ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العميد البدراني: برامج «نبراس» تحصين للأجيال المقبلة
نشر في الشرق يوم 15 - 04 - 2017

أكد مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية رئيس فريق عمل اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالمنطقة العميد عبدالله بن مشعان البدراني أن الجهود الوقائية، التي يبذلها المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس» في كافة مناطق المملكة، قادرة على إيصال الرسالة التوعوية لكافة مناطق المملكة ومحافظاتها ما يقدمه من حراك وقائي وتثقيفي ضد هذه الآفة وما يعمل عليه من برامج تدريبية بناء قدرات وطنية وذلك بدعم وتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ومتابعة أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام المكافحة للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع «نبراس» عبدالإله بن محمد الشريف.
جاء ذلك خلال رعاية اختتام دورة إعداد المدربين في الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية وتوزيع الشهادات على المتدربين التي تنظمها اللجنة، التي اختتمت أعمالها أمس الأول، بالتعاون مع أكاديمية خبراء الإدارة بفندق رامادا بالدمام بمشاركة أكثر من 90 متدربا ومتدربة من كافة محافظات المنطقة الشرقية.
وأكد البدراني أن كل الجهود المخلصة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من مكافحة المخدرات والقضاء عليها وما تقوم به في ذات الوقت من برامج وقائية محصنة للأجيال المقبلة من خلال بناء قدرات وطنية متخصصة في نقل الرسالة وتبصير الشباب وبث الوعي وفق أسس علمية، وأضاف أن مشروع نبراس نهج منهجا وقائيا عالميا ضد هذه الآفة الخطيرة والمدمرة.
من جانبه ذكر الرئيس التنفيذي لمشروع «نبراس» الدكتور نزار الصالح أن «نبراس يسعى ومن خلال برامج التدريب إلى بناء قدرات وطنية مؤهلة في مجال التدريب وقادرة على بناء مفاهيم جديده لدى النشء في كل منطقة ومحافظة من محافظات هذا الوطن الغالي لنحقق ما تصبو إليه القيادة الرشيدة وهو إيجاد جيل واع يحارب المخدرات منذ سن الطفولة.
يذكر أن البرنامج استمر خمسة أيام، شهد اليوم الأول تدريب المشاركين على مهارات التدريب ومهارات التأثير والتواصل قدمها المدرب الدكتورعبدالرحمن المهوس، وفي اليوم الثاني قدمت الحقيبة التدريبية حول ظاهرة المخدرات ومرض الإدمان والأضرار الناجمة عن تعاطي المخدرات شارك في تقديمها مدير مستشفى الأمل بالمنطقة الشرقية الدكتور محمد الزهراني. وخصص اليوم الثالث من البرنامج عن دور الوقاية الأسرية والإرشاد والعلاج قدمها الدكتور محمود رشاد.
وفي اليوم الرابع من البرنامج قدمت الحقيبة التدريبية حول تثقيف الأقران وتنمية مهارات الطلاب الحياتية قدمها الدكتور محمد المقهوي وناقشت مدى تأثير الأقران على بعضهم بعضا وأنهم من العوامل المساعدة في تغيير الاتجاهات والسلوكيات وتغيير القناعات لدى بعض. واختتم البرنامج يومه الخامس بالتركيز على دور المنبر الديني ومدى تأثيره على المجتمع بكافة فئاته العمرية وكذلك دور وسائل الإعلام القديم والحديث في الوقاية من المخدرات قدمها الدكتور عادل العبدالقادر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.