ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعيين وتدريب 1150 قاضيا وكاتب عدل سنويا
نشر في عكاظ يوم 21 - 12 - 2013

\كشف مستشار وزير العدل الدكتور عبدالله السعدان، أن الوزارة تعين سنويا أكثر من 150 قاضيا وتدرب أكثر من ألف قاض وكاتب عدل ومعاون قضائي وإداري.
واستعرض السعدان في كلمته في لقاء لجنة المحامين بغرفة جدة بمناسبة انتهاء أعمال الدورة العشرين لمجلس إدارة الغرفة، إنجازات الوزارة وما حققته من أهداف في تطوير مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء، وبين أن الوزارة أصدرت أكثر من 12 قانونا والعديد من المشاريع التي تعنى بتطوير العمل القضائي إضافة لبدء تنفيذ مباني المحاكم الجديدة في المملكة وتدريب القضاة، وتحدث عن دور المجلس الأعلى للقضاء في تذليل كل العقبات لتسهيل إجراءات التقاضي.
وذكر رئيس لجنة المحامين بجدة المحامي ياسين خالد خياط أن حفل اللجنة جاء تحقيقا لأهداف لجنة المحامين في المبادرات ومشاركة جميع الزملاء المحامين في دعم مسيرة تطوير مهنة المحاماة.
ونوه بجهود وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى في تطوير المنظومة القضائية.
وحث المحامي ياسين خياط جميع المحامين على احترام كل الأصول والأعراف المنظمة لمهنة المحاماة لضمان إثبات دورهم في المشاركة في تحقيق العدالة والتطور التشريعي لخدمة البلاد.
وأكد الدكتور ماجد محمد قاروب أهمية التدريب المهني، وعرض المحامي نزيه عبدالله موسى دور المرأة في مهنة المحاماة، واستعرض المحامي عزام بن فيصل خوج موضوع الإدارة المحترفة لمكاتب المحاماة، وتحدث المحامي غازي بن حسين الصبان عن دوره في تأليف العديد من الكتب القانونية من واقع خبرته في العمل الحقوقي، واستعرض المحامي عبدالله بن محمد الناصري الإنجازات التي حققها من خلال مشروع شبكة المحامين العرب وهو أول مشروع إلكتروني عربي يتضمن أكثر من 15 موسوعة قانونية، وقدم المحامي عدلي علي حماد خبراته في التعاون الدولي ونشر العلم القانوني، واستعرض كل من المحامي حامد بكر فلاته والمحامي علاء عدنان يماني تجارب المحامين في إدارة الشركات المهنية.
شارك في اللقاء صالح كامل رئيس مجلس إدارة الغرفة ومازن بترجي نائب رئيس المجلس وأمين عام الغرفة عدنان مندورة ونائبه حسن دحلان وعدد من القضاة بجدة والمحامين والمتدربين، بحضور مستشار وزير العدل الدكتور عبدالله السعدان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.