دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة دولة الفعل.. وسباقة في نجدة ومساعدة لبنان
نشر في عكاظ يوم 19 - 04 - 2015

قال رئيس لجنة الدفاع في البرلمان اللبناني النائب سمير الجسر ل«عكاظ» امس، إن المملكة دولة الفعل وليس القول، وليست بحاجة لشهادة من أحد، مؤكدا أن كل اللبنانيين وعلى رأسهم المشككون بمصداقيتها وبعدلها وإنسانيتها يدركون ان المملكة الدولة السباقة لنجدة ومساعدة اللبنانيين ودعم مؤسساتهم الشرعية، ولم تدعم يوما فريقا ضد آخر. وأضاف أن الجميع كان مطلعا على التفاصيل التي سبقت تسليم لبنان الدفعة الاولى من الأسلحة الفرنسية المندرجة ضمن الهبة السعودية المقدرة بثلاثة مليارات دولار، ولم نرد يوما على الاصوات التي حاولت تشويه مصداقية المملكة التي تقدم دون مقابل، لافتا إلى أنه حان وقت التنفيذ ولبنان بدأ بتسلم الاسلحة والهبة كما هو منصوص في العقود التي وقعت على ثلاث مراحل.
ومن المقرر أن يصل وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان اليوم الأحد إلى بيروت قادما من العقبة، في زيارة تواكب وصول الدفعة الأولى من المعدات العسكرية الفرنسية للجيش اللبناني غدا، إلى القاعدة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي.
ويلتقي لودريان رئيس الحكومة تمام سلام ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ويزور الوحدة الفرنسية في قوات يونيفيل. ويختم زيارته مساء الاثنين.
من جهته، توقع الوزير ميشال فرعون التمديد لقائد الجيش جان قهوجي، معتبرا أن الاجواء السياسية تشهد توترا كبيرا جراء احداث سوريا والعراق واليمن. ولفت الى ان المشاكل الاساسية لا تزال موجودة لكنها تحت سقف القانون، محذرا من ان الوقوع في الفراغ الكامل خط احمر ممنوع لدى جميع الافرقاء.
وحذر فرعون من أن السجال السياسي داخل الحكومة سيعرضها للخطر دون ان يحل مشكلة سوريا او اليمن او العراق، ولو كان هناك رئيسا للجمهورية لكنا شهدنا حوارا على مستوى الوطن على طاولة تجمع الافرقاء، ورأى أن التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي بمثابة الحل المؤقت لحين انتخاب رئيس للجمهورية وعندها يتم اختيار قائد جديد للجيش.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.