«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تخريج 722 فردا بمدينة أمن عسير
نشر في الوطن يوم 06 - 03 - 2012

احتفلت مدينة تدريب الأمن العام في منطقة عسير أمس بتخريج 722 فردا، في خمسة تخصصات أمنية، شملت أعمال المرور ودوريات الأمن، والمهام والواجبات، ودوريات الشرطة، ودوريات أمن الطرق، والمهام الشرطية، وذلك بحضور مدير شرطة المنطقة اللواء عبيد الخماش وأولياء أمور الخريجين.
وأوضح قائد المدينة العقيد محمد بن حسين الشريف في كلمة له خلال الاحتفال، أن الخريجين تلقوا برامج نظرية وأخرى تطبيقية على المهام الأساسية، التي يجب أن تتوفر في رجل الأمن، فضلا عن التركيز على التخصص، وبما يعمل على تنمية مهاراتهم المختلفة في التواصل والتعامل مع الجمهور، إذ خضعوا لدورات مكثفة في عدد من المناشط مثل الإسعافات الأولية والسلامة والحوار بمعرفة كوادر مؤهلة ومدربة من الجامعات السعودية ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.
وأضاف الشريف أن طلاب المدينة شاركوا بفاعلية في موسمي رمضان والحج الماضيين، فيما حققوا مركزا متقدما في مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم، ودوري مدن التدريب الرياضي، مشيرا إلى أنه تم توظيف الفرضيات الأمنية في مجالات الاختطاف وإدارة الأزمات، وتدريب الخريجين على التعاطي معها عمليا.
عقب ذلك، ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم عبدالعزيز بن سعيد القحطاني، أكد خلالها أن خدمة الوطن وتحديدا المحافظة على أمنه من أشرف المهام التي شرف الخريجون بتحملها، على اعتبار أن الأمن هو ركيزة التنمية. فيما قام نخبة من الطلبة بتنفيذ تجربة فرضية للقبض والاستيقاف لشاب تم اختطافه من قبل آخرين، أشرف على تنفيذها المقدم مسفر بن محي القحطاني.
تلا ذلك بدء أعمال الرماية بالذخيرة الحية لأهداف ثابتة ومتحركة ومن مسافات مختلفة، جسد من خلالها الطلاب مهارات فائقة لاسيما الرمي من الخلف باستخدام المرآة، ورمي بالونات تم تثبيتها على أيدي آخرين، تلاه تأدية القسم.
وفي الختام، شاهد الحاضرون العرض العسكري المعد بهذه المناسبة، وتخلله العديد من التشكيلات التي تعنى بتعاطي رجل الأمن مع عدد من الأحداث، فيما كرم اللواء الخماش أوئل الطلاب الخريجين والجهات الحكومية والأهلية ومن بينها صحيفة "الوطن".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.