استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شرطة الرياض تطيح ب \"ضابط مزيف \" قام بتهديد المارة بالسلاح
نشر في الأنباء السعودية يوم 18 - 05 - 2010

ألقت دوريات الأمن بمنطقة الرياض القبض على مواطن يرتدي بدله عسكرية لقطاع الشرطة برتبة نقيب بعد إشهاره السلاح على عدد من المواطنين والمقيمين في مواقع مختلفة بأحياء مدينة الرياض .
ويأتي القبض على الشرطي المزيف بعد بلاغ تقدم به مواطن يفيد بأنه شاهد الجاني يرمي بسلاح ناري نوع رشاش وذخيرة لم يحدد العدد وسلاح ناري نوع مسدس أمام محل على شارع عمر بن عبد العزيز .
وقال بيان للشرطة أن التحقيقات الأولية كشفت أن السيارة التي يستقلها الضابط المزيف من نوع جمس يوكن تابعة لإحدى صالات السيارات لم تصدر لها أي لوحات قام الجاني في وقت سابق بسلبها من أحدى صالات السيارات مرتدياً بدله عسكرية برتبة نقيب بعد إشهاره للسلاح على المارة .
وأوضح البيان أن عملية كشف الضابط المزيف جاءت بعد تلقي غرفة عمليات دوريات الأمن بلاغاً من احد المواطنين قال فيه أنه أثناء سيره على سيارته قام سائق سيارة من نوع جمس يوكن موديل حديث اللون أسود لا تحمل لوحات بإشهار سلاح ناري نوع مسدس وأن قائدها يرتدي الزي العسكري التابع لقطاع الأمن العام برتبة نقيب ثم ارتكب المدعى عليه الفرار لجهة غير معلومة حيث أستنفرت فرق دوريات الأمن أعمالها وأنتشرت في عدد من المواقع وتم تمرير أوصاف المطلوب على الفرق الأمنية العاملة في الميدان .
وأثناء البحث عن السيارة أستوقف الفرقة مبلغ ثاني يستقل سيارة من نوع فورد ومبلغ ثالث أردني الجنسية يستقل سيارة من نوع افيو وأفادا أن شخص يستقل سيارة من نوع جمس يوكن موديل 2007 اللون أسود قام سائقها بصدم سيارتهما ثم ارتطم بعامود إنارة وترك السيارة في الموقع وارتكب الفرار على الأقدام وعلى الفور اتجهت فرق دوريات الأمن للموقع وتم تحديد موقع الجاني ومتابعته على الأقدام من قبل أفراد الفرق داخل حي الملز وضبطه وتبين أنه يرتدي بنطال عسكري رسمي وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على سترة عسكرية برتبة نقيب عائدة للأمن العام (الشرطة) ووجدت كلبشة وقايش أسود وتبين أن لوحة السيارة بلاستكية وبعد مطابقتها بحاسب مركز المعلومات تبين أن رقم الهيكل غير مسجل بالحاسب واللون مختلف في الجهاز .
وأفاد أحد المبلغين أنه قام برمي سلاح ناري نوع رشاش وذخيرة لم يحدد العدد وسلاح ناري نوع مسدس ألماني أمام محل على شارع عمر بن عبد العزيز , ونظراً لعدم التوصل إلى المعلومات الخاصة بالسيارة المذكورة فقد استمر البحث عن معلومات الخاصة بها وتم التوصل إلى ان السيارة مسروقة من صالة لبيع للسيارات ولم يصدر لها لوحات ومعمم عنها برقم الهيكل, سلم الجاني والمعلومات لمركز شرطة الملز. للتحقيق معه حيال ما نسب إليه ومعرفة مدى علاقته بالقضايا المماثلة .
الصورة : البدلة العسكرية التي يرتديها الضابط المزيف


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.