الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null

يدفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية عصر اليوم، ب 1262 خريجا، إلى ميدان العمل الأمني، بعد حصولهم على عدد من الدورات المتخصصة في الدورة التأهيلية للعام 1431/1432ه في مدينة تدريب الأمن العام في منطقة المدينة المنورة.
وأوضح مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عوض السرحاني، أن حضور الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز حفل التخريج، يعكس مدى التلاحم بين القيادة والطلبة الخريجين، فيما عبر قائد مدينة تدريب الأمن العام في منطقة المدينة المنورة المقدم مظلي عبد الرحمن بن عبد الله المشحن، عن تقديره لرعاية مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، لحفل خريجي الدورة التأهيلية، واعتبرها تتويجا للجهد والعمل المبذول في رفع ورقي مستوى رجال الأمن.
وشملت الدورة تسعة تخصصات أمنية، منها الدوريات ومهارة الميدان، التوقيف وأساليب البحث والتحري ومسرح الجريمة، أمن الطرق، الحس الأمني، قيادة الدورية وصيانتها والاشتباك والسيطرة وفن الاقتياد، دورة أمن الحرم، دورة أمن حماية المواقع، ودوريات أمن المهمات، دورة التحري والبحث الجنائي، دورة أعمال المرور، دورة العلوم الشرطية، دورة دوريات الشرطة وغيرها من البرامج التأهيلية.
من جهة أخرى، استمد 1497 خريجا فقرات عسكرية من العصرين الأموي والعباسي، في استعراض عسكري شهده أمس في مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، لدى رعايته تخريج دورات الطلبة التأهيلية المنعقدة في مدينة تدريب الأمن العام في مكة المكرمة.
وتخللت العرض العسكري فقرات عسكرية متنوعة ما بين السير بطريقة صامتة، استيقاف المفحطين، والرماية. كما رفع الطلبة صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتحمل عبارات تعكس الحب والتقدير لقائد المسيرة، بعد ذلك أدى الخريجون القسم.
وفي وقت لاحق، زار مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية مباني التعليم، التدريب، الصالة الرياضية، ومبنى الرماية للاطلاع على التجهيزات المتوافرة لخدمة العملية التدريبية المتقدمة.
وأبرز مدير الأمن العام الفريق سعيد القحطاني في كلمة أمام مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ما خضع له الخريجون من مهارات تدريبية عالية، وأضاف «ها أنتم اليوم تخرجون كوكبة جديدة إلى ميدان العزة والشرف، لينضموا إلى ميادين الشرف والبطولة، دفاعا عن حياض الوطن».
وأكد القحطاني أن الأوامر الملكية التي صدرت أخيرا من خادم الحرمين الشريفين تصب في صالح رخاء ورفاهية المواطن السعودي في المقام الأول، مشددا على أن القيادة تضع المواطن في أول اهتماماتها، وخير شاهد ما يلمسة من وفاء متبادل وتلاحم منقطع النظير.
من جهته، أوضح اللواء سعد بن عبد الله الخليوي مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب أن عدد الخريجين بلغ 1497 طالبا في 11 تخصصا أمنيا شملت: دوريات الأمن، أمن الحج والعمرة، بحث وتحر، أعمال مرور، دوريات الشرطة، علوم الشرطة، مهمات وواجبات، حماية مواقع، أمن الحرم، أعمال مكتبية، وسائقين.
وأضاف الخليوي أن الخريجين تلقوا خلال فترة الدورة العديد من التدريبات الميدانية النظرية والعملية، الى جانب العديد من المحاضرات والأنشطة اللا منهجية التي تساهم في تنمية مهارات رجل الأمن، إضافة الى مشاركتهم في مهمتي شهر رمضان وحج 1431ه.
من جهته، أكد قائد مدينة تدريب الأمن العام في مكة المكرمة العقيد مسعود العدواني «أن الأمور جميعها كانت معدة للخروج بعرض عسكري مميز يعكس الجهد الكبير الذي بذل خلال الأشهر الماضية، حيث استطاع الطلبة اكتساب مهارات كثيرة تعليميا وتدريبيا وتطبيقيا من خلال مشاركتهم في عدد من المهمات».
وأضاف العدواني «أن الخريجين على استعداد تام بنسبة 100 في المائة للانخراط في العمل وخدمة الوطن، لما يمتلكونه من مخزون كامل من خلال المدة التي قضوه في المدينة، وتلقوا الدعم الكامل».
من جهته، أوضح مدير قسم الإعداد العسكري النقيب مظلي عطية الغامدي «أن العرض العسكري الذي قدم عكس المهارة التي اكتسبها الطلاب، وشمل العرض فقرات لأول مرة يتم تطبيقها، من خلال السير بتشكيلات مستمدة من الزخارف الإسلامية في العصرين الأموي والعباسي، كما أنه تم عمل فقرة لاستيقاف المفحطين، إضافة إلى العرض الصامت».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.