محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تقنيات حديثة في افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية
نشر في الشرق يوم 27 - 04 - 2014

أعلنت مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة دخول الجماهير حفل افتتاحها المقرر مساء يوم الخميس المقبل مجاناً، ومنح كل فريق من طرفي النهائي حصته من التذاكر لتوزع عن طريق رابطة المشجعين.
وأوضحت المدينة في بيان صحفي أمس أنه تم الاتفاق مع البريد السعودي لتوزيع التذاكر على الجماهير الراغبة في حضور حفل الافتتاح والمباراة النهائية في جدة ومكة المكرمة، بالإضافة إلى الناديين المتأهلين للنهائي حيث تتضمن آلية توزيع التذاكر بواقع تذكرة واحدة لكل هوية ومن يرغب في اصطحاب أبنائه يكون الحصول على التذكرة عن طريق بطاقة العائلة.
وحددت المدينة نقاط التوزيع عبر البريد في مكة المكرمة وجدة من خلال 15 مكتباً في جدة وهي البريد المركزي والمساعدية والنزلة والجوهرة والخالدية والسلامة والتحلية وحي الجامعة والشرفية وخالد بن الوليد والمحجر والمدينة الجامعية والنزهة والبوادي وحي مشرفة وأربعة مكاتب في مكة المكرمة هي الجروشي مول والعزيزية والشرائع والعمرة وسيتم تشغيل المكاتب حتى الساعه 11 مساءً لإعطاء الفرصة للجماهير أطول وقت ممكن للحصول على التذاكر.
وكشفت مدينة الملك عبدالله الرياضية أن حفل الافتتاح يشمل استخدام تقنيات حديثة لأول مرة في ملاعب المملكة من شأنها تسهيل دخول المشجعين إلى الملعب وخروجهم في أسرع وقت ممكن واستخدام تقنية ذكية لإصدار التذاكر إلكترونياً حيث تحمل كل تذكرة لونا محددا هو نفس اللون الموجود في المكان المخصص لوقوف السيارة وتوضح بوابة الدخول، كما تتضمن التذكرة إرشادات الوصول إلى الملعب وأيهما أقرب للمشجع أن يسلك طريق الحرمين الشريفين أو طريق المدينة المنورة.
وأشارت إلى أنه فور وصول المشجع إلى الملعب من الطرق الرئيسة يجب عليه الدخول عبر البوابة الموضحة على الجانب الأمامي للتذكرة وبإمكان الجماهير الدخول عبر البوابات الإلكترونية الدوارة التي تحمل الحرف المحدد على التذكرة، وتعتمد على تقنية الباركود لدخول المشجعين كما توجد أجهزة لكشف تزوير التذاكر، ويجب على المشجع البحث عن مستوى المدرج الذي يوجد فيه مقعده حيث يرمز الحرف L إلى المستوى السفلي من المدرجات والحرف M إلى المستوى الأوسط والحرف U إلى العلوي ولا يسمح للجماهير بالجلوس إلا في المقاعد المحددة لهم فقط وسيعمل ميدانياً لإدارة الحشود يوم الافتتاح شباب سعوديون تم تدريبهم وفق أرقى التقنيات للتعامل مع مثل هذه المناسبات الكبيرة.
يذكر أن مقاعد الجماهير في ملعب الملك عبدالله صممت تبعاً لأعلى المعايير الدولية للملاعب الحديثة وذلك باستخدام أفضل برامج التصميم الرقمية المتاحة لمنح كل متفرج أفضل رؤية ممكنة وجعله قريباً من الحدث الرياضي المثير وتم تصميم المدرجات 60.000 مقعد على ثلاثة مستويات بواقع 23 ألف مقعد للأول و23 ألف مقعد للثاني و14 ألف مقعد للثالث وذلك لتقليل المسافة التي تقطعها الجماهير إلى المقاعد ولتسهيل الوصول إلى دورات المياه والمرافق العامة، وهناك مئات المقاعد المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم مع توفير مصاعد ودورات مياه مجهزة لتلبية احتياجاتهم وأكشاك لبيع التذاكر بالإضافة إلى مايقارب 90 مقعداً مخصصة للإعلاميين و تسعة مواقع ثابتة و 15 موقعا متحركا خاصة لكاميرات النقل التليفزيوني .
وتتوافر في المدينة عشرات نقاط بيع الأغذية والمشروبات لعديد من الشركات العالمية والمحلية لتمنح الجماهير عدة خيارات أثناء حضورهم إلى مدينة الملك عبد الله الرياضية. كما تضم المدينة مسجدا رئيسا وعدة مصليات متوزعة على أنحاء المدينة وتغطي المدينة شبكة إنترنت مجانية (واي فاي) تتيح للجماهير مشاركة لحظاتهم الممتعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.