33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة تعلن دخول حفل الافتتاح بالمجان وتطبيق الباركود
نشر في نجران نيوز يوم 26 - 04 - 2014

أعلنت مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة دخول الجماهير حفل افتتاحها المقرر مساء يوم الخميس المقبل مجاناً، ومنح كل فريق من طرفي النهائي حصته من التذاكر لتوزع عن طريق رابطة المشجعين.
وأوضحت المدينة في بيان صحفي اليوم أنه تم الاتفاق مع البريد السعودي لتوزيع التذاكر على الجماهير الراغبة في حضور حفل الإفتتاح والمبارة النهائية في جدة ومكة المكرمة، بالإضافة إلى الناديين المتأهلين للنهائي حيث تتضمن آلية توزيع التذاكر بواقع تذكرة واحدة لكل هوية ومن يرغب في اصطحاب أبنائه يكون الحصول على التذكرة عن طريق بطاقة العائلة .
وحددت المدينة نقاط التوزيع عبر البريد في مكة المكرمة وجدة من خلال 15 مكتباً في جدة وهي البريد المركزي والمساعدية والنزلة والجوهرة والخالدية والسلامة والتحلية وحي الجامعة والشرفية – وخالد بن الوليد والمحجر والمدينة الجامعية والنزهة والبوادي وحي مشرفة و أربعة مكاتب في مكة المكرمة هي الجروشي مول والعزيزية والشرائع والعمرة وسيتم تشغيل المكاتب حتى الساعه 11 مساءً لإعطاء الفرصة للجماهير أطول وقت ممكن للحصول على التذاكر .
وكشفت مدينة الملك عبدالله الرياضية أن حفل الافتتاح يشمل استخدام تقنيات حديثة لأول مرة في ملاعب المملكة من شأنها تسهيل دخول المشجعين إلى الملعب وخروجهم في أسرع وقت ممكن واستخدام تقنية ذكية لإصدار التذاكر الكترونياً حيث تحمل كل تذكرة لون محدد هو نفس اللون الموجود في المكان المخصص لوقوف السيارة وتوضح بوابة الدخول ، كما تتضمن التذكرة إرشادات الوصول إلى الملعب وأيهما أقرب للمشجع أن يسلك طريق الحرمين الشريفين أو طريق المدينة المنورة .
وأشارت إلى أنه فور وصول المشجع إلى الملعب من الطرق الرئيسة يجب عليه الدخول عبر البوابة الموضحة على الجانب الأمامي للتذكرة وبإمكان الجماهير الدخول عبر البوابات الإلكترونية الدوارة التي تحمل الحرف المحدد على التذكرة وتعتمد على تقنية الباركود لدخول المشجعين كما يوجد أجهزة لكشف تزوير التذاكر ويجب على المشجع البحث عن مستوى المدرج الذي يوجد فيه مقعده حيث يرمز الحرف L إلى المستوى السفلي من المدرجات والحرف M إلى المستوى الأوسط والحرف U إلى العلوي ولا يسمح للجماهير بالجلوس إلا في المقاعد المحددة لهم فقط وسيعمل ميدانياً لإدارة الحشود يوم الافتتاح شباب سعوديون تم تدريبهم وفق أرقى التقنيات للتعامل مع مثل هذه المناسبات الكبيرة .
يذكر أن مقاعد الجماهير في ملعب الملك عبد الله صممت تبعاً لأعلى المعايير الدولية للملاعب الحديثة وذلك باستخدام أفضل برامج التصميم الرقمية المتاحة لمنح كل متفرج أفضل رؤية ممكنة وجعله قريباً من الحدث الرياضي المثير وتم تصميم المدرجات 60,000 مقعد على ثلاثة مستويات بواقع 23 ألف مقعد للأول و23 ألف مقعد للثاني و14 ألف مقعد للثالث وذلك لتقليل المسافة التي تقطعها الجماهير إلى المقاعد ولتسهيل الوصول إلى دورات المياه والمرافق العامة وهناك مئات المقاعد المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم مع توفير مصاعد ودورات مياه مجهزة لتلبية احتياجاتهم وأكشاك لبيع التذاكر بالإضافة إلى مايقارب 90 مقعداً مخصصة للإعلاميين و تسعة مواقع ثابتة و 15 موقعا متحركا خاصة لكاميرات النقل التلفزيوني .
وتتوافر في المدينة عشرات نقاط بيع الأغذية والمشروبات للعديد من الشركات العالمية والمحلية لتمنح الجماهير عدة خيارات أثناء حضورهم إلى مدينة الملك عبد الله الرياضية. كما تضم المدينة مسجدا رئيسا وعدة مصليات متوزعة على أنحاء المدينة وتغطي المدينة شبكة انترنت مجانية (واي فاي) تتيح للجماهير مشاركة لحظاتهم الممتعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي .
يشار إلى أن مدينة الملك عبد الله الرياضية أعدت خطة متكاملة بإطلاق حسابات رسمية على شبكات التواصل الاجتماعي بهدف إبقاء المتابعين والمهتمين على اطلاع كامل على مدار الساعة على أخبار مدينة الملك عبد الله الرياضية وتتضمن المعلومات المقدمة على شبكات التواصل الاجتماعي حقائق ومعلومات عن مدينة الملك عبد الرياضية وتغطية آخر المستجدات بالكلمة والصورة والفيديو، وذلك عبر شبكات: تويتر، انستجرام، يوتيوب، وفيسبوك، إضافة إلى التفاعل مع زوار الموقع والإجابة على استفساراتهم.
وبدأ تطبيق الخطة بإطلاق الحساب الرسمي لمدينة الملك عبد الله الرياضية @kascjed على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر في الثامنة من مساء الأربعاء 23 ابريل 2014، والذي جمع نحو 40 ألف متابعا في غضون نحو 48 ساعة من إطلاقه، كما تم إطلاق هاشتاق جوهرة_جدة ، وتم تدشين كذلك الحسابات الرسمية لمدينة الملك عبد الله الرياضية على مواقع التواصل الاجتماعي: يوتيوب، انستجرام، وفيسبوك. والحسابات هي :
www.facebook.com/KASCjed
www.twitter.com/KASCjed
http://www.youtube.com/user/KASCjed
instagram: @KASCjed//


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.