نائب أمير مكة يُعزِّي ذوي الفنانة التشكيلية منيرة موصلي    مؤتمر صحفي مشترك لوزير الخارجية اللبناني والأمين العام لجامعة الدول العربية    إصابة العشرات خلال قمع القوات الإسرائيلية للمسيرات الأسبوعية السلمية شرق قطاع غزة    الأهلي يتجاوز عقبة النجوم ويتأهل لدور ال 16 في كأس الملك    الهيئة الملكية بالجبيل تنظم ورشة “آليات تخطيط وتقويم برامج العمل الاجتماعي”    وزير الشؤون الإسلامية: المملكة ومصر تمثلان عمقًا استراتيجيًّا للأمة العربية والإسلامية    ضبط 2459028 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود    المبعوث الأممي يدعو للتحرك بسرعة وحزم لدعم الجنوب الليبي    وصول 2,561,541 معتمرًا إلى المملكة وإصدار أكثر من 3 ملايين تأشيرة عمرة    ISBAR يؤهل مجمع الملك فيصل بالطائف للمركز الأول    خالد بن سلمان: ندين بشدة استهداف الحوثي للفريق الأممي    إمام الحرم المكي: العاقل من يحذر «مشاقة» الله ورسوله    مشاط يبحث شؤون الحج مع رئيسي وفدي تركمانستان وتايلند    مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع    «المرور»: ضبط 2825 مركبة متوقفة في أماكن ذوي الاحتياجات الخاصة    9 إدارات تبدأ إصلاح التعليم    مناقشة خطة إصلاح ذات البين بالمندق    محافظ محايل يؤكد دور الإعلام بتثقيف الناس    93 وظيفة إدارية بالبيئة    260 منتجا مغشوشا بالرياض    لاعب أخضر المبارزة حسين الطويل يتوج بذهبية الجولة الآسيوية    نائب أمير مكة يستعرض توطين الوظائف    الغذاء والدواء تغلق 7 منشآت مخالفة    الشرطة السودانية تستخدم الذخيرة الحية لتفريق المحتجين    الجزائر: الانتخابات الرئاسية 18 أبريل    الأخضر يبدأ تحضيراته لمواجهة اليابان الاثنين المقبل    الفيحاء يضم المهاجم ليريو من النصر الاماراتي    سفير المملكة لدى المغرب يقيم مأدبة غداء تكريماً لرئيس «الشورى»    خمس مباريات في ثاني جولات الدور النهائي من الدوري الممتاز لناشئين اليد    صدور توجيهات لأربع جهات حكومية بشأن الاعتداء على أراضي الدولة    الموانئ الكويتية تتوقف عن الملاحة بسبب الأحوال الجوية    وزير الخارجية الجزائري يلتقي نظيره المالطي    الاتحاديون ينتظرون قرار إلغاء بطاقة رودريغيز    ورشة عمل لتعزيز الرعاية الصحية في التجمع الأول بمكة    النفط يرتفع 1% بفعل تخفيضات أوبك    مساعد رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون لشؤون الإذاعة يستقبل رئيس «أدبي جدة»    رحيل الممثل المصري «سعيد عبد الغني»    "سكني" يتيح الاختيار الإلكتروني لمخططات الأراضي المجانية    خطيب الحرم المكي: احذروا مشاقة وعصيان الله والرسول.. فالهداية ثمرة الاستجابة    هيئة السياحة تلغي شرطين لترخيص ممارسة الأنشطة السياحية ووكالات السفر    خالد بن سلمان: ندين بشدة استهداف ميليشيا الحوثي فريق البعثة الأممية باليمن    لقطة جماعية للمميزين    توج الفائزين والفائزات بمسابقة منطقة الرياض للمهارات    مطالبة فيفا و«الآسيوي» باتخاذ إجراءات رادعة ضد «بي إن سبورت»    أمير الرياض يستقبل رئيس المحكمة الجزائية        ترقية الرشيدي إلى رتبة عقيد    أمير الشرقية يستقبل مدير سجون المنطقة الجديد    أمير القصيم يسلم مفاتيح وحدات سكنية لمستحقيها    الأهلي في استراحة النجوم        «جائزة وعي» بصحة الطائف    وذَكِّرْ    نائب أمير مكة يستعرض أعمال جامعة الطائف و«الجيولوجية»    أوحشوني.. !    سلام السعودية.. خطوة للتعايش والوئام    القيادة تُعزي رئيس كينيا في ضحايا تفجير نيروبي    أمانة مكة تستحدث إدارة جديدة تحت مسمى " الإدارة العامة للصحة العامة " .. تعرف على مهامها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الشرطة الفرنسية تعتقل نحو 1000 شخص خلال احتجاجات "السترات الصفراء"
نشر في إخبارية عفيف يوم 10 - 12 - 2018

اعتقلت السلطات في فرنسا قرابة ألف شخص مع استمرار احتجاجات حركة "السترات الصفراء" المناهضة لسياسات الحكومة.
وخرج حوالي 125 ألف متظاهر في احتجاجات السبت، من بينهم 10 آلاف شخص في العاصمة باريس التي شهدت أعمال عنف.
ووقعت مصادمات في مدن عدة، وأطلقت الشرطة الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع على بعض "مثيري الشغب".
وتظهر الصور بعض الأفراد يحطمون واجهات محلات تجارية، كما أضرمت النيران في سيارات.
وتقول السلطات إن 126 شخصا أصيبوا خلال الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة الفرنسية. وأصيب 3 من أفراد الشرطة، على الأقل.
ودعا رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب في خطاب متلفز مساء السبت إلى المزيد من التواصل بين الحكومة والمحتجين من أجل حل الخلاف.
وقال: "لقد بدأ الحوار، ومن الضروري استعادة الوحدة الوطنية".
نشرت السلطات حوالي 8000 شرطي و12 عربة مدرعة في باريس، وقرابة 90 ألف شرطي في جميع أنحاء البلاد.
ومع ذلك، شوهد بعض المتظاهرين يحطمون واجهات المتاجر، ويرسمون ويكتبون على الجدران ويشعلون النار في السيارات.
وأظهرت لقطات فيديو متظاهرا أصيب في بطنه برصاص مطاطي أطلقته الشرطة بينما كان يقف أمامها رافعا يديه إلى أعلى. وذكرت صحيفة لوباريزيان أن مصورين يعملان لديها قد أصيبوا.
وقال رئيس الوزراء الفرنسي إن عدد المعتقلين يوم السبت كان أكبر من عددهم في نهاية الأسبوع السابق.
وفي ضواحي باريس، أغلق المتظاهرون شارع بورت مايوت، وهو أحد الطرق الرئيسية المؤدية إلى المدينة من الطريق الدائري الخارجي.
وشهدت عدة مدن أخرى، من بينها ليون ومرسيليا وغرونوبل، مظاهرات "السترات الصفراء" أيضا.
وتم تأجيل ست مباريات في الدوري الفرنسي لكرة القدم. كما أغلق متحف اللوفر وأماكن أخرى مهمة.
بدأت حركة "السترات الصفراء" للاعتراض على قرار الحكومة بزيادة ضرائب على الوقود، لكن السلطات تقول إنها اختطفت من قبل محتجين "عنيفين للغاية".
ويطلق على متظاهري "السترات الصفراء" هذا الاسم لأنهم نزلوا إلى الشوارع وهم يرتدون سترات صفراء يستخدمها سائقو السيارات ليلا على الطرق لكي توضح الرؤية لقائدي السيارات المارة ومنع وقوع حوادث.
وليست هناك قيادة واضحة للاحتجاجات، وقد اكتسبت زخما عبر وسائل التواصل الاجتماعي وجذبت إليها فئات مختلفة من الفوضويين في أقصى اليسار إلى القوميين في أقصى اليمين.
واستمرت الحركة في احتجاجاتها على الرغم من أن الحكومة أعلنت عن إلغاء زيادة الضرائب على الوقود، وجمدت رفع أسعار الكهرباء والغاز لعام 2019.
ويطلق بعض المحتجين على الرئيس إيمانويل ماكرون لقب "رئيس الأثرياء"، إذ يرون أنه منفصل عن واقع عموم الفرنسيين..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.