موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في افتتاح الجولة (20) لدوري زين .. الشباب يعود للمنافسة بالهلال .. والنصر يعزز الرابع بالاتفاق
نشر في البلاد يوم 19 - 02 - 2013


متابعة - علي العكاسي وحمود الزهراني :
اشتعلت المنافسة بين اندية المقدمة اثر فوز الشباب (الثالث) على الهلال (الوصيف) بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس على ملعب الامير فيصل بن فهد بالملز في افتتاح الجولة (20) لدوري زين، وبهذه النتيجة يتساوى الفريقان في عدد النقاط حيث يصبح لكل منهما (42) نقطة ولكن فارق الاهداف يبقي الهلال في الوصافة والشباب في المركز الثالث.وعلى ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض حقق الفريق النصراوي فوز مستحقا على ضيفه الاتفاق بهدفين دون رد ليرفع النصر رصيده الى (37) نقطة تبقيه في المركز الرابع فيما تجمد رصيد الاتفاق عند (31) نقطة يحتل بها المركز السادس، وسجل هدفي النصر محمد السهلاوي ورفائيل باسنوس.
الشباب × الهلال
استحوذ الهلاليون على المجريات الميدانية منذ بدايات المباراة .. واستطاع رباعي الوسط بقيادة القرني والعائد من جديد الشلهوب وسلمان الفرج وعبد العزيز الدوسري من تقديم فاصل مهاري وفني متألق .. أهدر خلالها وابلا من الفرص المفتوحة عبر المساحات الخلفية للمرمى الشبابي والتي كانت مسرحا لتبادل الهجمات الزرقاء .. ولكنها فشلت كثيرا في ترجمة هذا الضغط المبكر واللافت إلى أهداف .. ومع هذا الحضور الهلالي عبر تفاصيل الربع ساعة الأولى من بدايات الشوط تنقلب البنائيات الهجومية المركزة لمصلحة الطاقم الشبابي والتي برعت أطرافه من تسريع الهجمات الأرضية والهوائية بقيادة النجم حسن معاذ مهدرا أهم الفرص وأخطرها عند الدقيقة ال17 وهو يسدد كرته الأرضية من الجبهة اليمنى تغير القائم الأيمن للسديري الحارس الهلالي وتنتهي إلى خارج الميدان .. ومع تواتر الضغط الهجومي الشبابي المتواصل أنقذ السديري في الدقيقة ال20 كرة المحترف الكوري وارتي إيه ويقذف بها بصعوبة بالغة خارج الشباك الزرقاء .. بالمقابل وحدا للحضور الميداني الهجومي الأبيض والذي سجل خطورة حقيقية على المرمى الهلالي عمد الخط الأمامي إلى إطلاق كراته المباشرة على مرمى حسين شيعان من خلال الدوسري ووالقحطاني ولكنها لم تفلح في اصطياد الشباك الشبابية وذلك نظير الرعونة في التسديد العشوائي والتمركز الغير منضبط داخل المناطق الخلفية لملعب الشباب .. وفي آخر العشر دقائق من زمن الشوط الأول ركن الفريقان إلى الهدوء والتراجع والإقفالات الدفاعية والاعتماد على الكرات المرتدة والخاطفة في مؤشر صريح على رغبة الجانبين بالخروج بورقة التعادل السلبي عبر مراسم هذه الحصة.
الهدف الهلالي الأول
ولكن النجم الدولي والقائد الكتيبة الهلالية ياسر القحطاني يصر على إحراز هدف السبق لفريقه في الوقت بدل الضائع .. عقب استثماره للكرة المرتدة من المدافع عبد الله الأسطا وبدوره يسددها سريعة ومركزة تستقر على يمين حسين شيعان .. وهو ما أعلن عنه حكم اللقاء السويسري ستيفان شوردل عن خروج الفريق الهلالي بتقدم نتائجي بواقع هدف نظيف مقابل لا شيء للطاقم الشبابي.
الشوط الثاني
عاد الفريقان إلى تفاصيل هذه الحصة بنفس الطرح والأسلوب والأسماء والذي شابها البطء الواضح في التمرير والبناء والتركيز المطلق على الانطلاقات الأمامية السريعة والغير فاعلة من جانب المهاجمين في الفريقين وكانت في مجملها تتوقف بين أقدام المدافعين بالإبعاد والتخليص والانضباط في الإحكامات الرقابية ..
وطموحا في اللحاق بورقة التعديل رمى المدير الفني الشبابي برودوم بمهند عسيري بديلا لماجد المرحوم في تغيير صريح لطرحه الفني وتحريك خطوطه الهجومية بالعسيري إلى جانب المحترف تيغالي والاكتفاء يالرباعي كماتشو وعطيف وفرنالدو والخيبري .. فيما دعم الكرواتي الهلالي زلانكو خطوطه الأمامية بالمحترف بولنارو و نواف العابد بديلين للدوسري عبد العزيز وياسر القحطاني .. ورغم هذه التحولات الصريحة في العمليات الميدانية إلا أن المعطيات الفنية لكلا الفريقين لم تتغير كثيرا وظلت المحاولات خاضعة للاجتهادات الفردية والاعتماد على الكرات المرتدة والطولية .. والذي تميز فيها الجانب الهلالي ومثل خطورة واضحة وضغطا صريحا على المناطق الخلفية للمرمى الشبابي .. ومع هذه التحركات الهلالية الهجومية الخاطفة يعمد المدرب إلى سحب المحترف ليبيز وإحلال الكوري يونغ سي بديلا للمزيد من الضغط الأمامي وتعزيز هدفه الوحيد بهدف الاطمئنان المنتظر.
هدف التعديل الشبابي
فيما برع ظهيرا الجنب في الاتجاه الشبابي من إرسال المزيد من الكرات العرضية العلوية والأرضية من الجبهتين اليمنى واليسرى ..أثمرت عن إحراز هدف التعديل عند الدقيقة الثمانين من كرة عرضية للأسطا الذي حولها مركزة على رأس المحترف الإرجنتيني تيغالي يسددها بكل ثقة واقتدار تستقر على يمين السديري الحارس الهلالي .
الهدف الثاني الشبابي
واستمرت الخطورة الشبابية حاضرة عبر التحركات الجانبية بقيادة النجم حسن معاذ الذي حول كرته العرضية للإرجنتيني تيغالي داخل المنطقة الجزائية الزرقاء يطلقها رأسية عنيفة تسكن الشباك الهلالية في الدقيقة ال85 .
هدف التعديل الهلالي
فيما يحرز هدف التعديل ومن كرة ثابتة يتصدى لها الموهوب محمد الشلهوب ويسددها مركزة تستقر على يمين حسين شيعان الحارس الشبابي وذلك عند الدقيقة ال88 .
العسيري يختتم مهرجان الأهداف
ويختتم مهرجان اهداف المباراة الكبيرة والمثيرة النجم الشبابي الجديد والبديل مهند عسيري في الدقيقة ال98 بعد أن توج الكرة العرضية المتقنة لمرسيليو كماتشو عبر الجبهة اليسري يسددها بكل هدوء تعانق الشباك الهلالية على يمين الحارس عبد الله السديري. وبذلك تنتهي مراسم اللقاء الكبير الذي جمع الفريقين الشبابي والهلالي من خلال الجولة العشرين لمنافسات دوري زين بفوز شبابي مستحق بواقع ثلاثة أهداف مقابل هدفين للهلال .. ويرتفع الرصيد النقطي للشباب إلى إثنتين وأربعين نقطة .. فيما يستقر الفريق الهلالي على نقاطه الإثنتين وأربعين نقطة .
النصر × الاتفاق
جاءت البداية جيدة بتركيز فريق النصر المستضيف على الهجوم المبكر على مرمى الاتفاق بحثا عن نتيجة مبكرة وفي الوقت نفسه اغلق الاتفاق دفاعاته من خلال التراجع عند الهجوم النصراوي والعودة السريعة عبر المرتدات الى ملعب النصر من خلال الربع الساعة الاول اتضحت الافضلية النصراوية في الهجوم وشهد مرمى السبيعي تهديداً واضحاً وصريحاً وفي الدقيقة 21 عكسية للغامدي امام مرمى الاتفاق حاول البرازيلي ابعادها وتخادع السبيعي وتمر بجوار القائم الى ركنية نفذت على راس البحريني الذي سددها لتعتلي العارضة العلوية في المقابل افتقد هجوم الاتفاق للتركيز وخاصة امام مرمى العنزي حيث كانت تضيع الفرص السهله قبل السالم والزقعان اللذين غلب على أدائهما البطء في انهاء الهجمه في الدقيقه 34 كاد دفاع الاتفاق ان يدفع ثمن الاتكالية بين كارلوس والجمعان عندما خطف الراهب كرة على وسددها قوية باتجاه المرمى ينقذها السبيعي الى ركنيه الدقيقه 40 دربكه في منطقة (18) الاتفاقية تنتهي برأسية السهلاوي التي تصدى لها السبيعي وابعدها الجمعان وخلال الخمس الدقائق الاخيرة حاول هجوم النصر الخروج بنتيجة ايجابية ولكن دفاع وحارس الاتفاق كانا بالمرصاد حتى الدقيقه 45 التي نفذ فيها برازيلي النصرباستوس فاول من خارج ال 18 باتجاه المرمى يتألق السبيعي ويبعدها الى ركنية.
ومع بداية الشوط الثاني حاول كل فريق النصر البحث عن نتيجة ايجابية تعوض السلبية التي انتهى عليها الشوط الاول وذلك من خلال الهجوم السريع والمكثف ةكانت اخطر هجمة للنصر عند الدقيقه 57 من عسية السهلاوي على راس باستوس الذي كسر التسلل وسددها رأسية تمر من جنب القائم على يمين السبيعي وفي الدقيقة 73ومن هجمة جانبية قادها الزيلعي البديل الناجح الذي رفع كرة بالمسطرة على راس السهلاوي الذي ركنها على يمين السبيعي كهدف اول للنصر وهو الهدف الذي اشعل الميدان والمدرجات وفي الدقيقة 75 يتحصل الاتفاق على خطأ خارج المنطقة النصراوية يسدده السالم في حائط الصد النصراوي لترتد الكرة سريعة وتصل لباسنوس داخل 18 الذي يضعها في المرمى هدف نصراوي ثان في الدقيقه 76 وكنتيجة منطقية لأفضلية التعامل الميداني النصراوي والتركيز وهو ما افتقده لاعبو الاتفاق وكان مدرب النصر قد لعب باوراقه الرابحه في الشوط الثاني الزيلعي وعبدالغني وعطيف في المقابل اشرك مدرب الاتفاق المبارك وتاجو ولكن لم يكن بالامكان افضل مما كان حاول الاتفاق في العشر الدقايق الاخير ولكن افضلية النصر وحرصهم على الثلاث نقاط كان اقوى من ما كان يبحث عنه الاتفاقيون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.