المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحوثيون يمنعون أنصار المخلوع من الوصول إلى صنعاء
الميليشيا تعتدي على وقفة احتجاجية أمام البرلمان في العاصمة اليمنية
نشر في اليوم يوم 23 - 08 - 2017

أكدت مصادر يمنية أن ميليشيا الحوثي دعت أنصار المخلوع صالح للاحتفال في محافظاتهم وعدم المجيء إلى صنعاء.
وتعيش العاصمة اليمنية توتراً شديداً وسط انباء باحتمال اندلاع مواجهات عسكرية بين طرفي الانقلاب، وذلك نتيجة للدعوة التي وجهها زعيم الميليشيا الحوثية لأنصاره من أجل ما أسماه «التصدي» لمن يحاول الابتزاز السياسي وتدمير الجبهة الداخلية.
وقالت المصادر: إن رئيس اللجنة الثورية الحوثية محمد علي الحوثي أشرف على التجهيزات الميدانية للحشود المسلحة التي دعت إليها الجماعة إلى مداخل العاصمة صنعاء الأربعة يوم الخميس المقبل.
ويعمل الحوثيون على تجهيز أماكن الحشود المسلحة تزامناً مع إقامة أنصار المخلوع مهرجانا حاشدا في ساحة السبعين في الذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس حزبهم.
اعتداء حوثي
من جهة أخرى، اعتدى مسلحون من ميليشيا الحوثي على وقفة احتجاجية أمام مبنى مجلس النواب بالعاصمة صنعاء أمس، للمطالبة بصرف مرتبات الموظفين المنهوبة منذ عام، والتضامن مع النائب أحمد حاشد هاشم المضرب عن الطعام لليوم السابع على التوالي.
وقالت مصادر حضرت الوقفة الاحتجاجية في يومها الثاني: إن مسلحين حوثيين اعتدوا على المشاركين وفرقوهم بالقوة، واختطفوا عددا منهم، فيما اعتدوا على النساء المشاركات وتلفظوا عليهن بألفاظ نابية وحاصروهن داخل مبنى البرلمان المضرب فيه النائب أحمد حاشد.
وأوضحت أن مسلحين حوثيين انتشروا أمام البرلمان وفي مداخله ويقومون باعتقال أي متضامن زائر للنائب المضرب عن الطعام، ومحاصرة النساء، والتهديد باعتقالهن بعد أن استدعوا عناصر نسائية موالية لهم.
اختطاف الآباء
وأكدت المصادر أن ميليشيا الحوثي اختطفت آباء مع أطفالهم وما زالت تحتجزهم حتى الآن في قسم شرطة العلفي بصنعاء، وتعرضوا للضرب بأعقاب البنادق واللكم بالأيدي من قبل مسلحي الحوثي قبل اقتيادهم إلى السجن.
وأوضح القيادي المنشق عن الحوثيين والمشارك في الوقفة، القاضي عبدالوهاب قطران، أنهم مازالوا ينتظرون الإفراج عن المعتقلين في الوقفة.
وأفادت المصدر بأن ميليشيا الحوثي اعتدت كذلك على الصحفي حمدي ردمان أثناء تغطيته للوقفة.وأشارت إلى أن الاعتداء على الوقفة الاحتجاجية في يومها الثاني أمام البرلمان، تمت بتوجيهات من ما يسمى مشرف الحوثيين بمنطقة التحرير التي يقع فيها مجلس النواب، المدعو خليل النعمي.
تضعضع الانقلاب
من جهته قال النائب المضرب عن الطعام الموالي للانقلابيين، أحمد حاشد: «عندما قررت الإضراب عن الطعام لم أكن أمزح.. كنت أعرف التبعات واعرف أن الاستجابة مستحيلة، ولكن أردت أن أنال شرف المحاولة التي سأخوضها حتى الرمق الأخير».
وأضاف: «لم يبق لنا ما يستحق البقاء»، في إشارة إلى تحالف الحوثي والمخلوع صالح الانقلابي
وبدأ النائب حاشد اعتصامه وإضرابه عن الطعام حتى الموت أو صرف المرتبات المنهوبة، تحت قبة البرلمان، وكان قد تعرض للاختطاف في يونيو الماضي من قبل الحوثيين لدعوته إلى تظاهرة ثورة «الخبز والكرامة» ضد الانقلابيين، والتي تم قمعها واعتقال عشرات الناشطين والداعين لها.
لا عودة لصالح
قال رئيس مجلس الوزراء اليمني د. أحمد دغر: «ان الحكومة الشرعية ستواصل العمل من أجل عودة الاستقرار لصنعاء وبقية المحافظات وطرد الميليشيا الحوثية وإعادة النظام كما كان عليه، ولا بد أن يعرف علي عبدالله صالح أنه لم يعد بإمكانه أن يعود لحكم اليمن مرة أخرى».
وفي حوار أجرته معه وكالة الانباء البحرينية «بنا» أوضح ابن دغر أن «ما يجري في اليمن اليوم، هو رسالة واضحة المعالم لإيران، حيث حاولت اللعب على التناقضات المذهبية في اليمن، فهب العرب جميعاً للدفاع عنها وعن مصالحهم، وسيقومون بذلك في أي مكان آخر، كذلك سيكون اليمنيون أول من يدافع عن العرب في أي مكان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.