وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق الدورة البرامجية الجديدة لقناة ( دبي ) برؤية متجددة وطابع ترفيهي مميز
تتضمن المسلسل التركي المدبلج (أوس وتيما)
نشر في عناوين يوم 26 - 09 - 2010

أطلقت قناة دبي الأحد 26 سبتمبر 2010 دورة برامجية جديدة ، إحدى قنوات مؤسسة دبي للإعلام، متضمنة باقة مميزة من البرامج الجديدة، إلى جانب مواسم جديدة من البرامج التي نالت متابعة عالية في الدورات الماضية، كذلك الأعمال الدرامية التي تبث للمرة الأولى على القناة التي تسعى دائماً إلى التجديد في دوراتها البرامجية، وبعد أن قدمت في شهر رمضان المبارك نخبة من الأعمال الدرامية نالت نسب مشاهدة عالية حسب نتائج الدارسات والأرقام الإحصائية التي أجرتها الجهات المتخصصة، تأكيداً على الرؤية الواضحة لتوجه القناة وتقديرها لمشاهديها العرب في كافة أنحاء العالم.
** البداية مع برنامج (نجم الخليج) في موسمه الجديد، والذي سيطل على جمهوره بحلة جديدة سواء من ناحية الشكل والمضمون، بداية من المسرح المخصص والذي تم تجديده بالكامل، كذلك أعضاء لجنة التحكيم والفريق الفني من مشرفين ومدربين، أو في مجال التقديم مع إطلالة كل من ديالا مكي والإعلامي الإماراتي سعود الكعبي، حيث يتوقع لهذا الموسم أن يضفي الكثير من أجواء الإثارة والحماس للمواهب العربية الشابة التي سيتيح لها البرنامج الناجح فرصة التعبير عن مواهبها وقدراتها الفنية للوصول إلى النجومية والشهرة في عالم الأغنية الخليجية، وذلك بعد أن أثبت الموسم الماضي نجاحه في تقديم أسماء فنية يتوقع لها الكثير من النجومية والإنتشار.
كما سيكون الجمهور على موعد يومي ضمن برنامج (يوميات نجم الخليج) والذي سيبث بمعدل ست حلقات أسبوعياً لمتابعة التدريبات اليومية التي يخضع لها المشاركون الشباب من قبل مدربين مختصين على درجة عالية من الكفاءة والمهارة، حيث تبث حلقات (نجم الخليج) على قناة دبي مساء كل أحد الساعة: 23:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 22:00 بتوقيت السعودية، والإعادة يوم الإثنين: 05:00، الساعة 4:00 بتوقيت السعودية والجمعة: 15:30 بتوقيت الإمارات، فيما تبث حلقات (يوميات نجم الخليج) من الإثنين إلى السبت الساعة: 20:00 بتوقيت الإمارات، الساعة 19:00 بتوقيت السعودية، والإعادة الساعة: 15:30 بتوقيت الإمارات.
** في الوقت الذي تم فيه تمديد مدة بث برنامج (فيتامين) ليصبح ساعة ونصف على الهواء مباشرة، حيث يهتم البرنامج الذي يقدمه د.علي سنجل، بصحة الفرد والأسرة وكيفية رعايتها، من خلال تقديم النصح للمشاهدين فيما يتعلق بأمورهم الصحية وكيفية مواجهة أكثر المشاكل الصحية شيوعاً في المجتمع العربي، كما يطرح في كل حلقة موضوعاً صحياً جديداً لمناقشته مع عدد من الاختصاصيين في المجال المطروح للاستفادة من خبراتهم ونصائحهم، حيث تبث حلقات (فيتامين) في مواعيدها الجديدة على قناة دبي، يوم الاثنين الساعة: 23:00 بتوقيت الإمارات، الساعة 22:00 بتوقيت السعودية ، والإعادة السبت، الساعة: 15:30، كما يمكن للمشاهدين متابعة هذه الحلقة في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام (www.dubaimedia.ae).
لعب النجوم وزفة
** وفي الوقت الذي ينال نجم الخليج المتابعة الجماهيرية من قبل شريحة واسعة من الجمهور، يطل برنامج المسابقات الترفيهي الجديد (لعب النجوم) والذي يتم من خلاله استضافة اثنين من نجوم الصف الأول على مستوى الوطن العربي في مجال السينما والتلفزيون والغناء، فيما تقوم مقدمة البرنامج مريم أمين بتوزيع 20 سؤالاً عشوائياً يختار المتسابق أحد هذه الأسئلة ليجيب عليها ليحصد درجات السؤال والتي تبدأ من (1 إلى 6 درجات)، وحتى في حال كانت الإجابة خاطئة فإنه يخسر درجة السؤال، لتبدأ اللعبة من جديد، كما تقوم فكرة البرنامج على أساس أنه ليس فقط الإجابة الصحيحة هي التي تؤدي إلى الربح، كما أن الإجابة الخاطئة ليس معناها الخسارة.
فيما يعتمد شكل البرنامج على الإبهار من خلال الإضاءة و الموسيقى التصويرية المصاحبة لإجابات النجوم، كذلك الديكور والحركة وتشجيع الجمهور في الإستديو، كما تقوم فكرة البرنامج على أساس (UP and DOWN) أي أنه ليس فقط الأجابة الصحيحة هى التى تؤدي الى الربح كذلك الإجابة الخاطئة قد تكون رابحة، حيث يبقى هذا الوضع من خلال الإجابات على الأسئلة بين المتسابقين حتى انتهاء وقت البرنامج، وهنا يدق جرس النهاية ونرى من الفائز في هذه المسابقة الفنية الممتعة التي ستكشف لنا الكثير من الجوانب الطريفة في شخصيات النجوم أمثال: يسرا، تامر هجرس، هيا الشعيبي، محمد الصيرفي، أحمد عز، سيرين عبد النور، داوود حسين، منى شداد، منى زكي، أحمد سعد، خالد أمين، نشوى مصطفى، عبد المحسن النمر، عبير أحمد، سمية الخشاب، عصام كاريكا، فايز السعيد، مي كساب، وغيرهم ممن سيطلون على شاشة قناة دبي مساء كل جمعة الساعة: 23:00 بتوقيت الامارات ، الساعة 22:00 بتوقيت السعودية ، والإعادة السبت الساعة: 01:30 بتوقيت الإمارات.
** فيما يأخذ البرنامج الجديد (زفة) على عاتقه مساعدة العروس في التحضيرات لزفافها وذلك من خلال استعراض العديد من المراحل المهمة في هذا اليوم الكبير ومقابلة نخبة من الأخصائيين في هذا المجال، من متعهد الحفل إلى الشيف والمصمم مروراً بمزيني الشعر وخبراء التجميل والمصور الفوتوغرافي ومصمم الكوشة وغيرهم، حيث يمكن إعتبار البرنامج الجديد بمثابة دليل للعروس وهو من تقديم دانا حمدان ويبث مساء كل ثلاثاء الساعة: 23:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 22:30 بتوقيت السعودية والإعادة كل خميس الساعة: 19:00، والساعة: 05:00، والإثنين الساعة: 12:00 بتوقيت الإمارات.
الكوميديا الراقية والأعمال المختارة
** وفي خطوة جديدة تحسب لقناة دبي، تم تغيير مواعيد بث مسلسلات السهرة، بعد نشرة أخبار العاشرة، مع إنضمام نخبة من المذيعين الذي انضموا مؤخراً إلى مركز الأخبار بمؤسسة دبي للإعلام، لتبدأ في تمام الساعة: 23:00 بتوقيت الإمارات ، الساعة 22:00 بتوقيت السعودية وذلك بعد إدارج نصف ساعة خاصة لتقديم باقة من المسلسلات الكوميدية الناجحة، والتي ستبدأ في هذه الدورة البرامجية الجديدة مع المسلسل الإماراتي (زمن طناف) من تأليف: سلطان النيادي وإخراج: باسم شفيق، وبطولة كل من النجوم: جابر نغموش، زهير النوباني، محمد الصاوي، أحمد الأنصاري، مروان عبد الله، فاطمة الحوسني، عائشة عبد الرحمن، خالد النياذي، ناجي خميس وآخرون، حيث يتناول المسلسل الجديد قصة من واقع الحياة، من أيام الزمن الجميل في فترة السبعينات القرن الماضي وقيام دولة الاتحاد، متطرقاً إلى مرحلة مهمة في السبعينات وماصاحبها من تغير سياسي واجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة في فترة السبعينات والثمانينات وما تحمله من نهضة ثقافية وعمرانية، كذلك بداية التسعينات وما جلبت من متغيرات متلاحقة، وذلك من خلال حكاية طناف (جابر نغموش) الرجل البسيط الذي يعمل كسائق باص يقوم بنقل الطلاب من مناطقهم النائية إلى المدرسة، وتمر عليه الحياة بمتغيراتها ويبقى ذلك الرجل البسيط القنوع الذي قليلاً ما يبتسم له الحظ.
ولزيادة جرعة الأعمال الكوميدية الراقية سيتاح للجمهور كل ثلاثاء وأربعاء متابعة المسلسل الكوميدي (غشمشم 5) للنجم السعودي فهد الحيان والنجمة هيا الشعيبي ونخبة من نجوم الكوميديا في الخليج العربي، حيث لا يجف نبض المواقف الطريفة الساخرة في حياة رشيد وزوجته شيخة طوال المسلسل الذي تقوم مؤسسة دبي بإنتاجه عبر أجزائه الناجحة والتي تلاقي المتابعة الجماهيرية الدائمة.
** لنصل إلى مفاجأة قناة دبي، عبر تقديمها لمسلسل التركي المدبلج (أوس وتيما) والذي يعد من أهم إنتاجات الدراما التركية ويتوقع له أن ينال متابعة جماهيرية، تؤكد على نجاح رهان قناة الأسرة العربية في تقديم هذا المسلسل الذي يتناول أهمية الترابط الأسري والتضامن بين أفراد العائلة الواحدة، كذلك العلاقات مع الأهل والأقارب حيث الصدق والإخلاص أساس التعامل، في الوقت الذي يسلط الضوء على سلبيات التفكك الأسري الذي تنتجه الثروة مع ضعف التربية وما تتسبب من إنشقاقات وأطماع بين الأخوة، حيث سيتابع الجمهور سعي الطبيب الشاب (أوس) الذي يصبح قطب الرحى محاولاً لم شمل عائلته مع (تيما) فهل سيفلح في إنقاذ الرابط العائلي المنشود متسلحاً بصبره وحبه ومعاناته..؟! حيث الإجابة عبر متابعة المسلسل الجديد الذي سيبث من الأحد إلى الخميس الساعة: 00:30 بتوقيت الامارات ، الساعة 23:00 بتوقيت السعودية ، والإعادة الساعة: 18:00 بتوقيت الإمارات من اليوم التالي.

** أما باقة مسلسلات الدورة الجديدة، فستبدأ قناة دبي بعرض مسلسل (بره الدنيا) عن قصة لأحمد عبد الفتاح، وبطولة: شريف منير ووفاء عامر ونسرين إمام وإخراج مجدي أبو عميرة، من السبت إلى الخميس الساعة: 21:00 بتوقيت الإمارات، الساعة 20:00 بتوقيت السعودية والإعادة الساعة: 04:00، والساعة: 14:00 بتوقيت الإمارات، كما سيتم إعادة بث مسلسل (في أيد أمينة) من تأليف محمد الصفتي وعادل مبارز، وإخراج محمد عزيزية، وبطولة يسرا مع نخبة من نجوم الدراما المصرية، من الأحد إلى الخميس الساعة: 16:00 بتوقيت الامارات ، الساعة 15:00 بتوقيت السعودية . والإعادة الساعة: 01:30 بتوقيت الإمارات، كما سيتاح للجمهور فرصة متابعة المسلسل الإماراتي (بنات شما) من الأحد إلى الخميس الساعة 17:00 والإعادة الساعة: 02:30 والساعة11:00 بتوقيت الإمارات، وهو من تأليف د.صالحة غابش وإخراج فؤاد سليمان، وبطولة كل من النجوم: سميرة أحمد وعبد الله صالح ومروان عبد الله وأمل محمد وفاطمة الحوسني.
كما ستقوم قناة دبي وللمرة الأولى مساء كل خميس إبتداء من منتصف الليل بعرض واحد من أهم الأفلام الأمريكية المدبلجة إلى اللغة العربية، والتي تم إختيارها للتلائم مع التوجه الأسري العام للقناة التي تراعي خصوصية العائلة العربية.
مواسم جديدة وأفكار مبتكرة
** من جهة أخرى سيلاحظ الجميع الديكور الجديد لبرنامج (نلتقي مع بروين) والذي انتقل إلى إستديوهات مؤسسة دبي للإعلام، متميزاً بطابعه الخاص واحتفائه بنخبة الضيوف من أهل الفكر والثقافة والفن والذي يلتقون أسبوعياً مع د.بروين حبيب لتفتح معهم العديد من المحاور الإبداعية والإنسانية، بعيداً عن تقليدية هذه النوعية من الحوارات المتلفزة، مقدماً في الوقت نفسه نموذجاً متجدداً يحمل الكثير من روح دبي التي تبنض بالتجديد والإبتكار على الدوام. حيث سيبث البرنامج كل سبت الساعة: 22:30 والإعادة الجمعة الساعة: 17:30 بتوقيت الإمارات.
** كما سيتابع الجمهور موسماً جديداً من برنامج (انت أجمل)، الذي يعنى بالطلّة الخارجية للسيدات، بالتعاون مع الأخصائيين على إعطاء كل سيدة ما يلائمها بغية الحصول على طلّة أجمل، عبر الحصول على أسلوب ملابس جديد وتسريحة شعر وماكياج ملائمين، كذلك عناية متخصصة بالبشرة والأظافر بالإضافة إلى إعادة تشكيل الإبتسامة، حيث تتطلب بعض الحالات زيارة لأخصائية التغذية أو المدربة الرياضية، فيما تختتم كل الحلقة بتوثيق تجربة السيدة من خلال التصوير الفوتوغرافي لتبقى ذكرى رائعة مع التجربة التي خاضتها مع البرنامج الذي تقدمه غرازييلا كامل ويبث كل أربعاء الساعة: 23:30، والإعادة الجمعة الساعة: 06:00، والسبت الساعة: 13:00 بتوقيت الإمارات.
** كذلك الحال بالنسبة إلى برنامج (ظل الكلام) الذي يبث الخميس الساعة: 23:00 بتوقيت الامارات ، الساعة 22:00 بتوقيت السعودية، والإعادة الجمعة الساعة:14:00 بتوقيت الإمارات، والذي يعد برنامجاً تفاعلياً يتناول بالتحليل والمتابعة أبرز حدث في الأسبوع من وجهة نظر سكان دبي، معتمداً في ذلك على مرتادي شارع الشيخ زايد كأداة للقياس والتفاعل، لما لذلك الشارع من رمزية وصفة عالمية، بالإضافة إلى أهميته على صعيد التنوع الثقافي والمعرفي، حيث يعتبر من أهم وأجمل شوارع دبي، كما أن قاطنيه ومرتاديه من مختلف الجنسيات، في الوقت الذي تدور على طاولات مقاهيه مختلف المواضيع المحلية والعربية والعالمية، مما يضيف لشخصنة هذا الشارع ثقلاً تلفزيونياً لمحتوى البرنامج الذي نال متابعة إستثنائية في موسمه الماضي.
** فيما يهدف الموسم الجديد من برنامج (لون حياتك) من خلال فكرته الاجتماعية الإنسانية إلى دخول البيوت الخليجية والعربية والكشف عن أهم المشاكل والهموم النفسية والاجتماعية والعاطفية التي يعانيها الإنسان العربي على اختلاف وضعه الفكري والاجتماعي وما يحمل من اهتمامات ومسؤوليات، للوصول إلى حل لهذه المشكلات بالطريقة الصحيحة بعد حصوله على النصح والإرشاد والحلول الناجعة، وبما أن البرنامج ذو طابع نفسي واجتماعي وأسري، فهو يعتمد على الجرأة والحساسية في الطرح والحوار، سواء من قبل الدكتور أحمد عبد العزيز النجار، مقدم البرنامج والمختص في علم النفس الاجتماعي والذي يؤدي دورالمعالج، أو الجمهور المشاهد ممن يتواصل بهمومه ومشاكله سواء عن طريق تواجد إحدى الحالات في الاستديو أو عن طريق الاتصالات الهاتفية المباشرة والتي يفصحون من خلالها عن رغبة أكيدة في الوصول إلى الحل والمساعدة، حيث يبث مساء السبت الساعة: 19:00 ، الساعة 18:00 بتوقيت السعودية . والإعادة الأحد الساعة: 06:00 والأربعاء الساعة: 05:00 بتوقيت الإمارات.
هذا بالإضافة إلى العديد من المواسمم الجديد للبرامج: خمسة، اقتصاد الخليج، مع أسامة أطيب، دبي هذا الصباح وباقة البرامج الدينية المتميزة..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.