وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اشتباكات مسلحة بين ميليشيات الحوثي وصالح في صنعاء
ابن دغر: تدخلات إيران في اليمن زادت الأوضاع تعقيدًا
نشر في اليوم يوم 18 - 05 - 2017

نشبت اشتباكات مسلحة في مدخل العاصمة اليمنية صنعاء، بين مسلحين حوثيين وقيادي رفيع في «حزب المؤتمر الشعبي العام» جناح المخلوع صالح، شريك الحوثيين في الانقلاب على السلطة الشرعية. وقالت مصادر: إن إحدى النقاط الحوثية في منطقة حزيز بمحافظة صنعاء، أطلقت النار، أمس الأربعاء، على موكب لشيخ قبلي وقيادي في حزب المؤتمر، ما أدى إلى إصابته، بعد اشتباكات دارت بين مرافقيه والحوثيين. وأفادت المصادر أن الشيخ القبلي وأحد أعيان محافظة ذمار والقيادي في حزب صالح الشيخ قناف المصري، شقيق وزير الداخلية الأسبق، أصيب خلال الاشتباكات وتم نقله إلى أحد مستشفيات العاصمة صنعاء، ولم يتم التأكد من طبيعة الإصابات التي تعرض لها وما إذا كانت خطيرة. ورجحت مصادر أن الاشتباكات تأتي في ظل الصراع المتصاعد بين شريكي الانقلاب والتي برزت إلى العلن بشكل لافت مؤخرا.
اشتباكات الانقلابيين بذمار
وقبل يومين، شهدت محافظة ذمار اشتباكات بين حوثيين والقيادي المؤتمري الشيخ محمد حسين المقدشي، وسط توتر يسود بين طرفي الانقلاب على خلفية محاولات كل طرف الاستحواذ على النفوذ والأموال العامة.
من جانبه، كشف وكيل وزارة الإعلام اليمنية محمد قيزان، عن اقتحام ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية منزله في العاصمة صنعاء ونهبت محتوياته.
وأوضح قيزان في بيان له بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن مجموعة مسلحة من ميليشيات الحوثي وصالح داهمت الأسبوع الماضي منزله بصنعاء في منطقة شملان واختطفت الساكن فيه محمد أبو الفضل الصعدي ونهبت محتويات المنزل واحتلته.
وأشار إلى قيام عدة أطقم عسكرية حوثية، أمس الأول بمحاصرة منزله الآخر بصنعاء جوار كلية الطيران وطلبوا من المستأجر إخلاء المبنى خلال 24 ساعة لاحتلاله بحجة أن المنزل لأحد أنصار ما أسموه «العدوان» حسب زعمهم.
وتمارس مليشيات الحوثي وصالح انتهاكاتها بحق المواطنين كما تقوم باقتحام منازل المناوئين لها وتعمل على نهب محتويات المنازل منذ انقلابها على الشرعية في 21 سبتمبر 2014.
تدخلات إيران
قال رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر أمس إن تدخلات إيران المستمرة في شؤون بلاده زادت الأوضاع تعقيدًا.
وجدد المسؤول اليمني خلال لقائه السفراء العرب المعتمدين لدى ألمانيا في برلين التأكيد على أن إيران تمد المتمردين الحوثيين بأسلحة حديثة ومتطورة، الأمر الذي طال أمد عمر الأزمة الأزمة في اليمن.
وأضاف وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية : إن اهتمام المجتمع الدولي والأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كاد أن يعالج الأزمة اليمنية إلا أن الانقلاب على الدولة والسيطرة على مؤسستها في سبتمبر 2014، و وضع الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي و الحكومة آنذاك تحت الإقامة الجبرية، أعاد مسار الدولة في الحل إلى مربع الصفر ووقعت الحرب التي يعيشها شعبنا اليمني في كل أرجاء البلاد.
###الحوثيون ينهبون
قال رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أمس، إن ميليشيا الانقلاب تسيطر على 581 مليار ريال يمني وبامكانها دفع القليل من المال لمعالجات الحالات المرضية الناجمة عن تفشي الكوليرا بين المواطنين.
واشار خلال لقائه رئيس منظمة برجهوف الألمانية، أولفر ويلز، إلى أن المبالغ المنهوبة لدى ميليشيا الحوثي والمخلوع تكفي لدفع رواتب الموظفين لتسعه أشهر. وأضاف ابن دغر أن «مظاهر الجوع وتفشي أمراض الكوليرا برزت في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيا الانقلابية بالعاصمة صنعاء وغيرها من المدن».ميدانيا، اعترضت دفاعات التحالف العربي فجر أمس الأربعاء، صاروخا باليستيا، أطلقته ميليشيا الحوثي وصالح على منطقة الرويك، بين محافظتي مأرب والجوف؛ شمال شرق اليمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.