وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    المملكة ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    انطلاق بطولة الروبوت العربية    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نحارب الإرهاب ولا نبرره
مسؤولون ومواطنون:

استنكر عدد من المسؤولين والمواطنين في محافظة النعيرية واوثال ما حدث في مدينة الرياض من أعمال تخريبية وتفجيرات راح ضحيتها أناس أبرياء اغلبهم من الأطفال بلا ذنب اقترفوه، قام بها فئة من الإرهابيين هدفهم الأول هو زعزعة الاستقرار والأمن الذي تنعم به المملكة العربية السعودية.
وأكدوا بأن الإسلام بريء من تلك الأفعال المشينة التي تروع الآمنين وتمس أمن وأمان المواطن.
عمل إرهابي جبان
في البداية تحدث محافظ النعيرية سليمان بن حمد بن جبرين ل(اليوم) فقال: ان ما حدث ليلة أمس في مدينة الرياض من أعمال تخريبية وتفجيرات هو عمل إرهابي قامت به فئة خارجة عن القاعدة الإسلامية, ضالة عن طريق الحق فمن يجيز القتل والإرهاب والتخريب فهو بعيد عن تعاليم الدين الإسلامي. أليس القتل والتخريب والتدمير وإشاعة الرعب بين الناس حراما؟ فكيف ينهج هؤلاء هذا النهج الدخيل على المجتمع السعودي الذي يعيش بأمن وأمان في ظل حكومة تطبق الشرع الإسلامي منهجا ودستورا.
وأضاف: ان هذه الأعمال التخريبية لن تزيدنا إلا تمسكا أكثر والالتفاف حول ولاة الأمر حفظهم الله والوقوف بجانبهم ضد هذه الفئة الضالة في حماية بلد الحرمين الذي ليس له ذنب إلا ان يكون تقديمه لخدمات كثيرة للإسلام والمسلمين. وان شاء الله ان تكون هذه مجرد سحابة ستنقشع قريبا.
عمل المغرورين
واضاف الشيخ تركي فهيد الشمري رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالنعيرية: ان الله أكرم هذه البلاد بنعم كثيرة أولها نعمة الإسلام ونعمة السير على منهجه القويم وتطبيق احكامه وإظهار شعائره والدعوة اليه وان قيض لها قادة يحرصون على ذلك ويعملون على تحقيقه منذ قيامها.
ولا شك في ان ما حدث من أعمال تخريبية هي أعمال إرهابية غريبة على مجتمعنا السعودي المسلم والمسالم قام بها أشخاص غرر بهم فاستمدوا منهجهم ممن يحسدونهم على النعم التي هم فيها من أمن وأمان.
واضاف: ان هؤلاء المجرمين ممن تسممت أفكارهم وضلوا الطريق السوي وأصبحوا يحاربون بلادهم التي احتضنتهم وارتكبوا جرما عظيما في حق بلادهم ودينهم ومجتمعهم. وأسأل الله ان يديم علينا نعمة الأمن والأمان.
عمل غير مسؤول
مدير مركز الإشراف التربوي بالنعيرية محمد سعود الغنيم استنكر ما حصل من أعمال إرهابية فقال: ان ما حصل في مدينة الرياض هو عمل إرهابي غير مسؤول ونابع عن حقد هؤلاء الفئة الضالة على المجتمع السعودي وعلى الدين الإسلامي. واعتبر ما حصل ظاهرة خطيرة ليس لها مثيل في هذا البلد الآمن والمسالم وتمثل الغدر الذي يدل على عدم المصداقية فيما يدعيه القائمون بهذه الأعمال الشائنة التي تعطي اعداء المسلمين فرصة للكيد للإسلام والمسلمين وتزعزع من استقرار وأمن هذه البلاد الطاهرة.
وأهيب بالآباء والأمهات متابعة أبنائهم ومراقبتهم والحرص على ألا تسمم أفكارهم بمثل ما حصل لهؤلاء.
رئيس بلدية النعيرية المهندس سعود هديبان العنزي قال: ان المجتمع السعودي محسود على ما يعيشه من نعمة وان هذا العمل دخيل على المجتمع المسلم الذي يحرم التخريب والدمار وقتل الإبرياء وان الإسلام بريء من هؤلاء الإرهابيين فالإسلام دين تسامح ومحبة وإخاء ولا بد ان نقف جميعا ضد هؤلاء المفسدين وعلى كل فرد منا ان يكون مسؤولا عن المحافظة على أمن مجتمعه وبلاده.
ترويع الآمنين
وقال مدير الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بالنعيرية الشيخ عبدالله مفرح العنزي بان ما حصل في هذا الشهر الفضيل من تفجيرات إرهابية في بلاد الإسلام وراح ضحيته أناس أبرياء لا ذنب لهم وان هذه الأعمال التخريبية خلاف ما تأمرنا به الشريعة الإسلامية فازهاق النفوس البريئة وترويع الآمنين والعبث بالبلاد وأمنها أمور يرفضها الإسلام رفضا قاطعا.
لا مبرر لعملهم
مدير مستشفى النعيرية العام جايز الشمري قال: ان كل مسلم عاقل لا يقر ماحصل من تفجيرات إرهابية وان من قام بها إناس ضالون خارجون عن العقيدة الصحيحة وليس هناك مبرر لعملهم هذا فهؤلاء يحملون فكرا هداما ينسبونه للإسلام البريء منهم وان عقابهم من الله شديد في الدينا والآخرة.
واضاف رجل الأعمال صلبي بن غنيم باننا نرفض الأعمال التخريبية الاجرامية وان هؤلاء لا يمثلون المجتمع السعودي المحب للسلام وهم فئة نادرة سممت أفكارهم وستزول ان شاء الله والسعودي المسلم يدرك تماما الواجبات التي عليه تجاه وطنه.
وأدعو الله ان يعيد هؤلاء الى رشدهم وصوابهم وان يحفظ الله البلاد من المفسدين والمخربين.
كما تحدث ل(اليوم) عبدالرحمن علي السلامة قائلا: ان ما حدث في الرياض من هذه الفرقة الضالة التي تستهدف أمن البلاد والتي تريد زعزعة الأمن.. ماهو إلا ذنب لايغتفر.
وأضاف المنصور: لماذا يقتل الأطفال والنساء هذا عمل بريء منه الإسلام واننا نستنكر هذه الأعمال الإرهابية ولا بد ان يعالج هذا الأمر معالجة تكفي المسلمين شرورهم.
وأكد المنصور ان الحادث بصورة عامة كان مؤسفا جدا ليس لفظاعة حجم التدمير ولكن في مناظر النساء والأطفال التي عرضتها بعض شاشات التلفزة يوم الحادث المشين.
وان ما حدث جريمة كبيرة جدا يقف خلفها تلك العناصر الإرهابية التي تلاحقها أجهزة الأمن السعودية وتمكنت من القبض على عدد كبير منهم.
ويصف السلامة ان هذه الأعمال لن تؤثر بأي حال من الاحوال على تماسك الشعب مع القيادة بل تزيدهم اصرارا على ملاحقتهم والالتفاف حول القيادة يدا واحدة حتى نتمكن من القضاء على هؤلاء الفئةا لضالة.
عمل اجرامي
كما تحدث محمد صالح الوطبان وقال: انه يؤسفنا ان يحدث مثل هذا العمل الاجرامي في هذا البلد المسلم وفي شهر العبادة شهر رمضان شهر له حرمة عظيمة ولاشك ان هؤلاء المجرمين لم يراعوا حرمة هذا الشهر الفضيل وبفضل الله تعالى ثم بفضل قيادتنا الرشيدة سوف يتم القبض عليهم وينالوا عقابهم على هذا العمل الاجرامي الذي يرفضه الدين الاسلامي.. ويستطرد الوطبان قائلا: ان المجتمع ككل مطالب بالوقوف في وجه هذه الشرذمة الفاسدة البعيدة كل البعد عن سماحة الدين الاسلامي.
اما سليمان الوطبان فقال نحمد الله سبحانه وتعالى على يقظة رجال الامن في هذه البلاد ومعرفتهم التامة باحباط المؤامرات والدسائس التي يراد بها المساس بأمن الوطن وابنائه ومقدساته.
عمل اجرامي وقبيح
اما المواطن ابراهيم سليمان السالم فقد قال: انني استنكر هذا العمل الاجرامي القبيح ولا أرضى بان يمس أحد كرامتنا ولا كرامة هذه البلاد الغالية ولا ينال منها كائن من كان واقول اننا صف واحد خلف قيادتنا الحكيمة ومازادنا هذا العمل التخريبي الا اصرارا وتمسكا والتفافا حول القيادة الرشيدة.
فرقة ضالة
كما قال المواطن عبدالله الفريح عندما سمعت الخبر المزعج تألمت كما تألم غيري من المواطنين من هذه الاعمال الدخيلة على مجتمعنا التي تقوم بها فرقة ضالة لاتعرف طريق الصواب اننا نستنكر هذه الاعمال الاجرامية التي لا تمت للاسلام بصلة..
الطغاة القتلة
ومن جانبه اكد صالح السعدون على اهمية الوقوف صفا واحدا لدحر هؤلاء الطغاة القتلة الفئة الضالة حيث ان هؤلاء قتلة بل انهم وحوش لم يراعوا حرمة هذا الشهر الفضيل شهر الخير والاحسان الذي انزل فيه القرآن ماذا يريدون من قتل الابرياء ومن ترويع الامنين وسفك الدماء؟.. اين عقولهم؟.. ان ما حصل لايقره عاقل ولادين.. سائلين الله ان يوفق حكومتنا الرشيدة لما يحبه ويرضاه.
محاربة الارهاب
اما المواطن عبدالعزيز محمد المنصور فقال ان دولتنا تبذل قصارى جهدها في محاربة الارهاب بكافة انواعه انه من المؤسف وجود عدد من الارهابيين في هذا البلد الطاهر بلد الحرمين.. واننا سوف نقف صفا واحدا مع رجال الامن البواسل في محاربتهم وسوف ينصرنا الله عليهم راجيا من الله ان يجنبنا كل مكروه.
كما توافد الى ديوان امارة منطقة تبوك مشايخ واعيان منطقة تبوك حاضرة وبادية معربين عن استنكارهم وشجبهم للاحداث الارهابية التي وقعت مؤخرا في مدينة الرياض وحملوا صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك رفع مشاعرهم لولاة الامر في هذه البلاد، واكدوا انهم على ثقة تامة بان هؤلاء المجرمين سيلقون العقاب الرادع، مؤكدين بأن بلادهم ستظل آمنة مطمئنة في ظل الشريعة الاسلامية السمحة وفي ظل حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني.
انقاذ ما يمكن انقاذه وفي الاطار حمد بن جبرين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.