جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة الباحة تجهز الحدائق والمتنزهات لاستقبال مصطافي الباحة والزائرين
صيانة المرافق العامة.. ورقابة مستمرة على المحلات التجارية والمطاعم
نشر في الرياض يوم 08 - 06 - 2013

جهزت أمانة منطقة الباحة المتنزهات والحدائق والعديد من المواقع السياحية بخدمات متميزة استعداداً لصيف هذا العام لتلبي احتياجات المصطافين والزائرين وأهالي المنطقة.
وأوضح أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي بان الأمانة قامت بعمل ممرات حجرية بمدخل متنزه رغدان بطول (2300)م2 وعرض(2م) لتسهل على الزائرين والمصطافين مشاهدة الطبيعة الخلابة والاستمتاع بالأشجار وتأهيل الساحة الشمالية وتجهيزها لحفل افتتاح الصيف واستخدامها فيما بعد مواقف لمرتادي المتنزه وهي بمساحة 2450 م وعمل على أطرافها مدرجات للجلوس ومسطحات خضراء وتم تزويدها بالإنارة بعدد(12) عمودا كل عمود (6) كشافات بقوة (400) وات وعمل شلال مائي بالمنطقة المركزية خلف المصلى استخدم فيه انحدار الجبل الطبيعي بمساحة 60 م مزودة بالإضاءة وتعمل بنظام التايمر وتم تأهيل وتجهيز الممرات المؤدية إليه حيث عمل درج وممشى ويجري العمل حاليا على تهذيب مجاري مياه الأمطار وإعادة تنظيمها للاستفادة منها للسقيا وتعتزم الأمانة عمل خزانات إستراتيجية لتخزين مياه الأمطار للاستفادة منها في ري المزروعات وعمل صيانة لجميع دورات المياه بالمتنزه وتغيير الخزانات العلوية من الحديد إلى الفيبر وما تعرضت له دورات المياه من عبث، وتم تأهيل وتجهيز موقع بمساحة (4900 )م2 ليكون متنزها للزيتون وزرع فيها عدد 60 شتلة من أشجار الزيتون، وتم عمل حمايات وحواجز من الشبك لحماية مرتادي المتنزه على الأشفية والمناطق الخطرة، وعمل مدرجات زراعية بالمسطحات الخضراء بمساحة (25000) م2 وعمل حماية لها بربراب حجري لحماية التربة من الانجراف وتوفير كميات كبيرة من المياه خلال هطول الأمطار، وعمل صيانة لألعاب الأطفال واستبدال المتهالك منها وتم عمل مسطحات خضراء بمتنزه رغدان بإجمالي كلي (117000)م2 ،وعمل إنارات ديكورية بعدد (400) عمود داخل المتنزه لإنارة الممرات الحجرية وتم زيادة دورات المياه بالمتنزه وزيادة عدد الجلسات (المظلات) وجار عمل ملاعب رياضية للشباب بالمتنزه الخاص بالشباب وعمل صيانة لجميع الشلالات داخل المدينة.
منظر عام لمتنزه رغدان
مشيراً الى أنه عمل صيانة لأعمدة الإنارة بالمدينة والقرى والمرافق العامة بعدد (3725) عمود إنارة مابين مزدوج وفردي وديكوري، وإعادة دهانات الثرموبلاستيك (الدهانات الفسفورية للإسفلت) بطريق الملك عبدالعزيز والملك سعود والملك فيصل ومتنزه رغدان ومداخل بعض القرى وزراعة الميادين والزوائد التنظيمية بالانجيلة والزهور ووضع خطة لتزويد دورات المياه بالماء بصفة مستمرة والخزانات الموزعة على المتنزه وتم تكليف فرق على مدار 24 ساعة لمتابعة احتياجات المتنزهات خلال فترة الصيف.
وافاد بان متنزه الأمير مشاري عمل به مسطحات خضراء بمساحة (30000م2) وعمل به (60) مظلة بالإضافة إلى جلسات مفتوحة و(8) دورات مياه رجال ونساء و(13) مجموعة العاب بالإضافة إلى (20) لعبة فردية.
مظلة للجلوس
وأضاف المهندس المجلي بأن حديقة الأمير سلطان بن سلمان عمل بها مسطحات خضراء بأكثر من (4000م) ويوجد حوالي (32) جلسة ومصلى ودورات مياه بالإضافة إلى (10) العاب مجموعات بالإضافة إلى العاب فردية.
مبينا بان حديقة الأمير محمد بن سعود عمل بها مسطحات خضراء بمساحة (4800م) وعمل صيانة لألعاب الأطفال بالإضافة إلى دورات مياه.
وأبان المهندس المجلي بأنه يوجد حالياً حاويات (2) ياردة عدد (2000) حاوية سيتم وضعها بالشوارع الرئيسية والفرعية و(500) سلة يجري وضعها في المتنزهات. مؤكدا بان هناك رقابة على المحلات التجارية والمطاعم والبوفيهات بصفة مستمرة للتأكد من سلامة ما يقدم للمواطنين والمقيمين.
مسطحات خضراء


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.