ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تهيئة 40 غابة لزوار "باحة الكادي.. مصيف بلادي 35"
بمتابعة من الأمير مشاري بن سعود.. تجهيز الحدائق والغابات وملاعب للشباب والعائلات
نشر في الوطن يوم 08 - 06 - 2014

أنهت أمانة منطقة الباحة استعداداتها لصيف هذا العام، حيث تزينت مدن ومحافظات المنطقة خاصة المواقع السياحية لاستقبال الزوار والمصطافين. وتمت إضاءة الشوارع باللون الأخضر وسط أجواء ممطرة ومعتدلة. ومن المتوقع أن تشهد المنطقة هذا العام إقبالا كبيرا من قبل المصطافين من مختلف دول الخليج ومناطق المملكة الأخرى.
وتضم منطقة الباحة أكثر من 40 غابة وعددا من المتنزهات والقرى التراثية والمواقع الأثرية، التي تمثل جميعها وجهات سياحية تلبي مختلف الأذواق والتوجهات.
وفي إطار الاستعدادات لصيف هذا العام "باحة الكادي.. مصيف بلادي 35"، فقد هيأت لجان الصيف بإشراف مباشر من أمير المنطقة، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز مختلف الخدمات والتجهيزات في الغابات والمتنزهات والقرى التراثية ودور الإيواء والأسواق وأماكن التجمعات والطرقات، إلى جانب إعداد برنامج شامل يستهدف مختلف شرائح وفئات المجتمع.
وفي هذا السياق، جهزت أمانة وبلديات المنطقة المتنزهات والحدائق وعددا من المواقع السياحية بخدمات متميزة استعداداً لموسم الصيف وتلبية احتياجات المصطافين والزائرين وأهالي المنطقة. وأوضح أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي في تصريح صحفي أمس، أن الأمانة يتبع لها أربعة متنزهات هي: رغدان ويضم 105 مظلات و42 كرسيا وملاعب رياضية و9 مواقع لألعاب الأطفال و12 دورة مياه على مساحة تزيد على 800 ألف متر مربع، ومتنزه الأمير مشاري على الطريق السياحي ويضم 45 مظلة و15 جلسة و3 مواقع لألعاب الأطفال و3 دورات مياه، ومتنزه الأمير محمد بن سعود ويضم 22 مظلة وموقعين لألعاب الأطفال ودورة مياه، ومتنزه مهران.
وأشار المجلى إلى أن هناك 5 حدائق موزعة على مدينة الباحة هي: حديقة الأمير محمد بن سعود، وحديقة الأمير سلطان بن سلمان، وحديقة شهبة، وحديقة الفرعة، وحديقتان استثماريتان هما حديقة السواد وحديقة المثلث. ويوجد بتلك الحدائق أكثر من 70 مظلة و14 كرسيا و6 دورات مياه و6 ملاعب أطفال. وأضاف أن الشباب يحظون باهتمام كبير، حيث خصص لهم هذا العام عدد من المواقع وهي: ملعب كرة قدم داخل متنزه رغدان يخدم الأطفال والعائلات، وتمت زراعته بنجيلة صناعية وإعادة تخطيطه وصيانته، وملعب كرة قدم داخل حديقة الأمير محمد بن سعود بأرضية مطاطية يخدم الأطفال والعائلات داخل الحديقة، وملعب كرة طائرة بمواقع الشباب بجوار متنزه رغدان يخدم فئة الشباب، وملعب كرة طائرة بحي الشفا بالموقع المخصص للشباب المطل على العقبة، إضافة الى إنشاء ساحات بلدية تشتمل على ملاعب كرة قدم، وحديقة وملاعب أطفال بقرية الحبيشي بمساحة 21 ألف متر مربع. وأكد المجلى أن الأمانة أكملت استعداداتها لصيف هذا العام، حيث بدأت منذ وقت مبكر في تهيئة المدينة والمواقع السياحية لاستقبال الزوار والمصطافين والارتقاء بالمستوى الخدمي من خلال تكثيف أعمال الصيانة الشاملة لجميع مرافق الأمانة قبل بدء الصيف وعلى مدار أيام الصيف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.