وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إيران تستبق النتائج وتبادر بالهجوم..وتضامن دولي مع المملكة وإشادة بخدماتها للحجاج
نشر في الخرج اليوم يوم 27 - 09 - 2015

أعربت حكومات كثير من الدول ومسؤولون عالميون عن تضامنهم مع المملكة، وأسفهم لحادث التدافع الذي وقع في مشعر منى، وتعازيهم للمملكة قيادة وشعبا في ضحايا الحادث.
فقد أعربت الحكومة الأردنية عن تعازيها ومواساتها للمملكة حكومة وشعبا في ضحايا الحادث. وعبر وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني عن أسفه لهذا الحادث، مقدما تعازي حكومة بلاده لذوي الضحايا.
كما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن حزنه للحادث. وقال المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك في المؤتمر الصحفي اليومي أمس إن الأمين العام للأمم المتحدة يشعر بالحزن جراء هذا الحادث، ويقدم التعازي لأسر الضحايا.
وفي بلجيكا، قدم وزير الخارجية ديديه راندرس تعازيه لعائلات وحكومات ضحايا حادث تدافع الحجاج بمشعر منى، معربا عن تعاطف بلاده مع عائلات وأقارب المصابين.
وبدورها، أعربت الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني عن تضامنها مع المملكة، مقدمة أحر التعازي لعائلات الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.
ووفقا لصحيفة الوطن أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبيرج عن التضامن مع المملكة، إثر حادث تدافع الحجاج بمشعر منى، مقدما أحر التعازي لعائلات الضحايا، ومشيدا بالدور البطولي الذي قام به رجال الأمن والمسعفون في إنقاذ حياة كثير من الأشخاص.
كما رفعت جمعية "مجلس علماء باكستان" التعازي للقيادة الرشيدة ولذوي المتوفين في حادث التدافع. وقال رئيس الجمعية الشيخ طاهر محمود الأشرفي إن الحادث كان مؤلما، ولكنه لن يقلل من أهمية الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في خدمة ضيوف الرحمن.
المملكة خير خادم للحجاج
إلى ذلك، قال عميد السلك الدبلوماسي، سفير جيبوتي ضياء الدين بامخرمة إن حادث تدافع الحجاج في منى لا يقلل مما تقوم به المملكة من جهود عظيمة لخدمة الحجاج، مؤكدا أن المملكة كانت خير معين وخادم لشؤون الحج والحجاج والمشاعر المقدسة، حيث بذلت جهودا عظيمة في خدمة الحجيج، وتوسعة الحرمين الشريفين وتوفير كل احتياجات الحجاج.
وفي السياق ذاته، ثمن رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم الجهود الاستثنائية والخارقة التي تقوم بها المملكة في خدمة المشاعر المقدسة وحجاج بيت الله الحرام. وقال في تصريح صحفي إن المملكة لم تتوان في يوم من الأيام عن تسخير كل إمكاناتها وطاقاتها البشرية والمادية من أجل تسيير أعمال الحج وخدمة الحجاج. وأكد أن مشاريع التطوير والتوسعات لم تتوقف طيلة العقود الماضية، رغبة في تيسير أعمال الحج، وسلاسة أداء المناسك وحماية للحجاج وسلامتهم.
كما أعرب رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عن تعازيه للقيادة الرشيدة في ضحايا الحادث.
وأعرب الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي في لبنان محمد علي الحسيني عن تقديره لجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين في خدمة ضيوف الرحمن وما تقدمه من تسهيلات لهم لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة.
وقال في تصريح صحفي أمس إن موسم الحج لهذا العام واجه تحديات وصعوبات جمة، أبرزها وأهمها التحديات المناخية والأمنية، خصوصا أن المنطقة بصورة عامة تجتاحها حمى التطرف والإرهاب، وإن هناك أکثر من جانب يتربص بالمملكة التي كان لها وعلى الدوام قيادة حكيمة ورزينة، تعرف کيف تتصرف وتتعامل مع الأمور.
وأضاف أن حكمة خادم الحرمين الشريفين وتوجيهاته السديدة قامت بدور كبير في تذليل تلك التحديات وسهلت الأمور لضيوف بيت الله الحرام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.