"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تخريج 1215 جنديا في مدينة تدريب الأمن العام بالمدينة المنورة
نشر في المدينة يوم 06 - 03 - 2012

رعى مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية والشؤون الأمنية عصر أمس حفل تخريج الدورات التأهيلية لطلبة مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة المدينة المنورة للعام التدريبي 1432_1433ه، والبالغ عددهم 1215 متخرّجا التحقوا بسبع تخصصات أمنية.
وكان في استقبال الفريق أول القحطاني لدى وصوله مقر الحفل بمدينة التدريب مساعد مدير الأمن العام وشؤون التدريب اللواء سعد الخليوي واللواء سعود بن عوض الأحمدي مدير شرطة منطقة المدينة المنورة، وعدد من منسوبي مدينة تدريب الأمن العام بالمنطقة. حيث بدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بالقرآن الكريم، تلاه الطالب العسكري سالم بن رجاء العنزي، ثم ألقى مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء سعد الخليوي كلمة عبّر فيها عن سعادته برعاية مدير الأمن العام للحفل، موضحا أن الخريجين تلقوا كافة البرامج العملية والتطبيقية واصبحوا على قدر عال من المهارة والاحترافية التي تؤهلهم للعمل بالميادين الأمنية المختلفة، حريصين دائما على أن يكونوا عند حسن ظن المسؤولين.
كما أكد على أن ما يحظى به قطاع التدريب من رعاية كريمة وعناية كبيرة من ولاة الأمر له بالغ الأثر في التطوير وتنوع الأساليب التدريبة والإرتقاء بمستوى البرامج ومسايرتها للجديد من معارف العصر وعلومه، مما يجعل رجل الأمن السعودي يمتلك الأدوات التأهيلية التي تمكنه من أداء مهامه الموكلة اليه بكل كفاءة واتقان، ليكون مصدر فخر لنا جميعا.
تلا ذلك كلمة الطلبة الخريجين القاها نيابة عنهم الطالب العسكري فيصل الحارثي الذي بدأها بالترحيب بصاحب المعالي والحضور، كما عبر عن سعادتهم بتخرجهم من مدينة التدريب الى ميادين العمل ومشاركة من سبقوهم بالمحافظة على أمن واستقرار البلاد، كما ذكر أنهم تلقوا التدريب بمدينة التدريب والأمن العام ليكونوا عونا لهم ان شاء الله فيما سيسند لهم من أعمال تساهم في مكافحة الجريمة وتحافظ على الأمن والإستقرار.
وبعد الكلمات أدى الخريجون العرض العسكري ومهارت الدفاع عن النفس والقتال الحر، كما ردد الطلبة أبيات من كلمات الشاعر بلغيث بن حمد بمناسبة تعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد، كما قدم الخريجون عرضا حيا لفرضية أستيقاف ومطاردة واقتحام أمام الحضور في الميدان، عقبها فرضية الرماية والمهارات الخاصة المتقدمة للمتدربين من رجال الأمن العام. ثم قام قائد مدينة تدريب الأمن العام عقيد مظلي عبدالرحمن المشحن بإلقاء قسم الولاء، ليردده الخريجون من خلفه. وتقدم مدير قسم التعليم العقيد عبدالله البراكي بإعلان النتيجة العامة للدورات، حيث كانت نسبة النجاح العامة في الدورة 99%، ثم تقدم أوائل الطلبة والمتفوقون باستلام جوائزهم من معالي مدير الأمن العام، الذي كرم أيضا كل من كان له دور بارز في العملية التعليمية والتدريبة، ومدير مكتب المدينة المنورة الزميل حسن الشريف.
أسماء أوائل
الخريجين وجوائزهم
جائزة القيادة الطالب العسكري علي بن فرج الرفاعي، وجائزة الانضباط الطالب فيصل بن عواض المطيري، والأول على دورة الحرم المكي الشريف الطالب العسكري مشاري بن عبيد الحربي، والأول على دورة أمن الطرق التأهيلية الطالب العسكري أحمد بن محمد المزيني، والأول على دورة المهمات والواجبات الخاصة الطالب العسكري وائل بن سلطان الجابري، والأول على دورة العلوم الشرطية الطالب العسكري عمر بن محمد العروي، والأول على دورة أعمال المرور الطالب علي بن عوض الله الحربي، والأول على دورة الحرم النبوي الشريف الطالب العسكري أحمد العياشي، والأول على دورة دوريات الأمن التأهيلية الطالب العسكري خالد بن مسلم، وعن جائزة الدفاع عن النفس الطالب العسكري محمد القحطاني، وعن جائزة المشاة الطالب العسكري فيصل بن مفلح، وعن جائزة الرماية الطالب عبدالعزيز المالكي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.