النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المشاركين في ملتقى شباب وشابات أعمال الشرقية
12 جهة تمويلية واستشارية تدعم مشاريع
نشر في الرياض يوم 04 - 11 - 2013

يرعى صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية (ملتقى ومعرض شباب وشابات اعمال الشرقية 2013) الذي تنظمه غرفة الشرقية بالشراكة مع شركة معارض الظهران الدولية غدا الثلاثاء ويستمر حتى الخميس 7 نوفمبر 2013 وذلك بمبنى معارض الظهران الدولية.
واكد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن راشد الراشد بان الملتقى يهدف إلى إرشاد الشباب والشابات لإدارة أعمالهم على أسس علمية وتقنية وإدارية حديثة ورفع القدرة التنافسية لمنشآت شابات الأعمال من خلال طرح التحديات وسبل تجاوزها وعرض لتجارب ناجحة لرائدات الأعمال والتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتطوير بيئة صحية للمشاريع. وقال الراشد بان الهدف وراء عقد مثل تلك الملتقيات هو أن تكون بمثابة المحفز الرئيسي لخلق بيئة استثماريه صحية لشباب الأعمال في المنطقة وتطوير ودعم شابات الأعمال و المساهمة في خلق بيئة اقتصادية مساندة للقطاع التجاري في المنطقة.
واشار الى 150 مبادرة من شباب وشابات الاعمال ستكون شاهدة على تميزهم في المعرض حيث يقدمون تميزهم وابداعاتهم في عالم الاعمال واستفادتهم من العروض والتسهيلات وايضا الخبرات العالمية في قطاع الاعمال من خلال احتكاكهم بتلك الخبرات.
احمد المهيدب
واشار الراشد الى ان المعرض يشكل فرصة ثمينة ومتاحة أمام شباب الأعمال للتواصل مع المستفيدين من مختلف فئاتهم، سواء كانوا من أصحاب مؤسسات كبيرة تتبنى الأفكار الشابة وتعمل على تطويرها ودعمها، أو من المهتمين بالأنشطة التي يشارك من خلالها شباب الأعمال وبالتالي إتاحة المجال لتكوين شراكات واندماجات، تسهم في تعزيز المكانة التنافسية وتقليل التكاليف المباشرة وغير المباشرة المستمرة لجميع الأطراف الراغبة في الاندماج ويقدم العارضون منتجات وخدمات في العديد من التخصصات.
من جهته قال الامين العام للغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل ان الحدث شهد اقبالا متزايدا من قبل الرواد من شباب وشابات الاعمال للمشاركة في عرض منتجاتهم وخدماتهم ما يعكس ارتفاع مستوى الوعي والاداء الذي وصل اليه شباب وشابات الاعمال. واوضح أن مجلس شباب وشابات الاعمال استقبل الكثير من طلبات المشاركة التي تنوعت من مؤسسات سعودية صغيرة ومتوسطة ستعرض منتجاتها خلال المعرض المصاحب للملتقى.
كما بين بان هناك مشاركات تعتبر مميزة ورائدة ستكون ضمن المعرض الامر الذي يدل على رفع مستوى الوعي من قبل شباب وشابات الاعمال بالإضافة التنوع في الطرح والسعي الحثيث نحو التميز مؤكدا بان الافكار المكررة ليس بالضرورة ان تجد النجاح بيد ان الافكار الجديدة التي تجد من يؤمن بها ويسعى لتطويرها تجد النجاح من خلال ما تقدمه اومن خلال اقناع الشركات الكبيرة في تحمل المغامرة والاستحواذ عليها.
وقال الوابل إن المعرض سيتيح لشباب الأعمال لعرض منتجاتهم وخدماتهم مشيراً إلى أن هذه المؤسسات استطاعت تحقيق الاشتراطات والمعايير التي وضعتها اللجنة المنظمة للملتقى لهذه المشاركة فضلا عن وضع ركن مخصص للمشاريع من المنزل وذلك تحفيزا لهم وتسليط الضوء عليهم ليرتقوا بأعمالهم ويؤسسون أعمالهم التجارية باحترافية.
وجدان السعيد
وقال الوابل ان الملتقى سيقدم عددا من المحاضرات والتجارب الناجحة يقدمها نخبة من المختصين على مدى ثلاثة ايام حيث يشارك الثلاثاء المقبل المختصون: اسامة نتو وسلطان الفقير ولطيفة الوعلان في جلسة نقاش تحمل عنوان (نجاحات وتجارب شبابية) ويرأسها خالد الحازمي والعنود الرماح. كما يقدم الاربعاء 6 نوفمبر 2013 المختصون: علي سبكار وعبدالعزيز الشعلان ومازن الضراب في جلسة نقاش اولى تحمل عنوان (الشبكات الاجتماعية واستثمارها تجاريا) ويرأسها احمد الجبرين ويقدم وضحى ال ابراهيم ولبيد السدمي في جلسة ثانية بعنوان (بناء الهوية التجارية) يرأسها مرام الجشي وفهد الحمزي. ويقدم الخميس 7 نوفمبر 2013 المختصون: ستيفن جيمس وقسورة الخطيب ورياض الزامل جلسة نقاش تحمل عنوان (بناء الشركات) ويرأسها عبدالعزيز النعيم.
واوضح رئيس مجلس شباب الاعمال في الغرفة احمد المهيدب أن المؤسسات التمويلية والاستشارية اكدت مشاركتها ضمن فعاليات المعرض والملتقى مشيرا الى اهتمامها بدعم هذا القطاع ومنتسبيه ومساندتهم في تنفيذ رؤيتهم وخططهم التي تصب في دفع عجلة الاقتصاد المحلي.
وقال المهيدب بان الملتقى يحظى بدعم 12 مؤسسة وتمويلية هم: البنك السعودي للتسليف والإدخار ومعهد ريادة الاعمال الوطني وباب رزق جميل وصندوق المئوية وحاضنة بادر ومركز الامير سلمان لشباب الاعمال وبرنامج قطوف وشركة واعد وبرنامج عقال ومركز التنمية الصناعية (معهد الجبيل التقني) وبرنامج كفالة وصندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة.
من ناحيتها قالت رئيسة مجلس شابات الاعمال في الغرفة وجدان السعيد ان اكثر من 50 رائدة اعمال يقدمن خلاصة تجاربهن في قطاع الاعمال من خلال المشاركة في المعرض. واوضحت السعيد ان المعرض سيقدم تجاربا مميزة لرائدات الاعمال في المنطقة والتي استطاعت تحقيق النجاح من خلال الافكار غير التقليدية وغير المكررة في السوق المحلي. واضافت السعيد بان رائدات الاعمال في الشرقية يسعين الى تقديم ما يحقق ذاتهن وطموحاتهن بالاضافة الى الافكار التي يطمح اليها المستفيد بجودة عالية من خلال دراسة السوق والتعرف على احتياجاته ورغبات المستفيدين منه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.