القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جوهرة جدة: دخول حفل الافتتاح بالمجان وسيتم تطبيق الباركود
نشر في الرياض يوم 26 - 04 - 2014

أعلنت مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة دخول الجماهير حفل افتتاحها المقرر مساء يوم الخميس المقبل مجاناً، ومنح كل فريق من طرفي النهائي حصته من التذاكر لتوزع عن طريق رابطة المشجعين.
وأوضحت المدينة في بيان صحفي اليوم أنه تم الاتفاق مع البريد السعودي لتوزيع التذاكر على الجماهير الراغبة في حضور حفل الإفتتاح والمبارة النهائية في جدة ومكة المكرمة، بالإضافة إلى الناديين المتأهلين للنهائي حيث تتضمن آلية توزيع التذاكر بواقع تذكرة واحدة لكل هوية ومن يرغب في اصطحاب أبنائه يكون الحصول على التذكرة عن طريق بطاقة العائلة .
وحددت المدينة نقاط التوزيع عبر البريد في مكة المكرمة وجدة من خلال 15 مكتباً في جدة وهي البريد المركزي والمساعدية والنزلة والجوهرة والخالدية والسلامة والتحلية وحي الجامعة والشرفية - وخالد بن الوليد والمحجر والمدينة الجامعية والنزهة والبوادي وحي مشرفة و أربعة مكاتب في مكة المكرمة هي الجروشي مول والعزيزية والشرائع والعمرة وسيتم تشغيل المكاتب حتى الساعه 11 مساءً لإعطاء الفرصة للجماهير أطول وقت ممكن للحصول على التذاكر .
وكشفت مدينة الملك عبدالله الرياضية أن حفل الافتتاح يشمل استخدام تقنيات حديثة لأول مرة في ملاعب المملكة من شأنها تسهيل دخول المشجعين إلى الملعب وخروجهم في أسرع وقت ممكن واستخدام تقنية ذكية لإصدار التذاكر الكترونياً حيث تحمل كل تذكرة لون محدد هو نفس اللون الموجود في المكان المخصص لوقوف السيارة وتوضح بوابة الدخول ، كما تتضمن التذكرة إرشادات الوصول إلى الملعب وأيهما أقرب للمشجع أن يسلك طريق الحرمين الشريفين أو طريق المدينة المنورة .
وأشارت إلى أنه فور وصول المشجع إلى الملعب من الطرق الرئيسة يجب عليه الدخول عبر البوابة الموضحة على الجانب الأمامي للتذكرة وبإمكان الجماهير الدخول عبر البوابات الإلكترونية الدوارة التي تحمل الحرف المحدد على التذكرة وتعتمد على تقنية الباركود لدخول المشجعين كما يوجد أجهزة لكشف تزوير التذاكر ويجب على المشجع البحث عن مستوى المدرج الذي يوجد فيه مقعده حيث يرمز الحرف L إلى المستوى السفلي من المدرجات والحرف M إلى المستوى الأوسط والحرف U إلى العلوي ولا يسمح للجماهير بالجلوس إلا في المقاعد المحددة لهم فقط وسيعمل ميدانياً لإدارة الحشود يوم الافتتاح شباب سعوديون تم تدريبهم وفق أرقى التقنيات للتعامل مع مثل هذه المناسبات الكبيرة .
يذكر أن مقاعد الجماهير في ملعب الملك عبد الله صممت تبعاً لأعلى المعايير الدولية للملاعب الحديثة وذلك باستخدام أفضل برامج التصميم الرقمية المتاحة لمنح كل متفرج أفضل رؤية ممكنة وجعله قريباً من الحدث الرياضي المثير وتم تصميم المدرجات 60,000 مقعد على ثلاثة مستويات بواقع 23 ألف مقعد للأول و23 ألف مقعد للثاني و14 ألف مقعد للثالث وذلك لتقليل المسافة التي تقطعها الجماهير إلى المقاعد ولتسهيل الوصول إلى دورات المياه والمرافق العامة وهناك مئات المقاعد المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم مع توفير مصاعد ودورات مياه مجهزة لتلبية احتياجاتهم وأكشاك لبيع التذاكر بالإضافة إلى مايقارب 90 مقعداً مخصصة للإعلاميين و تسعة مواقع ثابتة و 15 موقعا متحركا خاصة لكاميرات النقل التلفزيوني .
وتتوافر في المدينة عشرات نقاط بيع الأغذية والمشروبات للعديد من الشركات العالمية والمحلية لتمنح الجماهير عدة خيارات أثناء حضورهم إلى مدينة الملك عبد الله الرياضية. كما تضم المدينة مسجدا رئيسا وعدة مصليات متوزعة على أنحاء المدينة وتغطي المدينة شبكة انترنت مجانية (واي فاي) تتيح للجماهير مشاركة لحظاتهم الممتعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.