ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نصع يا بواردي ..


اللهم اجعل أقوالي هذه عليهم لهيباً وزمهريراً .
انتباه خاص .. أمّا الآن فقد آن للشيخ أن يمد رجليه !!
قول .. استميح النبلاء أسرة تحرير هذه الصحيفة وأهل طريب والقراء الأعزاء المحترمين عذراً في التوقف عن المناغشة كما يقول أهل الكويت ولمن ناغشني كما يقول أهلنا في طريب .. وأقول لكل متابع والذي خلقني وسواني ما اعرف أحداً من الذين خاصموني لا جسماً ولا اسماً وليس بيني وبين أحد منهم خلاف أو خصومة ..
ودعونا نضحك هذا الخميس كآخر خميس ( للهايد بارك ) الذي تمنيته !! وخاب ضني في رواده من العامة ..
وكل الرادّين ما زالوا يعتمرون حالة نقص الوعي الثقافي .. وأسلوب الحوار .. وتكالبهم يثير الريبة .. وأقول لهم في حروف وكلمات وأسطر:
- من كتاباتي وردودكم اكتشفت أن كل شيء فيّ ميّت إلا الدماغ .. وأن كل شيء
فيكم حي إلا الدماغ فعلاً , لهذا اقترح أن نقدمكم تبرعاً سخياً باسم طريب
وأهله لمركز الأعضاء بالرياض لعل الله ينفع ببعض ما فيكم .
- أنتم في حاجة لقوة ثلاثية ليس للإفاقة وإنما للإبادة رحمة بكم وراحة.
- أنكم تعرفون المحالة ولا تعرفون المفتاحة ..
وتعرفون ستاد الملك فهد ولا تعرفون مركز الملك فهد ..
- اكتبوا فأنتم ... لا رد عليكم بعد الآن ..
- أني أراكم فيما كتبتم مثل ضحايا تشير نوبل .. مشوهين !!
- قررت أن أكون معكم حطيئياً , فكلكم حروفٌ ... فقبحت حروفاً و... كُتّابها..
- انتم فيما كتبتم وقلتم بشر لهم خوار ..
- أصبحت الحاجة ماسة لتحليل بعض الكتابات وعرضها على علماء النفس ..
- الذين لم يتعودوا على القراءة للكتّاب الكبار عليهم أن لا يحشروا أنفسهم في الكتابة .
- تأكد لي من مماحقتكم معي وتآلبكم عليّ بجهل أنكم جميعاً في حاجة لتربية ثقافية لإعادة تركيب ثقافتكم وتصحيح معلوماتكم .. سوف أمنحكم ذلك قريباً ..
- بعضكم يستحق المصافحة في المكتبة وبعضكم في المشرحة ..
- أني اشعر نحوكم بمسؤولية مناطقية " انتم بلدياتي " وأني لكم ناصح أمين أدعوكم للقراءة يومياً لكتّاب الرياض والوطن , فنجاحكم في الوظيفة لا يعني نجاحكم في الصحيفة فالأخيرة بالعقل والأولى بالرجل , وشتان ..
- تركيبة الأسماء المستعارة مضحكة وتنم عن حالات نفسية خاصة ..
- كل أصواتكم تشبه الراقصين في مزاين أم رقيبة أجسام خاوية مجلجلة وهي بدون وعي لا تدري أنها صدى لفائز واحد ..
- لماذا تطلقون العنان للسان وتلجمون العقل ..
- اللهم اسقط الخفافيش وأنزع عنهم كل ريش ..
- من علامات الجهل أن ترد عن غيرك وغيرك يرد عنك .. دون أن تقول من أنت .. ومن هو ..
- كل الأصوات المكتوبة على شكل ردود واعتراضات تذكرني بما نسمع إذا دخلنا سوق الطيور في العزيزية ..
- بعد أن اجتمعتم وتجمعتم بالحميّة سوف أتعامل معكم على طريقة الكاميرا الخفية البريطانية .. بخ !!
- الله يا زمن هذه هي أصواتنا بعد 50 عاماً من التعليم .. إذاً على طريب الانتظار 200 عام أخرى لعل وعسى ..
- هذا هو حالكم رحمني الله وهذه ردودكم ومواقفكم الشخصية السطحية .. أيها الرادون نحن لا نتحدث عن كرة وأندية بل عن ثقافة وفكر..
- أصلح الله من فيه خير .. رأيتكم مياه راكدة حاولت تحريككم لصالح طريب وأهله .. لكنكم كنتم مياه آسنة لابد من نزحها وتجفيف مكانها ..
- من خلال ردودكم التي جلها لا علاقة لها لا بالعقل ولا بالقلم كانت مجرد كلام مجالس سال بها القلم .. لعاب جهل .. وانتم على هذا الحال محتاجين لأن أصفكم صفاً واحداً لتكونوا نصع لبوارديٍ ماهر حتى يكون موتكم مقبولاً اجتماعياً , وذا قيمة لأنكم ضد المشنقة .. المشنقة للكبار فقط ..
- كل الذين ردوا من أهل طريب والمتعاونين والمتضامنين معهم وحتى مجهولي الهوية والإقامة من غير أهل طريب ليس لهم علاقة بما قلته .. أنا كنت أتحدث عن أبناء طريب الجامعيين وليس العامة ..
- كان فيكم " متابع " عقلا كبيرا وحيدا ، شخّص ما قلت ومضى في حال سبيله..
- أنا وانتم أصبحنا مثل جحا وأصدقائه التسعة .
- لبستم وألبستم وجوهكم وأسماء أخرى مستعارة أقنعة تنكرية ودخلتم قاعة المحاضرة لإحداث جلبة والتشويش على الأصوات الصادقة مثلي .. هذا هو فعل الغوغاء عندما نحاول ايقاض العقول النائمة .. لقد كررتم التنكر بغباء فاضح .. هل تعرفون معنى الغباء الفاضح..
- أوردتموها حصاً فأوردتها إبلاً ..
- كل الذين ردوا لم أجد منهم حواراً بل خواراً .. وهذا ديدن الطبول والتنك الخاوي والخلاخل .. إن لها أصواتاً وجلبة تصم الآذان وتلفت الانتباه غرابة لا عشقاً .
- أراكم كما قال بن جدلان ...أن أقبلت صاحوا لها وأن أدبرت صاحوا لها ..
فعلاً أنكم الراكضون في فزعة الجهل .. انتم مثلهم .. بل أنتم هم ..
- في ردودكم ذكرتموني بمعركة صحفية بين الزميلين تركي السديري وعلوي الصافي في الرياض عام 93 ه استمرت لأكثر من شهر فشعر علوي بالهزيمة فاستعان باسم نسائي " ليلى سليمان " .. لكنه انكشف لأنه كتب الموضوع بخط يده .. ولو دققت في عناوينكم وفيما تكتبوا لأنكشف المستور .. فكلكم ليلى سليمان..
- مصيبة عندما يجهل الجاهل أنه جاهل .. وتكبر المصيبة عندما يتجاهل الجاهل انه جاهل وهو يعرف انه جاهل ..
- ما عنيتكم فيما كتبت من قبل .. أنا عنيت أهل طريب من ذوي التأهيل الجامعي وهم الأمل .. ولم أعني العامة .. انتم العامة فما دخلكم في طريب والثقافة وأهلها .. ومن كان منكم من أهل طريب وهو جامعي ويأسره طريب حُبّاً تشرّبه مع حليب أمه فليخاطبني بعقله الجامعي الواعي ولنغلق الباب في وجه الجهل و الجهّال , ودعونا نعود للمربع الأول "حاكموا العقل ولا تحاكموا القبيلة " .. نريد صوت العقل والثقافة من الجامعيين من أهل طريب .. لطريب حق عليهم وهم الأجدر لإعطاء هذا الحق .. وبعد الآن سوف لن أرد على المتندرين فيما كتبت فهم أخواناً للشياطين .. فمن كان يأنس في نفسه الكفاءة والقدرة على الحوار لا الخوار فليُرينا صوته مكتوباً في نقاط وترسل لإدارة صحيفة طريب ليتولي رجالها المخلصون بلورة الأفكار إلى نقاط يحدد لها بعضا من أهل طريب لتحويلها من الورق إلى الواقع عبر لجنتين في الرياض وطريب من الدكاترة والجامعيين فقط وليس العامة ..
آخر موعد لتقديم التصورات والمقترحات يوم الخميس 30 / 2 / 1432 ه ..
- في مشاركاتكم وظهوركم من تحت الركام كنتم أشد وطئاً وأسوء لغة وأقبح شكلاً من مخرجات شمس المعارف ..
- في ردودكم وترادّكم كنتم أسرع للجهل والتجهيل منكم للعقل والوعي ..
- في ذهني أكثر من فكرة لصالح طريب وأهله وأجياله القادمة وسوف أسلمها مختومة بالشمع والتوقيع الخاص لإدارة صحيفة طريب حفظاً للحقوق , فإذا تجاوبتم حق لهم أن يطّلعوا عليها وتنتهي حالة حفظ الحقوق فطريب هو الحقوق والأحق , فتنادوا يا عصبة اللوبي لصالح طريب وليس ضدي .. أرونا تصوراتكم وأفكاركم النيرة وعمامة المُلاّ السوداء لمن تأخر ..
- أعرف إنكم عطشى للثقافة والحروف الصادقة فأنهلوا من معين قلمي فكراً أخوياً صادقاً لا سوء فيه ولا خبث ..
- المشكلة أنكم بأسمائكم المستعارة وفيما تكتبون , لا في العير ولا في النفير .
- أعذركم فأنتم تتعرضون لصدمات حضارية ثقافية لم تحسنوا التعامل معها .. المستقبل أمامكم على اليسار مع النفق ..
- عليكم الجهل ما عشتم , لماذا لغتكم لغة أكلة الكراث .. أين المفاهيم والكلمات والجمل الثقافية سحقاً للجهل . .
- لم أسأل عن هؤلاء الفزاعة من يكونوا .. أما هم فقد عرفوني وهم يجهلون أنفسهم وهذا يعطيني الحق في رجمهم بالحروف حتى الفهم أو الوأد ..
- المشكلة أنكم تُحسبون على طريب وأهله , وأنتم لستم كذلك جميعاً , ففيكم الذاهبة والمتردية والنطيحة .. أحسن الله عزاءنا فيكم ..
- سوف أقدم لكم بعض المقاطع والجمل الكتابية للزملاء هيكل والعلوي وكشك وكريم ومحمود و سعده ونافع والجار الله والشايجي والمقالح .. وبين أيديكم في صحفنا السديري وهاشم وقينان ومحدثكم بينكم إنهلوا من الثقافة لعلكم تفهمون .
- فهمكم للكتابة والصحافة مثل فهم الغراب لمشية الحمامة . .
- انتم طيور زينة حاولتم أن تكونوا جوارح فنتف الصقر ريشكم فسقطتم .. وانكشفت عورات ألسنتكم .
- أسأل الله أن يرزق طريب بأبناء غيركم فاهمين يخدمونه بفكر ..
- أعدكم أن امسح على رؤوسكم إذا التقيتكم فأنتم أيتاماً بوجود آبائكم .
- إذا عجزتم عن الفهم فاصمتوا .. هو خير لكم من سوء الكلام ..
- لا أبا لكم فقد أنطقتموني كثيراً على غير عادتي ..
- المشنقة تكبر إذا نصبت للكبار من الأبطال مثل أبو عدي ومثلي أما أنتم فتموتون في النار مثل الفراشات وعلى زجاج السيارات مثل أم سالم والجنادب وعلى الطرقات مثل الضبان والسحالي .
- يعلق بعضي على بعضكم .. فزعت القعدان حتى جريبه .
- من كان منكم رجلاً يدّعي الثقافة وحب طريب فليقدم لهذه الصحيفة تحقيقاً مصور أو لقاء متميزاً مرة في الشهر .. فقد ضمّتكم أسماء متناثرة لا تُعرفُون قبلها وسوف لن أكون منكم لأنكم استبعدتموني وترون أني صحافي صحافة ورق فقط وأنتم صحافة نت .. أرونا أعمالكم الصحفية النتية..
- أعدكم بعد نشر هذه الحروف أن اسأل عنكم وعليكم في طريب فأنا أعرف دحول وجحور القنافذ والضربان وطرقها وأصدقائي مرّية يعرفون الأثر فكلكم عورات وللناس ألسن .
- ثكلتكم طريب فيما تكتبون انتهوا عن الخربشة السامجة ..
- أما أن تقدموا لهذه الصحيفة أعمالاً صحفية مشرفة أو فلا تدّعون وصلا بليلى وليلى في العراق مريضة .. انسحبوا بهدوء .. توظفوا .. تزاوجوا .. تناسلوا .. تدافنوا موتاً غير مأسوف عليكم ..
- ما تكتبونه ضدي محاولة جهل لتكسير مجاديف بحّار رآسي أرسى مراسيه في عمق المجد .. لم تعد لديه نية إبحار ..
- لماذا تستمرون في تغطية أسمائكم .. الحرية الجديدة كشفت الوجوه الجميلة وأصبحت المساواة بين الرجل والمرأة من متطلبات التقنية ، أعلنوا أسماءكم فلا نامت أعين الجبناء ..
- الواضح أنكم مجاند جراع معلقة على سياع ..
- من غرائب الصدف أن يجتمع العامة ضد الأبطال مثل الجمل إذا طاح كثرت سكاكينه ، هل رأيتم كيف حُوكِم صدام من قبل تسعة قرويين واتهاماتهم له من خلف الستارة ، كذلك أنا متهم من تسعة رهط من طريب ومن خلف أسماء مستعارة .. هم هكذا الكبار والعظماء من الرجال تتشابه نهاياتهم .
أنصحكم بالعودة لما كتبت من قبل في مصافحة ذهنية 1 – 2 وما بعدها للتثقف..
في الختام .. الحمد لله الذي منحي عقلاً راجحاً .. ولساناً جارحاً وقلماً ناجحاً وفهماً جامحاً وعلماً ناضجاً وقلباً صالحاً وتاريخاً مالحاً وتفكيراً ذابحاً .
اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك من كل قول أو فعل يغضبك أو يغضب مسلماً ويضره .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.