وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    أجواء ممطرة على معظم المناطق    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    الإمارات: تغريم امرأة سبّت رجلاً على «الواتساب»    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باقة برامج متجدِّدة احتفاءً بالجمهور.. ومواكبة فعاليات (دبي للتسوق)
(سما دبي) في دورتها الجديدة
نشر في عناوين يوم 03 - 01 - 2012

أعلنت قنا سما دبي، إحدى قنوات مؤسسة دبي للإعلام عن إطلاق دورتها البرامجية الجديدة ابتداء من (الغد) 4 يناير بالتزامن مع فعاليات الدورة السابعة عشرة من مهرجان دبي للتسوق 2012، والذي يقام تحت شعار (دبي تحتفل بمهرجانها)، متضمنة باقة مميزة من البرامج الجديدة، إلى جانب مواسم جديدة من البرامج التي نالت متابعة عالية في الدورات الماضية، وبعد أن نالت الدورات السابقة نسب مشاهدة عالية حسب نتائج الدارسات والأرقام الإحصائية التي أجرتها الجهات المتخصصة، تأكيداً على الرؤية الواضحة لتوجه القناة وتقديرها لمشاهديها في منطقة الخليج والعالم العربي.
وأكد أحمد المنصوري مدير قناة سما دبي، سعي القناة الدائم إلى تقديم كل ما هو جديد ومبتكر، وذلك في إطار حرص قنوات مؤسسة دبي للإعلام على تقديم كل ما هو متميز ويليق بالجمهور الإماراتي والخليجي والعربي، مشيراً إلى إن الدورة الجديدة التي تنطلق مع الشعار الجديد للقناة (الأولى دائماً) تسعى إلى إبراز الوجه الحضاري والإنساني والنهضة الاقتصادية والحضارية التي تشهدها إمارة دبي وبقية إمارات الدولة، والترويج لهذه الإنجازات من خلال مجموعة البرامج الجديدة من دون إغفال الجانب الحضاري المتمثل بكون دبي الفسحة التي تلتقي فيها كل الثقافات والإبداعات العربية والإنسانية، مع التركيز على جميع الفئات العمرية، داعياً الجميع إلى متابعة الدورة الجديدة التي تسعى من خلالها قناة سما دبي إلى أن تظل مرآة للمتلقي المحلي والمقيم على حد سواء، إلى جانب حرصها الدائم على تكريس حضورها الإعلامي على خارطة الإعلام العربي كواحدة من أهم مصادر المعرفة والترفيه العائلي الراقي مع الحرص على مراعاة خصوصية الأسرة الخليجية والعربية في عصر الفضائيات المفتوحة والسباق الدائم نحو التميز والنجاح، حالها كحال بقية القنوات ووسائل الإعلام التي تنضوي تحت لوائها كافة القنوات الإعلامية والتلفزيونية والصحفية في حكومة دبي.
برامج جديدة
ويأتي في مقدمة البرامج الجديدة، برنامج (يوميات) من تقديم سامية مراد وعلياء الشمري، ويعد مجلة مسائية متنوعة تستوعب نخبة من المواضيع التي تتواصل مع الاسرة تربوياً واجتماعياً وطبياً وقانونياً وتتعايش من خلال التقارير مع حياة ويوميات الناس، بالاضافة الى طرح بعض المشاكل للاستشارات الزوجية وإثارة الحلول التي تنصفها من خلال استضافة مختصين في هذا المجال، كما يتناول البرنامج سيرة بعض الشخصيات المعروفة بمختلف مجالاتها ومكانتها الاجتماعية من خلال استضافتها في حلقات البرنامج وطرح الاستفسارات حول طبيعة هذا الضيف والتحديات التي تعايش معها وايصال صورة واضحة وامثلة عن مسيرته العملية والحياتية بالاضافة الى ان البرنامج سيتناول بعض الزوايا الجمالية المقترحة والمتعلقة بامور الديكور وجمالياته واستخداماته، حيث يبث من الأحد إلى الخميس الساعة: 17:00 بتوقيت غرينتش، الساعة: 13:00 بتوقيت غرينتش، والإعادة من الاثنين إلى الجمعة الساعة: 8:00 بتوقيت غرينتش.
كما ستنضم الفنانة والممثلة البحرينية سعاد علي لتقديم برنامج المسابقات الجديد (خارج اللعبة)، مساء كل أحد الساعة: 20:00 بتوقيت الإمارات والإعادة الساعة: 01:00 بتوقيت الإمارات.
فيما سيقوم المذيع نور الدين اليوسف بتقديم برنامج (تكنوميديا) بحلته الجديدة مساء كل سبت ابتداء من الساعة: 20:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 16:00 بتوقيت غرينتش، والإعادة الأحد الساعة: 14:00 بتوقيت الإمارات، وهو برنامج يهتم بتقديم جميع ما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة والمطورة أول بأول من خلال تغطية جميع المؤتمرات والفعاليات المتعلقة بالتكنولوجيا وآخر الأجهزة الحديثة، كما يستعرض المواد والأجهزة الشخصية والمنزلية والمهنية الأحدث والأكثر فعالية في عالم الإتصالات والتكنولوجيا، وذلك بمثابة الدليل السمعي والمرئي للتعريف بها وبطرق إستخدامها المثلى.
ومع البرنامج الجديد (سرد الذاكرة) كل جمعة الساعة: 19:00 بتوقيت الإمارات، بمثابة التعريف برجال من الامارات، ويبث الساعة: 19:00 بتوقيت الإمارات، والإعادة الجمعة الساعة: 1:00 صباحاً، ويوم السبت الساعة: 12:00.
مواسم متميزة
لم تغفل قناة سما دبي تقديم مواسم جديدة من البرامج التي نالت نسب مشاهدة عالية وحازت على متابعة الجمهور، كبرنامج (صباح الخير يا بلادي) من تقديم الإعلامي الإماراتي جمال مطر وكل من المذيعيين: غزلان، أكرم الملا، هدى اليافعي، كمجلة صباحية يومية، تعني بالمواضيع الاجتماعية وتستطلع آراء المشاهدين حولها إضافة الى الأخبار والمسابقة اليومية، من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة: 10:00 صباحاً بتوقيت الإمارات، والإعادة الساعة: 4:00 صباحاً من اليوم التالي.
فيما يستمر بث برنامج (الميدان) من القرية العالمية مواكباً لفعاليات الموسم الثاني عشر من بطولة اليولة والموسم السابع من البرنامج الجماهيري الميدان الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وادارة بطولات (فزاع) ومؤسسة دبي للإعلام ممثلة بقناة سما دبي، وهو من تقديم أحمد عبد الله، مساء كل جمعة الساعة: 20:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 16:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة صباح السبت الساعة: 10:30، ويوم الأحد الساعة: 04:30 صباحاً، والساعة: 16:30 بتوقيت الإمارات، كذلك الحال بالنسبة لبرنامج (فرسان الميدان) الذي يبث كل اثنين وأربعاء، الساعة: 20:00 بتوقيت الإمارات، والإعادة الساعة: 1:00 والثلاثاء والخميس الساعة: 13:00 بتوقيت الإمارات، مسلطاً الضوء على كواليس برنامج الميدان من خلال استضافته للمتسابقين الأربعة في كل حلقة.
وسيتابع الجمهور موسماً جديداً من البرنامج الإخباري (المرسى) من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة: 21:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 17:00 بتوقيت غرينتش، والإعادة الساعة: 2:00 صباحاً من اليوم التالي مع مع حامد كرم وأمل سالم، والذي يعني بتغطية الفعاليات الرسمية والإجتماعية والثقافية، كذلك الحال بالنسبة إلى برنامج (حراير) مع رهف الطويل مساء كل ثلاثاء الساعة: 20:00 بتوقيت الإمارات، حيث يعود البرنامج بطلة وجاذبية مختلفة من خلال حلقات مليئة بالجمال والابداع والمواهب الاماراتية المتعددة.
أما برنامج (المحرك) فيبث مساء الجمعة الساعة 20:00 بتوقيت الإمارات لمتابعة كل ما الجديد والمثير في صناعة السيارات والدراجات النارية ووسائل النقل البرية كافة ومدى جودتها ومتانة أجزائها وتطورها معرفاً بها وبصانعيها وبأسواقها المتعددة.
فيما ستقدم سالي سعيد برنامج (عندك خبر) كل جمعة الساعة: 19:30 والذي يعنى بالأخبار الطريفة والغريبة عالمياً ومحلياً، كما ستقدم رهف الطويل برنامج (عالم سينما) كل خميس الساعة: 20:00 بتوقيت الإمارات، والاعادة الساعة: 1:00 بتوقيت الإمارات، وهو تجديد لبرنامج سما سينما، متوقفاً عند أحدث الأفلام التي تقدمها دور العرض السينمائية في الإمارات مقدماً أخبار وكواليس وأسرار التصوير في هذه الأفلام كما يستعرض أخبار الممثلين والنجوم في هذه الأفلام وقائمة بأفضل عشرة أفلام من ناحية الإقبال الجماهيري ونتائج البيع في شباك التذاكر، مع فقرات حية من أمام شباك التذاكر في دور العرض السينمائية في دبي ومقابلات مع مرتادي الصالات لمعرفة انطباعاتهم عن الأفلام.
مواكبة لمهرجان دبي للتسوق
وفي إطار سعيها الدائم إلى مواكبة أهم الفعاليات والمهرجانات التي تقام في دبي وباقي إمارات الدولة وتماشياً مع روح التجديد، ستقوم سما دبي بمواكبة فعاليات الدورة السابعة عشرة من مهرجان دبي للتسوق 2012 والتي تنطلق في الفترة ما بين 5 يناير ولغاية 5 فبراير.
وفي هذه المناسبة أكد خليفة حمد بو شهاب نائب مدير قناة سما دبي، أن قائمة البرامج الجديدة تسعى إلى مواكبة فعاليات مهرجان دبي للتسوق في دورته الجديدة، في ظل ما يشهده هذا الكرنفال العالمي عاماً بعد عام من نجاحات متتالية تبرز الوجه الحضاري والإنساني والنهضة الاقتصادية والحضارية التي تشهدها إمارة دبي وبقية إمارات الدولة، مشيراً في الوقت نفسه إلى الكفاءات الوطنية العاملة في القناة والتي استطاعت ترجمة هذا التوجه إلى برامج تلبي أذواق المتلقي بجميع فئاته، وذلك من خلال تغطية جميع هذه الأنشطة والفعاليات والعروض التي ستبهج الزائر والمقيم على حد سواء، داعياً الجميع إلى متابعة هذه البرامج والمسابقات التي تتوجه إلى جميع فئات المشاهدين، والتي تسعى إلى التأكيد على الجو العائلي والأسري المتمثل لشعار الدائم لمهرجان دبي للتسوق، مؤكداً أن هذا العام سيكون مميزاً على مستوى البرامج، كونها تحمل طابع الإبتكار والتجديد، حيث يأتي في مقدمتها، عودة برنامج (ليالي دبي) والذي سيبث مساء يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ابتداء من الساعة: 23:30 بتوقيت الإمارات، ويشارك فيه هذه العام نخبة من نجوم الفن في العالم العربي.
كما سيكون الجمهور على موعد مع البرنامج اليومي (السحب الكبير) الذي يبث مباشرة على الهواء على مدار الأسبوع، ابتداء من الساعة: 21:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 17:30 بتوقيت غرينتش، ويتضمن سحوبات لكزس الكبرى والتي تعد واحدة من أهم الفعاليات خلال المهرجان، كذلك سحوبات نيسان الكبرى وسحوبات الذهب، إلى جانب سحوبات يومية على قسائم شراء للمتسوقين وهدايا ثمينة للفائزين بالسحوبات، بالاضافة الى فقرات ترفيهية وعروض استعراضية من القرية العالمية في دبي، وهو من تقديم رؤى الصبان.
كذلك الحال بالنسبة إلى برنامج (أهلاً دبي) من تقديم ليلى المقبالي من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة: 19:00 بتوقيت الإمارات.
كما سيتم بث مسلسل (عالم واحد) من تقديم غانم الشامسي ورويدا إسماعيل من القرية العالمية كل إثنين وأربعاء الساعة: 20:30 بتوقيت الإمارات، والذي يهتم بتغطية جميع الأنشطة والفعاليات والعروض المصاحبة للمهرجان، إلى جانب الإلتقاء بزوار المهرجان وتعريفهم بمواقع الفعاليات ومحاورة الضيوف ورصد إنطباعاتهم.
برامج تراثية وروحانية
من خلال دورها الريادي في تقديم مجموعة من البرامج التي تعكس بيئة وأصالة المجتمع الإماراتي والخليجي، تسعى قناة سما دبي، إلى تقديم مجموعة من أنجح البرامج التراثية التي تسعى إلى الموازنة بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر برؤية فيها الكثير من التجدد والتميز، مثل برنامج (ملامح) الذي يلقي الضوء على المورث الاماراتي بزاوية جديدة، ويتابع الشاعر والإعلامي راشد شرار برنامج (بيت القصيد) في رحلة بين القصائد النبطية ومنابعها الثرية في بحور الشعر الشعبي الأصيل، ملتقياً بأهم الأسماء في هذا المجال ويحاورهم وجدانياً ليقتطف أنضج الثمار الشعرية ويقتفي أثر أغلى الدانات التراثية مساء كل سبت الساعة: 19:00 بتوقيت الامارات، والاعادة الأحد الساعة: 8:00 والساعة: 15:00 بتوقيت الإمارات.
للبرامج الدينية حصة لا بأس بها في الدورة البرامجية الجديدة على قناة سما دبي، فالإضافة إلى نقل وقائع صلاة الجمعة وتقديم مجموعة من المحاضرات، ياتي برنامج (نفحات) لفضيلة الشيخ د.أحمد الزاهد الجمعة الساعة: 17:00، وبرنامج (خير الكلام) للشيخ د.أحمد الكبيسي السبت الساعة: 21:00 بتوقيت الإمارات.
فيما يهتم برنامج (تكنوميديا) مع نور الدين اليوسف بتقديم جميع ما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة والمطورة أول بأول من خلال تغطية جميع المؤتمرات والفعاليات المتعلقة بالتكنولوجيا وآخر أجهزة حديثة، أيضا خصصت سما دبي مجموعة من الاعمال الدرامية والكوميدية الجديدة، حيث سيتمكن الجمهور من متابعة كل من المسلسلات التالية: (طماشة) في أحدث أجزائه من بطولة جابر نغموش، والمسلسل الجديد (العضيد) بطولة عبد العزيز المسلم، ومسلسل( للحب زمن آخر) بطولة هيفاء حسين وغيرها من الأعمال الدرامية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.