خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة الاستعداد للعام الدراسي في "تعليم المدينة" تستعرض خططها
نشر في الشرق يوم 15 - 02 - 2014

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير الأمين العام لإدارات التربية والتعليم، الدكتور غياض الغياض، على أهمية التواصل والتنسيق المستمر بين مديري الإدارات المعنية من أعضاء لجنة الاستعداد للعام الدراسي الجديد في كل إدارة تربية وتعليم مع نظرائهم في قطاعات الوزارة، ومتابعة كل ما يخص أتمتة العمل والاستعداد لجاهزية المدارس لبداية جادة للعام الدراسي الجديد.
وأضاف إن قطاعات الوزارة المعنية تعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجهها إدارات التربية والتعليم في عملية الاستعداد، بما يضمن استقبال أمثل لأبنائنا الطلاب والطالبات في بيئة تربوية وتعليمية متكاملة، وتهيئة الأجواء للمعلمين والمعلمات لأداء دورهم التربوي والتعليمي المتكامل مع بداية العام الدراسي، وأضاف الغياض إن دور لجنة الاستعداد يأتي مكمِّلاً للأدوار التي تقوم بها إدارات التربية والتعليم من خلال القطاعات المعنية باستكمال الخطط المعدة لذلك.
وأشاد بما شاهده من منجزات وبيئة تعليمية جاذبة خلال زيارته لعدد من مدارس المنطقة للبنين والبنات، وأضاف إن لقاء أعضاء لجنة الاستعداد يأتي للتعرف المباشر على استعداداتها للوقوف ميدانياً على تنفيذ الخطط الخاصة بالاستعداد في كل إدارة تربية وتعليم، والخطط البديلة في حالة وجود صعوبات تواجهها إدارات التربية والتعليم.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاستعداد للعام الدراسي الجديد 1435 – 1436ه في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الذي عقد برئاسة الغياض، وبحضور المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة، ناصر العبدالكريم، وأعضاء اللجنة من مديري الإدارات والأقسام المعنية، وتم خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة الاجتماعات بمبنى تعليم المنطقة في العوالي والقاعة المرتبطة بها إلكترونياً في مبنى تعليم البنات بالمصانع، عرض مراحل وإجراءات الاستعداد لكل إدارة، ومناقشة الصعوبات التي تواجهها.
وأوضح المدير العام للتربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة، ناصر العبدالكريم، خلال كلمته في الاجتماع، أن الاستعداد المبكر يمثل خطوة موفقة للتجهيز للمنشأة التعليمية من جميع الجوانب لتكتمل منظومة العملية التربوية والتعليمية من كوادر وتجهيزات، مشدداً على الجهات المعنية بأعمال اللجنة بضرورة أن تتولى كل لجنة تنفيذ مهامها بحيث تكون البيئة التربوية مهيأة لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات قبل وقت مبكر من انطلاقة العام الدراسي الجديد.
وتم استعراض جدول أعمال الاجتماع، إذ قدم مدير إدارة الإشراف التربوي في تعليم المنطقة، عبدالرحمن حبيب، موجزاً لأعمال إدارة الإشراف التربوي المواكبة للاستعداد للعام الدراسي الجديد، التي تضمنت إصدار حركة مديري ووكلاء المدارس، وتسديد الاحتياجات، وأعمال لجنة ترشيح المشرفين وفق الصلاحيات المقرَّة، وطالب بضرورة تحديث للتشكيلات الإشرافية بالتنسيق مع إدارة شؤون المعلمين.
وعرض مدير إدارة التخطيط المدرسي خطة إدارته التي تبدأ بمسح المواقع التي تحتاج إلى إحداث مدارس، وبلغت 141 موقعاً داخل المدينة وخارجها لجميع المراحل، وما تم اعتماده من قبل الوزارة. كما قدم مدير إدارة التخطيط والتطوير خطة إدارته حول المقررات المدرسية ورفع الاحتياج وفق برنامج نور.
وأشار إلى وصول بعض مقررات المواد للمراحل المختلفة، كما تم استعراض خطة التجهيزات المدرسية للعام الدراسي القادم وما تضمنته من احتياجات المنطقة من سبورات ومقاعد وتجهيزات لرياض الأطفال والتربية الخاصة، كما تحدث مدير إدارة الأمن والسلامة عن احتياجات العمل ومقومات نجاحه، واستمع المشاركون في الاجتماع إلى خطة إدارة شؤون المباني، وأهمية الصيانة والتأهيل للمدارس التي تحتاج إلى صيانة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.