النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل الشاكين:الشركة رفضت التسوية الودية.. والقانون يفصل بيننا
نشر في عكاظ يوم 25 - 03 - 2015

المحامي وائل سليمان جوهرجي الموكل عن موظفي المشروع، قال إن المتضررين صدر بحقهم قرار رسمي بإعارتهم إلى شركة المياه الوطنية لمدة سنتين، ومن ثم ترسيمهم في الشركة على نظام العمل، وفق الأصول القانونية المتبعة عليها، وبعد انتهاء الفترة، طلب المتضررون من الشركة ترسيمهم، دون طائل فلم تف الشركة بوعودها ، ولم تبرم معهم العقود، بحجة ان هناك فروقات مادية كبيرة، مثل فروق ساعات العمل ، اضافة إلى بدل السكن، وفرق التقييم وتحويله من جهة إلى أخرى وفق الضوابط والتصنيف والتوصيف الوظيفي.
المحامي جوهرجي اضاف: قدمنا دعوى إلى مكتب العمل في الطائف ، وطلبنا فيها التسوية الودية، ورفضت الشركة المصالحة ، وبذلك تمت إحالة القضية إلى الهيئة الابتدائية في مكة ، حيث تشير التعليمات الى أن الدعوى في حالة اقامها اكثر من 10 أشخاص ، لابد أن تكون عن طريق إدارة التفتيش، وبالفعل تم إعادتها إلى الطائف وتحديدا إدارة التفتيش وبدورها خاطبت الشركة أكثر من ثلاث مخاطبات، ولكن لم تتجاوب معهم .
وقبل حوالى 10 أيام تمت احالة القضية من الطائف إلى الهيئة الابتدائية لتسوية المنازعات العمالية في مكة المكرمة، وننتظر وصول المعاملة خلال اليومين المقبلين ، لتحديد أول موعد للجلسة.
وبين أن قرار مجلس الوزراء الصادر في عام 1429ه ، يؤكد على ضوابط ترسيمهم في الشركة، أو بمعنى آخر "تسكينهم" ويعتبر هذا انهم داخل الشركة بمسمى وظيفي، بالإضافة إلى المستحقات المالية، من الفروقات.
وبين جوهرجي ، أن اجمالي عدد الموكلين عنهم في الطائف عددهم 104 ما بين خدمة مدنية ، وتشغيل وصيانة، واجمالي الموكلين عنهم في مكة 176 ، وبذلك يصبح اجمالي العدد من مشروع الطائف ومكة المحالين إلى الشركة 280 متضررا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.