ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة الرياض يزور محافظة وادي الدواسر ويدشن مشروعات تنموية بمليار و610 مليون ريال
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 10 - 02 - 2017

قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يوم أمس بزيارة تفقدية إلى محافظة وادي الدواسر دشن خلالها مشروعات تنموية بلغت قيمتها المليار و610 مليون ريال إضافة إلى المشروعات الجاري تنفيذها وتبلغ قيمتها حوالي المليار ريال ، وذلك ضمن زياراته التفقدية لمحافظات المنطقة .
وكان في استقبال سموه بمطار وادي الدواسر محافظ وادي الدواسر أحمد بن دخيل المنيفي ومحافظ السليل مساعد الماضي وعددٍ من المسئولين ، ووصل بمعية سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن بندر بن عبد العزيز .
بعد ذلك توجه سموه إلى مقر المحافظة حيث التقى رؤساء وقضاة المحاكم ورؤساء المراكز ، عقد بعدها سموه اجتماعًا بأعضاء المجلسين البلدي والمحلي لمناقشة جداول الأعمال التي تتضمن إحتياجات المحافظة حسب الأولوية ، والاطلاع على العوائق التي تواجه المشروعات ، فيما استمع سموه من أعضاء المجالس إلى المرئيات والحلول والتطلعات واتخذت بشأنها التوصيات اللازمة ، وذلك بحضور وكالة إمارة منطقة الرياض للشؤون التنموية وأمانة مجلس المنطقة ومدراء العموم في الإدارات الخدمية والتعليمية بالمنطقة ،كما عقد سموه اجتماعاً بالقيادات الأمنية بوادي الدواسر.
ثم توجه سموه إلى قصر الملك عبد العزيز التاريخي ، حيث تجول في بعض أنحائه ودشن مقر مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني .
بعد ذلك شرف سمو أمير منطقة الرياض حفل أهالي محافظة وادي الدواسر وذلك بمدينة الأمير ناصر بن عبد العزيز الرياضية ، والذي تخلله كلمة للأهالي ألقاها بالنيابة عنهم الدكتور عبد الله بن محمد الصقر وكيل جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز للفروع بوادي الدواسر والسليل رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض على الزيارة الكريمة ، منوهاً بأنها تدفع بعجلة التنمية في المحافظة ، وتلامس احتياجات الأهالي وتطلعاتهم، مؤكِّداً على أن تدشين عدد من المشاريع في هذه المحافظة الغالية في ظل هذه الظروف المحيطة ، تؤكد عالياً بأن عجلة النمو والازدهار لا زالت مستمرة وأن فيض عطاء حكومتنا مقبل عليها بمزيد من مشاريع الخير والنماء .
ثم استمع سموه على قصيدتين وطنيتين ، كما شاهد عرض مرئي عن محافظة وادي الدواسر تحت مسمى " البلد الطيب " .
اثر ذلك دشن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز عددا من المشاريع التنموية والخدمية بمبلغ المليار و610 مليون ريال وهي مشروعات للشركة السعودية للكهرباء بقيمة 843 مليون ريال ، مشروعات بلدية بقيمة 289 مليون ريال ، مشروعات جامعية 262 مليون ريال ، مشروعات تعليمية 130 مليون ريال ، مشروعات اجتماعية 80 مليون ريال ، مشروعات وقفية وخيرية 6 مليون ريال ، ووضع حجر الاساس لمشروع مبنى مديرية الزراعة ومبنى الوحدات البيطرية بالمشتل الزراعي بميلغ أكثر من 25 مليون ريال .
و ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز كلمة قال فيها: نلتقي في هذا اليوم في هذا الوادي الخصيب الذي يزخر بالإنسان قبل المكان ، إننا أيها الأخوة نعيش في وطن الخير و نتطلع دائماً إلى عمل الخير ، فبلادنا لها ولله الحمد ، دور كبير في هذه المجالات المتعددة ،و أنا إذ أنقل لكم في هذا اليوم تحيات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و سمو ولي عهده الأمين و سمو ولي ولي العهد الذين يرجون لكم دوام التوفيق و السلامة و الازدهار.
وعلق سموه على القصائد والاوبريت قائلا : ما عساني أن أقول بعدما سمعتُ من كلمات وما شاهدنا من لوحات إنشاديه التي تتحدث فعلاً و تتغزل في الوطن و القيادة و تعطيها حقها الذي يجب علينا جميعاً أن نوفره في أرضية ثابتة مستمرة, هذا الوطن له حق على الجميع و يجب علينا أن نعمل متكاتفين متحابين بعيدين عن المشاكل و بعيدين عن الدسائس التي يكيدها لنا مفتعل المشاكل و الذين فعلاً لهم غايات و أهداف يجب أن لا يحققوها فيجب علينا أن نجعل أذرعنا مع بعضها البعض و أن نؤدي دورنا كاملاً في سبيل وطننا العزيز المملكة العربية السعودية وهذا الوادي وادي الدواسر له لدينا مكانة كبيرة فلقد صنع التاريخ مع رجل التاريخ الملك عبدالعزيز ، كان لكم أيها الإخوة ولآبائكم وأجدادكم مواقف مشكورة أخذت بشكل متكامل وقامت على منهج واضح على الكتاب والسنة، أسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفق بلادنا لما فيه الخير وأن يحفظ قيادتنا وأن يحفظ الوطن والمواطن .
بعدها تلقى سمو أمير منطقة الرياض هدية تذكارية من محافظ وأهالي وادي الدواسر ، كما تلقى سموه نسخة من كتاب " وادي الدواسر " والمقدم من لجنة التنمية السياحية ومن إعداد نخبة من أبناء المحافظة .
وشارك الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز في العرضة السعودية .
عقب ذلك توجه سموه لمستشفى وادي الدواسر العام حيث تفقد المستشفى ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وزار عدد من المرضى ، كما زار بعض أهالي المحافظة .
وأوضح سموه في ختام الزيارة خلال تصريح صحفي ان الاجتماعات التي عقدت اليوم بحثت عدد من الامور المتعلقة بالمجال الصحي والإسكان و التعليم ، و الصناعة ، و الزراعة ، و المياه ، مبيناً ان المشاريع التي تم تدشينه اليوم ضمن الخطة التنموية بمبلغ مليار و ست مئة مليون و مشاريع تحت التنفيذ بمليار و مئة مليون ، تؤكد حرص القيادة على المشاريع التنموية في كافة مناطق ومحافظات مملكتنا الحبيبة .
وأعلن الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض انه سيكون هناك إن شاء الله مدينة صناعية تتبع لمدن و ستؤدي دورها في الصناعة في المحافظة - بإذن الله- .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.