محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستنكرين الاعتداء على رجال الأمن بالعوامية .. مسؤولون وأمنيون: قتلة الشهيد عسيري لا يمثلون إلا أنفسهم

? محمد العنزي (الدمام)، هليل الشمري (بقيق)، عبدالله الحكمي (النعيرية)، سالم السبيعي (الأحساء)
شارك من خلال
تويتر
فيسبوك
جوجل بلس
اكتب رأيك
حفظ
استنكر مسؤولون وأمنيون ومواطنون حادثة إطلاق النار من مجهولين على رجال الأمن أثناء قيامهم بمهامهم مساء أمس الأول في أحد المواقع الأمنية بحي الناصرة المؤدي إلى بلدة العوامية بمحافظة القطيف، ما أدى لمقتل الشهيد عسيري، واصفين تلك الأعمال بأنها اعتداء سافر وترويع للآمنين، مؤكدين أن الفئة التي تورطت في هذه الأعمال لا تمثل أهالي القطيف الذين يدينون بالولاء والمحبة للقيادة والوطن، مشددين على أن المساس برجال الأمن وبأي شكل من الأشكال، أمر غير مقبول، مؤكدين أن تلك الأعمال لن تثني رجال الأمن عن أداء واجبهم بل تزيدهم إصرارا على تتبع المجرمين وتكريس حالة الأمن التي يعيشها الوطن.
عمل إرهابي
العميد عبدالله أبو حكام مدير شرطة محافظة بقيق أوضح أن الأحداث التي جرت في العوامية من قتل الجنود الأوفياء غير مقبول على الإطلاق وأن ما حدث يعتبر حالات فردية واصفا مرتكبيها بالمفسدين الذين لم يقدروا نعمة الأمن الذي تعيشها المملكة.
ودعا العميد بندر براك الحربي قائد قوة أمن المنشآت في بقيق إلى تعاون أفراد المجتمع للقضاء على الجريمة، مشيرا إلى أن منفذي الحادث ينتمون للفئات الإرهابية التي لا هم لهم إلا إراقة الدماء المعصومة وإيذاء الآمنين والمطمئنين.
وقال العميد راشد فهاد الهاجري مدير مرور بقيق إن هذه الجريمة البشعة لا يقرها دين ولا عرف إنما تصدر عن نفوس مريضة شريرة خبيثة منحرفة متطرفة مجرمة لاتحرم حراما ولا تدين بدين وهي من الأعمال التي تهدف إلى زعزعة الأمن، مؤكدا قدرة رجال الأمن على ملاحقة المجرمين والقبض عليهم وتطبيق حدود الله فيهم.
ودعا مدير شرطة النعيرية العقيد عثمان اليوسف إلى الوقوف صفا واحدا ضد كل من تسول له نفسه العبث بأمن هذا الوطن وتضافر الجهود لصد تلك التجاوزات التي لا يقبلها شرع أودين.
وأكد مدير مرور النعيرية العقيد فهد محمد الحقباني أن رجال الأمن يؤدون دورهم في خدمة دينهم ووطنهم وحماية الوطن والمواطن بكل تفان وإخلاص ويثبتون في كل يوم كفاءتهم في ضرب الإرهاب بكافة أشكاله.
وقال مدير شرطة مليجة الملازم أول سامي عابد السالمي: ما يتعرض له رجال الأمن في العوامية أو غيرها لا يمثل إلا تصرفات فرديه تلقى استنكارا واستهجانا من جميع أطياف المجتمع السعودي ولن تثني رجال الأمن عن أداء الأمانة التي يحملونها.
أعمال إجرامية
ويصف القاضي بمحكمة المواريث في القطيف الشيخ محمد الجيراني الأعمال التي صدرت من مثيري الفتنة بأنها أعمال إجرامية تصدر من أفراد غير مسؤولين، مؤكدا أنهم لا يمثلون إلا أنفسهم، لافتا إلى أن عقلاء القطيف يكنون الولاء والمحبة لولاة الأمر ووطنهم، وعلى الجميع أن يتحملوا مسؤولياتهم تجاه الوطن والمواطنين والقيادة، مشددا أن ما حدث إثم كبير واعتداء على حقوق الوطن والمواطنين.
وبدوره يصف عضو مجلس المنطقة الشرقية محمد الدعلوج حادثة قتل رجل الأمن بالعمل الإرهابي الذي لا يمت للدين بصلة، لافتا إلى أن الجميع يقف صفا واحدا أمام هذه الفئة وقطع الطريق أمامها، خصوصا أنها تسعى للعبث بالأمن الذي تنعم به المملكة، مؤكدا أن الفئة التي ارتكبت عملية القتل لا تمثل إلا نفسها.
كما استنكر محافظ محافظة بقيق عبداللطيف محمد العبد القادر الاعتداء الآثم الذي تعرض له رجال الأمن في بلدة العوامية من قبل المنتمين إلى الفئة الضالة لما انطوى عليه من هتك للحرمات وترويع للآمنين.
وأضاف مدير الندوة العالمية الشيخ محمد راشد البوعلي أن هذه الفئة الضالة لا ترقب في مؤمن إلاً ولا ذمة وهي حرب على الإسلام وأهله وخطرها أشد من خطر أعداء الإسلام والمسلمين الصرحاء.
وأضاف حسن العجمي إمام جامع بقيق إن ما قامت به هذه الفئة الضالة من الاعتداء على رجال الأمن المجاهدين المرابطين على الثغور الأوفياء لدينهم ووطنهم يعد جريمة كبرى واعتداء على الأنفس.
وقال وكيل محافظ الخفجي زيد عبدالعزيز العتيبي: مثل تلك التصرفات محل استهجان كافة أبناء الوطن وما حدث من اعتداءات على رجال الأمن في العوامية تصرفات فردية من مجرمين لن تثني رجال الأمن عن أداء واجبهم تجاه دينهم وقيادتهم ووطنهم.
مدير فرع وزارة المياه بالنعيرية المهندس ثامر ماطر القثامي قال إن ما حدث في العوامية من تصرفات فردية من بعض المجرمين محل استنكار كافة أبناء الوطن، لافتا إلى أن الجميع رجال أمن.
وندد الشيخ علي العساكر بالإرهاب والفكر التكفيري المتطرف وما يبثه من أفكار هدامة من شأنها إثارة الفتن الداخلية والنعرات الطائفية والعداوة والبغضاء بين أبناء الوطن الواحد ومن هنا أصبح محاربة الإرهاب والفكر التكفيري من أوجب المقدسات وأقدس الواجبات على الجميع.
وقال عباس المعيوف إن الشريعة الإسلامية حرمت استهداف الآمنين وخلق حالة من الفوضى، ما يتسبب في إزهاق أرواح آمنة، مؤكدا أن الدولة حريصة كل الحرص على استتاب الأمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.