خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة يتطلع إلى التأهل المبكر مع ميلان وتشلسي وأرسنال « أوروبياً »
برشلونة يتطلع إلى التأهل المبكر مع ميلان وتشلسي وأرسنال « أوروبياً »
نشر في عناوين يوم 01 - 11 - 2011

ترصد أندية برشلونة الإسباني حامل اللقب وميلان الايطالي وتشلسي الانجليزي ومواطنه أرسنال التأهل المبكر الى الدور ثمن النهائي، عندما تخوض اليوم الجولة الرابعة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويتقاسم برشلونة وميلان صدارة المجموعة الثامنة برصيد سبع نقاط مع افضلية للاخير بفارق الاهداف وبفارق ست نقاط أمام مضيفيهما بلزن التشيكي وباتي بوريسوف البيلاروسي على التوالي، وهما يسعيان الى كسب النقاط الثلاث لحسم التأهل المبكر قبل مواجهتهما المرتقبة في الجولة الخامسة في 23 نوفمبر المقبل على ملعب سان سيرو في ميلانو لتحديد بطل المجموعة.
ويحتاج برشلونة وميلان الى النقاط الثلاث لضمان التأهل، وهما يدخلان مواجهتيهما اليوم بمعنويات عالية، فالاول سحق ضيفه ريال مايوركا بخماسية نظيفة، فيما انتزع ميلان فوزاً ثميناً من مضيفه روما 3-2 هو الرابع له على التوالي في «الكالشيو».
ويأمل برشلونة في تجديد فوزه على بلزن بعدما تغلب عليه 2-صفر في الجولة الثالثة في 19 أكتوبر الماضي، وهو يعول على نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثية في 30 دقيقة في مرمى مايوركا مسكتا منتقديه بعد اهداره العديد من الفرص في المباريات الاخيرة بينها ركلة جزاء امام اشبيلية الاسبوع قبل الماضي.
من جهته، يطمح ميلان الى تجديد فوزه على باتي بوريسوف بعدما كان تغلب عليه 2-صفر ذهابا في سان سيرو قبل اسبوعين، وبالنتيجة ذاتها في زيارته الاخيرة للفريق البيلاروسي في سبتمبر .2001
ويعاني الفريق الايطالي غياب بعض نجومه في مقدمهم مهاجمه انطونيو كاسانو الذي تعرض لأزمة عصبية في مطار مالبينزا في ميلانو عقب عودة الفريق من العاصمة روما حيث وجد صعوبة في الكلام والحركة وأدخل الى المستشفى.
وقال طبيب ميلان رودولفو تافانا «الولد ليس على ما يرام، نحن نبحث لمعرفة ما يعانيه»، مضيفا «لن يسافر الى بيلاروسيا، وسيغيب عن الملاعب بضعة أيام».
ويغيب أيضا المهاجم البرازيلي الكسندر باتو والمدافع لوكا انطونيني، فيما يحوم الشك حول مشاركة الدولي الغاني كيفن برينس بواتنغ بعد تعرضه للاصابة في المباراة امام روما.
ويأمل تشلسي نسيان مأساته في الدوري الانجليزي بخسارتيه الاخيرتين امام جاريه كوينز بارك رينغرز وارسنال، عندما يحل ضيفا على غنك البلجيكي.
ويتوقع مدرب تشلسي البرتغالي اندريه فيلاش بواش انتفاضة لاعبيه وعودتهم الى سكة الانتصارات بعد الخسارة الموجعة امام ارسنال 3-،5 علما بأنها المرة الاولى منذ 22 عاماً التي تدخل فيها شباك الفريق اللندني خمسة اهداف على ملعبه ستامفرود بريدج.
ويحتاج تشلسي الى الفوز على غنك للتأهل الى الدور ثمن النهائي، شرط ألا يفوز فالنسيا الاسباني على ضيفه باير ليفركوزن الالماني.
ويتصدر تشلسي المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط بفارق نقطة واحدة امام مطارده المباشر باير ليفركوزن، وخمس نقاط امام فالنسيا الثالث، فيما يحل غنك في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.
وتبدو مهمة تشلسي سهلة لتخطي عقبة غنك، خصوصا انه سحقه بخماسية نظيفة قبل اسبوعين في لندن.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، سيكون فالنسيا مطالبا بالفوز للابقاء على آماله في التأهل الى ثمن النهائي والثأر لخسارته 1-2 ذهابا قبل اسبوعين، بيد ان مهمته لن تكون سهلة امام الفريق الالماني الطامح بدوره الى تخطي دور المجموعات.
واستعد فالنسيا جيدا لمباراة اليوم وهو حقق فوزا سهلا على ضيفه خيتافي 3-،1 اول من امس، والامر ذاته بالنسبة الى باير ليفركوزن الذي خطف فوزا ثمينا من مضيفه فرايبورغ 1-صفر الجمعة الماضي.
وفي المجموعة السادسة، يمني ارسنال النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور لمواصلة نتائجه الجيدة في الآونة الاخيرة وتجديد فوزه على مرسيليا الفرنسي لبلوغ الدور ثمن النهائي للمرة ال12 على التوالي. واستعاد المدفعجية توازنهم بعد بداية مخيبة في الموسم الحالي حيث حققوا ثلاثة انتصارات في مبارياتهم الثماني الاولى وتعرضوا لخسارة مذلة امام مانشستر يونايتد 2-،8 لكنهم عادوا بقوة أخيرا وحققوا الفوز ثماني مرات في مبارياتهم التسع الاخيرة، آخرها على الجيران تشلسي 5-3 بفضل ثلاثية للدولي الهولندي روبن فان بيرسي هداف البريمر ليغ برصيد 10 اهداف.
وكان ارسنال خطف فوزاً ثميناً من مرسيليا بهدف للويلزي ارون رامسي في الوقت بدل الضائع فانتزع صدارة المجموعة من الفريق الفرنسي برصيد سبع نقاط وبفارق نقطة واحدة عن الاخير الذي يسعى الى الثأر اليوم واستعادة الريادة وبالتالي تعزيز حظوظه في بلوغ ثمن النهائي.
وفي المجموعة ذاتها، يخوض بوروسيا دورتموند بطل الدوري الالماني فرصته الاخيرة عندما يستضيف اولمبياكوس صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.
ومني بوروسيا دورتموند بخسارتين متتاليتين بعد تعادله مع ارسنال في الجولة الاولى فبقي في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة، وهو مطالب بالفوز غدا لإنعاش آماله في المسابقة التي توج بلقبها عام .1997
ويملك ابويل القبرصي مفاجأة المجموعة السابعة ومتصدرها فرصة تعزيز حظوظه في التأهل الى ثمن النهائي عندما يستضيف بورتو البرتغالي بطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ). ويملك ابويل خمس نقاط مقابل أربع نقاط لبورتو وزينيت سان بطرسبورغ الروسي الذي يستضيف شاختار دانييتسك الاوكراني صاحب المركز الاخير برصيد نقطتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.