ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زعماء وملوك يعزون خادم الحرمين في "حادث منى"
عبّروا عن تضامنهم ومواساتهم لأهالي الشهداء والمصابين
نشر في سبق يوم 24 - 09 - 2015

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة من أخيه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت؛ أعرب فيها عن بالغ تأثره وحزنه العميق لحادث تدافع وتزاحم الحجاج بمشعر منى والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وابتهل أمير الكويت إلى المولى جل وعلا أن يتغمد بواسع رحمته ومغفرته الضحايا ويسكنهم فسيح جناته وأن يعلي منازلهم وأن يمنّ على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

وفي سياق ذي صلة أعرب الرئيس الباكستاني ممنون حسين عن تعازيه في ضحايا حادث التدافع ودعا الرئيس الباكستاني في بيان صحفي المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

كما أعرب رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف من جانبه عن أسفه الشديد إزاء الحادث وعن تعازيه في الخسائر البشرية الناجمة عنه، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يسكن المتوفين فسيح جناته.

وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر في وفاة عدد من حجاج بيت الله الحرام جراء التدافع في مشعر منى اليوم.

وسأل أمير قطر الله عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

وتلقى الملك برقية عزاء ومواساة من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية إثر حادث التدافع الذي وقع اليوم بمنى.

وأعرب الملك محمد السادس لخادم الحرمين الشريفين عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة والتضامن.

كما تلقى خادم الحرمين اليوم برقية عزاء ومواساة من فخامة الرئيس الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية إثر حادث التدافع وأعرب عن خالص تعازيه لخادم الحرمين الشريفين وإلى الشعب السعودي في هذا الحادث الأليم ومواساته لعائلات الضحايا، راجياً من الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يرزق ذويهم جميل الصبر والسلوان، ومتمنياً للمصابين سرعة الشفاء والعافية.

كما عبر عن تضامن تونس الكامل ووقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية في هذا الظرف الأليم راجياً من الله أن يحفظ المملكة قيادة وشعبا من كل مكروه.

وبعث ملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني، اليوم، برقية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين لتقديم خالص تعازيه ومواساته في ضحايا الحادث وعبّر ملك الأردن، عن بالغ تأثره بهذا المصاب الأليم، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وقدمت الحكومة الأردنية تعازيها لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة بالمصاب الجلل.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني: "نأسف لحادثة التدافع التي أدت إلى وفاة وإصابة المئات من الحجاج، ونقدم تعازي الحكومة الأردنية ومواساتها لذوي الضحايا من مختلف الجنسيات".

من ناحيته؛ قدم وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، اليوم تعازيه في حادث وفاة عدد من الحجاج في تدافع بمنطقة منى.

وقال في تغريدة -عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أمر مؤسف حدث في مكة.. أتوجه بمواساتي لجميع المتأثرين بما حدث".

كما أعرب وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني توباياس إلوود، عن تعازيه في سقوط الضحايا، قائلاً: "أحزنني سماع نبأ سقوط ضحايا أثناء أداء مناسك الحج.. أتوجه بالتعازي لذويهم".

وأبدى وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أسفه لحادث تدافع وتزاحم الحجاج بمشعر منى الذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وأكد شتاينماير مواساة الحكومة الألمانية للمملكة حكومة وشعباً ولأسر الضحايا.

هذا وقد تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء من مستشارة المانيا الاتحادية أنجيلا ميركل إثر حادث تدافع الحجاج بمشعر منى الذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وأعربت "ميركل" عن تعازيها لخادم الحرمين الشريفين وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما تلقى الملك برقية عزاء ومواساة من الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة قطر إثر وفاة عدد من حجاج بيت الله الحرام جراء التدافع في مشعر منى اليوم.

وسأل رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الله أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.