وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجموعة الدول العربية تنتقد قرار الاتحاد الأوروبي ودول أخرى مقاطعة جلسات مناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة

انتقدت مجموعة الدول العربية في الأمم المتحدة قرار الإتحاد الأوربي وبعض الدول الأخرى مقاطعة جلسات مناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة .
واستغربت المجموعة العربية في كلمة ألقاها سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة أمام مجلس حقوق الإنسان خلال مناقشة أوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، مقاطعة البند السابع في المجلس وهو بند رئيسي موضوع على جدول الأعمال لمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة لحين زوال الاحتلال .
وقال الزعابي " إن هذا القرار يعكس المحاولات المستمرة لتهميش هذا البند وتشجيع إسرائيل على الاستمرار في انتهاك القانون الدولي والبقاء فوق القانون ، وهو الأمر الذي يثير القلق خاصة بعد العدوان الوحشي على قطاع غزة المحتل والمحاصر .
وطالبت الدول العربية بضرورة عقد مؤتمر للأطراف السامية المتعاقدة لاتفاقية جنيف الرابعة للنظر في سبل ضمان الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين .
وشددت على أن الكيان الإسرائيلي بوصفه قوة قائمة بالاحتلال ملزم طبقا لما تنص عليه اتفاقية جنيف الرابعة بحماية المدنيين الواقعين تحت سيطرتها وقطاع غزة لا يزال من الناحية القانونية والفعلية خاضعا لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي ، وأنه بالتالي لا يمكن لدولة أن تمارس حق الدفاع عن النفس بوجه شعب يخضع لسيطرتها .
وفي هذا الصدد رحبت المجموعة العربية بإنشاء لجنة تحقيق لتوثيق الجرائم الإسرائيلية وضمان محاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم ووضع حد لسياسة الإفلات من العقاب ، معبرة عن استيائها من عدم التعاون مع المقرر الخاص لحالة حقوق الإنسان في الأرضي الفلسطينية المحتلة الذي بدأ مهامه الأسبوع الماضي.
وأكد الزعابي أن الشعب الفلسطيني ما يزال يتعرض لأوسع حملات الاعتقال في التاريخ المعاصر منذ عام 1967 ، حيث قامت إسرائيل باعتقال أكثر من 800 ألف فلسطيني واستخدمت الاعتقال والسجن كأداة للعقاب الجماعي في خرق صارخ للمادة 33 من اتفاقية جنيف الرابعة ، مبيناً أن أكثر من 6500 فلسطيني قابعون حاليا في السجون الإسرائيلية ، وأكثر من 2200 شخص تم اعتقالهم خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة فقط ، 36 منهم أعضاء في البرلمان و250 من الأطفال و480 معتقلا إداريا .
ودان باسم المجموعة العربية المصادرة غير القانونية ل4000 دونم جنوب مدينة بيت لحم في الأراضي الفلسطينية التي تهدف لتوسع استيطاني كبير في المنطقة ، وقال " إن مشروع الاستيطان غير قانوني وحجم الاستثمارات المالية والأعمال التجارية فيه سيساهم في استمرار المستوطنات غير القانونية مما يشكل انتهاكا للمبادئ التوجيهية ويؤثر سلبا على حقوق الإنسان وقد يتسبب في مساهمة الشركات في جرائم حرب " .
ودعا المؤسسات التجارية باتخاذ التدابير العاجلة بموجب المبادئ التوجيهية المتصلة بالأعمال التجارية وحقوق الإنسان والقوانين والمعايير الدولية ذات الصلة فيما يتعلق بأنشطتها المتصلة بالمستوطنات في دولة فلسطين المحتلة بما فيها القدس الشرقية .
وفي الختام شددت المجموعة العربية على وجوب العمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لجميع الأراضي العربية المحتلة والانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان لأهاليها والأراضي اللبنانية التي ما تزال واقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي ، مؤكدة أن جميع التدابير والإجراءات المتخذة من جانب القوة القائمة بالاحتلال لتغيير الوضع القانوني والطبيعي والديمقراطي لاغيه وباطلة وليس لها أثر قانوني بموجب أحكام اتفاقية جنيف الرابعة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.