السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أميرالشرقية يرعى الثلاثاء القادم معرض وملتقى شباب وفتيات أعمال الشرقية 2013
نشر في المدينة يوم 02 - 11 - 2013

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية يوم الثلاثاء القادم (ملتقى ومعرض شباب وفتيات أعمال الشرقية 2013) الذي تنظمه غرفة الشرقية بالشراكة مع شركة معارض الظهران الدولية على مدى ثلاثة أيام وذلك بمبنى معارض الظهران الدولية بالخبر .
وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن راشد الراشد رعاية سمو أمير المنطقة منوهاً بدعم سموه وسمو نائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد ومساندتهما للدور الذي تلعبه الغرفة على الأصعدة كافة , مؤكداً أن الملتقى يهدف إلى إرشاد الشباب والفتيات لإدارة أعمالهم على أسس علمية و تقنية وإدارية حديثة ورفع القدرة التنافسية لمنشآت فتيات الأعمال من خلال طرح التحديات وسبل تجاوزها وعرض لتجارب ناجحة لرائدات الأعمال والتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتطوير بيئة صحية للمشاريع .
وقال الراشد : " إن الهدف وراء عقد مثل تلك الملتقيات هو أن تكون بمثابة المحفز الرئيسي لخلق بيئة استثماريه صحية لشباب الأعمال في المنطقة وتطوير ودعم شابات الأعمال والمساهمة في خلق بيئة اقتصادية مساندة للقطاع التجاري في المنطقة ، مضيفاً أن هناك 150 مبادرة من شباب وفتيات الأعمال ستكون شاهدة على تميزهم في المعرض.
وأشار الراشد إلى أن المعرض يشكل فرصة ثمينة ومتاحة أمام شباب الأعمال للتواصل مع المستفيدين من مختلف فئاتهم ، سواء كانوا من أصحاب مؤسسات كبيرة تتبنى الأفكار الشابة وتعمل على تطويرها ودعمها ، أو من المهتمين بالأنشطة التي يشارك من خلالها شباب الأعمال وبالتالي إتاحة المجال لتكوين شراكات واندماجات، تسهم في تعزيز المكانة التنافسية وتقليل التكاليف المباشرة وغير المباشرة المستمرة لجميع الأطراف الراغبة في الاندماج ويقدم العارضون منتجات وخدمات في العديد من التخصصات.
وشكر الراشد الجهات والشركات الراعية للملتقى وهم الرعاة الماسيون برنامج واعد لشركة ارامكو السعودية وشركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة وشركة عبدالله فؤاد وشركة الجميح للسيارات وشركة الفوزان القابضة ومجموعة الرشيد ، والرعاة الذهبيون وهم شركة العثمان القابضة وأملاك وأرباح العقارية ، والشريك الإعلامي دار اليوم للأعلام ، والراعي الإعلامي وكالة الأنباء السعودية (واس) ، والراعي الفضائي قناة الاقتصادية ، والراعي الإذاعي الحصري mbc-fm.
من جانبه قال الأمين العام للغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل أن الحدث شهد إقبالا متزايداً من قبل الرواد من شباب وفتيات الأعمال للمشاركة في عرض منتجاتهم وخدماتهم مايعكس ارتفاع مستوى الوعي والأداء الذي وصل إليه شباب وشابات الأعمال ، موضحاً أن مجلس شباب وفتيات الأعمال استقبل الكثير من طلبات المشاركة التي تنوعت من مؤسسات سعودية صغيرة ومتوسطة ستعرض منتجاتها خلال المعرض المصاحب للملتقى.
و بين أن هناك مشاركات تعد مميزة ورائدة ستكون ضمن المعرض الأمر الذي يدل على رفع مستوى الوعي من قبل شباب وفتيات الأعمال ، إضافة إلى التنوع في الطرح والسعي الحثيث نحو التميز مؤكدا بان الأفكار المكررة ليس بالضرورة أن تجد النجاح بيد أن الأفكار الجديدة التي تجد من يؤمن بها ويسعى لتطويرها تجد النجاح من خلال ما تقدمه أو من خلال إقناع الشركات الكبيرة في تحمل المغامرة والاستحواذ عليها .
وأفاد الوابل انه سيقدم في الملتقى عدد من المحاضرات والتجارب الناجحة يقدمها نخبة من المختصين على مدى ثلاثة أيام.
من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لشركة معارض الظهران محمد بن حمد الحسيني أن الشركة قدمت جميع إمكانياتها للارتقاء بالحدث والفعاليات المصاحبة له ، مشيراً إلى أن الشراكة مع الغرفة دائما ما تعكس الأداء العالي والتعاون المثمر في إنجاح جميع الفعاليات ، لافتاً إلى أن شركة معارض الظهران ستوفر قاعاتها المجهزة لخدمة الملتقى وما يطمح له شباب وفتيات الأعمال في المنطقة من أهداف عريضة تتحقق من خلال الملتقى .
و بين رئيس مجلس شباب الأعمال في الغرفة أحمد بن سليمان المهيدب أن المؤسسات التمويلية والاستشارية أكدت مشاركتها ضمن فعاليات المعرض والملتقى ، مشيراً إلى اهتمامها بدعم هذا القطاع ومنتسبيه ومساندتهم في تنفيذ رؤيتهم وخططهم التي تصب في دفع عجلة الاقتصاد المحلي.
وقال : " أن الملتقى يحظى بدعم 12 مؤسسة تمويلية " ، مضيفاً أن الملتقى يسعى لدعم شباب وفتيات الأعمال في المنطقة في العديد من الجوانب سواء بتنظيم العديد من الجوانب ذات العلاقة على مستوى عقد الدورات التدريبية المتخصصة أو الاستفادة من الجهات التمويلية المانحة التي تتمثل في إمكانية تمويل الأفكار والمشاريع التي ستشارك في المعرض بالإضافة إلى بحث أهم التسهيلات والعروض التي تقدمها تلك الجهات لشباب وفتيات الأعمال.
من ناحيتها قالت رئيسة مجلس شابات الأعمال في الغرفة وجدان السعيد أن أكثر من 50 رائدة أعمال يقدمن خلاصة تجاربهن في قطاع الأعمال من خلال المشاركة في المعرض , مشيرة إلى أن المعرض سيقدم تجاربا مميزة لرائدات الأعمال في المنطقة والتي استطاعت تحقيق النجاح من خلال الأفكار الغير تقليدية وغير مكررة في السوق المحلي .
وأضافت : إن رائدات الأعمال في الشرقية يسعين إلى تقديم ما يحقق ذاتهن وطموحاتهن بالإضافة إلى الأفكار التي يطمح إليها المستفيد بجودة عالية من خلال دراسة السوق والتعرف على احتياجاته ورغبات المستفيدين منه .
وأكدت السعيد أن المعرض يعد فرصة ثمينة للفتيات اللاتي يفكرن جديا في تأسيس مشروع مختلف عما نشاهده من أفكار مميزة في السوق المحلي , مشيرة إلى رائدات أعمال استفدن من علوم كثيرة ودورات تدريبية في الداخل والخارج أهلتهن للتفكير بجدية في تقديم المميز , مؤكدة أن الجودة تختلف في المنتج لرائدة الأعمال المؤهلة عن غيرها .
ولفتت السعيد النظر إلى أن الملتقى سيشهد محاضرات تنقل التجارب الناجحة داعية الفتيات إلى الحرص على المشاركة والاستفادة من تلك التجارب التي بإمكانها توجيه النظر صوب الهدف مباشرة وتوسيع الآفاق لإدراك ذلك الهدف وتخطي التحديات والعقبات التي من الممكن أن تواجه أي رائدة أعمال .
يذكر أن المعرض يهدف إلى ترويج منتجات وخدمات شباب الأعمال للمستهلك والمستثمر، إلى جانب تثقيفهم من خلال الأنشطة المختلفة التي سيتم تقديمها في الملتقى ، بالإضافة إلى حث الشباب على طرح أفكارهم واخذ زمام المبادرة فيها, وكذلك في عرض بعض التجارب الشابة الناجحة للاستفادة منها وصولاً إلى التعرف على ما تقدمه الجهات الممولة لدعم مشاريع الشباب .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.