محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الليث" يلتهم "الزعيم" في مباراة الدقائق المجنونة
النصر يوجع الاتفاق بثنائية ويواصل مسلسل الانتصارات
نشر في الوطن يوم 18 - 02 - 2013

أسقط الشباب جاره الهلال (3 /2) في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، لحساب الجولة ال20 لدوري زين السعودي للمحترفين.
وتساوى الفريقان برصيديهما من النقاط (42) نقطة، وبقي الهلال متشبثاً بالمركز الثاني بفارق الأهداف، فيما بقي الشباب ثالثاً.
وافتتح قائد الهلال ياسر القحطاني التسجيل في الدقيقة 44، فيما أدرك محترف الشباب، الأرجنتيني سيباستيان تيجالي التعادل في الدقيقة 81، ثم أضاف هدفاً ثانياً في الدقيقة 86، ليعود الهلال للتعادل بكرة محمد الشلهوب 88، لكن الشباب عاد لينهي المباراة فائزاً برأسية مهند عسيري في الدقيقة 90.
بدوره فاز النصر على ضيفه الاتفاق (2/صفر) في المباراة التي جمعتهما أمس في استاد الملك فهد الدولي، ليبقى رابعاً ولكن برصيد 38 نقطة، فيما بقي الاتفاق في المركز السادس برصيد 31 نقطة.
الشباب والهلال
بدت رغبة الفريقين جلية بالتسجيل منذ البداية، فاعتمدا سرعة التحرك، على الرغم من أن ربع الساعة الأول لم يشهد أي خطورة.
واعتمد الهلال الضغط المتواصل على حامل الكرة مع بناء الهجمات التي كانت تنطلق من الخلف، وشكلت قلقاً لمدافعي الشباب.
وكاد حسن معاذ يفتتح التسجيل للشباب في الدقيقة 19، ليتواصل التهديد الشبابي بعد ذلك، فيما حاول الهلال تخفيف الضغط بتحركات عبدالعزيز الدوسري الذي مرر كرة مرفوعة على رأس ويسلي لوبيز الذي تابعها في الشباك ولكن من وضع تسلل في الدقيقة 34.
وتواصلت محاولات الفريقين، مع أفضلية نسبية تقريباً للشباب، لكن القحطاني رفض انتهاء الشوط بالتعادل السلبي، فتلقى كرة معادة بالخطأ من دفاع الشباب على حافة منطقة الجزاء تابعها مباشرة لتسكن شباك الشباب في الدقيقة 44.
وجاء الشوط الثاني في بدايته مماثلاً للأول، حيث تراجع الهلال إلى المناطق الخلفية، وأغلق منطقة المناورة واعتمد على المرتدات التي أقلقت الشباب.
وعزز مدرب الشباب، البلجيكي برودوم هجومه فزج بالمهاجم مهند عسيري عوضاً لماجد المرحوم، فيما واصل الهلال ضغطه سعياً لهدف ثان كاد ويسلي يحققه في الدقيقة 60.
وعاد الشباب بقوة لطلب التعادل، وكان لهم ما أرادوا عبر تيجالي في الدقيقة 81، بعدما استبدل مدرب الهلال لاعبه القحطاني وزميله الدوسري، ودفع بالعائد من الإصابة نواف العابد والمحترف الكولومبي بوليفار.
وواصل الشباب حضوره، ونجح في التقدم عبر تيجالي في الدقيقة 86، لتتحول المباراة إلى مواجهة مجنونة، حيث أدرك الهلال التعادل سريعاً من كرة ثابتة أطلقها محمد الشلهوب في الدقيقة 88، لكن الشباب عاد بقوة من جديد ليضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 90 برأسية من مهند عسيري.
النصر والاتفاق
وفي المباراة الثانية، واصل النصر مسلسل انتصاراته على حساب الاتفاق بهدفين نظيفين تكفل بتسجيلهما محمد السهلاوي والبرازيلي رفائيل باستوس في الدقيقتين 71 و76 من عمر المباراة التي جرت على إستاد الملك فهد.
وتقاسم الفريقان منطقة المناورة، وسط سجال عبر محاولة هجومية تارة هنا وأخرى هناك، دون تشكيل أي خطورة تذكر على المرميين.
وارتكب حارسا الفريقين عبدالله العنزي وفائز السبيعي عددا من الأخطاء الفردية كادت تكلف فريقيهما أهدافا، لكن عدم تركيز المهاجمين حسن الراهب من النصر ويوسف السالم من الاتفاق أمام المرميين حرمهما من التقدم بفريقيهما، إذ كانت أخطر الفرص الاتفاقية في الشوط الأول من كرة انطلق بها السالم أمام مرمى النصر إلا أن المدافع عمر هوساوي انقض على الكرة قبل أن يسدد السالم، في حين أن أبرز المحاولات النصراوية تسديدة الراهب التي أنقذها فايز السبيعي ورأسية محمد السهلاوي التي تصدى لها السبيعي أيضاً.
كما تألق السبيعي ثالثة بالتصدي لكرة البرازيلي باستوس في الوقت بدل الضائع.
وهاجم النصر مرمى ضيفه منذ مطلع الشوط الثاني، وسط تراجع اتفاقي، وعاد باستوس لإضاعة الفرص مجدداًَ عندما تلقى عرضية من خالد الغامدي لم يتعامل معه جيدا وأخطأ طريق المرمى.
وزج مدرب النصر الأورجوياني كارينو بخالد الزيلعي بدلا من سعود حمود بهدف تنشيط الوسط النصراوي، وحسين عبدالغني عوضاً عن إبراهيم الزبيدي.
وفي الدقيقة 71، نجح محمد السهلاوي في تسجيل هدف التقدم، بعد عرضية من البديل خالد الزيلعي، وضعها رأسية رائعة في شباك الاتفاق.
ولم تمض 5 دقائق، حتى زاد النصر أوجاع الاتفاق بهدف باستوس عندما توغل حسن الراهب ومرر للسهلاوي قطعها دفاع الاتفاق لتجد القادم من الخلف باستوس الذي واجه حارس الاتفاق فايز السبيعي وسجل الهدف الثاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.