آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين الرياض : ابن عياف: العاصمة لم تكن جاهزة لكميات الأمطار الكبيرة وشبكات التصريف لا تتجاوز 30%
نشر في عاجل يوم 06 - 05 - 2010

قال عبد العزيز بن عياف أمين منطقة الرياض أن هناك رداءة في التعامل مع السيول مشيراً إلى أن مدينة الرياض لم تكن جاهزة لكميات الأمطار الكبيرة ذلك لأن الكثير من الأحياء الموجودة في مدينة الرياض أو مناطق الرياض غير مكتملة بشبكات صرف السيول ولا تتجاوز نسبة 30%.
وأكد الأمين أن 70% لم تغطى بشبكات التصريف وما حدث في شمال وشرق الرياض أن السيول اجتمعت في بعض الأحياء من الخارج ولم تتمكن شبكات تصريف السيول من استيعابها وهذا ما حصل في الأنفاق التي امتلأت بالمياه، وقال أن النقطة الرئيسية في ذلك وجود مشاكل جراء السيول من خلال تعطل الحركة المرورية في الخطوط الرئيسية وبالأخص في الدائري الشمالي والدائري الشرقي وطريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد وبعض الأنفاق التي امتلأت بالمياه إضافة إلى بعض الأحياء التي وصل فيها منسوب المياه إلى حد عالٍ احتجز المواطنين.
وهذا العام يعتبر مخرج 13 أحد المخارج المتميزة التي لم تحصل فيه أي مشكلة رغم كثرة السيول التي يستقبلها وهذا بسبب وجود شبكات التصريف فيه، كذلك لم تحدث أي مشاكل في أحياء الملز والشميسي والمعذر وذلك لوجود شبكات تصريف للسيول فيها، وقال أن أساس المشكلة هو وعدم تكامل الشبكات، وأشار إلى الاعتمادات التي طلبت من وزارة المالية على مدى الفترة الماضية من 15 عاماً حيث لم يكن هناك اعتمادات مالية من عام 1401ه حتى عام 1416ه ومن عام 1418ه حتى 1430ه ما اعتمد من مبالغ مالية نؤكد أنه غير كافٍ وبالمجمل أن ما اعتمد لايمثل 16% من المطلوب .
وبين الأمين العياف أننا نخشى لو زادت كميات المياه أكثر من ذلك وطالت مدتها لاشك في أنها ستسبب كوارث أكثر لعدم وجود شبكات تصريف السيول، وطالب سموه بسرعة الاعتمادات المالية أو سرعة تنفيذ مشاريع فورية لشبكات السيول والقنوات الرئيسية، وقال أن الأمانة استنفرت كافة طاقاتها من خلال 200 فرقة تواجدوا في المناطق وكذلك مضخات وأكثر من 100 صهريج لنزع المياه ولدينا أكثر من 18 فريق عمل كل فريق عمل يرأسه رئيس بلدية.
نعم .. نحن نعلم ان الطاسة ضايعة .... !!!
أنا نفسي أعرف اش قصة ال 30% وال 70% هذي اللي لسى ما أكتملت
أمين جدة بعد السيول يقول 70% ما أكتملت والحين أمين الرياض
الظاهر متفقين بينهم
أو شكل أمين الرياض شاف ال 70% نجحت مع أمين جدة ولا جاه شي
قال خليني أجرباها كودها تنجح معي
اولا قدر الله وماشاء فعل
ثانيا: عندما يبدا الواحد من المسؤولين يبدأيبررانه غير مسؤول وقد اخذ مزانية الدولة في جيبه وهذا مافعل صاحب الامانة ابن عياف ال مقرن
ثالثاً معرض الزهور الذي يقام كل سنة هل كان من الاحسن انتضع بقيمة كل زهرة من الازهار دينمو لشفط المياة التي هلك بعض سكان الرياض بسببك انت وكل مسؤول اصبح يتخلى عن اليمين الذي قد اداه امام الملك بان يكون في خدمة هذا الوطن ارجو من الملك ملك الانسانية ان يختار الرجل المناسب ويضعه في المكان المناسب مع العلم لابد من القائد ان يكون صاحب راى وشديد للذين يكونون تحته حتى تكون الكلمة كلمته
برضوووووو 30% خخخخخخخخخ نفس النسبه اللي في جده عشان كذا جاكم مطر مثلها هههههههههه
كلامك مردود عليك وين المليارات ؟
والله العظيم عييييييييييييييب علييييييييييييك
والله العظيم عييييييييييييييب عليك
حسبي الله ونعم الوكيل عليك وعلى من خان الأمانه معك الناس غرقانه ووفيات واطفال كادوا يغرقون لولا لطف الله تعالى ثم وقفة الشباب المتطوعين لإنقاذ العالم من هذه الكارثه يا ابن عياف ليش ماطلبت من اول اكمال شبكة الصرف
حسبي الله عليكم فساااااااااااد ظهر للجميع
والله وحده المنتقم منك ومن امثالك
مشاااااااااااااااء الله اجل مخرج 13 متميز هالسنة
شكله مذاكر قبل المطر زين
ياخي صرح زي الناس ولا لا تصرح... والله اني كنت اقدرك قبل هالتصريح
مير من تالي المسؤلين مهوب يحاولن يغطون صارو يستغفلون
ومبروك يا مخرج 13 على تميزك هذا العام وان شاء الله كل المخارج تجتهد وتصير مثلك السنين الجاية
طيب دامك تدري إنه مافيه إلا 30% جاهزة من شبكات التصريف ... وش جالس تنتظر ؟؟
------------------------------------------
ما اعتمد من مبالغ مالية نؤكد أنه غير كافٍ وبالمجمل أن ما اعتمد لايمثل 16% من المطلوب
------------------------------------------
ايه هين \" غير كاف\" ... كثر منها يا عسل
هذا التصريح يؤكد ان جميع السنوات الماضية التى نسمع فيها اعلان الميزانية والمبالغ الكبيرة التى تعلن انها فقط ارقام ام الحقيقة فان المليارات تذهب لزيادة الارصده للكبار في البنوك الخارجية الضحك على الذقون هنا اخذ في الازدياد وماذا ننتظر اية الشعب المسكين الشعب الذي ينام ويصحوا على خيرات ارضة ولاينعم في جزء منها اية المسؤلين اتقوا رب العباد اية المشايخ الذين انغمسوا في الشرهات والاكراميات اين واجبكم الى متى وانتم لادور لكم ولاهم لديكم ولااحساس تحملونة تجاة ابناء هذه الارض الى متى وانتم صامتون جامدون امام الفساد والكذب والنصب في هذه الارض اتت الامطار وانكشف الفساد المستوطن هنا اتت خيرات العباد لتكشف المليارات التى نسمع فيها انها لتحقيق الرفاهية للمواطن واتضح ان المواطن هنا لايتمتع بجزء من الرفاهية التى يتمتع فيها الخيل والبعير طالما ان الشعب هنا لادور لة ولاقيمة لة فانتظروا مع قادم الايام مزيد من كشف الفساد المنتشر وكشف للمليارات الوهمية المرصودة للمشاريع الورقية الى الله المشتكى والله يستر من قادم الايام
هذا البلد لن يتطور مادامت المناصب والمهام تؤخذ بالوراثة تجد الشخص فاشل ومع ذلك يوضع في منصب حساس لا لخبرته و لكن لأن أبوه كان كذا وكذا ويا مواطن لك الله وش جالس طول سنينك تسوي بابن عياف قال الرياض عاصمة الثقافة العربية عشان أيش يا حسرة من برى خلاخل والبلى داخل أنشري يا عاجل مواطن مقهور وأيضا أقترح على ولي الأمر إعطاء كل مسؤول فترة محدودة إما يثبت وجوده وينجز و إلا يشيل عفشه غيره كثير
قال عبد العزيز بن عياف أمين منطقة الرياض أن هناك رداءة في التعامل مع السيول مشيراً إلى أن مدينة الرياض لم تكن جاهزة لكميات الأمطار الكبيرة ذلك لأن الكثير من الأحياء الموجودة في مدينة الرياض أو مناطق الرياض غير مكتملة بشبكات صرف السيول ولا تتجاوز نسبة 30%.
لابد من لجنة تقصي حقائق في ماصار في الرياض نعم الرياض وهي العاصمة
وواجهة المملكة لابد يكون هناك صرامة لكل مسؤول جالس على كرسي ويدير شؤون
مدينة الرياض بدلاً من رمي الكرة الثلجية على كل واحد
يا بن عياف -- المشاريع الى نفذت الان وانهارت بعض من الجسور وانغلاق الانفاق
وسوء الصرف المياه --- مين يتحمل مسئوليتها ---
اذا كانت وزارة الماليه لها سبب ---- فيجب ان تبين لرئي العام ---
وليش ما تتحمل مسئوليتها ويتحاسب من كان السبب --- في تاخير الصرف من 15 سنه
هم يدفعون من حقهم الخاص ---- والا من حق الدوله
الظاهر ما كانتم فاضين .... تسوين تصريف
تضاربون بسهم الرياض للتعمير
ليه ياعاجل تزودون 5% هذا نص ماقاله الدكتور
كشف أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أن هناك رداءة في التعامل مع السيول التي هطلت على العاصمة الاثنين الماضي، وقال إن \"مدينة الرياض ليست جاهزة لكمية كبيرة من الأمطار لأسباب منها أن شبكات تصريف السيول لا تتعدى 25 في المائة من مساحة المدينة، في حين أن 70 في المائة من مساحة الرياض لم يغط بعد بشبكات تصريف السيول والأمطار\".
وقال: \"المطلوب الآن سرعة وضع اعتمادات مالية لمشروعات تصريف السيول والأمطار، والشبكات لابد أن ترتبط ببعضها وصولا إلى واد معين\".
وفي مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم بعد جلسة طارئة للمجلس البلدي لمدينة الرياض في مقر المجلس بحي الملز، أرجع آل مقرن تجمعات المياه في بعض أحياء الرياض إلى نقلها من أحياء أخرى، وقال: \"لا يمكن تصريف السيول دون أن تكون هناك شبكات تصريف قادرة على ذلك\". وأوضح أن الرياض يخترقها واديان: وادي حنيفة، ووادي السلي، مبينا أن الأخير منبسط ولا يمكن تمييزه وقد بدأت أمانة الرياض في ترتيب هذا الوادي من الجهة الجنوبية ومن الجهتين الشرقية والشمالية.
وأكد أمين منطقة الرياض أن \"أساس مشكلة السيول والأمطار في الرياض عدم تكامل شبكات التصريف\". وأضاف موضحا أنه من عام 1401ه إلى عام 1416ه \"لم تكن هناك أي اعتمادات لمشروعات تصريف السيول والأمطار\"، فيما كانت الاعتمادات التي أقرت من عام 1418ه إلى عام 1430ه \"غير كافية\". وتابع: \"في المجمل فإن ما حصلنا عليه من اعتمادات لمشروعات تصريف السيول والأمطار في مدينة الرياض كان فقط 15 في المائة من المطلوب\".
وأقر أمين منطقة الرياض أن أمطار الاثنين الماضي وفجر اليوم الخميس \"لو زادت كميتها أو طالت مدتها فإن الكارثة ستكون أكبر مما حدث لعدم وجود تصريف للسيول\".
وأضاف: \"أمانة الرياض استنفرت 200 فرقة وأكثر من 100 صهريج شفط و18 فريق عمل على رأس كل فريق رئيس بلدية فرعية يشرفون ويتابعون الموقف على أرض الواقع\". لكنه أقر أن السيول في العالم كله لا يمكن أن تنضح بصهاريج ولا مضخات. وقال إن طريق الإمام سعود بن محمد حدث فيه خلل كبير عبارة عن قطع في الطريق وتم الاتصال بشركة المياه لاصلاح الوضع.
من جهته، طالب المهندس طارق القصبي نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة الرياض بفصل ميزانية البنية التحتية عن ميزانية الصيانة والتشغيل. وقال إن توقف الصرف على البنية التحتية لتصريف السيول والأمطار 17 عاما ترتب عليه دفع ثمن وهو ما حدث في سيول الاثنين الماضي.
ماهذا العشم فيكم ياعاااااااااااااجل
الله يخلف علينا بالجنة ابرك
والله ما عندنا شي صاحي بذا الديرة
الرياض لم تحتمل ثلاثين بالميه من الامطار ؟
طيب ارصدتكم كم حتملت من المليارات ميه بالميه يامين امانه
سوف نقول كلمه الحق ولا نخاف الا الله
انشر و نشر و نشر و
ولا زمن الخوف واتا زمن الصحف الكترونيه
أشهد بالله العظيم أنني لم أقول إلا الحقيقة ....
في العقيق أستمرت مشاريع التصريف سنوات ، لم نذق فيها طعم النوم ، وفي النهاية
شوفت عينك ...
أن كنت تعرف فهي مصيبه ، وأن كنت لا تعرف فالمصية أعظم ...
أنا لله وأنا إالية راجعون ...
اضن الامانة انشغلت بمهرجانات الزهور وتتجهيز المماشي وتركت ما هو اهم ......
يشكر الامين على صراحته وابراء ذمته.......وعليه ان يضع اجندة ذات اولويات....فلعل مخاطر السيول اشد الحاحا للاعتمادات من حدائق المليارات ومهرجنات الزهور.....سلامة الارواح اولا.....................وفق الله المخلصين .................
أيها الأمير الأمين :
لا يختلف إثنان على حسن وقوة مهارتك الإدارية لكن السؤال الذي لربما يدور في خلجات كثير من المهتمين إيمانهم بصدق ما بحتم به من أسباب لتشخيص المشكلة هو ... هل الإعتمادات المالية هي السبب ؟ أم أن الشركات أو المؤسسات التي يتم ترسية مشاريع البنية التحتية عليها تتحمل الخلل من عدة أمور منها : المحددة
ضعف الجودة في التنفيذ .
ضعف الإلتزام بالمدةالمحددة .
التكلفة المادية اللا معقولة .
وإلى الإمام نحوتطوير عاصمتنا العزيزة
شين وقوي عين
صحيح ان لم تستحي ففعل ماشيت
يعني لم عالجت مشكلة مخرج 13 السابقة وفرحت بذلك
وين التخطيط والخطط الخمسية وووووو
الدعو مهي ترزز قدم الاعلام نبي نشوف شغل صح لكن كل ماصار مشكلة القيت اللوم على غيرك يعني من عام 1418ه حتى 1430ه لم تفكر بانشاء تصريف للسيول
مبروك ماجاكم........ يا أبو متعب
ياملك القلوب
اللع يرحم الشيخ زايد
أنشري ياعاجل للمصداقية
كم سنه وأنت أمين ، وتقول ما نفذ إلا 30 % .... وطيب وش قاعد تسوي ..
الرياض كله غرق من الشمال للجنوب ، ومن الشرق للغرب ، يبدو ان الثلاثين بالميه اللي تقول في مكان غير الرياض ( اقول يمكن ) مزرعه أو استراحه ..
أخي بكون صريح معك الشعب صار واعي ، ومتعلم أكثر منك حتى ...
ياخي مافيه بنيه تحتيه ،،، يعني infrastructures ، نهي ، يمكن ما درستها في أمريكا ...
كرهت أمريكا واللي تخرج من امريكا علشان كثير من المسؤلين ، والحساب عليك ... نبي نسمع مسؤل يحمل شهاده من اليابان ، من روسيا ، من المانيا ، من الصين ...
سلام ، يابلدي ... تحتاج إلى تحقيق في شهادتك وبس هذا اللي عندي ... أقسم بالله ما ودي القنوات تنقل شي عن الرياض ... الناس فضحتنا والله فضيحه ... برك سباحه ماهي جسور ... واحد كوبري وصلحه ... على ما قل سلطان المهوس .
الله يستر على بقية البلد
الان الميزانية كلها راح تكون للرياض
الا بيعملون اكبر تصريف بالعالم يستوعب امطار مية سنه بساعه
زعلانين علشان سيارتين جاها ماي وعاملين زيطه وزمبليطه
لكن روحوا عسى انابيب التصريف اللي تعملوها تكون سكن للعقارب والعناكب والثعابين والضبان اللي تحبونها
عذر أقبح من ذنب وكثر منهااا 30% هذا نصيبك ما ع ط و ك ش ى ء يسوى
كلام غير مقبول يا صاحب الأمانة
نبني الاسكان للأردن
نبني الشوارع للبنان
والجامعات للبحرين
حتى اميريكا نالت حصتها من الكعكة حينما ضربها اعصار كاترينا
وتغرق جدة والرياض بسبب مشاريع لم تعتمد
حسبنا الله ونعم الوكيل
ايهما اولى يا معالي الامين البنى التحتية ام المشاريع الشكلية .
الفساد واضح في كل مكان
صدقوني لي عشر سنوات اسمع مشاريع تصريف السيول مليارات
ماشفنا شي الموضوع (متعب)
انا اسال نفسي دايم مايشفون دبي الدوحه
ناس تشتغل وتطور
ياناس نبي شباب في المناصب
الشيبان عقولهم فاضيه
كل شي وراثه
كل امين مدينة عذر اقبح من ذنبة ومسوين زحمات خابت عليكم والله
يابن عياف
خل عنك التصريف
لم تكن جاهزه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اللي يسمعك يقول ان الرياض مدينه تم انشائها من سنتين
اجل العاصمه لم تكن جاهزه؟؟؟
حسبي الله عليك
اللهم عليك بالخونه والمرتزقه
يابن عياف
ماتقوللي من هي الشركه اللي لهطت مليار و600 مليون قبل 7 شهور على باب البرامج؟؟
حسبي الله عليك
انشروووووو يا عاجل
ليس هناك سبب من تكميم افواهنا ضد قول الحقيقه
طفح الكيل
كتبه : بدر بن عبدالرحمن الخالدي
يبدوا من خلال تصريح (الامين )؟ بأن المشكلة ليست من الامانه وانما من الدولة ...........
وذلك نظرا لعدم تخصيصها مبالغ واعتمادات خلال الفترات السابقه .........
مما يضع علامة استفهام( متوسطة الحجم) عن طرق صرف ايرادات الدولة خلال الاعوامل الماضيه .....................
اذا كانت البلديات لم تنعم بما تستحق وهي الاهم نظرا لخدمتها للبلاد والعباد على حدا سواء ........
لمن تصرف وزارة المالية المبالغ الباهضة خلال الفترات الماضيه ...............
بدء الامين من تبرئت نفسه ,,, ورمي الكرة في مرمى الحكومة ممثله بوزارة المالية (الحبيبه على قلوبنا)...............
نشكر ونقدر معالي الامين على هذا التصريح الوافي والكافي لكل (راشد)
تقيلوا تحياتي وانتبهوا لارواحكم..................
يعلم الله ان موضفي البلدية والمواصلات والامانة العامة ولهاتف وغيرهم
ياهم يفشخون الدولة فشخ لا يعلمة الا رب العباد
لا وفقهم الله
وينك يابو متعب عنهم
الا على فكرة ضنكم الملك يدري عن هالاشياء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالله انشري ياصحيفه
لماذا لا تقول هناك سرق ونهب ونحن بدورنا نتستر على المفسدين ونساعدهم ؟؟
لماذا تتكلم وكأن الناس كلهم أغبياء !
هل انت الوحيد المحق والناس كلهم على خطأ
أم انك تخاف على منصبك من الزوال إذا أفشيت الحقيقة !!
سؤال يحتاج إلى إجابة من هو السارق ولماذا وكيف تم له ذلك ومن الذي مرر سرقاته ومن شاركه وأين الرقيب والمدقق
طيب دام ان مدينة الرياض غير جاهزة للسيول المتوقعه ....ليش يا سيدي الفاضل ما بلغت خادم الحرمين حفظه اللة يؤجل صلاة الاستسقاء الي كانت تقام من الحين والاخر.
عموما والله والله والله ان ماهو منتظر منك او من اي مسؤل كذا واردي..
اهم شي تعبئة رصيد الحساب الباقي بعدين
بس قسما قسما لو بيدي الامر لانقف كل الوزرا واجيب دماء شابه جديده ..هم اي بيطورون البلد وهم الي بيحرصون علي راحت هلمواطن المغلوب علي امره..
هذا شي بسيط وصار كذا بالله عليك لو كان مطر استمر ايام وين كنا رحنا وترا لسه في احتمال انه يستمر بس ما اقول الا
حسبنا الله ونعمل الوكيل
والله ان الواحد صار يطلع المشوار ويقول لعياله بسرعه قبل لا يجي مطر...نخاف نغرق في الشارع...
لا بارك الله في اي خائن لهذا البلد الحبيب الغالي علي قلوبنا.
مسكين هلبلد طاح في يد من لا يرحم
انا لو مكانك يابن عياف قدمت استقالتي وماعلمت احد
صدق انك شين وقوي عين
قال ايش قال مافيه اعتمادات ماليه
الظاهر انك قاعد تسولف على بنقالية الامانة
والملايين والمليارات اللي كل يوم نسمع عنها ونشوفه في الاخبار وين راحت
ولا جيدين على الحدائق والزهور هذي اللي قدرتو عليه
اجل دوار القاهره بستين مليون وجسر ماله الا سنتين وطاح
يارجال لو الامانه مافيها فلوس على قولتك كان ماقعدت فيها ولايوم
بتروح ادور لك على مكان ثاني تعتاش على ضهور المسلمين
حسبي الله عليكم فشلتونا قدام العالم هذا عاصمة اعنى دولة في العالم وصار فيها كذا
اللحين وش اقول للطلاب اللي يدرسون معي خصوصا اللي من شرق اسيا
من العام وهي تمطر عندهم وماغرقو
طيب ياخي يوم انكم عارفين انكم ماتقدرون تواجهون الامطار
اصرفو للشعب قوارب ولساتك من اللحين
لك الله ياوطني لو هي السيول في لبنان كان بنيتو لهم مدينة لين تعمرون مدينتهم
بس في النظيم لا من شاف ولا من دري
لكم الله يا اخواننافي الرياض اصبرو فان الله مع الصابرين
ولا تاملون على امانة ولا دفاع مندي
بليز انشرو ردي والله اول مره اكتب رد واخر مره بس رفع ضغطي
ليتك سكت يالعياف وكتفيت بالصمت احسن من هالتصريح اللي ماله داعي
عشرات السنوات وانت امين الرياض .. واخرتها تغرق بنص ساعه ههههههههههههههههههههههههههههه
والادهى والامر .. مشروع تطوير وادي حنيفه اللي اكل المليارات واخرتها شويه مطر يلغي كل اللي بنيته انت وشلتك من المقاولين
والله العظيم لو جبت طالب في مدرسه ابتدائيه .. كان سنع وزارتك احسن منك .. اجل حاط جلسات وأناره وطرق في بطن الوادي
ما تدري ان المبيت في بطن الاوديه منهي عنه ... وانت تحط جلسات وتصرف مليارات واخررتها تقول ماحنا جاهزين
اجل وش قاعد تسوي ياحضره الامين ...
بكل صراحة جاي تقول لي .. ودك والله كلكم تتغيرون . والله يا الفلوس الي عندنا تبني جسور ذهب باذن الله ولكن ارادو ان يبنو الجسور بالطين .
يا ناس الوضع مرة مزري لابد كل الصحافة والشعب وكل الوسائل الاخري ان تشن حملة الي تغيير كل امين بلدية في جميع مناطق المملكة . يا ناس لهم اكثر من عشرين سنة وماني عارف ايش كلام فاضي .
وان يكون حق المواطن رفع شكوي علي البلديات العامة .
نحن كشعب سعودي نتحرك عند المشاكل وعند زوالها ننسي نحاسب من هم السبب مع العلم هو ان نحاسب من هو متسبب قبل حل المشاكل .
السلام عليكم
ترى هذا (((ودك لهم الله يزيدهم عذاب))) العنوان نزل بالغلط المعذرة والسموحة
ياليت عاجل تشوف لنا حل بخانة الاسم حتى لايتثبت
لانه احرجنا كثير هذة ثاني مرة والمشكلة انه لايمكن التعديل
ياليت يلغا تثبيت النك ولا يسمح بالتعديل على المشاركات
وللجميع تحياتي
ومتى تجهز ان شاء الله ال 30% الباقيه
طيب اذا انت سويت ال70% بالميه اللي قبلك وش كان يسوي ؟؟ خخخخ
فعلا الطاسه ضايعه مهرجان زهور والرياض حر ولواهيب ومسرحيات وكلام فاضي
لا يودي ولا يجيب شبعنا من ذا الحكي ليتك ما طلعت وخليتها على طمى المرحوم
لو الخبر عن الهيئه كان تشوف صحف ورق التواليت شانه حمله عليها لكن لان الامر
لا يعني الهيئه ولكن يعني المواطن وهموم المواطن بالدرجه الاولى لم نسمع لهم دقا
ولم نرى طحينا اين انت يا خاشوقه والا الامر لا يعنيك
الرياض تغرق في شبر مويه ... فشله
بنجلاديش الامطار عليهم طوال العام وهي دوله فقيره ولا تغرق الا اذا جاء فيضان
للانهار وحنا ما عندنا ولا بير ارتوازي ولا سطحي بالرياض عشان نقول يمكن يفيض
وغرقنا
1. قرأت له تصريح في أكثر من مصدر إن النسبة ( 25% ) وهنا ( 30% ) ونسبة أخرى هي ( 28 % ) كما أعلن أمين المجلس البلدي بالرياض م/ عبدالله البابطين في إحدى جلسات المجلس في دسمبر 2009م ، الظاهر يدحرجون علينا أرقام وبس.
2. تصريح أمين الرياض يدل على أمرين :
إما أن أرقام الميزانية التي تعلن كل عام مشكوك فيها.
أو أن الأرقام حقيقية لكن الأمين يغالط نفسه.
أهم شيء يا جماعة :
إن \"الصرف\" موجود.
و \"التصريف\" أيضاً موجود.
ومثل ما تقول الأغنية اللبنانية : ناس بتمشي لقدام ... وناس بتمشي لورا.
ما عاد تتكحل
الرياض التي اوقفت التنمية بجميع مناطق المملكة من اجل مشار يعها هذا حالها
اجل آن الأوان لكل حرامي ان ينام قرير العين
ننتظر تصريح وزير المالية للتحقق من صحة تصريح الأمين.
لأنه إذا تذكرون أمانة جده قالت نفس الكلام عن أن الاعتمادات المالية لا تكفي لمشاريع تصريف السيول.
ثم بعدها صرح وزير المالية أن الوزارة اعتمدت 2,2 مليار خلال الخطة الخمسية الثامنة لأجل هذ الأمر.
فأعتقد نفس السيناريو سيتكرر مع أمانة الرياض.
بانتظار تصريحك يا وزير المالية وتوضيح الحقائق.
تعليق مخالف
((طالب سموه بسرعة الاعتمادات المالية أو سرعة تنفيذ مشاريع فورية لشبكات السيول والقنوات الرئيسية، ))
العاصمه تاخذ من الماليه بلا اعتمادات لانها عاصمة الدولة لكن يا امين العاصمه لا بد من معاقبة الحراميه على ما قمو به من سرقات طوال 30 عام 30 سنه و مشروع تصريف السيول لم ينتهي!!!
سنعيد الشرح من جديد !
لم يفهم المسؤولون ما قالت العروس !
متى يصدح صوت الحقيقة ؟؟
سؤال يؤرق كل مواطن
مللنا لغة التهرب والالتواء !
إذاً وزارة المالية هي الفاسدة
هكذا تريدون المواطن يصدق !
أين تصريحكم قبل الأحداث ؟؟
يا خوك تكفى طلبتك طلبت ابدوي اوشحده شحدة ما يهم المهم عطني البي ام دبليو اللي معك يقولون انهاء مصنوعه برماءيه(
ابن عياف ينتظر المطر يدق عليه ويقول ترا ابي انزل بكميات تفوق اللي سويته انت وربعك ويحدد الكميات 70%انتتبه ولا اطلعت فضايحكم
امين الرياض يسا ل امين جده يوم دخلت السجن ببطانيه ولا شرشف
واللة من البربرة الى مالة داعى كلكم مجرمين وارهابيين لان مافية فرق بين السرقات والتخاذل بالعمل ولارهابيين الفرق هو ان الارهابى يعمل بالخفاء ويكون مطلوب وانتم تعملون امامنا ولاكن دون اخلاص بالعمل وارواح الناس صارت رخيصة عندكم ومع ذالك تكونون غير مطلوبين بعدالكارثة ارجومن ابو متعب فصل كل مسئول تورط بكارثة حتى يستأدب فية غيرة فى جميع الوزارات,,,,
اذا المليارات راحت هباااء منثور فنحن ياشعب السعودية وامة محمد اجمع ان نتبرع بكل ريال لدينا ونبذل الغالي والنفيس ولا نرى عائلة محتجزة في سيل او في بيت طيني اذا المسؤولين مشغولين بااامور غير امور المواطنين ونحن قادرين على مسح دمعة فقير ويتيم نحن لهاا ولونا امورنا وقولوها اعتمدوا على انفسكم .
واكبر برهان الشباب الذين خاطروا بانفسهم من اجل الانقاذ بيض الله وجهم وفي ميزان حسناتهم والله ان العين لا تدمع من هذا التدهور وهذهي المساة
ولا نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل
والله من زين التصريح
تلعب على مين ؟ الى هالدرجة صرنا مغفلين ؟
ياليتك ساكت ابرك وخلك بس في الترزز
الله يمهل ولا يهمل
وسوف يأتي اليوم
الذي يكشف كل الحرميه
باذن الله
يابلادي واصلي والله معاكي
يا إخواني أنا أذكر هذا ابن عياف له حوالي عشر سنين وش قاعد يسوي ؟؟ 30% أجل يبغالك 30 سنة عشان تكمل الباقي ,,,, والا شلون هاه .. لكنالحق حق صحيح إن الرياض امتلت بالممسيات والمراجيح اللي على وحدة في كل ممشى ولكن الظاهر إنها من زارة البلديات مو الأمانة حقت الرياض ....!!!!! باي ياألبي .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا البلد المعطاء اللي نضحي من أجله ونبذل الغالي والنفيس له ومالنا منه
وبلأخير يخرج لنا كم مسؤول يدبل القسايم وياكل اموال الدوالة في مشاريع مليارات وعقود بالباطن ملاليم
وكميرات سرعة وخذ شفط من هالمواطن المغلوب على أمره
وياليت شوارع زي الناس
او شوارع بدون حفر
يا ناس يا مسؤولين اتقوا الله في الشعب
تراهم اوادم ويحسون صح ان بعض خيول المسؤولين اغلى من المواطن بس يكرم الادمي عند الحيوان
لو اني مكانك والله ما اطلع اصرح ...السكوت افضل
حسبنا الله ونعم الوكيل ...
وعلى فكره يا ناس اللي حصل لن يحرك شيئا ابدا لأن القلوب ميته ومن زمان ..
المعروف بأن الدولة قد وجهت منذ عدة سنوات بأن تكون كامل إيرادات البلديات والامانات موجهه لمشاريع درء السيول
ألم تفي تلك المبالغ طوال تلك السنين في استكمال مشاريع درء السيول ؟؟
ثانيا ما دخل نقص الاعتمادات المالية في غرق نفق طريق الامام مع ابو بكر الصديق والخاضع لاشراف الامانة
الا يعد ذلك قصور في التنفيذ او ماذا يسمى ؟
يا اخي الناس هذي صارت مخلل في نفس الوظيفة يعني عشرات السنين في نفس المنصب ياكل ويحوش بايديه ورجوله غيروا هالديناصورات اللي ماكلين البلد وانتاجهم صفر وهم في كل مكان من ارجاء الدولة ،، جددوا الدماء يا عالم في الوزارات والإدارات والقطاعات الحكومية
والله شي يوجع القلب
أنا بسأل سؤال الحين جدة وانكشفت... وبعدها الرياض...
طيب هذا ما يعطينا درس بأنه باقي المناطق فيها لعب وغش ؟؟؟ أم ننتظر سيول تفضح كل منطقة ومحافظة على حده!!!؟؟؟
بعدين هذي الأمطار فضحت التصريف
طيب إيش يفضح باقي الخدمات ؟؟؟
على سبيل المثال كنت معلم في مدرسة تابعة لعفيف وكانت مبالغ الصيانة التي تصل للمدرسة تذهب لبعارين ومعزا المدير
ومثلها مشاريع السفلته غش وخداع او ننتظر لاقد الله هزة ارضية تبين قواعد شوارعنا المغشوشة
الله المستعان
سؤال بسيط لاقدر الله إن زادت الأمطار ايش تتوقعون النسبة تزود ولا تنقص عن 30%
يشكر سعادة الأمين على تفاعلة وإطلاعة المواطنين على الوضع القائم
أنا سراحة أحب هذا الإنسان لجهودة الكبيرة وسعية الحثيث في خدمة أهل وزوار مدينة الرياض.
أما بنسبة للعتمادات، أذكركم بكلام الملك عبد الله عن وزير المالية في بداية إعلان ميزانية الدولة لهذا العام
قال امطار شديدة
ليس مطر شديد بل سوء تخطيط
نسبة الامطار على حسب ما ذكرت وزارة المياه انه تصل الى 28 ملم
ونفس الوزارة تقول ان نسبة 150 ملم نسبة عايدية
فهل هذا مطر شديد
بعض الدول تصل النسبة الى 500 ولا تشوف اثرا للمطر على الزفلت
فماذا يعني هذا هل هو نقص ذمة وامانة
قال ابن عياف
مافي اعتمادات مالية
باقي تبغى اعتمادات مالية لحسابك باقي تبغى تلهف
حسبنا الله عليك وعلى من لهف معك
يالله همتكم فرررصه للحراميه الجديد بتنزل مليارات مشاريع
تصريف سيول ولانوصيكم تسابقوا عليها ...
والله فقدنا الثقه والمصداقيه فيكم للأسف
تترززون بهالبشوت وزير فلان وعلان..!!
والله ماوراكم إلا الخرطي والسرق ياحراميه ..!!
جده مصيبتها كانت بالجنوب بالأحياء الفقيره
أما الرياض كارثتها جتهم بالشمال وبالصميم عند
قصورهم الحراميه ..والله ذبحتونا
أجل عاصمه 80% منها مافيها تصريف سيول ؟؟؟
يالله خلونا نقلبها من الرياض إلى بندقية نجد..!!
بس مادري أخاف ينشبلنا المرور ويحط ساهر لزوارق بعد.!!
عيشه آكلينا فيها زي المنشار طالع نازل آكلك آكلك الله لايعوق..!!
إنشررري ياعاجل الحررررريه
تحياتي ,,,
يابن عياف والله مانت داري عن شي الناس تغرق وتموت وانت 30 بالمية ياشيخ الشعب وين يودي كلاامك والله مهزلة . على فكرة مبروك نجاح كبري واحد مخرج 13 الحمدالله والشكر وين البشت اسبة في ها ابتصريح رد بايخ الرجاء النشششششششششر ياعاججججججججل الحرية في التعبير
بالله عليكم وش راح يقول غير هذا العذر يعنى ستقنعنا ان اعتماد المبالغ من الماليه لم يكتمل لا وبيقلوا البنيه التحتيه
والله خربيط هاالكلام يقول ان العاصمة لم تكن جاهزة اجل متى تكون جاهزة
يعنى اذ غرقنا ومن زين الطبايع يقول استاذ الملك فهد للايواء
يعني فية شي قادم اجل هم وين يرحون قصدي الهوايمر
متنزه وادي حنيفة(صرف صحي ) الذي افتتح قبل شهر تكلفته 600 مليون ...
شلون تقول ما فيه اعتمادات ...
انا اعتقد ان تصريف السيول أهم من تشجير مجرى الصرف الصحي ...
بس المشكلة الامانة ما فيها أمانة ...
وحقيقة لو دفنت رأسك في التراب كالنعام لكان أفضل من تصريحاتك التي تدينك ...
الدولة ولله الحمد ما قصرت مع القاصي ولا الداني فما بالك بعاصمة الدولة ...
لكن اتمنى من الأمير سلمان أن يتدخل في الموضوع ... مع العلم أنه لا يرضية ما جرى لمحبوبته الرياض ... واتمنى أنه شاهد جميع ما حصل حيث أن الصور تدمي القلب ...
وللجميع خالص الود
نعم .. نحن نعلم ان الطاسة ضايعة .... !!!
لو كان التصريح في احد الدول المتقدمة بيتشكل لجنة تحقيق معه
جدة لدواعي الستر تم التستر على علي بابا والاربعين حرامي
اين الحجج ابن يوسف اهههههههههههههههههههه يالقهر
تزوير اقامة لعمال تقوم الدين ولات تقعد والا يلهف بالملايينننننننننن ولاحول احد
سلام ياوطن الحريات
اقول انت خللك في حفلات الاعياد
والمسرحيات
والاختلاط
والتي بسببها تم فصل اعضاء من المجلس البلدي بسبب الاختلاط الذي حرمه الاسلام
لكن ان يعاقب او يحاسب عضو من اعضاء المجلس بسبب الامطار فحامض حلو
كان هناك ملك من الملوك زار دولة اخرى فلما وصلها وتم استقباله واتى الليل صارت المدينة كالنهار وتذكر مدينته وظلمتها فلما رجع اعطى وزير ماليته 1000 الف وقال نور المدينة باسرع وقت
وزير المالية اخذ منها 10 الاف واعطى من تحته الباقي وقال نور المدنية
المهم وصل المبلغ الى رئيس البلدية ولم يبقى الا 10 الاف
وضعها في جيبه وامر كل صاحب بيت بإخراج لمبة من بيته
فهذا المثل ينطبق على واقعنا الدولة تدفع والحرامية تبلغ فمن اين تعمل المشاريع والبند ضعيف
لايجوز اتهام الناس بالباطل وبدون دليل .. سواء كان أمير أو غفير
واللي عنده دليل يجيبه .. والا .. كلامه مردود عليه
ثالثاً معرض الزهور الذي يقام كل سنة هل كان من الاحسن انتضع بقيمة كل زهرة من الازهار دينمو لشفط المياة التي هلك بعض سكان الرياض بسببك انت
يا رجال تذكرني بواحد بيكحلها وعماهاء
انعبو شيطان العد و كل هاء السنين والعاصمة غير جاهزة
ليش هاء الشركاة تشتغل بالابرة
ترقيع غير موفق حتى في الترقيع فاشلين
اقترح نعمل هدنة ونوقف عملية السرق والنهب لين تركد الامور
طيب صدقناك
كم مليار ريال صرف على 30% ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل كلامه موجه لله بأن يوقف الخير..!
الا يعلم بأن كثير من الخلق فريحين بهذه الخيرات التي من شأنها تعرية المسئولين.!
ثم الى متى وبعض المسئولين تجاوز مكوثهم على الكراسي اكثر من خمسين سنة.؟هل ينتظرون ان يحنطو تكريما لهم على تحطيم الرقم القياسيأو ان يدخلو في منظومة غينس.؟
الى متى والتمديد لا يمر مشروعه عن طريق مجلس الشورى بالتمديد لمرة واحدة قبل مرور اربع سنوات ( الفترة الأولى ) اما الفترة الثانية فيجب أن يطبق عليها نظام الحكم بأن لا يتجاوز التمديد لأكثر من مرة واحدة. بمعنى ان يمكث في منصبه اكثر من ثمان سنوات. متى يحترم المشرع الأنظمة التي يقرها.؟ارجو النشر
حلو كلامه يعني 30% جلسنا فيها 100 سنه نغرق يعني باقي 250 سنه حتى تكتمل البنية التحتية يعني نقول ان البنية التحتية اكتملت 100% بالرياض بعد 250 سنه
يعني خلاص الجيل هذا سيعاني ثم الجيل الذي بعده ثم الجيل الذي بعده
شر البليه ما يضحك تعتقد أن الشعب السعود ي غبي جدا حتى تصرح له هذا التصريح لا يحبيب نحن نعلم ما ذا تفعلون
عاجل اذا كان عندكم عزيمة واصرار وحب للوطن انشر
السلام عليكم
سوااااااااااااال بسيط دول لاتنفق ربع ماتنفقه المملكه
اندونسيا الفلبين فيتنام وغيرها الكثير طوووول السنه امطار لاسمعنا تعطلت الحركه او غرقت السيارااات او او غيرها فقط هذا حق حصري لنا هطلت يوم واحد بجده حصلت الكارثه ولامحسابه اليوم الرياض ولان يوجه عتاب لاحد اتوقع راح يجي خطاب شكر لانه اعلن تم انجاز الثلاثين في المائه نحن نغرررررررررررررق والله المستعان
مدينة المليارات لايوجد بها صرف صحى
طامة كبرى... كيف تنشأ مدن وشوارع بدون صرف صحى
الا يعرف الاخ العياف عن البنية التحتية للمدن التى بدونها
تصبح المدن مهددة بالكوارث...فالدول الخليجية عامة تنشأ
الشوارع والصرف الصحى والكهرباء المدفونة ثم المرافق
المياة والهاتف والمدارس والمرافق الصحية والانارة وبعد
ان ينهى كل ذلك يسمح ببناء المدن..
السؤال لك هنا هل فعلتم ذلك؟؟؟ طبعا لم تفعلوا ولم تفكروا
بذلك لجهلكم التام بطريقة انشاء المدن وتلك هى النتيجة والقادم
اعظم
سبحان الله العظيم الأمطار والسيول افضحت الحراميه الذين لم يقوموا بأماناتهم التي
أوكلت بهم حيث الشعب أمانه بأعناقهم..بل سرقوا أموال الدوله ولم ينفذوا المشاريع
التي رصد لها مليارات الريالات؟
أين المليارات التي أعلنت انها للتنفيذ شبكات الصرف الصحي وتصريف السيول عن
طريق الشبكات التي تحت الطرق!!!
أم أنها مجرد حبر على ورق؟
كل سنه تعلن الميزانيه بالمليارات ولانرى أي فرق من ناحية الخدمات العامه ومن ناحية
مستوى الحياة المعيشي؟
هذا وهي العاصمة عاصمة البلد السياسيه والإقتصاديه؟
فماذا نقول عن بقية المناطق!!
صراحة فضيحة وعار على المسئولين أن تغرق الرياض العاصمه بالمياه وهي أمام
أعين اكبر المسئولين؟؟!!
بلد النفط تغرق بالسيول وسؤ الخدمات والفساد والبطاله والقادم أمر وأدهى؟!
عفى الله عمى سلف اطلقوا سراح مسئولي جده وكذلك عدم مسئله مسؤلي الرياض ونبدا من اليوم بالتخطيط لحل جميع مشاكل التصريف وانشاء وزارة تصريف المياه و الامطار تهتم فقط بكيفية تصريف المياه وبناء شبكه النفاق على مستوى المملكه لتصريف المياه وانا سوف اكون في خدمة وطني وملكي ان احتجتوني ابو مشاري
العياف يداخل الشيخ سلمان في برنامج الحياة كلمة ويستنكر على الشيخ ذكره انه هناك فساد !!!!!!!!
بالله عليك ماذا تفسر ما وقع بالرياض يا معالي الامين ؟؟؟؟؟
اذا لم يكن هذا هو الفساد المالي والاداري فمتىا يكون اذ!!!!!
لكن مانقول الا شر البلية مايضحك في ....... مملكة الانسانية !!!
الله يرحم من ماتوا ويعوض من تعرضوا للخسائر
الاخ الفضل أبو أميره ! لله درك والله انك هلاكتني من الضحك اعجبتني ؟
( نعم .. نحن نعلم ان الطاسه ضايعه )
تعبيييييييييير جدا روعه الله يحفظك
تقبل تحياتي
يا اخي هالعالم كذابين
والمشكلة يحسبونا دلوووووخ !!!!!!!!!!
يعني حشفآ ...... وسؤ كيل ...
هههههه و لا احد يستغرب انهم يمدوووودون لة في منصبة ...
عدم معاقبة اللص الكبير..
دعوة لولادة الكثير من اللصوص الصغار
لا أقول إلى ما قال الأمين ؟ وبين الأمين العياف أننا نخشى لو زادت كميات المياه
أكثر من ذلك وطالت مدتها لاشك في أنها ستسبب كوارث أكثر لعدم وجود شبكات
تصريف السيول،
أقول والله بانت السرقات وقال ايش الأمين ههههههههههههههههههههههههه
ياعمي طير عنا ما أكل البلد الا انت وامثالك حسبي الله عليكم ونعم الوكيل
يابن عياف
الفساد ضرب اطنابه في هالبلد
الفساد ضرب اطنابه في هالبلد
الفساد ضرب اطنابه في هالبلد
واصبح مستشررري كالسرطااان
مادام مافيه اي مسائله او محاكمه لاي مسؤؤل راح تتكرر مأسي جده ومأسي الريااض
وسنصبح اضحووكة للعالم كله
صح معه حق طال عمره
لن يكون هناك مشكلة لو كانت الراض فارغه من السكان .
عذرك أقبح من ذنبك يا معالي أمين الخاينة العامة لمدينة الرياض
حسبنا الله ونعم الوكيل
إبحث لك عن أعذرا في الدنيا لأنك واصل ولكن من سينجيك من الله !!!
فلن تنفعك أمارتك ولا أهلك ولا عائلتك ولا فصيلتك و لا قبيلتك بين يدي الله
فالله خير الحاكمين
ياناس عندنا تخلف غير طبيعي !!
نظام المسؤولين عندنا :
أنت إمسك لي وأنا أقطع !!
يآموآطنين يآ آعزآء
ليه تكبرون آلسآلفه
ترآ آلآحيآء آللي غرقت هذي آحيآء غير نظآميه وغير صآلحه للآستخدآم آلبشري
خخخخخخخخخخخخخخخخخ
بآلله مآتستحون على آنفسكم عآصمه آكبر دوله دخلهآ آلسنوي بآلتريليونآت بقطرتين مطر تغرقك
وآلله لو آننآ بتشآد ولآ موزمبيق مآصآر فينآ كذآ
بآن آلفسآد آلمآلي وآلآآدري ولو يموت آلشعب مآعندهم مشكله
مآ آقول آلآ يآزين آلشآم بس
تصريح من العياف .. وتعقيب من مواطنة
طلال محمد الرياض: عقد المجلس البلدي لمدينة الرياض جلسة
عاجلة اليوم الاثنين حملت الرقم 69 ترأسها رئيس المجلس أمين
منطقة الرياض الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف بحضور
جميع الأعضاء إلى جانب المسؤولين في الإدارة العامة للدفاع المدني
في منطقة الرياض على رأسهم مدير عام الدفاع المدني في المنطقة
اللواء عابد الصخيري وتم مناقشة استعدادات الدفاع المدني وخطته
لخطر السيول في مدينة الرياض، وأستمرت الجلسة لأكثر من ثلاث
ساعات.
وأكد أمين عام المجلس البلدي لمدينة الرياض المهندس عبد الله بن
عبد الرحمن البابطين أن المجلس يرغب في الاطلاع على استعدادات
الجهات المختلفة لمجابهة مخاطر السيول على العاصمة فقد تشرف
المجلس بدعوة فريق الدفاع المدني في منطقة الرياض واطلع على
الخطة الشاملة لطوارئ السيول ومجابهة أخطارها والتي أعدتها
الإدارة العامة للدفاع المدني ، تضمنت كافة المهام والخدمات التي
تقدمها أجهزة الدفاع المدني ، بالتعاون مع الأجهزة الحكومية الأخرى
ضمن خطة متكاملة اعتمدتها اللجنة الفرعية للدفاع المدني في
منطقة الرياض التي يرأسها سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة ..
وضم الاجتماع عدداً من منسوبي أمانة منطقة الرياض و الدفاع
المدني في منطقة الرياض\".
واشار البابطين إلى ان فريق الدفاع المدني قدم إيجازاً عن الخطة
تتضمن شرحاً عن فرق الطوارئ وخططه التي أعدها مسبقاً ، وقد
أوضحت أمانة منطقة الرياض ضمن دراستها التي قدمتها مسارات
الأودية ومجاري السيول الأكثر عرضة للخطر ليضعها الدفاع المدني
ضمن خططه وبرامجه ، في تحديد مراكز الإيواء عند الحاجة
والخطط البديلة لإخلاء السكان وإنذارهم في حالة وقوع الخطر
وان المجلس يدعم جهود الدفاع المدني ويقدر تلك الجهود التي
يبذلها رجاله\".
وأشار البابطين إلى ان المجلس يثمن جهود أمانة منطقة الرياض
في تنفيذ مشاريع تصريف السيول التي اعتمدت في ميزانيتها خلال
الفترة الماضية حيث وجد ان ما تم اعتماده قد تم تنفيذه إلا ان تلك
الاعتمادات لم تكن تغطي الإحتياج الكامل لتنفيذ شبكات صرف
السيول في مدينة الرياض، حيث لم يتجاوز نسبة ما تم تغطيته من
الأحياء المأهولة بالسكان 28 % من مساحة العاصمة و أن مجموع
ماتم إعتمادة خلال 15 عاما الماضية كان بمعدل لا يتجاوز مائة مليون
ريال في السنة الواحدة بعد أن كانت الاعتمادات المالية لمشاريع
السيول قد توقفت تماماً خلال الخمسة عشر عاماً التي سبقتها . مما
أدى إلى تراكم المشاريع وتزايد الحاجة إعتمادات اضافية لتغطية
الحاجة.
تعليق
انا عن نفسي ومن منطلق مشواري بين بيتنا مرورا بالحي اللي
ساكنه فيه وروحتي للمكتب وطلعاتي لشارع التحلية والعليا العام
اقدر اقولك اني راضيه عن شغلك ياسعادة الامين مئه بالمئه
واعجبني فكره عنايتك بالتشجير وتزيين مدينه الرياض في كل مناسبه
بصراحه شئ مشرف وهذي كلمه حق لازم تنقال ومجهودك
ومتابعتك واضحه للجميع...
لكن .. انا عندي تخوف وقلق
وحط تحت لكن خط احمر...
لو جانا لاسمح الله مثل اللي جاء جده وش خطتك بالضبط
وخصوصا للاحياء اللي ماغطتها ميزانيه لتصريف السيول
هذي في حد ذاتها مشكله ..
قبل كم يوم تقولي وحده من زميلاتي وهي ساكنه في منطقه
الحمراء انه لما جاء المطر غطاء نص باب بيتهم !!
مع انه اللي جاء مطر خفيف جدا وممكن نسميه باللهجه النجدية
رشاش ...
شئ يخوف اذا ماكان في تصريف مياه بشكل صحيح او
انه الطاقه الاستيعابية متواضعه بتكون مشكله كبيره
لازم تتعالج باسرع وقت ممكن واحنا توني في البداية
اروح عالم ياناس الكل شف كارثة الرياض عبر الانترنت وبعض القنوات يكفي كلام يكفي ضحك يكفي استغفال يكفي تصريف اين الضمير اين مخافة الله يجب محاسبة المقصر كان من كان
خبر عااااجل/
تم ارسال مساعدات إغاثية للاخوة الاشقاء في لبنان
وذلك لتاثرهم بالمشاهد التلفزيونية عن امطار الرياض
(لاتتعجب ربما تسمع هذا الخبر باي لحظه)
اكيد السبب الشبكات ما جبت جديديا ابن الامير المدلل لك كم وانت على الكرسي
وجيد على المواطن وتشجر وتط معارض زهور والماء اللي فضحك انت والشلة
وين المشاريع ؟.اذا ضاعت الامانه فانتظر الساعه
الصراحة الغيوم مالها حق تنزل مطر أكثر من طاقة الرياص وتصريفها
المفروض تروح للإمانة و تقابل سمو الأمين وتشوف كم لازم ينزل مطر
قسم بالله أنة أبركلة أنة يسكت أفضل من تصريحة المخجل جدا
يا جماعة الخير من حبنا لبلدنا نغار و نخاف عليها
تحياتي لجميع الغيورين
30 % بس عمل تصريف مياه بعاصمه اكبر دوله مصدره للنفط واغنى دوله عربيه (؟)
ولا بعد يطلب مخصصات ياحبيبى الرجال قال قبل ماتجى كارثه خل نلحق
ياجماعة مايصحش كدا بس خلاص ,,, الخناقة مش كويسة عشان صحتك بس هذا بالمصري ,,,بالسعودي كل واحد يصلح سيارته والعوض ما فيه خير ,,,, الله من السرقات في هذا البلد تحت مظلة الأمانة ,,, أي أمانه يا راعي الأمانه
ذكرتني بمدربنا أللي خسر بطولة الخليج من الامارات
وش عذره قال ماتوقعت يجي فينا هدف
أولا نبارك لمخرج 13 هذا التميز وما كان سيحصل على هذا التميز لولا ابن عياف الذي
بذل في فترة استلامه الأمانه الجهد الجهيد كي ينال التميز كما نبارك للعياف هذا
التميزوننقل مباركتنا لهذا التميز لولاة أمرنا وياترى من سيتميز في السنة القادمة أي
مخرج نريد منافسة علماً أن الفائز شخص واحد فقط قصدي مخرج
ثانياً العياف لاهي في مهرجانات الزهور والاسواق الشعبية واحتفالات العيد وغيرها
هو الحقيقة بعيد عن التطوير ومتابعة مشاريع الرياض
ثالثا العياف ليس بالمتمكن بالإدارة فهو يحسن التشخيص والترزز
رابعا العياف يجيد بامتياز تضييق شوارع الرياض وملؤها بالأرصفة التي سببت الزحام
خامسا العياف لا يدري عن شوارع الرياض ومابها من جفريات لا تنتهي ومن اصلاحات
لا تصلح ومن هضوم وشدة علوم انظروا لشمال الرياض التي يظن بعضهم أن لها
اهتمام أكبر كيف أن شوارعها لا تنتهي من الحفريات حتى أن الحفرية الواحدة تحفر عشرات المرات
والمشاكل والتخلف في عهد هذا الأمين كثيرة ولكن اللي أمه في الدار الناس عنده صغار
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على الرسول الكريم اما بعد
الامانة جيدة في توزيع السيارات الجديدة على رؤس البلدية بس التصريف لهم الله المشلكة الكبير ة في انفاق الدولة ميارات بس ونين تروح في تركيا وفي افقر الدول في العالم هناك
تصريف السيول الا في المملكة ليش مايكون هناك حل لهذة المشلكة العوصة من زمان لكن الصبر مفتاح الفرج الله كريم خلا ص كل على الامانة حرام عليك بس بس بس بس بس بس
ياترى هل سوف تشكل لجنة للتحقيق مثل لجنة خالد الفيصل في كارثة جده ولا الرياض غير
نبي نشوف التويجري وبن شويل وش بيعملو ولا جدة غير


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.