وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دعم الشباب أولوية وفوز أية مرشحة نجاح للمرأة السعودية
مرشحات غرفة جدة يعلقن آمالا كبيرة على الانتخابات
نشر في عكاظ يوم 07 - 09 - 2009

علقت مجموعة من سيدات الأعمال المرشحات إلى انتخابات غرفة جدة في دورتها ال 20 آمالا كبيرة على العملية الانتخابية واعتبرن أن أي مرشحة تفوز فيها هو فوز للمرأة السعودية وشدد معظمهن على أنهن لو فزن بعضوية مجلس إدارة الغرفة سيضعن خدمة الشباب والشابات في أولولية اهتماماتهن.
«عكاظ» التقت سيدات الأعمال بعد إقفال باب الترشيح في غرفة جدة البارحة الأولى وسألتهن عن توقعاتهن للانتخابات وما الذي يمكن أن يفعلنه في حال فوزهن.
البداية كانت مع سيدة الأعمال نشوى طاهر التي رأت أن اللائحة الجديدة للانتخابات تحد من دخول المرأة إلى مجلس إدارة الغرفة ولكنها توقعت حدوث نوع من المفاجآت تصب في مصلحتها وقالت «إن أي مرشحة تفوز في هذه الانتخابات اعتبره نجاحا لنا وللمرأة السعودية».
من جانبها قالت سيدة الأعمال مضاوي الحسون إنها لا تنافس الرجل على كرسي عضوية مجلس الإدارة كون الرجل والمرأة متكاملين وتوقعت أن ترشح المرأة نفسها في انتخابات الغرفة مستقبلا وتزداد أعدادهن، وقالت «إنه في حال تم فوزها في الانتخابات ستعمل على خدمة المرأة والشباب لأن صوتها هو صوت أي جهة مهمشة تحتاج إلى الدعم والمساندة».
أما غادة غزاوي فقالت إنها في حال فازت في الانتخابات ستعمل أيضا على خدمة الشباب والشابات في كل المجالات.
وتمنت ازدهار باتوبارا أن تكون المنافسات شريفة وأن تكون سفيرة للعصاميات بعد فوزها في الانتخابات.
من جهة أخرى عبرت مديرة مركز السيدة خديجة بنت خويلد لخدمة سيدات الأعمال التابع لغرفة تجارة جدة الدكتورة بسمة عمير عن اعتزازها بالنجاح الذي حققته المرأة من خلال ترشيح نفسها في الغرفة، معتبرة أن ماوصلت إليه اليوم هو ناجم عن نجاحات مثمرة في عالم المال والأعمال، ورأت أن ترشيح المرأة لنفسها في هذه الانتخابات سيشجع الكثير من السيدات مستقبلا على الترشح مرة أخرى وإعادة تجارب من سبقهن. ورأت أن اللوائح الجديدة لا تمثل عائقا لكل من الرجل والمرأة لأن المرحلة المقبلة ستشهد انتخاب الفرد لكفاءته.
من جانبها قالت سيدة الأعمال سميرة بيطار إنها تدعم أي حراك خاص بالمرأة بكل قوة، وأكدت أن غرفة جدة هي نواة للمجتمع المدني ولابد أن تعمل على خدمة قطاع الأعمال وأن ينصب تركيزها على خدمة رجال وسيدات الأعمال بدون تفريق.
من جهة ثانية قال العضو المنتدب في شركة توظيف وتطوير الموارد البشرية عبد العزيز محمد جميل جستنية إن وزارة التجارة أعطت معلومات وافية عن طريقة الانتخابات والشروط الجديدة، وهناك عدة تساؤلات طُرحت من قبل الأعضاء المرشحين، وأرى أن هذه الطريقة مثالية وتقودنا إلى الكثير من التطوير في الانتخابات المستقبلية.
واعتبر ياسر الخولي أن أي قرار جديد له أيجابياته وسلبياته وأجد أن إيجابياته تكمن في قطاع الصناعة والتجارة لأنه يعطي فرصة لأكبر عدد ممكن من السيدات، وأضاف: إن الانتخابات المقبلة ستشهد مفاجآت كبيرة متوقعا أن تكون مرنة ومختلفة تماما عما كانت عليه سابقا، وأكد في الختام «أنا أؤمن بخدمة المجتمع سواء كانت هذه البادرة من قبل الرجل أو المرأة التي طالما وجدت برامج هادفة وأعمالا تطوعية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.