استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبو نقطة
بينيات
نشر في عكاظ يوم 12 - 10 - 2011

• أطرف ما سمعت من أحد الأصدقاء الذي شاطرني مشاهدة لقاء منتخبنا أمام تايلاند أمس بأن الفريقين لو استمرا يلعبان ثلاثة أيام لما أحرز أحدهما أهدافا، فلاعبونا ما زالوا غير قادرين على إعادة الأخضر للانتصارات وأن الروح ما زالت بعيدة، أما المدرب ريكارد وبعد ثلاثة نزالات لا يملك حلول.. وسيظل أمل النقطة نقطة يحذون أملا لتجاوز هذه المرحلة من التصفيات.
***
وهل للحقيقة وجه آخر، أو بعد، لا.. هكذا رسمها الأهلاويون (في سيرتهم) مساء الخميس كحدث وفعل جبل عليه كمعاني سامية تشع ضياء من مقر مؤسستهم (النادي)، في الثامنة والنصف من مساء الخميس (8 /11/1432ه) كان كبيرهم يلقي بيانه الاستثنائي حدد فيه نهجا كان قد أرساه منذ أن كان رئيسا للنادي وتتقاطر جميعها في شخص (عاشق) مساء الخميس لم تتضائل الكلمات لأن المناسبة والمعاني السامية لها تتقاطر مع قيمته كإنسان فحينما يحين حديث خالد العبد الله «للأمة الأهلاوية» وهو أصلا قليل الحديث فالركب يتسع لتسمع نماذج مضيئة يحاول أن يكرسها في مفاصل هذا النادي «المؤسساتي» الذي يلتقي فيه العاشقون بتراب النادي في انتماء صادق، في خطابه حدد ملامح سياسة النادي في تكريس قيم الوفاء التي باتت إحدى سمات العمل في مؤسسة النادي الأهلي والتي تجاوزت أطره الرياضي إلى مواقف اجتماعية وإنسانية اتفق كل أطياف الحراك الرياضي إلى أن خالد العبد الله مركز إشعاع لها.
يقول في شهادة للتاريخ إن ملعب النادي الأهلي شهد لرفيق دربه حراكا فكريا وعملا دءوبا ساهم في تراكم وبناء الفعل المؤسساتي مخلدا اسمه مترفعا بإعطاء رفيقه حق الامتنان زارعا له أحقية الوفاء.
في تلك اللحظات وخالد العبد الله يلقي بيان الوفاء كانت (رسالة) تخترق صمت الأهلاويين في جميع مناطق المملكة فيما يشبه الاستفتاء بصيغة السؤال (من هو الوفاء.. خالد).
إنه وفاء النادرين الذي تجاوز الصفة ليسكن الرجل قولا وفعلا، لذلك لا تستغرب حينما تكون قاطرات الأرجل تؤمه في مساءات متعددة لتهذيب أنفس وغسل قلوب، إنه «الاستثناء» في زمن «الكم» من محبطات الفعل والكلام والعمل.
***
إن الدرس الأول لأي رأي كتابي أو كلامي يكون أخلاقيا بمعنى هل أرتقى أم سقط، ما كتبه صبيحة الخميس هو «عيبا كتابي» في ليلة أهلاوية ممطرة. إن أول دروس في التربية الإسلامية تحرضك أن تقول خيرا أو تصمت، فما بالك أن تمارس افتراء فاضحا يصيبك بالخناق، لذلك استرجعت إحدى مقولات التراث (أحثوا عليه التراب) لأنه مات فالكلمة إما تحييك أو تميتك ما قاله ضد الحقيقة أو الواقع بل ضد حتى ما تتيقنه نفسه لكنه أصر على العيب لأنه جعل الدنيا والارتزاق هدفا لكتاباته وحول قيمتها الأخلاقية إلى أداة تسوق إن لم يكسب بها أساء بها.
للتواصل أرسل رسالة نصية sms إلى 88548 الاتصالات أو 636250 موبايلي أو 737701 زين تبدأ بالرمز 169 مسافة ثم الرسالة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.