدام من اورباء الشرقيه
خلوها تغير حياتنا من الفنس لشقر
الاندونيسيين يكروهون الموت ويخافون منه بشكل كبيييييير
لو هددوهم بالقتل عند ثبوت السحر عليهم ماراح يسحرون يعني تكتب تعهد انها ماتسحر وانتهي الموضوع نقطة
يا ليت توقفونه سنتين أو اربع
فترة نقاهه وتطهير
احتجاجآ على المبالغه في الاسعار!!! انت يارئيس لجنة مكاتب الاستقدام الاهليه بالغرفه التجاريه(سعد بن نهار البداح) ونائبك( مشاري الظفيري)!!! اقول لكم ياجماعه اصحوا من السبات ومن النوم في العسل ومن امن العقوبه وافق على شروطهم بدون تردد كفايه انسياق وراء مطالب الاندنوسيين وتلبية لرغباتهم ان الاندنوسيين بالنسبه لكم يارئيس مكاتب الاستقدام ونائبك (( كالطفل المدلل !!!)) طلباتهم ورغباتهم مستجابه في الحال و بدون تردد كفايه استغلال للسعوديين انتم جميع عمالتكم وخدمكم ياتون من اندنوسيا بدون رسوم ولا زياده في الاسعار وفي اقصر مده بدون مقابل نظيرآ لسكوتكم لهم وتغاظيكم عن شروطهم لآنكم لن تدفعون الزياده مثل مايدفع صاحب الطلب اتقوا الله في انفسكم وقولوا لمكاتب العمل في اندنوسيا ولو مره واحده (لا!!)(لن نوافق على شروطكم) والبديل موجود وبأقل الاسعار واتركوهم يراجعون انفسهم ويدرسون الموضوع وسوف يرفعون الرايه البيضاء ويستسلمون لشروطكم ومطالبكم ويخفظون الاسعار بنسبة 65% مجبرين لا راغبين ويعرفون ان السعوديين وراءهم مسئوليين ورجال يقولون لا للظلم ونعم للعدل والانصاف يرفضون الاستغلال والسعوديه اكثر دول الخليج طلبآ للعماله الاندنوسيه خاصه للخادمات والسائقين حقيقتآ الاندنوسيات لا ياتي من وراءهم الا. السحر والسرقه والهروب من بيت الكفيل وحبهم الشديد (للجنس) والهروب مع العماله للقوادهم عليهم وفي حالة هروبهم قبل اكتمال السنتين من يعوض الكفيل الخسائر التي قام بدفعها وبهذه الحاله يكون عقد العمل بدل السنتين يكون اربع سنوات نظيرآ للمبالغ الكبيره التي دفعت لآجل استقدامهم وهذا الشرط يعرض على لجنة الاستقدام ومكاتب العمل في اندنوسيا
الاندنوسيات ماوراهم الا
السحر
وحبهم الشديد للجنس( !!! ) هي تدفع فلوس حتى يمارس معها الجنس انا زوجتي زعلانه عند اهلها وبستقدم شغاله من اندنوسيا
أصلا ماذبحنا ولا بهذل بالمواطنبن إلا لجنة الحمود التي تفاوض مع الأندونيسيين
والمستفيد هم المكاتب ويحطون اللوم على الطرف الإندونيسي وهم الملاعين والحراميه
والبلاء كله من مكاتب الإستقدام حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم جبت ممرضه للوالده
ومتفق مع المكتب راتبها 1500 ريال ويوم جات حصلت العقد 1800 ريال وبعد شهرين
قامت تذمر الراتب قليل وكلمت المكتب وكلموها وقالوا لها لاتطلبين زياده إلا بعد
3 أشهر وإذا ماوافق قولي سفرني ما أبغا أشتغل شوفو يامسلمين المكتب يعلمها
اللكاعه والتمرد واللعانه
توجه لأيقاف الاستقدام من اندنوسيا احتجاجآ على المبالغه في زيادة الاسعارايه هين
اهداء الى رئيس مكاتب الاستقدام الاهليه بالغرفه التجاريه (سعد بن نهار البداح) والى نائبه (مشاري الظفيري) !!!
انتم رجال اقوال !!! لا . رجال افعال الصراحه انتم بياعين كلام ماعندكم الا. الطعطعه والهرج الفاضي اتحداكم تحركون ساكن اندنوسيا بالنسبه لكم انتم الطفل المددل طلباتهم وشروطهم اوامر انتم تضمنون حقوقهم وتحافظون عليها وحقوق المواطن السعودي الذي يكع ويدفع مبالغ طائله لقاء استقدام الاندنوسيين من بلادهم من يضمنها بعد هروبهم قبل اكتمال مدة التجربه الاندنوسيات خبرهم كبيره بالسحر وحبهم الشديد للجنس لان السعودي واليماني والباكستاني يوجد معهم اشياء رهيبه تذهل الاندنوسيات اقول لهم
اند راماه سيكالي كيماريله تيدور باكونق بيسار
ياجماعه والله العظيم الاولاد اهم شي في الحياة ويجب على كل واحد يبي يجيب شغاله يخليها لشغل البيت بس تكنس تمسح تغسل ملابس بس البزران لا تجيهم ابد امهم هي المكفوله بهم لا نهم اغلاء شي يابعدي عمري انا والحمدالله قايل للمراءاه تبين شغاله اجيب بشرط تشارك في البيت يعني اتزوجها غير كذا ماعندي والمراءه ماعاد تتكلم معي في الموضوع انتم ماتشوفون الي حارق طفل والي تضربه والي تدوس في بطنه كله حقد منهم وشلون تامنون على البزران معهم هذول والله عيالي اشيلهم انا معي للدوام ولا اتركهم مع الشغاله الله لا يجيبه بيتنا ولدي وبنتي اغلاء شي في الدنيا والباقي طز
غير الحراكات الجنسيه الي يسونها مع الاطفال والله حرام عليكم تتركونهم مع هولاء الحثاله ويش الي كثر الجنس الثالث والبويات غيرهم هذول المعفنين
ورانوا.. الأندنوسيين .. بياض سنونهم .. ووريناهم.. .نحن حمار فلوسنا
من طيبة الشعب السعودي وقلبه العودي شاف حاله الأندنوسي وحط عينه بحسد على خيرات البلد السعودي
الله يديم النعمه قولوا ..... آآآآآآمين
السعودي كان يعمل سابقاً بالكبينة 1200 ريال وهو ابن البلد ___وبدون شروط فيزا او كفيل___ او مكتب استقدام___ او اجور السفاراة___اوتذكرة الطيران ____ وبدون اجازات يعمل في الكبينه طوال السنه وبالسيارته الخاصه ____ واذا حصل عجز في الكبينه او ناقصه فاتوره غير مدفوعة من دون دفعها من الزبون (؟) يدفعها كرديت من حساب موظف الكبينه ( )
بالله ايش رأيكم ؟!؟ من خلآل المقارنه بين موظف الكبينه مقارنتاً بالشغاله التي تأتي ب10000 الأف ريال وراتبها 800 ريال ومن الطيارة الى منزل الكفيل وتقابلها صاحبة المنزل أم عبدالله بالحفاوة والترحيب فتقوم كلعادة هذه الأندنوسية بالعمل ( ) مبتسمه فتقول لها ..ام عبدالله بكلمة لآلآلآلآلآ انت الآن اتيتي من السفر ارتاحي بكل عطف وحب لأن ام عبدالله تنتظر هذه الشغاله الأندنوسيه بفارغ الصبر _______( ) مع العلم ان هذه الشغالة الأندنوسيه لآلآلآلآ تعمل يوم الجمعة حتى ولو كان عندك 2 ضيف بالمنزل لآلآلآلآ تلمس شئ ابداً واذا امرتها ام عبدالله بالمساعده احمر وجهها من الغضب
وتتطاول بالنظر على ام عبدالله او ام الهنوف او ام العنود وكأنها هي صاحبة المنزل وهي لآتمث بالبلد بأي صله سوا انها مسلمه والله اعلم عن اسلامها (؟) (؟) (؟)
بصراحة بعدما تبين لي من ماشاهدته من معاملآت بين السعوديين فيما بينهم من الأعمال رايتهم شديدين المعاملة على بعضهم في الأعمال مثل قصة ذلك المقدم الذي اطلق على زميله الجندي رصاصة ارتده مستلقياً في المستشفى وهم في العمل
والسعوديين الذين يعولون عوائل ليس لديهم اعمال بسب تافه لعدم مطابقة النسبه لولدهم بالألتحاق او تكافؤ الشهادات كما يزعمون
ولكن ماشاءالله على الأندنوسيين رجالهم على نسائهم يأخذون افضل تعامل
ويحبون بعضهم البعض ولو انهم يرون بعضهم في سوق اوخلافه تجدهم يبتسمون وكأنهم لهم ملآلآلآين السنين وهم لآيعرفون بعضهم وكذلك في بلدهم يحبون بني جنسهم من عامة الأندنوسيين
وافضل رواتب من غيرهم
وكل شئ على حساب الكفيل
ويصدم بالسيارة مال كفيل ولآيدفع ريال بعكس اذا كان السعودي لو صدم سيارتك ذهبنا معه الى الوكاله عشان يدفع تكاليف اجور الأصلاح اضعافاّ مضاعفه بلآ رحمة اذا صدم بسيارتك وهو لآيعلم او مخطئ مثل الذين يطالبون بقطع رقبة السعودي السكران لآجل اشارة حمراء وموت شخص بدون قصد
والخادمات نوم طول النهار اذا خرج اهل البيت للوظائف هذا اذا ما خرجت كي تتسكع مع السواق او صاحب البقاله ( )
ينظر السعودي يحسد اخاه المسلم في الأعمال اذا كان معه في العمل او يضيق عليه اذا اراد الإستئذان من عمله او حسميات اذا تأخر بسبب ما ... او عدم التعاون معه في طلب اجازه او عدم رفع احقيته في المرتبة والعنصرية القبلية في الأعمال وبصراحة اسميها بالعربي الفصيح (( مرض الأيدز لدى السعوديين )) هذه العصبية الجاهليه الناس طلعت القمر ب صاروخ وقاموا بالعب على سطح القمر واحنى متخلفيين ببلاهه عمياء من قول انا ابن فلان من قبيلة فلآنتايم
ومافي اكثر مننا نحن السعوديين نحب ان ننغص على بعضنا مثل :-
نحب الحسد مثل قول بعض المعلقين على بند 105 ان راتب المعلمات بند 105 عالي ومرتفع جداّ دون النظر في صلب الموضوع وهي مجرد قضية مسواة وعدل بينهن
نحب الغيبة والنميمه فلآن فعل فلان سوى
نكيد بعضنا بعضا مثل قول ممنوع الذهاب وقت كذا وكذا والسيطرة على من معك اذا كانت مرتبتك اعلى منهم وبأستطاعتك ان ترحمهم في اعمالهم وتريحهم من بعض الأمور التي تتعبهم وكان بأمكان التغير ولكن الراحة والكرسي التي انت به من فضل الله تعالى انستك حب اخوان المسلمين والرحمة لأمرهم
نحب ان تشيع الفضيحة على امر بأستطاعتنا نحن السعودين ان نستر على اخانا المسلم في وقتها ولكن نحب ان نذل بعضنا بعضا وننسى النصيحة والأخوة فيما بيننا
نحب التقليد الأعمي مثل مع الخيل ياشقرى (؟) مثل تويوتا وشماغ ابو بصمه والشرقي اكرمكم الله والثوب الفلاني طالعين فيه وطيحني وبكيني وسامحني يا بابا
ولاب توب معاك حتى لو في الحمام اعزكم الله ......
كل هذه الأمور بالله بيناتنا نحن السعوديين وما تبغون الأندنوسيون او غيرهم يستغلون بلاهة الشعب السعودي (؟) (؟) (؟)
اين السيف الأملح او السيف الأجرب من قمة البلاهة في معاملتنا نحن السعوديين لبعضن البعض
يارجل ان بائع الهمبرجر يعاملك افضل من السعودين ومن مديرك الذي تعمل معه ليل نهار على قدم وساق لأن بائع الهمبرجر يبيع لك كل ماتشتهيه نفسك من شطيرة الهمبرجر المعروفة مع قليللآ من حلقات البصل الدائرية الشكل وخلط بعض البهارات الحارة ووضع الخضار عليها ورش السمسم على الخبز وكذلك اصابع البطاطه المقلية مع الكتشب والخردل والميونيز وكوب مثلج من الكوكا الذيذه
بس اقول الله يستر لآيكون بائع الهمبرجر اندنوسي ويضع على االهمبرجر سحر
\" فاصل من عدم تعاون السعوديين مع بعضهم لتعنصرهم الزائد ....
ونواصل مع التعاون السعودي ابوقلب عودي
ثلاث خادمات هربو من عندي بتكلفة 23500 ريال مين الي يرجع حقوقي .... اتمنى ان تقطعو العلاقات بين اندونيسيا والسعوديه .,


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.