"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دراسة : قطع المسلم نومه لأداء صلاة الفجر يقيه من أمراض القلب وتصلب الشرايين
نشر في عاجل يوم 18 - 01 - 2010

أكد خبراء في جمعية أطباء القلب في الأردن أن أداء صلاة الفجر في موعدها المحدد يوميا خير وسيلة للوقاية والعلاج من أمراض القلب وتصلب الشرايين بما في ذلك احتشاء عضلة القلب المسببة للجلطة القلبية وتصلب الشرايين المسببة للسكتة الدماغية.
جاء ذلك التأكيد ضمن نتائج أحدث دراسة علمية حول أمراض القلب وتصلب الشرايين التي أجرتها جمعية أطباء القلب في الأردن ونشرت نتائجها في عمان اليوم .
وأكدت الأبحاث العلمية والطبية أن مرض إحتشاء القلب وهو من أخطر الأمراض، ومرض تصلب الشرايين وإنسداد الشريان التاجي، سببها الرئيسي هو النوم الطويل لعدة ساعات سواء في النهار أو الليل.
وأظهرت نتائج الدراسة أن الإنسان إذا نام طويلا قلت نبضات قلبه إلى درجة قليلة جدا لا تتجاوز 50 نبضة في الدقيقة وحينما تقل نبضات القلب يجري الدم في الأوعية والشرايين والأوردة ببطء شديد الأمر الذي يؤدي إلى ترسب الأملاح والدهنيات على جدران الأوردة والشرايين وبخاصة الشريان التاجي وإنسداده.
ونتيجة لذلك يصاب الإنسان بتصلب الشرايين أو إنسدادها، حيث يؤدي ذلك إلى ضعف عضلة القلب وانسداد الشرايين والأوردة الناقلة للدم من القلب وإليه حيث تحدث الجلطة القلبية أو إنسداد الشرايين الناقلة للدم من الدماغ وإليه مما يسبب السكتة الدماغية المميتة في أغلب الأحيان.
وشددت نتائج الدراسة على ضرورة الامتناع عن النوم لفترات طويلة بحيث لا تزيد فترة النوم على أربع ساعات، حيث يجب النهوض من النوم وأداء جهد حركي لمدة 15 دقيقة على الأقل، وهو الأمر الذي يوفره أداء صلاة الفجر بصورة يومية في الساعات الأولى من فجر كل يوم والأفضل أن تكون الصلاة في المسجد وفي جماعة.
وجاء في الدراسة أن المسلم الذي يقطع نومه ويصلى صلاة الفجر في جماعة يحقق صيانة متقدمة وراقية لقلبه وشرايينه ولاسيما أن معدل النوم لدى غالبية الناس يزيد على ثماني ساعات يوميا.
لا اله الا الله ولله في خلقه شون يليت الانسان يتامل
في ايات الله ويفكر بها ويحافظ على صلاة الفجر ويصليها في المسجد
الله يجزاكم خير ياعاجل -- على موضيعكم المميزة
فعلا صلاة الفجر في المسجد تشرح صدرك اليوم كله ولا تحس باي هم وانا مجرب -----
سبحان لله
وما خفي كان أعظم !!!!!!!!!!
صوتوا لصالح نبينا الكريم\"صلى الله عليه وسلم
http://www.bestofmen.org
خبر حلو
سبحان الله
لاإله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير....
سبحانه وتعالى ربي لا أشرك به شيئ.....حكمته وقدرته ان فرض علينا الصلوات الخمس ووجوب أدائها في وقتها وخاصة صلاة الفجر والعصر لأنهما اثقل الصلوات على المنافقين اللهم اجعلنا ممن يقيمون الصلاة في وقتها ويؤدونها بخشوع وطمأنينه ,,,,,,,,,,,,,,,اللهم ااامين وصلى الله على نبيه محمد أفضل الصلاة وأتم التسليم
اهم شي في اداء صلاة الفجر تقيك من عذاب القبر وعذاب النار
سبحان الله .. ربي يثبت قلوبنآ على الصلاه
سبحان الله !!!
(سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم ...)
لكن أخواني الكرام نحتاج لمصدر المعلومة,لأني ذهبت لموقع الجمعية ولم أجد هذه الدراسة. !!!
http://www.jordancardiac.com/en/
الحمدلله الذي من علينا بنعمة الإسلام
سبحان الله العلي العظيم وأشهد أن لاإله إلا الله محمد رسول الله
سبحان الخالق ..
ما امرنا بشي الا و له فائدة علينا ..
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
سبحتان الله حتى اداء العبادة فية صحة لبدن الانساااان المسلم
بعكس الاديان الاخرى ماا قد سمعنا فائدة عبااادة من عبااداتهم لصح الانسان
سبحان الله حتى شرب الماء جهة القبلة فية فوائد لكون الكعبة المشرفة موقعها وسط الكرة الارضية وكون الجاذبية الارضية لها دور وكذلك النوم جهت القبلة مستقبلها له فوائد عاى القلب
ودمتم بخير وعاافية من المدينة النبوية
[ قرعاوي ]
سبحتان الله حتى اداء العبادة فية صحة لبدن الانساااان المسلم
بعكس الاديان الاخرى ماا قد سمعنا فائدة عبااادة من عبااداتهم لصح الانسان
سبحان الله حتى شرب الماء جهة القبلة فية فوائد لكون الكعبة المشرفة موقعها وسط الكرة الارضية وكون الجاذبية الارضية لها دور وكذلك النوم جهت القبلة مستقبلها له فوائد عاى القلب
ودمتم بخير وعاافية من المدينة النبوية
---
شكر صحيفة عاجل وشكرا أخي الكريم قرعاوي على المعلومات الجميله وجزاكم الله خير
لم يحرم الله علينا شي إلا فيه ضرر علينا ولم يحلل شي إلا فيه خير ورحمه بنا .
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
السؤال :
سؤال من (ح.ص.ج) من الرياض يقول: أنا حريص على أن لا أترك الصلاة غير أني أنام متأخراً، فأوقت منبه الساعة على الساعة السابعة صباحاً - أي بعد شروق الشمس - ثم أصلي وأذهب للمحاضرات، أما في يومي الخميس والجمعة فإني استيقظ متأخراً - أي قبل صلاة الظهر بساعة أو ساعتين - وأصلي الفجر بعدما أستيقظ، كما أنني أصلي أغلب الأوقات في غرفتي في السكن الجامعي، ولا أذهب إلى المسجد الذي لا يبعد عني كثيراً، وقد نبهني أحد الإخوة إلى أن ذلك لا يجوز، فأرجو من سماحة الوالد إيضاح الحكم فيما سبق، جزاكم الله خيراً.
فكان جوابه
من يتعمد ضبط الساعة إلى ما بعد طلوع الشمس حتى لا يصلي فريضة الفجر في وقتها، فهذا قد تعمد تركها في وقتها، وهو كافر بهذا عند جمع كثير من أهل العلم كفراً أكبر - نسأل الله العافية - لتعمده ترك الصلاة في الوقت، وهكذا إذا تعمد تأخير الصلاة إلى قرب الظهر ثم صلاها عند الظهر - أي صلاة الفجر -، أما من غلبه النوم حتى فاته الوقت، فهذا لا يضره ذلك، وعليه أن يصلي إذا استيقظ، ولا حرج عليه إذا كان قد غلبه النوم، أو *تركها نسياناً مع فعل الأسباب التي تعينه على الصلاة في الوقت، وعلى أدائها في الجماعة، مثل تركيب الساعة على الوقت، والنوم مبكراً.
أما الإنسان الذي يتعمد تأخيرها إلى ما بعد الوقت، أو يضبط الساعة إلى ما بعد الوقت حتى لا يقوم في الوقت، فهذا عمل متعمد للترك، وقد أتى منكراً عظيماً عند جميع العلماء، ولكن هل يكفر أو لا يكفر؟ فهذا فيه خلاف بين العلماء، إذا كان لم يجحد وجوبها فالجمهور يرون أنه لا يكفر بذلك كفراً أكبر. وذهب جمع من أهل العلم إلى أنه يكفر بذلك كفراً أكبر يخرجه من الملة؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة)) رواه الإمام مسلم في صحيحه، وقوله صلى الله عليه وسلم: ((العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر)) رواه الإمام أحمد وأهل السنن الأربع بإسناد صحيح؛ ولأدلة أخرى، وهو المنقول عن الصحابة رضي الله عنهم أجمعين؛ لقول التابعي الجليل عبد الله بن شقيق العقيلي: (لم يكن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يرون شيئاً تركه كفر غير الصلاة)، وأما ترك الصلاة في الجماعة فمنكر لا يجوز، ومن صفات المنافقين. والواجب على المسلم أن يصلي في المسجد في الجماعة، كما ثبت في حديث ابن أم مكتوم- وهو رجل أعمى - أنه قال: يا رسول الله *ليس لي قائد يقودني إلى المسجد، فسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يرخص له فيصلي في بيته، فرخص له، فلما ولى دعاه، فقال: ((هل تسمع النداء بالصلاة؟ قال: نعم، قال: فأجب)) أخرجه مسلم في صحيحه، وثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((من سمع النداء فلم يأت فلا صلاة له إلا من عذر)) أخرجه ابن ماجة والدار قطني وابن حبان والحاكم بإسناد صحيح، قيل لابن عباس: ما هو العذر؟ قال: (خوف أو مرض)، وفي صحيح مسلم عن ابن مسعود رضي الله عنه أنه قال: (لقد رأيتنا في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وما يتخلف عن الصلاة في الجماعة إلا منافق أو مريض)، والمقصود أنه يجب على المؤمن أن يصلي في المسجد، ولا يجوز له التساهل والصلاة في البيت مع قرب المسجد، والله ولي التوفيق.
سبحان الله
الصلاة يا أمة الصلاة
شكرا يا عاجل على هذه المعلومة الطيبة
شكرا عاجل على المعلومه سبحان الله
يالقرعاوي من قال لك إن الكتاب المقدس ليس بمعجز
حيث يزعم بوجود طائر يسير على أربع أرجل!..و أن الحية كان لها أرجل! وأن الارض مربعة!وأن شرب الماء الصافى وحده مضر بالإنسان! وأن الأرنب يجتر! وأن القمر له ضربة ! وأن الملح يزرع! وأن النظر إلى الشمس جيد للعين! و.......و.........
والسفر الذي يقول سلمو لي على فلان وعلى علان والسفر الذي تختلف فيه الاشجار على ملك يحكمها وقصة التنين ذو الرؤوس المتعددة برؤيا يوحنا والتي لاتخلو من طرافة والاله الخروف الذي يحارب والكلام الذي يخدش الحياء في نشيد الانشاد و.......و..........
سبحان الله ما جعل شيء يقوم به المؤمن الا له فايدة الحمدلله اللهم اجعلنا من الشاكرين الذاكرين( )


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.