النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير متعب بن عبدالله يفتتح مؤتمر «طب الأسنان» في صحة الحرس.. اليوم
يكرم المتميزين في المهنة
نشر في الرياض يوم 16 - 10 - 2011

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني اليوم الأحد حفل افتتاح المؤتمر العالمي الثالث وورش العمل لطب الأسنان للشؤون الصحية بالحرس الوطني والأول للجمعية السعودية لعلاج جذور وأعصاب الأسنان تحت شعار (عصر جديد في طب الأسنان) وذلك بقاعة مكارم بفندق ماريوت الرياض. وأوضح الدكتور علي الاحيدب عميد كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ورئيس خدمات الأسنان بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني انه سيقام على هامش المؤتمر وللمرة الثانية على التوالي حفل منح درجة الزمالة الفخرية للكلية العالمية لأطباء الأسنان لخمسة من زملاء المهنة من منطقة الخليج العربي تقديرا لتميزهم ومساهماتهم العلمية في تطوير مهنة طب الأسنان وسيحضر هذا التكريم رئيس وأعضاء المجلس التنفيذي لفرع الكلية العالمية لأطباء الأسنان بالشرق الأوسط.
من جانبها ذكرت الدكتورة امتياز تركستاني رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر بأن هذا المؤتمر سيحظى بمشاركة واسعة، بحضور متحدثين وخبراء عالميون من اعرق الجامعات الأمريكية والأوربية وكذلك من دول الشرق الأوسط إضافة إلى متحدثين محليين من ابرز الكفاءات السعودية في مجال طب الأسنان منوهة بمستوى الحضور خلال المؤتمر الماضي والذي عقد عام 2009 م والذي تجاوز 1400 مشارك.
وبينت الدكتورة تركستاني انه سيتم خلال المؤتمر مناقشة العديد من الأوراق العلمية من خلال 33 محاضرة علمية، 17 منها في تخصصات متعددة كجراحة وزراعة الأسنان، تجميل وإصلاح الأسنان, طب أسنان الأطفال ,وكذلك استخدام الإبر الصينية في مجال طب الأسنان ومحاضرات متنوعة في التعليم الطبي وأخلاقيات المهنة. كذلك سيكون هناك محاضرات موازية خلال اليومين العلميين بواقع 14 محاضرة متخصصة في مجال علاج لجذور وأعصاب الأسنان و 5 محاضرات موجهة لأخصائيي تنظيف الأسنان ومساعدي وفنيي طب الأسنان. بالإضافة إلى 7 محاضرات مقدمة من زملاء الكلية العالمية لطب الأسنان في مختلف التخصصات. من جهة أخرى سيتخلل المؤتمر عدد من ورش العمل والتي كان لها نصيب كبير في المؤتمر بواقع 12 ورشة عمل في مجالات تقويم الأسنان وتجميل الأسنان وطب التخدير وجراحة وزراعة الأسنان وأبحاث الأسنان والتطور العلمي. إضافة إلى 5 ورش عمل في تخصص علاج جذور وأعصاب الأسنان متضمنة عملية جراحية تعرض حية في هذا المجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.