ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برنامج "اتجاهات" يفند تناقضات "القرضاوي" وتحريضه على المملكة
"زهير كتبي" طالب بمحاكمته و"نادين البدير" وصفته ب"الإرهابي"
نشر في سبق يوم 03 - 02 - 2014

شن برنامج "اتجاهات" الذي بث عبر قناة "روتانا خليجية"، مساء أمس، هجوماً على الشيخ يوسف القرضاوي، ودوره في دعم جماعة الإخوان المسلمين إثر تحريضه قبل أيام على السعودية والإمارات، والذي جعل الإمارات تستدعي سفير قطر في أبو ظبي لتسلمه مذكرة احتجاج.

وقالت مقدمة البرنامج "نادين البدير" في بداية الحلقة: الإعلام الذي لا يحمل قضية وأجندة إعلام فاشل، والإعلامي الذي يقف "محايداً" أمام ما يهدد بلده من أخطار "منافق"، مضيفة: دعاة التشدد والتطرف هاجموني بسبب ما أسموه عدم استضافتي لهم، فكيف أستضيف "رأي الإرهاب؟"، فيما وصفت يوسف القرضاوي ب"الشيخ الإرهابي".

واستضاف البرنامج الذي تقدمه الإعلامية نادين البدير، كلاً من الأكاديمي القطري الدكتور عبدالحميد الأنصاري، والكاتب السعودي زهير كتبي، وأستاذ الشريعة في جامعة الأزهر أحمد كريمة.

وقال الدكتور "زهير كتبي": "شبهت القرضاوي ب"ابن سبأ" لأنه تحول من داعية للدين إلى داعية للخلاف والفتنة والمصالح السياسية، القرضاوي تمادى في غيّه، وكرس منبر "قطر" لمهاجمة الأمة الإسلامية كلها سياسياً في مسجد لم يبن إلا للدين".

من جهته قال الدكتور القطري عبدالحميد الأنصاري: "القرضاوي أستاذي، وأقدره كعالم دين، لكنني أختلف معه في آرائه السياسية، ليس عيباً أن يكون للعالم آراء سياسية، لكن العيب في أن يوهم العالمُ الناسَ أن رأيه السياسي هو رأي الدين".

وذكر أستاذ الشريعة في جامعة الأزهر أحمد كريمة: "القرضاوي قطري، كان مصرياً سابقاً، وهو زعيم الإخوان خوارج هذا الزمان، جماعة الإخوان القطبيين أصحاب تنظيم الاغتيالات، خوارج يخططون لتنفيذ الخارطة الأمريكية الصهيونية الجديدة بالشرق الأوسط".

من جهة أخرى قال "الأنصاري": "مصر وقفت مع الخليج كثيراً، ووقوفنا معها اليوم رد للجميل، فكيف يصف "القرضاوي" ذلك بأنه خيانة؟ يجب ألا يفسر دعمنا لمصر هذا التفسير الحزبي الضيق والعنيف، ولولا وقوف المصريين في 30 يونيو لزال العرب من الوجود".

وقال "كتبي": "إنه على السعودية استدعاء السفير القطري وتسليمه مذكرة اعتراض على إهانات المواطن القطري، فدعم السعودية لمصر منطقي، ولماذا لم ينتقد القرضاوي دعمنا لمصر أيام مبارك، واعتبر دعمنا لها الآن قتل للمصريين؟!".

وتحدث أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر قائلاً: "القرضاوي تقمص شخصية "الخميني" ظلماً وزوراً، ووقف يخطب في ميدان التحرير، ليبدو وكأنه مفجر هذه الثورة وملهمها.. "آل سعود" نفذوا وصية الرسول - صلى الله عليه وسلم - بمصر، ووصلوا رحمهم وإخوانهم بها".

وأضاف "كريمة": "أن القرضاوي ومن هم على شاكلته سلكوا سبيل التحزب والتعصب والتمذهب، في سبيل نصرة جماعة إرهابية فرقت المسلمين شيعاً، "القرضاوي" كان يهدف بعد الثورة أن يعود لمصر زعيماً، ويحصل على منصب شيخ الأزهر الذي لا يستحقه".

وقال "الأنصاري": "إن ما يحدث في مصر شأن داخلي يخص للمصريين، ويجب ألا يتحول الخليج إلى مركز إخواني لمقاومة السلطات في مصر"، مضيفاً: "أغلبية القطريين لا يرضون عن تجاوزات "القرضاوي"، واتهاماته للسعودية والإمارات ومصر".

وعارض الدكتور "زهير كتبي" ما ذكره الأكاديمي القطري قائلاً: "لا يجرؤ "القرضاوي" على صعود المنبر ومهاجمة الخليج بهذا الشكل دون مباركة ورضا الحكومة القطرية".

وذكر الدكتور أحمد كريمة أن "القرضاوي" رجل جاهل بالإسلام والشريعة، ولا يليق أن يلبس مثله العمامة الأزهرية وينتسب للأزهر، "القرضاوي" منظر لفكر الفتنة والعنف في دويلة قطر، مضيفاً: "الأزهر بصدد سحب الدرجات العلمية التي حصل عليها القرضاوي من جامعته قريباً".

من جهته طالب الدكتور "زهير كتبي" بسحب الجنسية المصرية من "القرضاوي"، ومحاكمته أمام محكمة من علماء المسلمين بمكة المكرمة، مضيفاً: "يخطئ من ظن أن الإخوان في مصر فقط، الإخوان صنعوا في المملكة العربية السعودية".

وختم "الأنصاري" حديثه قائلاً: "الازدواجية سمة إخوانية، وقد كانوا أثناء حكمهم لمصر براجماتيين مع الخارج وانتهازيين في الداخل".

وأكد "كتبي" أنه ليس من أخلاق العالم إلا أن يعيش حالة الزهد، لا أن يعيش في القصور ويركب السيارات الفارهة مثل "القرضاوي".

يُذكر أن برنامج "اتجاهات"، على قناة "روتانا خليجية"، يعرض كل يوم أحد، من إعداد الزميلين سلطان الخالدي، وروزانا اليامي، وتقديم الإعلامية السعودية نادين البدير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.