استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طالبات الثانوية بجدة يبتكرن جهازاً لخدمة المسنين
سخرن برمجة التقنية اليابانية في صناعة الروبوت الآلي
نشر في الرياض يوم 21 - 05 - 2014

في بادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى مدارس المملكة تمكنت طالبات من الثانوية الرابعة والخمسين للبنات بجدة من ابتكار جهاز يخدم فئة كبار السن وبرمجة الروبوت الآلي بعد شرائه من اليابان وتركيب أجزائه وتنفيذ طائرة افتراضية وسط الحضور على هذا الإبداع والابتكار الرائد خلال معرض "الإبداع والتميز والابتكار" الذي أقامته المدرسة بحضور مديرة مركز الوسط للبنات بجدة ميثاء المساعد ومديرة المدرسة مرام نبراوي ورئيسة قسم الفيزياء بالمدرسة سميرة الجفري.
وكشفت المعدة والمشرفة على المعرض المعلمة عبير الشهري أن هذا الإبداع الطلابي ابهر الحاضرين للمعرض. من جانبها قالت مديرة مركز الوسط للبنات بجدة ميثاء المساعد: عندما يتناغم العلم والعمل فتنسج أنامل طالباتنا إبداعا يشير إلى فكر خلاق وذلك ما شاهدته في الثانوية الرابعة والخمسين، مؤكدة انها لم تتوقع رؤية هذا الإنجاز نظراً لأن المدرسة مسائية ولكن اذا وجد الإخلاص في العمل والهمة العالية فالمستحيل يصبح حقيقة، فتحية للمعلمة عبير الشهري على هذا المجهود والعمل الرائد في احتضان قدرات طالباتنا الإبداعية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.