ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



5650 سريراً جديداً في 22 مشروعاً صحياً في مكة المكرمة
نشر في الشرق يوم 26 - 07 - 2015

شدد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على ضرورة استكمال المشاريع الصحية في المنطقة وفق الجدول الزمني المعد لها دون تعثر، لتحقق الهدف الرئيس من إنشائها، في تقديم الخدمة الطبية التي يحتاجها قاصدو المشاعر المقدسة، وأبناء المنطقة، مؤكداً على أهمية إيصال مختلف الخدمات الصحية لإنسان المنطقة في أرجاء المحافظات والمراكز.
وتشير مديرة الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة إلى رفع الطاقة السريرية في مستشفيات المنطقة والمحافظات التابعة لها إلى 10 آلاف سرير خلال السنوات الخمس المقبلة، بدلا من من 8500 سرير.
وأشارت مديرية الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة إلى أن استراتيجيتها أخذت في الاعتبار واقع الخدمات العلاجية والوقائية، إضافة إلى مؤشر أداء القوى العاملة في القطاعات الصحية بالمنطقة، إذ بلغ عدد المستشفيات الحكومية والخاصة فيها نحو 445 مستشفى، بها 8504 أسرّة، وستبلغ بحلول العام 1440 ه أكثر من 10454 سريراً، فيما بلغ عدد المراكز الصحية 6951 سترتفع إلى 10059 بعد 5 أعوام، مبينة أن عدد القوى العاملة في المجالات الصحية بالمنطقة، البالغ عددهم نحو 36877 موظفاً، سيصبح عددهم عام 1440 نحو 70085 موظفا.
وأوضحت أن عدد المشاريع الجاري تنفيذها بالمنطقة تبلغ 9 مشاريع «أبراج طبية ومستشفيات» وتبلغ سعتها السريرية 3250 سريراً، فيما يصل عدد المشاريع تحت الترسية 13 مشروعاً بسعة سريرية 2400 سرير، ليصبح إجمالي الأسرة بجميع المشاريع « 22 مشروعا» 5650 سريراً.
وأفادت أن هناك مجموعة من المشاريع التي تم إنجازها وهي مجمع الملك عبدالله بشمال جدة بسعة سريرية قدرها 500 سرير بتكلفة إجمالية بلغت 362.796.000.00 ريال.
وتشغيل العيادات الخارجية، وأقسام الطوارئ ووحدات العناية المركزة والتنويم والتشغيل الجزئي لقسم العمليات وتجهيز السجلات الطبية وقسم الأشعة وإنشاء مختبر مركزي، وتجهيز مقر لبنك الدم، «وإنشاء مركز الأسنان»، تطوير قسم المناظير، ومستودع بمساحة 1000متر مربع ومركز غسيل كلوي ومركز التدريب والتطوير وإنشاء مركز الأورام، ومستشفى شرق جدة بسعة سريرية قدرها 300 سرير بتكلفة إجمالية قدرها 310.000.000.00 ريال ، واكتملت مراحل الإنشاء بنسبة 100% واكتملت مراحل التجهيز والتوظيف بنسب كبيرة وتم تشغيله جزئياً إضافة إلى البرج الطبي بمستشفى الملك فهد بسعة 270 سريرا وبتكلفة مقدارها 97.151.502.13 ريالًا، ومشروع مركز الأمير عبدالمجيد لأمراض الكلى بمستشفى الملك فهد الذي بلغت تكلفته الإجمالية 36/46.813.371 ريالًا إلى جانب 5 مراكز صحية في بريمان و ثول وحي الصفا1 وأبحر الشمالية وحي المحجر.
- برج طبي مستشفى الولادة والأطفال بجدة (إحلال) سعة 400 سرير
– برج طبي مستشفى العيون بجدة (إحلال) سعة 200 سرير
– مستشفى الصحة النفسية بجدة (إحلال) سعة 500 سرير
– مستشفى الجموم سعة 100 سرير ، و(الشرائع) سعة 500 سرير
– مستشفى النساء والولادة بالقنفذة سعة 200 سرير
– مستشفى الأمل والصحة النفسية بالطائف سعة 500 سرير
– مستشفى الأطفال بالطائف سعة 300 سرير
– مستشفى قياء بالحارث سعة 50 سريرا
– مستشفى الملك فيصل بالطائف سعة 500 سرير
- برج طبي مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة سعة 200 سرير
– مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة سعة 300 سرير
– مستشفى ثريبان القنفذة سعة 50 سريرا
– مستشفى المضيلف بالقنفذة سعة 50 سريرا
– برج طبي بمستشفى الملك فهد بمكة المكرمة سعة 200 سرير
– مستشفى نمرة القنفذة سعة 50 سريرا
– مستشفى جنوب القنفذة سعة 100 سرير
– مستشفى أم الدوم بالطائف سعة 50 سريرا
– مستشفى الليث يلملم سعة 100 سرير
– مستشفى شمال جدة سعة 300 سرير
– برج طبي بمستشفى الملك فهد بجدة سعة 200 سرير
– برج الولادة والأطفال بالطائف سعة 500 سرير
– برج طبي في مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة سعة 300 سرير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.