إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لبنان يستقبل أولى دفعات أسلحة الهبة السعودية.. الإثنين
نشر في الوطن يوم 17 - 04 - 2015

كشفت مصادر إعلامية أن الدفعة الأولى من سلاح الهبة السعودية ستصل بيروت بعد غد، وستشتمل على 45 صاروخا من طراز ميلان المضادة للدروع، وأضافت أن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان سوف يبدأ غدا زيارة تستغرق يومين لبيروت، إذ سيشارك في احتفال بمناسبة تسليم دفعة السلاح الأولى. وأضافت أن برنامج لقاءات لو دريان سيكون حافلا، حيث يلتقي رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الوزراء تمام سلام، ووزير الدفاع سمير مقبل، وقائد الجيش العماد جان قهوجي.
بدوره، أكد مصدر في وزارة الدفاع أن الدفعة الثانية من الأسلحة ستصل خلال شهر ونصف الشهر، وتتضمن معدات عسكرية من ضمنها مناظير ليلية متطورة ودروع وقائية وبعض السلاح الخفيف. أما الأسلحة الثقيلة المتضمنة مدافع وعربات نقل جنود مدرعة فتبدأ بالوصول خلال شهرين.
أما الآليات والسيارات الخاصة بنقل الجنود فتقرر أن تؤخذ من مخازن الجيش الفرنسي، حرصا على السرعة في التسليم المنصوص عليها في العقد، مؤكدة أن مدة تنفيذ العقد التي كانت محددة في السابق بثلاثة أعوام أصبحت أربعة أعوام ونصف العام، نسبة للفترة الزمنية التي يستلزمها تصنيع بعض السلاح المنصوص عليه في الاتفاقية، والذي تشارك في تصنيعه نحو 20 شركة فرنسية متخصصة في هذا المجال، خصوصا الطائرات والقطع البحرية.
كما تكفلت فرنسا، إضافة إلى تسليم السلاح، بتأهيل وتدريب الجنود والضباط اللبنانيين على استخدام السلاح الفرنسي.
في سياق منفصل، رأى عضو كتلة المستقبل النائب أحمد فتفت في تصريحات صحفية أن "تحييد الخلافات والصراعات عن طاولة الحوار بين المستقبل وحزب الله لا يعني تحييدا عن المواجهة السياسية، لأن الحوار هو جزء من هذه المجابهة". وحصر الأهداف المطلوبة من الحوار بأمرين، تخفيف الاحتقان السياسي، وملف رئاسة الجمهورية، وأضاف "طاولة الحوار تبقى ضرورة لتبريد أجواء الخلافات، غير أن حزب الله لا يلتزم بذلك وإنما يستمر في خطاباته التصعيدية والتحريضية". وحمل الأمين العام للحزب المذهبي مسؤولية أي انفلات أمني في الشارع.
وردا على سؤال عما إذا كانت هناك ضمانة دولية للأمن في البلاد، أكد أنها موجودة، لكنها يجب أن تكون مقرونة ومدعومة بالقرار الداخلي.وعن مصير انعقاد الجلسة التشريعية المقبلة لاختيار رئيس جديد للبلاد، أضاف فتفت "موقفنا وموقف حلفائنا موحد، ولا مانع من تشريع الضرورة، كي لا تتعطل الحياة السياسية في ظل فراغ رئاسي منذ حوالي سنة.في سياق أمني، جدد الطيران الإسرائيلي انتهاكه لسيادة لبنان خلافا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، إذ حلقت طائرة استطلاع فوق الأجواء اللبنانية. وأفادت مصادر داخل الجيش بأن طائرة استطلاع إسرائيلية قامت بتحليق فوق أجواء مدينة بعلبك بمنطقة البقاع اللبناني وعدد من قرى الجنوب اللبناني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.