تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملك للأمراء والوزراء : الميزانية فيها الخير والبركة والمهم عليكم إخواني إتمامها بجد وإخلاص والسرعة ، وعدم التهاون ، لأن هذه أسمعها أنا من الناس وأحسها بنفسي ، بعض المشاريع إلى الآن ما بينت ، ضائعة
نشر في عاجل يوم 21 - 12 - 2009

أقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اليوم الاثنين الرابع من محرم 1431ه الموافق للحادي والعشرين من شهر ديسمبر للعام 2009م في قصر اليمامة في مدينة الرياض الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1431 / 1432ه .
ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود كلمة ضافية لإخوانه وأبنائه المواطنين أعلن فيها الميزانية ، وفيما يلي نص الكلمة التي تشرف بإلقائها عبدالرحمن بن محمد السدحان الأمين العام لمجلس الوزراء.
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
إخواني وأبنائي المواطنين.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بحمد الله وعونه وتوفيقه ، نعلن ميزانية العام المالي الجديد 1431/1432ه والتي تبلغ (540) مليار ريال بزيادة مقدارها (14) في المائة عن الميزانية المقدرة للعام المالي الحالي 1430/1431ه ، وقد رُوعي في إعدادها حاجات اقتصادنا الوطني مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف الاقتصادية الدولية ، حيث حرصنا أن تكون هذه الميزانية استمراراً لتعزيز مسيرة التنمية المستدامة في بلادنا الغالية على الرغم من الظروف الاقتصادية الدولية التي أدت الى انخفاض أسعار البترول وكميات تصديره ، وذلك بمواصلة توجيه الموارد للإنفاق على الجوانب الأكثر دعماً للنمو الاقتصادي وللتنمية وتعزيز جاذبية اقتصادنا الوطني للاستثمار ، وتوفير مزيد من فرص العمل للمواطنين من خلال التركيز على قطاعات التنمية البشرية والبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية.
وتحقيقاً لهذا الهدف فقد تضمنت الميزانية برامج ومشاريع جديدة ومراحل إضافية لعدد من المشاريع التي سبق اعتمادها تزيد تكاليفها الإجمالية عن (260) مليار ريال مقارنة ب (225) مليار ريال بميزانية العام المالي الحالي.
إن هذه الميزانية تمثل استمراراً لنهجنا في إعطاء التنمية البشرية الأولوية والرفع من كفاءتها ، وتبعاً لذلك فقد تم تخصيص ما يزيد عن (137) مليار ريال لقطاعات التعليم العام والعالي وتدريب القوى العاملة. وتشمل برامج هذا القطاع استمرار العمل في تنفيذ مشروعنا لتطوير التعليم ، واعتماد إنشاء (1200) مدرسة جديدة للبنين والبنات ، كما تضمنت الميزانية اعتمادات للجامعات الأربع الجديدة في (الدمام ، والخرج ، والمجمعة ، وشقراء) واستكمال المدن الجامعية في عدد من الجامعات القائمة ، وإنشاء كليات تقنية ومعاهد مهنية جديدة.
وفي قطاع الصحة والتنمية الاجتماعية ، تم تخصيص ما يزيد عن (61) مليار ريال لمواصلة العمل على رفع مستوى الخدمات الصحية ودعم البرامج الاجتماعية. حيث تضمنت الميزانية مشاريع صحية جديدة لاستكمال إنشاء وتجهيز مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع مناطق المملكة وإنشاء (8) مستشفيات جديدة وإحلال وتطوير البنية التحتية ل (19) مستشفى قائماً. وفي مجال الخدمات الاجتماعية تضمنت الميزانية مشاريع جديدة لإنشاء أندية ومدن رياضية ودور للرعاية والملاحظة الاجتماعية والتأهيل ، والاعتمادات اللازمة لدعم برامج الضمان الاجتماعي.
وقد تم تخصيص حوالي (22) مليار ريال لقطاع الخدمات البلدية ، تتضمن مشاريع بلدية جديدة وإضافات لبعض المشاريع القائمة.
كما بلغت مخصصات قطاع النقل والاتصالات حوالي (24) مليار ريال لمشاريع جديدة وإضافات للمشاريع المعتمدة سابقاً.
وبلغ المخصص لقطاعات المياه والصناعة والزراعة والتجهيزات الأساسية الأخرى حوالي (46) مليار ريال لمشاريع جديدة لتوفير مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي ، وللبنية التحتية والمرافق في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين ، كما تضمن مشاريع لتجهيز البنية التحتية للصناعات التعدينية برأس الزور.
وسيستمر - بحول الله وتوفيقه - تطوير أجهزة القضاء ، وتنفيذ الخطة الوطنية للعلوم والتقنية ، و (الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات) ، كما ستواصل صناديق وبنوك التنمية الحكومية المتخصصة تقديم القروض في المجالات الصناعية والزراعية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
لقد أكدت هذه الميزانية - كسابقاتها - على النظرة المتوازنة بين القطاعات ، والتنمية المتوازنة بين المناطق. كما تُولي أهمية للنظرة المستقبلية لتوازن المالية الحكومية واستقرارها بما يسهم في دفع عجلة التنمية الشاملة في وطننا الغالي.
ختاماً نؤكد على التنفيذ الدقيق والمخلص لبرامج ومشاريع الميزانية. وعلى الوزراء ورؤساء الأجهزة الحكومية المتابعة الدقيقة لما يُنفذ ، دون أي تقصير أو تهاون والاستشعار الدائم للمسؤولية والأمانة التي تحمّلوها أمام الله ثم أمامنا ، وعلى الأجهزة الرقابية القيام بدورها على أكمل وجه ورفع التقارير إلينا أولاً بأول.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عقب ذلك وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الأمراء الوزراء بالعمل بجد وإخلاص ، وقال حفظه الله: الحمد لله رب العالمين على هذه الميزانية ، ولله الحمد فيها الخير وفيها البركة إن شاء الله ، المهم عليكم إخواني إتمامها بجد وإخلاص والسرعة ، وعدم التهاون في كل شيء يعوقها ، لأن هذه أسمعها أنا من الناس وأحسها بنفسي ، بعض المشاريع إلى الآن ما بينت ، ضائعة. لكني آمل منكم الذي يجد تقصيراً من أي أحد ومنهم وزير المالية أن يخبرني ، لأنه لا يوجد تقصير أبداً أبداً ، واللوم إذا جاء يجيء على الوزير فقط.
أرجوكم وهذه خدمة لدينكم ووطنكم ومستقبل أمنكم ، وأرجو لكم التوفيق والنجاح ، وأسأل الله التوفيق لهذا الدين وهذا الوطن. وشكراً لكم.
الله يحفظك يا ابو متعب والله انك حاس بالمواطن البسيط يجب محاسبة المقصرين
كلمة الملك حفظه الله التي القاها بنفسه تدل علئ اهتمامه بالتنميه واحساسه بابنائه المواطنين في كافة انحاء البلد فلك منا الدعاء يا ابو متعب ونسال الله ان يمدك بطولة العمر والصحه والعافيه وان يعينك
الحمدلله برب العالمين
الله يبيض وجهك ياخادم البيتين
الله لايحرمنا منك
شبعنا كلام بدون فائده ثلاث ارباع الميزانيه رايحه لهم
يكفي سرقات يطلبون من المواطن ان يكون وطني وهم ماكلين الوطن والمواطن
تناقض غريب عموما حاميها حراميها على قولتهم والله يعين جدها واهلها ما حنا
عارفين الدور على مين المره الجايه
رجاءاً نبي حريه لو بالكلام يا صحيفة عاجل لا تحرمونا من حق التعبير
اللهم اجعلها ميزانية خير وبكره
وطول الله في عمر ابو متعب
ونسال الله ان يحفظ بلدنا من كل مكروه وينصرهم على كل معتدي ويحفظ حكامنا
الله يوووفقك يا ملك الانسانيه ويمدك بالصحه والعافيه
الله يجعلها خير وبركة يارب
واللهم لك الحمد والشكر يارب العالمين ع هالنعمه العظيمة
والله يطول في عمر خادم الحرمين الشرفين
وولي عهده والنائي الثاني والشعب السعودي
تحياتي
يا أبوي أنت ملك..... اللي يخون قص راسه وخل عنك كثر الكلام...
بارك الله فيك ياخادم الحرمين
جعلك الله لنا ذخر واطال الله في عمرك لنا ولجميع المسلمين
الله يطول بعمر خادم الحرمين الشرفين
ياجماعة الخير
خادم الحرمين ما يقصر
لكن المشكلة الوزاراة التي تصرف الميزانية
إذا لم يتم متابعتها وطرق صرفها صدقوني راح تكون في صناديق هؤلاء الوزراء
البنكية كم مشروع من العام إلى حد هلا ما أنجز !!
مع العلم أن الميزانية العام كانت مفاجئة للشعب ...
يأخوان مشكلتنا من بعض المسؤلين الذين لا يخافون الله
يسرقون ولا يحاسبون يجب الأخذ على يد هؤلاء ومتابعتهم ومحاسبة كل من يختلس
ويشهر به حتى يكون عبرة لغيرة .....
واهم شي ما ينسوو جنودنا البواسل في حدودنا
الجنوبية والله العضيم ان ضروفهم المادية صعبة ويجب النظر بعين العطف لهم
فهم بين نارين نار العدو ونار الضروف المادية التي تحيط بعوالهم مع البعد عنهم
الف شكر لك ياخادم الحرمين
ابو جهااااد العوني
,,,
موظفي البنود
ما نصيبهم من الميزانية
يحفظك ربي يا ابو متعب ..
وأدامك الله ذخرا للاسلام والمسلمين
اللهم لك الحمد .. اللهم أجعلها ميزانية خير وعطاء
وأهم شي الأخلاص في العمل وتحريك الرادع الذاتي
الذي وللأسف فقد في الآونه الأخيره ...
ماشاء الله تبارك الله
الله يباركلنا فيها عز الله ماتعينت دام الميزانية طاحت بس الله يعوضنا نصبر للسنة الخامسة عالتوالي...
والله مادري وش اقول
حنا ياحقين بند الأجور والمستخدمين وضعنا مزري جدا جدا
الله وعلم متى يرسمونا ونصير مثل الأوادم
بصراحه أغلب الموظفين المتعاقدين طفح الكيل عندهم
يارب انك ترزقنا بترسيم
يا خراشي!!! أبو علا جاي يزورنا، الرجال ولهان. الله الله كرموا وفادته.!!!
إذا أين حقوق المعلمين؟
وين قولة على خشمي يا ابو متعب؟
صدقت ورب الكعبة ؛ ياملك: الإنسانية في زمن فقدت فيه أكثر المبادىء الإنسانية والنخوة العربية التي أنت من أصلها وفرعها.
وماسمعته؛ أنت من الناس- يحفظك الله- هو حقيقة وواقع على أرض الواقع والإعلام أثبتها بالصورة والخبر؛
وأتمنى: على الديوان الملكي الموقر أن يعمل بما أمر به المصطفى صلى الله عليه وسلم(أنصر أخاك ظالما أومظلوما)؛ ويحقق مفهوم الحديث على أرض الواقع عندما يرصد الديوان كل شكاوي المواطنيين في الداخل والخارج ويبدأ(بتفنيدها)؛ثم بالتحقيق مع المشتكي(نفسه) أولا حتى الوصول الى أخرنقطة في شكواه ؛ فإن كان محقا أعطي حقة وذكر ذلك في نفس الجهه الإعلامية التي بثت شكواه وإن كان كاذبا عوقب وذكر نوع عقوبته في نفس الجهه الإعلامية التي بثت شكواه ؛
ومنها: يصبح الوطن مثالا في النزاهة والعدل ويفكر كل من يحاول المساس بحقوق المواطن ألف مرة ..،بأن ولي الأمر له بعدالله له بالمرصاد؛
ويكفي؛ أن الملك: عبدالله بن عبدالعزيز- يحفظه الله؛ لايخاطب كل منهم تحت إدارته وأمره وتوجيهه..، بل هم في قبظة يده فيماولاه الله ولايقول لهم الا(أرجوكم هذه خدمة لدينكم ووطنكم ومستقبل أمنكم..)؛ فماذا يريدون أكثر من هذا التواضع الجم وتذكيرهم بالمسؤولية؟! والله كريم.
اللهم احفظ ابو متعب و الله انا أعتبره الخليفة السادس الراشد
طيب يااااااااااااااااااابو عابد دامك عارف ان المشاريع ضايعه ليه ما تحاسب الوزراء وامراء المناطق وخاصة امير الباحه
لله درك يا بو متعب
عليك بالنصابين
ياخادم الحرمين الشريفين يامليكنا اشهد الله سبحانة اننا نحبك فالله
يامليكنا لفته من مليكنا يامليكنا رواتبنا نحن الخوياء في امارات المناطق تحت المتدنية اقل من 2800 ريال ونعمل مستخدمين وعملنا الفعلي اخوياء نحمل سلاح وتحت المسئولية ومقابلة الجمهور سيدي انظر لنا
انظر في وضعنا ارجوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك
اسأل الله العلي القدير تكون ميزانيه خير وبركة لخدمة الإسلام والمسلمين ... وتحمينا من اللصوص الي ما يخافونك ياللله ...
ياحبني لك يابومتعب
احبك ليحد الجنون
الله يحفظك يابو متعب
الله يطرح فيها البركه يارب
اهم شئ الامانه والاخلاص
والاهتمام بكلام ملكنا وتنفيذه بحذافيره
http://www.s-heyad.com/vb/index.php
الحمدلله على نعمه العظيمية
ونسأل الله ان يحفظ لنا ملكنا وولي عهده والنائب الثاني وجميع امرائنا وقادتنا ووزرائنا ما عدى من وقف ضد ارجاع حقوق المعلمين والمعلمات فنرجوا من الله ان يحاسبه على ماأقترف من ظلم وأن يبعده من منصبه ويأتي بخير منه والله لايعفى عنه ولايسامحه الا أن يرجع الى صوابه وينطق بالحق ويرجع الحق لاهله
اللهم ادم علينا هذه النعمة وهذا الامن واحفظ بلدنا من كل سوء*
اللهم أحفظ أبو متعب وأخوانه وأعز الإسلام والمسلمين
والله العظيم ان الموظفين الاهليين
موظفين الشركات مظلومين من المدراء الاجانب بشركاتناء السعوديه ةحناء موظفين بشركات ومدراءنا اجانب رواتبهم عاليه تزيد عن 130000مائه وثلاثون الف ريال والله العظيم ويهددوناء بالفصل والخصم حراااااام 130000كم تكفي للتوظيف شباب سعودي وسد حاجته
شكرا يا خادم الحرمين الشريفين على هذا الاخلاص والاداء الذي اذا ذكر شكر
الشكر لله اولا ثم لامانتك وتواضعك وقربك من خالقك حفظك الله
وانني كمواطن اتطلع الى ان يطلع كل وزير على ما يخصه من جهة معينة يتم اختيارها من وزارة المالية ليعلم ان منصب الوزير ليس تشريف فقط بل عمل واداء واذا علم كل وزير بما هو واجب عليه تجاه هذه الميزانية يحد ذلك من فساد ضعاف النفوس كما وان ذلك يوقفه امام مسئولية فعليه لما تم اعتماده من مشروعات وبالرجوع الى ميزانية العام الماضي نحن كمواطنين ندرك ان مشروعاتها التي تم اعتمادها لم ينفذ منها سوء 25% لكن اين ذهبت مخصصاتها ؟؟؟؟؟؟
انني يا خادم الحرمين اتطلع ان ان يوقف كل وزير امام مسئولياته ويحقق معه في اي خلل هنا تتحقق المعادله ونقضي على الفساد حفظك الله وسمو ولي عهدك وسمو النائب الثاني
لأن هذه أسمعها أنا من الناس وأحسها بنفسي ، بعض المشاريع إلى الآن ما بينت ، ضائعة. لكني آمل منكم الذي يجد تقصيراً من أي أحد ومنهم وزير المالية أن يخبرني ، لأنه لا يوجد تقصير أبداً أبداً ، واللوم إذا جاء يجيء على الوزير فقط.
الله يحفظك يا بو متعب
يا ملك القلوب
يا صقر العروبه
يارب انا سالك انك توفق الملك لما تحب وترضى ويرزقه البطانه الصالحه التي تدله على الخير والله ثم والله حنا في نعمه مايعرفها الجاهل الا اذا فقدها اللهم لك الحمدالله والشكر اللهم انصر الاسلام والمسلمين ..........
عاطل عن العمل
الله يطول لنا في عمرك ياخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود ويجعل كل شي تعملة ان يكون في ميزان حسناتك يا وجة الخير
كفووووووووووووووووووووو
يا ابو متعب وكثر الله من أمثالك
ونسأل الله تعالى أن يفقكم وعلى الحق يرعاكم
وأن يجعلها ميزانية خير على البلاد وأن يعم بنفعها أرجاء البلاد والعباد
الله يطرح فيها الخير والبركه
وعقبال مايقولو ابشرو بالترسيم
دمتم بصحه وسلامه
بكرة يجي الحريري ويشفطها مثل شفاط النمل ؟؟؟ ويجلس المواطن المسكين ينتظر الميزانية القادمة وهو حاط يدة على خدة؟؟؟
حقوقنا راحت
تكفى يا أبو متعب عليك بالمقصرين الظالمين
الحمد لله على أن وهبنا الله ملك بهذه الانسانيه وأسأله سبحانه أن يمد في عمره ويبارك له في صحته وأن يرزقه البطانة الصالحة الناصحة التي تعينه على فعل الخير وتحقيق الاهداف....
لايستغرب هذا الكلام الكبير من أبو متعب فهو قبل أن يكون ملك هو انسان يحس بأحساس الفقراء والمساكين ويتألم لألام االوطن والمواطن ... وأنا أقول والناس تعي ما أقول أنه أكثر شخص يضحي بوقته وجهده من أجل وطنه لأنه لا يريد أن يموت وهو غاش لرعيته فمخافة الله دائما نصب عينيه...
المملكة العربية السعودية في خير والى خير ان شاء الله وقد قال حفظه الله في لقاءات سابقه ( الخير قادم ان شاء الله )
من كل قلبي .....( أحبك يا أبو متعب )
عزيز الزهراني
وأسأل الله التوفيق لهذا الدين وهذا الوطن. وشكراً لكم.
بيض الله وجهك ياابن عبدالعزيز
وفق الله ولاة أمرنا وجعلهم غصه بحلق كل متربص بالاسلام والمسلمين
ياقلب لا تحزن على فقد غااااليك
***************** دام الكرامه تاجها راس مااااالك
لتذكير عام يفوت ولا طفل يموت ...
; كبير يا بو متعب
وتظل كبير
الله يديم على هذه البلاد المباركه الخير والبركة
في ظل وجود ابو متعب ووجه الخير على هالبلد المعطاء
كما ارجو من المسئولين من وزراء ووكلاء ونواب ومحافظين
ان يؤدوا الامانه التي وضعوا لاجلها وان يراعوا مشاعر المواطن السعودي
المحب لبلده ووولاة امره وحبه لله قبل كل شي
وكل عام وانتم بخير
اطال الله في عمرك يا ملك كل القلوب
وبصراحه مالهم الا ابو متعب هذول الوزراء المتخادلين
الميزنيه كلها خير وبركه والحمد لله على هذه الانعام ولله يطعمنا من خيرها امين
200 ألف معلم ومعلمة مظلومون يا أبا متعب ...
غير الآلاف الآخرين ..
ليت البطانة يوصلون لك الحقائق يا أبا متعب ..
اتمنى العمل بجد وصدق وامااااااااانه من جميع المسؤلين على هذه الميزانيه لكي نرى
نتائجها .. ولا يكون فيها تلاعب مثل ما شفنا وخير دليل ( اهمااااااااال جده )
وليس كارثة جده كما قيل ..؟؟
والله يطرح بها الخير والبركه
واللوم إذا جاء يجيء على الوزير فقط.
لله درك يا ابو متعب
عساك ذخر
لكن يا طويل العمر - الله يحفظك - مشاريع مدتها في دول شهر ومدتها في بلدنا سنة
بغض النظر عن كم رسى المشروع به فهذا عندكم وانت اعلم والأمر اليكم
لكن ان تعطل طرق وتتاخر مشاريع ؟؟!!
نتمنى ان تكون جهه حكومية محاسبية مرجعها إليكم مباشرة وير~سها احد الأمراء الأقوياء المعروفين بالنزاهه وتتولى محاسبة هذه المشاريع صغيرها وكبيرها وتستقبل شكوى الناس عن طريق - النت - وتستوثق ثم (تحاكم) المقصر
===============
دوار في ىخر طريق عثمان في الرياض امتداد لمشروع طريق الملك عبد الله - الله يحفظه - له الآن ستة شهور --- دوار - دوار فقط ؟؟؟!!!!!
أجل باقي الشارع كم سنة
عزالله ان آخرالكلام الى قال ابومتعب انه يشفى الغليل بيض الله وجهك (لاكن مهب الوزراء بس الحراميه الى اكبرمنهم قدراًبالسرقه اللى تحتهم ياويلهم من الله تجى ملايين لمشروع ويصلحون المشروع بعدطلعت الروح بمليون والباقى يتقاسمونه حسبى الله عليهم ويمكن بعدمايصلح المشروع والدراهم ينهبونه الاالدوله ماقصرت لاكن وين المخلصين الى يخافون ويراقبون الله
الله يحفظك ياابومتعب ذخر للمسلمين
وأشيد بكلامك الجميل وارجوا الضغط على الوزراء وعدم تكرار كارثه جدة
اسأل الله الحي القيوم بجودة ومنه وكرمه ان يحفظك لنا .
انا اشهد ان ديرة مايحكمها ابو متعب تنعاف......... تنعاف من اولها لتاليها
مشاء الله تبارك الرحمن ميزانية طيبة في بلد يعج بالعاطلين وتدني الرواتب وغلا الاسعار
اخ يابو متعب لو تدري ان هالميزانيه ثلاث ارباعها في جيوب الكبار والربع الاخير للمشاريع
هذه مناشدة من هرم الدولة ورجل الاصلاح الاول
وعلينا جميعا العمل بجد حتى نحقق الهدف إنشاءالله
يبغالهم عصا وراهم طال عمرك
وبعدين تسمع وتحس طال عمرك
اجلدهم خلهم يعقلون
والتجار
الراجحي 10مليار يكسب من البلد وش سوى
وبقية البنوك
وشركات السيارات وجشعهم
حتى مع سيول جده وما قدمت مفيد
وشركات الاتصالات وارباحها
الخياليه من المواطن ما يقارب 12مليار سنويا
والحراميه المنتظمين مع كل ميزانيه
والله يبارك في هذه الميزانيه
ويجزاك الف خير يا ابو متعب
كالعاده. مرت الطفره وماعندك احد؟؟ يعني وش بنستفيد منها احنا الناس الغلابا من وانا صغير كل سنه يعلنون الميزانيه ونقعد ننتظرها وكلها ضحك في ضحك؟ فلا تصدقوووووون
كفووووووو يابومتعب أطال الله في عمرك وجزاك الله خير الجزاء
كبير يبومتعب كبير بهذا الاحساس عساة احساس خير يدوم على شعب المملكة ..
ياجلالة الملك ياوالدنا البلاء من وزير المالية
والبطانه الي يبغالها تغيير
شيفت نفس على الفاضي واحتقار للمواطن
انظر لقصورهم وسياراتهم واجازاتهم اين
انظر الي وضعنا نحن انظر للبطالة التي تفشت بشكل مخيف
انظر الى رواتب الموظفين
انظر الى تساوي دفعات المعلمين وتساوي رواتبهم من دفعات مختلفه مع اني لست معلما ولله الحمد كان الله بعونهم
اتمنى مساعدتنا ببناء منازل لائقه بالتقسيط بدون ربح
الايجارات اوصلتنا لحالة من الاكتئاب وزيادة الديون والله المستعان
حسوا فينا عاطلين وكل شي نتمناااه
وظفوناا ؟؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
احمد الله سبحانة وتعالي على ما من به على هذه البلاد من رجال مثل ابو متعب واخوانه الذي جعلوا الدين اهم اولياتهم ثم الوطن بارك الله فيهم وجعلهم ذخرا للدين ثم الوطن
بسم الله وبه نستعين
اقتباس مقال اعجبني (أرقام الميزانية ممتازة والمخصصات كبيرة، لكن المشكلة ليست في تلك الأرقام ولا المخصصات, بل المشكلة في نظام بيروقراطي عفى عليه الزمن وإدارات رقابية لا ترى المفسدين إلا إذا كانوا في المراتب الدنيا, ومقاولين يعبثون بشوارعنا، وسياسة ادفن واحفر تلاحقنا وفيتامين (واو) الذي أصبح جزءا من حياتنا. هذه هي المشكلة، لهذا لن نتحرك من مكاننا مهما كانت الأرقام التي تذهلنا.)
السلام عليكم..
ماشبعو من ميزانية العام الماضي يبون زود ينهبونه
الميزانية فيها خير كثيررررررررررررررر لكن وين المخلص من الوزراء واللي تحتهم همهم وشغلهم الشاغل كيف يسرقون هذه الميزانية ولكن سأل الله العلي العظيم ان يعم الخير على هذا البلد وشعبه
التوفيق ياخادم الحرمين الشريفين
لكن متى يكون قرار في مجلس الوزراء
عن البرماويين المقيمين بالمملكة لتصحيح اوضاعهم
نتمنى ذلك عاجلا لان البرماويين مضطهدين من حكومة وطنهم حتى هربوا اغلبهم منذ80سنة
من بورما ولم يعودوالى اوطاتهم مرة اخرى
ولاننسى بعض البرماويين الذين دخلوالمملكة منذ80سنة
وحصلوعلى الجنسية السعودية واناابحث الان عن الجنسية السعودية الان اتمنى منك ياحادم الحرمين الشريفين منحي ذلك
حتى اخدم هذالوطن الغالي .
ولاتنسواايها الفراء ان تدعولي وللبرماوين
وجزاكم الله خيرا.
كالعادة الكريمة لا جديد نفس الاسطوانة ولاكن بإسلوب جديد
أم الحااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالة
التكرار يعلم الشطار
والله يبو متعب انك ما تقصر بس لو انك تلتفت لنا شوي وتشوف لنا موضوع السكن اي والله السكن يبو متعب رواتبنا كلها راحت كل ابوهن للايجار يسمونه(الايجار)دم فاسد وحنا تعبنا ولنا سنين واحنا في الدم الفاسد تكفى طلبناك خلصنا مالنا الا الله ثم انت ويالله اني طلبتك يالله انك تقرى تعلقي يبو متعب الله يدمك لشعبك الغالي
الله يبارك لنا في مارزقتنا
الحمد لله على النعمه
الحمد لله والشكر لله
ياابو متعب
انت ماقصرت ودائماً هاجسك المواطن
اتمنى وارجو ان تنشيئ وزاره اسمها المراقبه على اموال الدوله وتراقب الوزراء فقط فقط
وسوف ترى المشاريع على الطبيعه لانه لو توقع اي وزير انه سوف يحقق معه مباشره وامام الشعب كان خاف على نفسه وسمعته
والله ودك ياابو متعب انك تستخدم الشده والقوه عليهم
سؤال بسيط
لماذا لاتتحمل الدوله 50% من ديون الشعب التي للبنوك؟؟؟؟
البنوك
التي اكلت الشعب ولا لها اي دعم للوطن
والله نحبك ياابومتعب ونعلم معدنك وخوفك من الله..ولكن الله على اللي مايسمع الكلام..الله يسدد خطاك وادعوا لك بالجنة ثلاث مرات عسى الله يسدد خطاك.
والله شي يقهر ميزانية ضخمة جداً وين تروووح الله يعلم وحنا متخرجين من الجامعه قبل 4 سنوات
ولا شفنا خير من هالميزانيات !!!!!!!!!!!
ابومتعب الله يطول بعمرك حل موضوعنا وجميع العاطلين عن العمل ابتداء من شهادة الابتدائية وحتى الدكتوراه لابد هؤلاء الشباب يتوظفون ويكونون بناء للوطن وتكون عندهم وطنيه ويحسون انهم سعوديين وان بلدهم بلد خير
والسلام على من اتبع الهدى
أبومتعب بئر من الوفاء والعطاء لكن إذا خرج العطاء أين يذهب ؟
ابو متعب كله خير رجل ينظر للآخره قبل الدنيا ؟
ابومتعب همه من هم المواطن لايهدى له بال حتى يطمأن أن المواطن بخير وهناء ؟
لله درك يا أبا متعب نحن المواطنون بصوت واحد وقلب صادق نقول جعلك الله من من يقول لهم ادخلو الجنة لاخوفً عليكم ولا انتم تحزنون ومن من يظلهم الله بظله يوم لاظل الا ظله ( أنت رجل عادل ) بإذنه سبحانه .
ماعليه خيو المهم نحنا بنهبش منها يالي بدنا ونستفيد من المشاريع هاي لكبيره ، ايه لانو نحنا اللي بنورد ومنصدر ومنعمر ونبني لهن /حيا الله طبعآ/ وبنوظف ارايبينا وجماعتنا وحريمنا واطفالنا وياللي بدنا ، واللي بيسموه المواطن هادا يصطفل مابيستاهل يعطوه شي ماهيك ، شنو لانو بلاد العرب اوطاني من الشام لبغداني،
وبعدين لازم نحنا نعمر بلدنا هونيك من شان لما تيجوا سياحه عنا منرحب فيكن ونعاملكن زي اهلنا ؟؟؟؟ونوفر الكن الامن والمعامله الطيبي والاسعار المعقوله بشرفي والله ؟.
كمان انتو اسكتوا ولاحدا منكن يزعل من شي لانو احنا اصحابنا كلياتن ماسكين المناصب لكبيري عنكن ماحدا يسترجي يحكي ، اخرسوا ولا حدا يفتح تمو .
وبصراحه بدي انو العاطلين منكن يالسعوديي نوزفهن عنا نطافه اي يعني زبالين ، ازا كان هناك شواغر ومافي حدا من بلدنا بدياها اي بلدي اولى لاتزعلوا .
الوضع الصحي متهالك والخدمات لاتكفي المواطنين والموظفين اجانب نصابين والاولويه للمقيم ،،الوضع التعليمي متردي / المباني والوسائل والمواصلات والاعداد غير كافيه والاسعار نار والرواتب غير كافيه ورسوم جميع الخدمات عاليه والبطاله مستشريه والاولويه للاجنبي المتحكم في اقتصاد البلد هو واسياده او خدامه كلها سوا :،الطرق والتصريف والاسكان والمواد ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو واشياء كثيره جد
هل اتكلم ايضآ عن الحوثيين في الجنوب والحوثيين في الشرق وماهي استعدادتنا لهم او غيرهم ؟؟؟لالالالا في فمي ماء.آ
بلدنا فيها خيييييير
وملكنا طيب القلب
لكن الحراميه كثيييييييير
طيب كل سنه وحنا الميزانيه نسمع فيها ولكن لازال المواطن يعاني
مانبيكم تعلنون هارقام الفلكيه تقهرون المواطن الضعيف
نبي نصحح الاخطاء ونقضي على الفساد
نبي نطهر البلد من الاجانب
نبي نطلع كل مدرس مصري وسوري وسوداني وغيره ويحل محله مواطن مؤهل للتدريس وقاعد في بيت اهله
نبي نفتح كلية طب في كل مدينه ونفتك من هالاجانب
نبي نطهر الوظائف الاشرافيه والفنيه من الاجانب ويحل محلها المواطن
الموضوع سهل
ولكن عند الفساد تنغلق كل الابواب
اعانك الله يابو متعب
نحن ابنا ئك يابو متعب انضر الا اوضاعنا (الخويا علا32)روتبنا 2100 مع بدل المعيشة مع 15من وين نكد علا عيلنا والله معنا الثنوية العامة وشهدات لا تقل عن ستة شهور ونحن من يقابل الجمهور والمواطنين ومسمنا نحن نحمل سلاح ونحن دروع لك تكفى تكفى تكفى شف اوضعنا يابو متعب
مطلوب فورا معلم لغه عربيه للمجلس ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( )
والله انك والي مصلح يا بو متعب
روح الله يوفقك دنيا واخرة يا رجل
مير البلا من بعض الوزراء
الله يطول عمرك يييييييأيو متعب والله انك تحس بيالمواطنين وهمومهم فأسأل الله أن يطيل عمرك ويجعلك ذخرلنا ولابنا المسلمين فنفديك بأرواحنا ياأبومتعب والاب الحنون والاب الروحي
وين تعليقي يافاشل حسبي اللة عليكم مادمرناh لاانتم وشكالكم ماتوصلون صوت المواطن
ياطويل العمر ............ شبعنا كلام
والله يالحراميه تقاطر سعابيلهم الحين
بس وأسفاه راحت جده وراحت الفضيحه ........... والقادم مايبشر بخير ... القادم سوف تكون سرقه عيني عينك
اول بركات هذه الميزانية ارتفاع أسعار المواد الغذائية هههههههههههههههه السكر بدال 21 صار ب 33 ريال والمشروبات الغازية زادت والتجار جاهزين لرفع الاسعار
شكراً ياخادم الحرمين الشريفين لكن الوضع مزري للغايةهناك بطالة منتشرة بين الشباب والشابات والى الآن بلغنا من العمر عتياً ولم نستطيع بناء منزل ذابحنا الأجااااااااار ذبح لنا مايقارب عشرون سنة في الأجار ولم استطع التحرر منه ياليت يكون هناك امر بتوظيف جميع الشباب والبنات العاطلات لأن فراغهم يسبب مشاكل على المجتمع وياليت يكون هناك امر بإعطاء كل مواطن منزل بأي طريقة ميسرة ولكم منا خالص الدعاااااء.
الميزانيةلا تهم الشعب السعودي ليش
لان لا وظائف
لا صحة زين الناس المستشفاء يعطيك بنادول ومسكن
التعليم تتخرج وانت لاتعلم شي
غلا في كل شي احتكار من قبل التجار البشعة
ووووو اين تذهب الميزانية
بالعكس نحنو الى نكد على المزانية قسايم كهرباء ماء رسوم حكومية الجوازات المرور وردد يالليل مطولك .
ياخادم الحرمين والي يرحم امك وابوك شف لي الي مطوي قيدهم من ارجال وحريم رجع رزقهم لعيالهم مهب لهم الله يرزقك من واسع فضله اقسم بالله جريمه انسان يقطع رزقه تحت عهدك االزاهر طال عمرك ننتظر ما عهدناه منك من عدل وحنان بابنائك المطوي قيدهم تعسفن اما من كان بسبب جرم فالشيوخ ابخص لكن انا والكثيرين ابتلينا بأناس لا علاقة لهم بالانسانيه ياملك الانسانيه ولدي مئات البراهين على برائتي اتمنى ان تراها بالدنيا قبل الاخره وان تنصفني واخواني يالوالد الغالي
تقبل مني قبله على جبينك الطاهر معطره بالود والولاء سواء انصفتنا او لم تنصفنا فنحنن ابنائك نحن ومالنا لك ولكن اولادنا ياشيخ لهم حق بارك الله فيك
المتسبب بطي قيدي شي اسمه ناظره نفر خربان كثير وحثالت مجتمعات اثمه بحيرة مسك الحاله وهو المتسبب الوحيد بدخول انفلونزا الخنازير للوطن يجب تربيته طال عمرك ولا السماح لي بتربيته العدل قامت عليه السموات والارض يابابا
سلامي للحبايب والمخلصين لله ولوطنهم والمواطنيهم اما المذكور فلا خير فيه البتا
الى البرماوي...!!
ياخي لازم يعني تاخذ الجنسيه روح بلادك الاصل اللي اجدادك فيها !! ولاترمي بلاك
على الحكومه!! بعدين محنا ناقصين تجنيس الشعب الاصل ماهو لاقي وظايف كيف لو جنسناكم!!
------
من جهه اخرى اقسم بالله انه ملكنا الغالي الملك عبدالله يريد الخير لشعبه ولايرضى لاي مواطن بان يساء اليه وان يتضررر ... ويريد ان يرانا دوما بخير وصحه
ولكن البلاء من المخربين والمفسدين ومنهم الوزراء والتجار وضعاف النفوس من اللي ناهبين البلد
نحن جاهزين للدفاع عن الوطن متى مادعى الواجب لكن نحن اقسام كثيرة له على 10 سنوات متخرجين ومتكدسين علىبعض لا شغلة ولا مشغلةنحن في ذمتك يابو متعب نريد وظائف ناكل منها بالحلال امر ياطويل العمرانه مايجلس شاب او شابة متخرج من الكليةبدون عمل ولك الاجرمن الله
الله يعطيكم العافيه ييااحلى صحيفه
الكترونيه
http://www.alqnaas.com/vb/
يابو متعب
انت ملك
ومسئول عن هذا الشعب
والكلام وحده ما يوكل عيش
بعض الوزراء يجب محاكمتهم نعم محاكمتهم
وغير كذا
اي كلام مجرد ذر الرماد بالعيون
اتقوا الله فينا يا حكامنا
العام الماضي يكون الفائض 590 مليار
ولا نرى الا زيادة في الاسعار والديون والتضييق على المواطن
زيادة 5 بالميه كارثة بكل المقاييس
كان يفترض ان تكون 50 بالميه وكاش
ابو متعب راقب الوضع بنفسك وضع من تأمنه على الميزانية
والعساف هذا يجب ان يحاكم وتحصى كل امواله
ويدقق فيها
وغيره من الوزراء
بارك الله فيك واطال في عمرك
- في ظني أن المؤسسات والشركات لن تتحرك بالشكل الذي نريد - بزيادة الإنتاج - ولن توظف الشباب بشكل كبير والسبب الأكبر لسببين هما :
1 - غياب المسكن لموظفي القطاع العام والخاص . 2 - قلة التوظيف الحكومي وخاصة في المجال العسكري .
فالسببين هذين هما من الأسباب الرئيسية
والتي بحاجة إلى مراعاتها فهي السبب الرئيسي
لتحريك الأموال بجد وعلى القطاع الخاص أن يعمل بإخلاص والابتعاد عن الغش والتزوير والتأخير بعض المشاريع ونريد على وجه السرعة وجزاه الله خيرا كل من أعان المسلمين
\" قلة التوظيف الحكومي وهو الداعم الرئيسي لتحريك الأموال
فكلما وظفت زادت طلبات المشتريات من الشركات وبهذه الطريقة تزيد إنتاجها الشركة أو تبقى وتحافظ على إنتاجها
وتعمل مصنع آخر لتوظف الشباب و لأن هذا المنتج مطلوب وبهذه الطريقة تدور الحياة مابين توظيف حكومي , وبناء مصنع آخر ومسكن ,فيتم توظيف الشباب للدخول في الشركات \"
والله ولي التوفيق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.