السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متحدثون دوليون و70 ساعة تعليمية في تجمع طبي عالمي في طب الأسنان.. الأحد المقبل
تحت رعاية الأمير متعب بن عبدالله وتنظمه صحة الحرس الوطني
نشر في الرياض يوم 11 - 10 - 2011

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني افتتاح المؤتمر العالمي الثالث وورش العمل لطب الأسنان للشؤون الصحية بالحرس الوطني والأول للجمعية السعودية لعلاج جذور وأعصاب الأسنان تحت شعار (عصر جديد في طب الأسنان) وذلك بقاعة مكارم بفندق ماريوت الرياض يوم الأحد 18 ذو القعدة 1432 الموافق 16 أكتوبر 2011 م.
ذكر ذلك الدكتور علي بن عبدالله الاحيدب عميد كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ورئيس خدمات الأسنان بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني والذي أضاف: أن الشؤون الصحية للحرس الوطني وخدمات الأسنان خصوصا تتشرف برعاية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لفعاليات المؤتمر العالمي الثالث للحرس الوطني والأول للجمعية السعودية لعلاج جذور وأعصاب الأسنان والذي عودنا حفظه الله منذ المؤتمر الأول على حرصه على تشريفنا بحضوره ودعمه وما هذا إلا دليل على اهتمام سموه بكل ما ينعكس إيجابا على منسوبي الشؤون الصحية بالحرس الوطني وذويهم.
وبين الدكتور الاحيدب أن أهمية عقد هذا المؤتمر تكمن في تواجد نخبة مميزة من المتحدثين والباحثين البارزين في جميع تخصصات الأسنان ومن مختلف دول العالم. وذكر الدكتور الاحيدب انه سيقام على هامش المؤتمر وللمرة الثانية على التوالي حفل منح درجة الزمالة الفخرية للكلية العالمية لأطباء الأسنان لخمسة من زملاء المهنة من منطقة الخليج العربي تقديرا لتميزهم ومساهماتهم العلمية في تطوير مهنة طب الأسنان وسيحضر هذا التكريم رئيس وأعضاء المجلس التنفيذي لفرع الكلية العالمية لأطباء الأسنان بالشرق الأوسط.
من جانبها ذكرت الدكتورة امتياز تركستاني رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر بان هذا المؤتمر سيحظى بمشاركة واسعة، بحضور متحدثين وخبراء عالميون من اعرق الجامعات الأمريكية والأوربية وكذلك من دول الشرق الأوسط إضافة إلى متحدثين محليين من ابرز الكفاءات السعودية في مجال طب الأسنان منوهة بمستوى الحضور خلال المؤتمر الماضي والذي عقد عام 2009 م والذي تجاوز 1400 مشارك.
ومن ابرز الأسماء التي ستحضر المؤتمر البرفيسور كريستسن ستوهلر عميد كلية طب الأسنان بجامعة ميريلاند الأمريكية. والبروفيسور دانييل بوزر رئيس قسم الجراحة بجامعة بيرن السويرية، والبرفيسور بول دومر نائب عميد كلية طب الاسنان بجامعة كارديف, والبرفيسور فريدريك بيرك والبروفيسور بول هاتون من جامعتي بيرمنجهام وشيفيلد البريطانيتين والمتخصصين في مجال إصلاح الأسنان والمجال البحثي.
وبينت الدكتورة تركستاني انه سيتم خلال المؤتمر مناقشة العديد من الأوراق العلمية من خلال 33 محاضرة علمية، 17 منها في تخصصات متعددة كجراحة وزراعة الأسنان، تجميل وإصلاح الأسنان, طب أسنان الأطفال ,وكذلك استخدام الإبر الصينية في مجال طب الأسنان ومحاضرات متنوعة في التعليم الطبي وأخلاقيات المهنة. كذلك سيكون هناك محاضرات موازية خلال اليومين العلميين بواقع 14 محاضرة متخصصة في مجال علاج لجذور وأعصاب الأسنان و 5 محاضرات موجهة لأخصائيي تنظيف الأسنان ومساعدي وفنيي طب الأسنان. بالإضافة إلى 7 محاضرات مقدمة من زملاء الكلية العالمية لطب الأسنان في مختلف التخصصات.
من جهة أخرى سيتخلل المؤتمر عدد من ورش العمل والتي كان لها نصيب كبير في المؤتمر بواقع 12 ورشة عمل في مجالات تقويم الأسنان وتجميل الأسنان وطب التخدير وجراحة وزراعة الأسنان وأبحاث الأسنان والتطور العلمي. إضافة إلى 5 ورش عمل في تخصص علاج جذور وأعصاب الأسنان متضمنة عملية جراحية تعرض حية في هذا المجال.
وتشارك الجمعية السعودية لجذور وأعصاب الأسنان للمرة الأولى في المؤتمر وذلك عبر عدد من المحاضرات المكثفة يلقيها متحدثين متميزين من الجمعية، كما تشارك الكلية العالمية لأطباء الأسنان بإلقاء عدد من المحاضرات من قبل الأطباء الحاصلين على الزمالة من هذه الكلية.
وختمت الدكتور امتياز: إن المؤتمر يعتبر فرصة متميزة لأطباء الأسنان وأخصائيي صحة الأسنان ومساعدي وفنيي الأسنان لتلقي الخبرات العالمية من خلال المحاضرات وورش العمل مما سيسهم في تطوير أداءهم المهني والاستفادة من ابرز المستجدات والأبحاث الطبية في هذا المجال، ونظرا لأهمية المؤتمر فقد اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية فعاليات المؤتمر بواقع 70 ساعة تعليمية وذلك للمرة الأولى، كما سيواكب هذا المؤتمر معرض طبي يحتوي على كل ماهو جديد في تخصصات طب الأسنان بمشاركة واسعة من العديد من الشركات الرائدة في هذا المجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.