المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة تقويم التعليم تطلق منصة "معلمونا" الإلكترونية لتطوير معايير مهنة التعليم

دشنت هيئة تقويم التعليم العام أمس, منصة "معلمونا" الإلكترونية, التي أعدتها وتشرف عليها الهيئة بهدف تلقي آراء ومقترحات ومرئيات المعلمين والمعلمات والمعنيّين بالعملية التعليمية حول المعايير المهنية للمعلمين، ويمكن الدخول على المنصة والمشاركة فيها من خلال الرابط http://ts.peec.gov.sa.
ويأتي تدشين المنصة التي شهدها معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل، ومعالي محافظ هيئة تقويم التعليم العام الدكتور نايف بن هشال الرومي، وعدد من مسؤولي الهيئة ووزارة التعليم، خطوة نحو تعزيز العلاقة الإستراتيجية والشراكة الفاعلة بين الوزارة والهيئة بما يرتقي بالعملية التعليمية.
وأوضح الدكتور الرومي في تصريح عقب التدشين، أن الهدف الرئيسي لإطلاق منصة "معلمونا" هو سماع صوت المعلمين، والتعرف على مرئياتهم ومقترحاتهم وأفكارهم لبناء المعايير المهنية للمعلمين، حيث ينص قرار مجلس الوزراء الموقر بتنظيم عمل الهيئة على قيامها ب"إعداد المعايير المهنية واختبار الكفايات ومتطلبات برامج الرخص المهنية للعاملين في التعليم العام"، مشيراً إلى أن هذه المنصة ملك للمعلمين لكونهم محور اهتمام الهيئة، فهم حجر الزاوية في عمليات التطوير التربوي لتحسين مخرجات التعليم.
وأشار إلى أن إطلاق المنصة يأتي ضمن مشروع بناء المعايير المهنية للمعلمين، في إطار حرص الهيئة ومسؤولياتها المهنية في بناء سياسة شاملة لرحلة المعلم والمعلمة بداية من مرحلة الاختيار لدخول مهنة التعليم وحتى الخروج منها، من حيث اختباراته وتقويم أدائه والتطوير والتدريب المستمر، مضيفاً أن مشروع بناء المعايير المهنية للمعلمين يتضمن إطاراً وطنياً يصف رؤية الهيئة ووزارة التعليم لمستقبل المعلم، وستكون تلك المعايير وإطارها أساساً مهماً لتطوير اختبارات الكفايات الجديدة، التي ننشدها وينشدها جميع الأطراف في الميدان التعليمي.
وأكد أن الهيئة تسعى من خلال تلك المنصة إلى التوصل لمعايير مهنية للمعلمين والمعلمات عبر حشد أفكار كل الجهات المعنية وجميع شرائح المجتمع المتأثرة والمؤثرة في التعليم وفي مقدمتهم المعلمين بوصفهم شركاء في صناعة قرار تطوير التعليم، حتى تكون تلك المعايير معبرة عن الواقع وبما يحقق جودة التعليم التي نريدها.
ودعا محافظ هيئة تقويم التعليم العام, المعلمين وأولياء الأمور والطلاب إلى المشاركة بآرائهم ومقترحاتهم حول المعارف والمهارات والقيم التي نتطلع أن يتمكن منها معلمونا، لافتاً إلى أنه سيتم خلال منصة "معلمونا" طرح نقاش عام وحشد للآراء حول معايير مهنة التعليم لتحقيق المهنية التي نطمح لها.
// يتبع //
09:18 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.