خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أودي A8 المجددة تتضمن تقنيات راحة غير مسبوقة
نشر في الرياض يوم 09 - 11 - 2013

مع مستوى ممتاز من الراحة، وحرفية التصنيع، والتصميم خفيف الوزن، ومجموعة شاملة من التقنيات المتقدمة، قامت أودي بتحديث كامل لطرازها A8، إذ تعمل أنظمة المساعدة الجديدة والأضواء الأمامية بتقنية Matrix LED المبتكرة على رفع مستوى السلامة والأمان أثناء القيادة، كما تتميز المحركات بأنها أكثر قوة وكفاءة.
وبفضل A8 تعد أودي الآن أحد رواد الابتكار في قطاع السيارات النخبوية، وتتمثل إحدى نقاط القوة التي تتميز بها هذه السيارة في تصميمها خفيف الوزن، حيث يبلغ الوزن الإجمالي لأودي A8 3.0 TFSI quattro ذات قاعدة العجلات القياسية، 1830 كجم فقط - وهي الأقل وزناً بين السيارات المنافسة ذات الدفع الرباعي، وتجدر الإشارة إلى أن هيكل أودي المصنوع تقريبا بالكامل من الألمنيوم (ASF) هو العامل الحاسم هنا، ويصل وزنه إلى 231 كجم.
ويعد طراز أودي A8 المجدد الأكبر بين منافسيه، حيث يبلغ طوله 5,14 أمتار، مع قاعدة عجلات بطول 2,99 متر، ويبلغ عرضه 1,95 متر وارتفاعه 1,46 متر. أما طراز A8 L فيزيد طول قاعدة عجلاته بواقع 13 سم، وقد تم إجراء تغييرات على صندوق السيارة ذي سعة 520 لتراً في النموذجين لجعل التحميل أكثر سهولة، وتم تقليل مستوى الضوضاء الداخلي المنخفض أساساً إلى معدلات أقل وذلك بفضل تدابير إخماد الضوضاء الجديدة.
ويتميز التصميم الديناميكي لأودي A8 بأنه أكثر ديناميكيةً حيث يتسم غطاء المحرك وشبكة التهوية ذات الإطار المفرد وممتص الصدمات الأمامي بحواف أكثر بروزًا، إضافة إلى تميز المصابيح الأمامية بزيادة درجة تسطحها، علمًا بأنها تتوفر بتقنية Matrix LED المبتكرة -الاختيارية- ويضم الشعاع المرتفع في هذه المصابيح الأمامية 25 صمامًا ثنائياً صغيرًا باعثًا للضوء لكل مصباح يمكن تشغيلها أو إطفاؤها أو تعتيمها حسب الحاجة، الأمر الذي يمكن نظام المصابيح الأمامية من التفاعل مع المركبات المقتربة أو الأمامية وحجب الضوء بشكل دقيق مع مواصلة إضاءة بقية الطريق بشكل كامل.
وتبرز رحابة المقصورة الداخلية وخطوطها الأنيقة في طرازات أودي الأحدث، إذ تقدم أودي مجموعة متنوعة من الخيارات بخصوص المقاعد الأمامية، بما في ذلك وظائف التهوية والتدليك في خمسة برامج، كما يمكن تزويد A8 وA8 L بمقعدين كهربائيين مفردين.
ومن المقرر طرح فئة أودي A8 الجديدة في ألمانيا بمحركين للديزل واثنين آخرين للبنزين، وهي: محرك 3.0 TFSI ذي الشحن الفائق (سوبر تشارجر) بقوة 310 حصان، ومحرك 4.0 TFSI ثنائي التوربو V8 بقوة 435 حصان، ومحرك 3.0 TDI عالي الكفاءة بقوة 258 حصان، ومحرك 4.2 TDI القادر على إنتاج 385 حصاني وعزم دوارن 850 نيوتن متر.
ويعد طراز A8 L W12 الأفخم والأعلى في خط الطرازات، وهو يأتي مزوداً بمجموعة شاملة من المعدات، وبه محرك بنزين يتميز بضآلة حجمه وخفة وزنه بسبب تصميمه على شكل حرف "W"، وهو قادر على إنتاج 500 حصان مع إزاحة 6,3 لترات، ويستهلك الوقود بمعدلات متوسطة تبلغ 11,7 لترًا لكل 100 كم (270 جرامًا من ثاني أكسيد الكربون لكل كلم).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.