ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تدافع عن مركزها الأول في أولمبياد الرياضيات الخليجي الثالث
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

تستعد المملكة العربية السعودية ممثلة في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" للمشاركة في أولمبياد الرياضيات الثالث للدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج GMO2014 خلال الفترة من 6-9 جمادى الآخرة 1435ه، الموافق 6-9 أبريل 2014 م، في العاصمة العمانية مسقط .
وتنافس المملكة على جوائز أولمبياد الرياضيات الخليج الثالث بفريق يضم 5 طلاب وطالبة في المرحلة الثانوية هم :إبراهيم عبد الحفيظ خان، الزبير محمد حبيب الله، ماجد عبد الرحمن المرحومي، مهدي عبد المحسن الشيخ، عمار علي القطري، والطالبة شادن نايف الشمري، إضافة إلى مدرب و 3 مشرفين .
وصرح مدير عام إدارة الأولمبياد الدولي في موهبة ورئيس الوفد الدكتور عبد الرحمن بن سعد القويزاني بأن موهبة تسعى من وراء المشاركة في أولمبياد الخليج العربي للرياضيات إلى تأهيل الفريق السعودي للمشاركة الفعالة في الأولمبياد الدولي للرياضيات 2014 من خلال منافسات حقيقية، إضافة إلى المحافظة على المركز الأول الذي حققته المملكة في النسختين السابقتين من الأولمبياد 2012و 2013 .
وبين الدكتور عبد الرحمن القويزاني أن المشاركة في أولمبياد الرياضيات لدول الخليج العربي لهذا العام، يصب أيضا في إثراء خبرات الطلاب والطالبات السعوديين، ويمنح مسؤولي فريق الرياضيات مؤشرا عن مدى الجاهزية للمشاركة في الأولمبياد الدولي للرياضيات المقرر في جنوب افريقيا في يوليو المقبل، وذلك من خلال المنافسة مع أنبغ العقول لطلاب وطالبات الخليج العربي، مضيفا أن المسابقة تعد محفلا يدفع نحو تقوية أواصر التعاون والصداقة بين شباب دول الخليج العربي .
وتلقى الفريق المشارك لتدريب مكثف بلغ 240 ساعة في ملتقيات الشتاء والخريف والربيع ، التي تأخذ الطالب من مرحلة مبكرة الى قبيل انطلاق المنافسات العالمية الخاصة بالأولمبياد الدولي، حيث تم التركيز على إكساب الطلبة المشاركين الاستراتيجيات اللازمة لحل المشكلات واطلاعهم على المفاهيم النظرية والتجارب العملية في الرياضيات .
ويعد أولمبياد الخليج العربي مسابقة دورية في مادة الرياضيات لطلبة الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج وتتمثل أهميتها في تهيئة البيئة المناسبة لرفع التنافس العلمي بين طلبة الدول الأعضاء، في مختلف مجالات المسابقة، والإسهام في إثراء المناهج الدراسية وتطوير التعليم .
وتتضمن المسابقة الإجابة عن أربعة أسئلة غير نمطية، ومتعمقة تقيس مستويات التفكير العليا في مجالات الرياضيات المختلفة (الجبر، الهندسة، نظرية الأعداد، والتركيبات ) أعدها فريق عالمي متخصص .
يذكر أن المملكة انفردت بالمراكز الستة الأولى في أولمبياد الرياضيات الخليجي الأول 2012م الذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، بميدالية ذهبية وخمس فضيات، وفي الدورة الثانية للأولمبياد 2013 في قطر، حصد فريق المملكة ذهبيتين و 4 فضيات .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.