طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الشؤون الاجتماعية» ترصد تسع ملاحظات ضد «أواصر».. والجمعية تردّ: الأمور المالية والإدارية تتم بطريقة مهنية
نشر في الشرق يوم 25 - 05 - 2013

دافعت الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية بالخارج «أواصر» عن نفسها بشأن الملاحظات التسع التي رصدتها وزارة الشؤون الاجتماعية قبل عشرين يوماً خلال زيارة وفد منها مقر الجمعية، ما استدعى تدخل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة».
وأرسلت الجمعية خطاباً لوزارة الشؤون الاجتماعية فندت فيه الملاحظات المرصودة وأكدت عدم ارتكاب مخالفات، وبررت الجمعية ملاحظة الوزارة بالجمع بين صرف الانتداب ورواتب الإجازة لسكرتير الجمعية «أردني الجنسية» مبلغ تجاوز 30 ألف ريال أنه تم استدعاء الموظف من إجازته لمباشرة العمل مع الأمين العام ولمرة واحدة ولم تتكرر.
وحول اعتماد قيمة الحملة الإعلامية للجمعية بمبلغ 350 ألف ريال مع عدم إثبات الجمعية اعتماد صرف هذا المبلغ من قبل أعضاء مجلس الإدارة فإن الجمعية أطلعت وفد وزارة الشؤون الاجتماعية على الخطوات الإدارية التي تم بموجبها اعتماد تفاصيل الحملة واعتماد صرف هذا المبلغ من أعضاء مجلس الإدارة.
وبررت الجمعية في ردها وجود سيارة من نوع «فان فورد» خارج مقر الجمعية منذ قرابة العام مع وجود مخالفات مسجلة عليها وتم سدادها من حساب الجمعية أن السيارة كانت تستخدم من قبل الإدارات السابقة وكان عليها مخالفات مرورية ارتكبها موظفو الجمعية السابقون وتم إيقافها لحين تسوية المخالفات وحاولت الجمعية حذف هذه المخالفات من المرور ولكن كان لابد من سدادها. وعن انتداب أحد أعضاء الجمعية إلى إندونيسيا وعدم إرفاق تقرير عن زيارته التي تمت بتاريخ 8/6/2012م فإن الجمعية اطلعت على تقرير الزيارة في اجتماع مجلس الإدارة الثاني والعشرين.
وحول صرف مبالغ انتداب وتذكرة سفر لرئيس الجمعية إلى الأردن أكدت الجمعية أن زيارة رئيس مجلس الإدارة والوفد المرافق له من المجلس التنسيقي في وزارة الخارجية والأحوال المدنية تمت بنجاح بتاريخ 16 /10 /1433ه؛ حيث تم الاجتماع مع السفير السعودي في الأردن فهد الزيد.
وفيما يخص الموظفين الأجانب الذين يعملون في الجمعية بررت الجمعية موقفها أنه سوف يتم تعيين سكرتير سعودي مؤهل ليتفرغ لأعمالها.
وبخصوص مقابلة الموظفين أوضحت الجمعية أنه تم لمرات محدودة؛ حيث عقد اجتماع بين رئيس مجلس الإدارة والأمين العام المكلف لبحث أشياء ضرورية وسريعة وقد انقطع ذلك تماما. ونفت الجمعية وجود أي اجتماعات مع القسم النسائي خارج الجمعية.
ولفتت إلى أن الأمور المالية والإدارية تتم بطريق مهني وضمن أنظمة الوزارة، وفيما يخص صرف 50 ألف ريال لمدير إدارة الأسر، أوضحت الجمعية أنها تتضمن مصاريف للأسر السعودية العائدة للمملكة من مصر لفترة مؤقتة لحين تصحيح أوضاعهم القانونية.
وعلق مصدر على الملاحظات وأكد ل «الشرق» أن الجمعية عليها عديد من الملاحظات التي استدعت الوزارة وهيئة مكافحة الفساد نزاهة للتدخل والتحقيق فيها ومنها السكرتير الأردني الذي يقوم بتتبع حالة الأسر السعودية بالخارج وهو ليس سعودياً في الأصل.
وحول الخطة الإعلامية قال «لا توجد خطة لحملة إعلامية»، وجميع الشيكات التي دفعت للجمعية تبرعات لا دخل لها بالحملة.
وحول السيارة من نوع فان بين أن السيارة اشتريت في هذه الدورة ويثبت ذلك انتقال ملكيتها إلى الجمعية، مؤكداً أن المرور لا يحجز السيارة بسبب المخالفات ولم تظهر السيارة إلا بعد تحقيق الوزارة وهيئة مكافحة الفساد ولم يعلم مجلس الإدارة عن هذه السيارة شيئاً.
واتهم المصدر الجمعية بالتبذير؛ إذ قامت بصرف مبالغ انتداب وتذكرة سفر للرئيس، وقال إن هناك مجاملات تتم في الجمعية؛ إذ تم فصل الموظفات السعوديات للإبقاء على السكرتير الأردني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.